بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
قد انتشر الأن بين الأخوات إظهار العينين وبطرق مختلفة فهذا لا يجوز و سيأتي بيان ذلك ولا تملوا مني وجزاكم الله خيرا
قال الشيخ ابي اسحاق أنه لابد من وضع طبقة أو طبقتين أو أكثر بحيث لا يضر الرؤية من شئ يحجب العين عن الناس و أن الشيخ محمد صالح فوزان يوضح ذلك في تلك الصورة
قال الشيخ ابي اسحاق أنه لابد من وضع طبقة أو طبقتين أو أكثر بحيث لا يضر الرؤية من شئ يحجب العين عن الناس و أن الشيخ محمد صالح فوزان يوضح ذلك في تلك الصورة
و الله بعد كلام الشيخ و الصورة لا كلام بعد ذلكو لكن نكمل للحرص عليك أختي من الوقوع في ما لا يرضى الله
يأ أخواتي إن المرأة عورة
و هذا أيضا دليلا على أن الجزء المبين للوجه في النقاب ليس عليه دليل
في هذا الحديث تفصيل كبير و قد قال الإمام ابن القيم أن هناك فرق بين الإنتقاب للمحرمة و الإسدال لوجه المحرمة في شرح سنن ابي داود , . وهنا لا يحرمعليها ستره بالمقنعة و الجلباب و نحوها ,و معلوم أنه لا يحرم عليها ستر يديها .
إنما يحرم ستر الوجه بالنقاب و ليس عن النبي صلى الله عليه و سلم حرف واحد في وجوب كشف المرأة وجهها عند الإحرام إلا النهي عن النقاب و هو كالنهي عن القفازين فنسبة النقاب إلى الوجه , كنسبة القفازين إلى اليد سواء , و هذا واضح بحمد الله.. وقد ثبت عن أسماء أنها تغطي وجهها و هي محرمة.
و قالت أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما :
(كنا نغطي وجوهنا من الرجال -وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام). الحديث صحيح أخرجه الحاكم (1-454)
إنما يحرم ستر الوجه بالنقاب و ليس عن النبي صلى الله عليه و سلم حرف واحد في وجوب كشف المرأة وجهها عند الإحرام إلا النهي عن النقاب و هو كالنهي عن القفازين فنسبة النقاب إلى الوجه , كنسبة القفازين إلى اليد سواء , و هذا واضح بحمد الله.. وقد ثبت عن أسماء أنها تغطي وجهها و هي محرمة.
و قالت أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما :
(كنا نغطي وجوهنا من الرجال -وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام). الحديث صحيح أخرجه الحاكم (1-454)
و هذا لا يتعارض مع وضع طبقات على العين و عدم إظهارها لما تقدم
أنه الدين أخوتاه و الله ما أردت إلا توضيح المسألة و الله أسأل أني أكون قد وفقت في هذا
و ملاحظة أن في حديث احرام المرأة بها تفصيلات أكثر واقوال للمالكية و الحنابلة و الحنفية.
و الله المستعان.
و أوضح أني قد عرضت هذا الموضوع كمشاركة في أحد مواضيع منتدى التصميم و الجرافيكس
و ما أريد به إلا وجه الله و توضيح مفهوم خاطئ عند الأخوات لأن هذا من باب الغيرة على أختي المنتقبة التي تحمل كلمة أختي فعلا
أختااااه أتقي الله في نقابك
إن اظهار العين فتنة و سترهما عفة و مادمت قد أطعتيى الله و أطعتيى الرسول فلا يغوينك الشيطان عن العدول عن هذه الطاعة وسامحيني على هذا الأسلوب لأني أخاف و الله عليكم من المعصية
و جزاكم الله كل خيراا أخوتي في الله
أنه الدين أخوتاه و الله ما أردت إلا توضيح المسألة و الله أسأل أني أكون قد وفقت في هذا
و ملاحظة أن في حديث احرام المرأة بها تفصيلات أكثر واقوال للمالكية و الحنابلة و الحنفية.
و الله المستعان.
و أوضح أني قد عرضت هذا الموضوع كمشاركة في أحد مواضيع منتدى التصميم و الجرافيكس
و ما أريد به إلا وجه الله و توضيح مفهوم خاطئ عند الأخوات لأن هذا من باب الغيرة على أختي المنتقبة التي تحمل كلمة أختي فعلا
أختااااه أتقي الله في نقابك
إن اظهار العين فتنة و سترهما عفة و مادمت قد أطعتيى الله و أطعتيى الرسول فلا يغوينك الشيطان عن العدول عن هذه الطاعة وسامحيني على هذا الأسلوب لأني أخاف و الله عليكم من المعصية
و جزاكم الله كل خيراا أخوتي في الله
تعليق