إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
ادخل يمكن تكون سبب فى التزامى
تقليص
X
-
رد: ادخل يمكن تكون سبب فى التزامى
جزاكم الله خيرا على الدعاء الطيبإن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـيأنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِلا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِكـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ
تعليق
-
رد: ادخل يمكن تكون سبب فى التزامى
المشاركة الأصلية بواسطة ahmed_magdi مشاهدة المشاركةحتى لو عاملين ذنوب وكده هيتعذبوا بيها وبعد كده يدخلو على الجنه
يا اخى و حبيبى فى الله و الله إنا لا نقدر على النار ولا على حرها و الله يا حبيبى من يعرف وصف النار فقط ولم يراها يقشعر بدنه عندما تعلم انها يوم القيامه يؤتى بها ولها 70 الف زمام وعلى كل زمام 70 الف ملك يجرونها فهى عندما ترى الخلائق تزمجر ( تكاد تميز من الغيظ ) _ تصور اخى و حبيبى ان هددك احد يمسك فى يده اسد او حيوان مفترس و الحيوان كلما يراك هاج وماج وهجم عليك بالله عليك كيف يكون حالك _ فعندما ترى الخلائق مشهد جهنم تجثى كل الخلائق على ارجلها وتقول الملائكه _الملائكه الذين قال عنهم جل وعلا لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون _ تقول سبحانك ربنا ما عبدناك حق عبادتك ........
هذه جهنم حبيبى ف الله التى اشتكت الى ربها يوما فقالت له ربى اكل بعضى بعضا من شده حرارتى فأذن لى اتنفس فاذن لها ان تتنفس فسين فى كل عام نفس فى الصيف (وهو السموم .....ما نشعر به من شده الحر فى الصيف )
ونفس فى الشتاء (وهو الزمهرير ....ما نشعر به من شده البروده )
هذه جهنم التى اذا القى فيها طفل وليداً يصل الى قاعها وهو عمره 70 عاما
الطعام فيها زقوم وضريع و غسلين
الشراب فيها كما قال واذ استغاثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوى الوجوه
لكن الجنه
تعيش بين اغصانه وثمارها وفروعها وطيورها
اللباس فيها ثياب سندس خضر واستبرق
انهارها عسل ولبن وخمر ......ليس بها بيوت ولكن تسكن فيها القصور ...
واعمل لدار غد رضوان خازنها
و الجار احمد و الرحمن ناشيها
قصورها ذهب و المسك طينتها
و الزعفران حشيش نابت فيها
ازواجك فيها الحور العين .....تنام على الارائك......فى سرر متقابلين
ترى فيها النبى....و ابو بكر......و عمر..... وعلى ....و عثمان ......وامك عائشه وخديجه وحفصه و الكثير و الكثير
اليك حبيبى قول الله تبارك وتعالى ( ان المتقين فى جنات ونهر فى مقعد صدق عند مليك مقتدر )
انصحك حبيبى ف الله ان تستمع الى
1_ وصف الجنه
2_ وصف النار
و اليك هذه الخطب على الرابط التالى
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...s&series_id=18
تعليق
-
رد: ادخل يمكن تكون سبب فى التزامى
المشاركة الأصلية بواسطة محمد مصطفى سالم مشاهدة المشاركة
يا اخى و حبيبى فى الله و الله إنا لا نقدر على النار ولا على حرها و الله يا حبيبى من يعرف وصف النار فقط ولم يراها يقشعر بدنه عندما تعلم انها يوم القيامه يؤتى بها ولها 70 الف زمام وعلى كل زمام 70 الف ملك يجرونها فهى عندما ترى الخلائق تزمجر ( تكاد تميز من الغيظ ) _ تصور اخى و حبيبى ان هددك احد يمسك فى يده اسد او حيوان مفترس و الحيوان كلما يراك هاج وماج وهجم عليك بالله عليك كيف يكون حالك _ فعندما ترى الخلائق مشهد جهنم تجثى كل الخلائق على ارجلها وتقول الملائكه _الملائكه الذين قال عنهم جل وعلا لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون _ تقول سبحانك ربنا ما عبدناك حق عبادتك ........
هذه جهنم حبيبى ف الله التى اشتكت الى ربها يوما فقالت له ربى اكل بعضى بعضا من شده حرارتى فأذن لى اتنفس فاذن لها ان تتنفس فسين فى كل عام نفس فى الصيف (وهو السموم .....ما نشعر به من شده الحر فى الصيف )
ونفس فى الشتاء (وهو الزمهرير ....ما نشعر به من شده البروده )
هذه جهنم التى اذا القى فيها طفل وليداً يصل الى قاعها وهو عمره 70 عاما
الطعام فيها زقوم وضريع و غسلين
الشراب فيها كما قال واذ استغاثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوى الوجوه
لكن الجنه
تعيش بين اغصانه وثمارها وفروعها وطيورها
اللباس فيها ثياب سندس خضر واستبرق
انهارها عسل ولبن وخمر ......ليس بها بيوت ولكن تسكن فيها القصور ...
واعمل لدار غد رضوان خازنها
و الجار احمد و الرحمن ناشيها
قصورها ذهب و المسك طينتها
و الزعفران حشيش نابت فيها
ازواجك فيها الحور العين .....تنام على الارائك......فى سرر متقابلين
ترى فيها النبى....و ابو بكر......و عمر..... وعلى ....و عثمان ......وامك عائشه وخديجه وحفصه و الكثير و الكثير
اليك حبيبى قول الله تبارك وتعالى ( ان المتقين فى جنات ونهر فى مقعد صدق عند مليك مقتدر )
انصحك حبيبى ف الله ان تستمع الى
1_ وصف الجنه
2_ وصف النار
و اليك هذه الخطب على الرابط التالى
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...s&series_id=18
بارك اله فيك اخى
انت كده لفت نظرى لحته مهمه بما ان الاشكال هتتغير فى الجنه وكده وانا مثلا عايز اشوف رسول الله او عمر او على ........ طيب انا عايز اشوف شكلهم فى الدنيا طيب ازاى بقى ده هيبقوا شكلهم اتغير فى الجنه
وكمان بما ان الاشكال والاجسام هتتغير فى الجنه او حتى فى النار يبقى مش هيكون احنا هيبقى ناس تانيه ولا ايه مش فاهم يعنى ربنا هيبدل اجسامنا دى باجسام ضخمه وعملاقه يعنى مش هيبقى احنا
حد فاهم حاجه
اعذرونى على جهلى انا لسه فى مرحلة الاعداد
تعليق
-
رد: ادخل يمكن تكون سبب فى التزامى
و طبعا الاشكال هتتغير فى الجنه و فى النار
أما فى النار فمنهم من يحشره الله اعمى يوم القيامه كما قال تعالى ( ومن اعرض عن ذكرى فإن له معيشه ضنكا ونحشره يوم القيامه اعمى قال ربى لم حشرتنى اعمى وقد كنت بصيرا قال كذالك اتتك اياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى )
وايضا
فى الدنيا ان امات الله رجلا عجوزاً فإنه لن يدخل الجنه عجوز
لان كل من يدخل الجنه سيرجع مره اخره شاباً
وايضا
فى النار من يجعل الله ما بين كتفيه مثيله 3 ايام حتى يذوق العذاب
ومن هذا هذا كما قال الله تعالى
قال تعالى : " وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ (35) " سورة التوبة .
ايضا
هناك صحابى جليل هو جعفر بن ابى طالب وهو الشهيد الطائر
لان الله وهبه جناحين يطير بهما فى الجنه كيفما شاء
اخى الحبيب دون تفصيل كبير ان الناس فى الدنيا تراهم يتغيرون وتعرفهم ولكن كيف يتغيرون ؟؟؟؟؟
ترى مثلا رجلاً يمشى على قدميه وبعد فتره تراه فى حادث وقد بترت ساقه وعلى الرغم من ذلك ان
رأيته فإنك تعرفه
ومنهم من ( يخس او يتخن ) وعلى الرغم من ذلك فإنك تعرفه
وخدها قاعده عامه من يبل الله شكله فى الجنه ذلك كى يزيده تنعيماً
ومن يبل الله شكله فى النار فذالك كى يزيده عذابا
بعد ذلك هل زال الاشكال عندك ام؟؟؟؟؟؟؟؟
تعليق
-
رد: ادخل يمكن تكون سبب فى التزامى
جزاك الله خيرا أخونا الفاضل محمد مصطفى على مشاركتك الطيبة
جعلها الله في ميزان حسناتكمإن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـيأنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِلا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِكـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ
تعليق
تعليق