إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سبب فشل علاج الامراض النفسية في البلاد الاسلامية الغير متقدمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سبب فشل علاج الامراض النفسية في البلاد الاسلامية الغير متقدمة

    سبب فشل علاج الامراض النفسية في البلاد الاسلامية الغير متقدمة

    بسم الله و الصلاة و السلام علي سيدنا رسول الله

    =============


    اولا : طلب العلم من خلال البعثات و المنح الي بلاد الغرب ( اوربا – امريكا – كندا – اليابان – استراليا )

    الامراض النفسية في هذه البلاد تخضع لسيطرة الشيطان (سواء القرين او اخرين ) علي الغير مسلمين و المسلمين الضعفاء في المستوي الديني بسبب عدم وجود حلال و حرام في هذه البلاد

    هذه الامراض النفسية غالبا تكون : حب الكمال ( و العياذ بالله .. لان الكمال لله الاله الاوحد ) ...

    تكون الامراض عن النظافة – السلوكيات

    لهذا العلاج الدوائي و الجلسات النفسية المحادثات لها نتيجة ... و هذا من مصلحة الشياطين
    العلاج الدوائي :
    الدواء : خصائص الفارماكولوجي
    المرض : خلل في وظائف اعضاء جسم الانسان ( الخلل : باثولوجي )
    .. ( وظائف اعضاء الجسم : فسيولوجي ) ..

    ---------------------------


    عندما يعود هؤلاء الاطباء في العلاج النفسي الي بلاد المسلمين الرسمية

    يكون المرض له طابع و نظام متشابه مع معظم المسلمين سواء ملتزمين او غير ملتزمين ( حتي لا يظهر قوة الشياطين )....

    لان الامراض تخضع للشياطين بقوة

    الوسواس
    الاكتئاب
    التفاخر و الفرح الشديد
    القلق و التوتر

    -------------------


    و يكون الغرض :

    الهزة الاجتماعية
    قتل وقت الفراغ في اللافائدة
    تشتيت الانتباه عن المصالح
    الذاكرة و مشاكلها ( لدرجة كتابة و التحدث عن احداث قديمة بغرض ان يوقع الشيطان هذا المسلم في التهلكة )...

    ===================


    النتيجة : لا يوجد تحسن من الادوية من روشتات علماء الطب النفسي في بلاد كبيرة اسلامية

    العلاج الدوائي :
    الدواء : خصائص الفارماكولوجي
    المرض : خلل في وظائف اعضاء جسم الانسان ( الخلل : باثولوجي )
    .. ( وظائف اعضاء الجسم : فسيولوجي ) ..

    بل و يوجد انكار و حرب اعلامية ضد : الرقية الشرعية

    اولا و اخرا : يوجد 3 انواع من العلاج .... و سيلاحظ المسلم الفرق ...

    لكن : لن يوجد ان تحسن في وجود ذنوب تجعل حجاب الايمان ضغيف امام اختراق الشيطان

    الاستمرار علي اللمم و الصغائر .... الوقوع في اللمم و الصغائر متعمدا

    ----- ثم باقي الذنوب الكبيرة : -
    الفواحش و المنكر و الموبقات و الكبائر و الشرك الاكبر و الشرك الاصغر و الكفر الاكبر و الكفر الاصغر
    -------------------------

    1

    الرقية الشرعية الحقيقية : ايات القران الكريم و الدعاء الي الله بالمال الحلال و شروطه
    مثل : ايات القران شفاء و رحمة
    و طوبي لرجال المساجد فهم يستمعون الي ايات القران في الصلوات الجهرية : الصبح و ظهر الجمعة و المغرب و العشاء
    و صلاة العيدين
    وصلوات التراويح و صلوات التهجد ( في شهر رمضان )

    اذكار الصباح و المساء و النوم
    و باقي الاذكار : بسم الله و الحمد لله في المواقف المختلفة ...
    سبحان الله و الله اكبر : عند الطلوع و النزول ....
    بعد الصلاة الفرض بالصيغة الجامعة او 10 مرات في سبحان الله و الحمد لله و الله اكبر ...

    ****

    وليس البحث عن الدجالين و العرافين و الوقوع في مصطلحات غير مفهومة و الابراج و غيره

    مشكلة في عدم فهم العقيدة الاسلامية : اطلب بتضرع من الله عز و جل بدون وساطة

    لا تكون مثل معظم الطوائف الاسلامية التي تامر : حب الله فقط بدون الخوف من الله و بدون الرجاء في الرحمة

    و الرحمة : معناها دخول الجنة

    ---------------------

    2

    عند الغضب : الوضوء بالماء : يطفيء نار الشيطان

    ------------------

    3

    عند الانفعال : المحافظة علي الصلاة ( صلاة المساجد للرجال ) ....
    في سورة المعارج : قال الله تعالي :

    ان الانسان خلق هلوعا .. اذا مسه الشر جزوعا ... و اذا مسه الخير منوعا .... الا المصلين ..............

    و طوبي لرجال المساجد فهم يستمعون الي ايات القران في الصلوات الجهرية : الصبح و ظهر الجمعة و المغرب و العشاء
    و صلاة العيدين
    وصلوات التراويح و صلوات التهجد ( في شهر رمضان )

    **********

    طبعا : شركات الادوية تلعب في هذه الاستراتيجية :

    دواء مستورد او محلي بتركيزات مختلفة .... و كلها لن يكون لها اي نتيجة اطلاقا

    لان المشكلة في الامراض النفسية للمسلم خاصة التي ترتبط في الدين او بعد الالتزام ....

    هذه الامراض القليل منها لم تكن متواجدة قبل الالتزام او التفكير في فقه ديني او معرفة فقه ديني من احد علماء الدين ....

    المشكلة النفسية : تخضع الي حرب الشياطين ..


    ================
    ==========================


    الغرض من تواجد الشيطان :

    عصيان ابليس الملعون المغرور بعد الانتصار علي فساد الجن و علمه انه مخلوق من نار افضل من جسد ادم المخلوق من طبن قبل ان ينفخ الملك الله الروح في جسد ابانا سيدنا ادم و يامر الملائكة و القليل من الجن المؤمن و كان من ضمنهم ابليس بالسجود تشريفا لسيدنا ادم ....


    الغرض و خطة ابليس :

    1

    رقم واحد بسبب العداء لسيدنا ادم و انه جعل ابانا ادم و امنا حواء يخرجون من الجنة

    هو الا يؤمن بني ادم ( البشر ) بانه : لا اله الا الله و ان سيدنا محمد رسول الله

    ..... و الاية رقم 81 في سورة ال عمران .. تدل علي ان كل الانبياء ءامنوا بسيدنا محمد و امروا اقوامهم بهذا ...

    قبل بعثة سيدنا محمد : لا احد ينسي عصيان برصيص و سجوده للابيض ( ابن ابليس المكلف بالدخول علي المؤمنين من باب العبادات ) .... رغم ان برصيص ظل يعبد الله اكثر من 40 عاما او 70 عاما ....

    --------------------------

    2

    و الغرض الثاني :

    الا يؤمن الجن ( الذي لا يتكاثر من ذرية ابليس ) : بانه : لا اله الا الله و ان سيدنا محمد رسول الله


    ================

    3

    و الغرض الثالث :

    اذا كان بني ادم من الغير مسلمين : تتركه الشياطين حتي لا يفكر الغير مسلم في امور الشياطين

    و بالنسبة للمسلمين :

    يعتقد الكثير من المسلمين : ان الامراض النفسية تخضع الي خلل في الفسيولوجي
    و ان الحل هو الدواء
    وان الرقية الشرعية و الوضوء و الصلاة .... غير مؤثرة بالمقارنة الي الدواء و الجلسات النفسية

    و بالتالي ينكرون تأثير الشيطان الا اذا كان بامر من الله ...

    رغم عدم الالتفات الي :

    سورة الناس

    سورة الفلق ( مثل حالات سحر القرين من الشيطان )

    سد الخلل في صفوف صلاة المساجد ... تكون الشياطين مثل الغنم الصغير بين ثغرات الصفوف

    الاذان للصلاة في المساجد او اماكن العمل : يهرب الشيطان و له ضراط ( صوت خروج الريح )

    اقامة الصلاة في المساجد او اماكن العمل : ياتي الشيطان .... يتسبب الوساوس للمصلين حتي لا يوجد : الخشوع في الصلاة .... و عند الانتهاء من الصلاة : غالبا لا يستطيع المسلم الذي كان يصلي ان يتذكر الوساوس الذي كان في امر هام بالنسبة لهذا المسلم .... و قد ادي هذا الي الخروج بورقة و قلم حتي اذا تذكر بعض المبتلين في الصلاة .. قاموا بقطع الصلاة و كتابة الوساوس اي الامر الهام لتوفير الوقت مثلا اذا كان يخص العمل او قضاء مصالح ) ....

    و العلاج : الثقة بالله و الاعتماد علي الله عز و جل ..... من الاسماء الحسني : الخالق الرازق الرزاق القدير

    اي يصلي المسلم و يترك الانترنت و يذهب لصلاة المساجد فورا ...
    و عندما يعود الي المنزل او العمل : يطلب من الله التوفيق في الاستمرار في امور الوظيفة

    ----- ولا يكون في هذا ذنب : ان يقوم بالتجربة مع الاله الله .... مثل حال البعض بعد ان استمر علي المال الحلال و مواعيد الحضور و الانصراف من الوظيفة .... قاموا بالتجربة في الدعاء المستجاب (( الدعاء الي الله ... ))


    و الحمد لله رب العالمين
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة






  • #2
    رد: سبب فشل علاج الامراض النفسية في البلاد الاسلامية الغير متقدمة

    أفضلُ صلاتِكم في بيوتِكم ، إلَّا المكتوبةَ



    ------ الراوي : زيد بن ثابت | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي

    الصفحة أو الرقم: 450 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    
    --------------------


    أفضلُ صلاةِ المرءِ في بيتِه إلا المكتوبةَ



    ------- الراوي : - | المحدث : الألباني | المصدر : تمام المنة

    الصفحة أو الرقم: 341 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    
    
    --------------------


    صلُّوا أيُّها الناسُ في بُيُوتِكُمْ ، فإنَّ أفضلَ الصَّلاةِ صلاةُ المَرْءِ في بَيتِه إِلَّا المَكْتُوبَةَ


    ----- الراوي : زيد بن ثابت | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

    الصفحة أو الرقم: 3779 | خلاصة حكم المحدث : صحيح


    =====================
    =============================


    اولا و اخرا : يوجد 3 انواع من العلاج .... و سيلاحظ المسلم الفرق ...

    لكن : لن يوجد ان تحسن في وجود ذنوب تجعل حجاب الايمان ضعيف امام اختراق الشيطان

    الاستمرار علي اللمم و الصغائر .... الوقوع في اللمم و الصغائر متعمدا

    ----- ثم باقي الذنوب الكبيرة : -

    الفواحش و المنكر و الموبقات و الكبائر و ذنوب الخلوات و الشرك الاكبر و الشرك الاصغر و الكفر الاكبر و الكفر الاصغر
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #3
      رد: سبب فشل علاج الامراض النفسية في البلاد الاسلامية الغير متقدمة

      مثال علي موضوع الذكاء في الامراض النفسية

      الفراسة و البصيرة من قوة الايمان بالله تعالي

      موقف سيدنا عثمان بن عفان عندما جاء اليه رجلين فقال لهما : اري عليكما علامة الزنا

      و كرامة سيدنا عمر بن الخطاب وهو علي المنبر عندما قال يا سارية الجبل ... سمعه سارية بجيش المسلمين و اتجه الي احد الجبال

      ==========

      خبرة الاطباء في تخصص العلاج النفسي من خلال العمل و الحياة

      خبرة الناس من خلال المواقف حسب العمل و الحياة

      خبرة المسنين العواجيز من خلال السنوات الطويلة في الحياة من خلال المواقف

      خبرة الطبيب في تخصصات غير تخصص الطب النفسي

      خبرة خريجين كلية التربية في الارشاد التربوي النفسي

      خبرة رجال الدين في جامعة الازهر

      ================


      الذكاء يتأثر بعوامل مثل :

      1 –

      التسرع العجلة التهور


      2 –

      النسيان حسب :
      نسيان في الذاكرة الجديدة لامور حديثة
      – او نسيان في الذاكرة القديمة لامور قديمة
      – او مختلط بين النوعين

      3 –

      الامور في الخير و الشر

      الشر : ذكاء وساوس الشياطين و القرين من الشيطان

      الخير : البصيرة و قوة الايمان بالله في الامتناع عن الشر و الشهوات و الصبر علي طاعة الله


      ====================
      ==============================

      مامدى صحة هذا الاثر ؟؟

      ونظر رجل إلى امرأة ثم دخل على عثمان رضي الله تعالى عنه فقال:
      يدخل أحدكم علي وفي عينيه أثر الزنا

      ما قاله محقق الطرق الحكمية نشرة دار عالم الفوائد ، الأخ نايف بن أحمد الحمد

      فقد قال في ( 1 : 79 ) : لم أجده بعد بحث طويل ، وقد ذكره بعض الفقهاء ، انظر : تبصرة الحكام ( 2 : 136 ) ومعين الحكام ( 168 ) وتفسير الرازي ( 21 : 441 ) .



      هذه الحكاية وجدتها عند المحب الطبري في الرياض النضرة بصيغة التمريض ولكن بإبهام الراوي صاحب القصة سيدنا انس رضي الله عنه في ترجمة سيدنا عثمان عند ذكر فراسته ، وعزاه للملاء في سيرته ، فقال ما نصه : ( روي أن رجلا دخل على عثمان وقد نظر امرأة أجنبية فلما نظر إليه قال: هاء!! أيدخل علي أحدكم وفي عينيه أثر الزنا؟ فقال له الرجل: أوحي بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: لا!! ولكن قول حق وفراسة صدق. خرجه الملاء في سيرته .) ..


      وذكرها النيسابوري في تفسيره حيث قال : ( وأما عثمان فعن أنس قال : مررت في طريق فوقعت عيني على امرأة ثم دخلت على عثمان فقال : ما لي أراكم تدخلون علي وآثار الزنا عليكم؟! فقلت : أوحي نزل بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقال : لا ولكن فراسة صادقة ) ..

      وذكرها الأمام الرازي في تفسيره عند قوله ( أم حسبت أن أصحاب الكهف والرقيم كانوا من آياتنا عجبا (9) إذ أوى الفتية إلى الكهف فقالوا ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا (10) فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا (11) ثم بعثناهم لنعلم أي الحزبين أحصى لما لبثوا أمدا (12) )

      ورأيتها ايضاً في تفسير السراج المنير للشربيني ..

      قلت : واحتج ابن القيم بهذه القصة في كتابه مدارج السالكين ( 2 / 486 طبعة دار الكتاب العربي - بيروت الطبعة الثانية ، 1393 - 1973 ، بتحقيق محمد حامدالفقي ) فقال ما نصه : ( وكذلك عثمان بن عفان رضي الله عنه صادق الفراسة وقال أنس ابن مالك رضي الله عنه : دخلت على عثمان بن عفان رضي الله عنه وكنت رأيت امرأة في الطريق تأملت محاسنها فقال عثمان رضي الله عنه : يدخل علي أحدكم وأثر الزنا ظاهر في عينيه فقلت : أوحي بعد رسول الله فقال : ولكن تبصرة وبرهان وفراسة صادقة وفراسة الصحابة رضي الله عنهم أصدق الفراسة ) ..

      وانظر كذلك احتجاجه ( ابن القيم ) بهذه القصة في كتابه الطرق الحكمية ( ص 43 طبعة مطبعة المدني - القاهرةبتحقيق الدكتور محمد جميل غازي ) ، عند ذكره لفراسة عثمان رضي الله عنه ..


      كما ذكرها الحافظ المناوي في فيض القدير ( 1 / 142 طبعة المكتبة التجارية الكبرى - مصرالطبعة الأولى ، 1356 )

      وذكرها كذلك الحافظ عبد الوهاب السبكي في طبقاته فقال : ( ومنها على يد عثمان ذى النورين رضى الله عنه :
      دخل إليه رجل كان قد لقى امرأة فى الطريق فتأملها فقال له عثمان رضى الله عنه يدخل أحدكم وفى عينيه أثر الزنا فقال الرجل أوحى بعد رسول الله قال لا ولكنها فراسة
      قلت ( السبكي ) : إنما أظهر عثمان هذا تأديبا لهذا الرجل وزجرا له عن سوء صنيعه ) ..

      وقد ذكر هذه القصة ايضاً القرطبي في تفسيره بصيغة التمريض فقال : ( وروى عن عثمان بن عفان رضى الله عنه: أن أنس بن مالك دخل عليه، وكان قد مر بالسوق فنظر إلى امرأة، فلما نظر إليه قال عثمان: يدخل أحدكم على وفى عينيه أثر الزنى فقال له أنس: أوحيا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقال لا ولكن برهان وفراسة وصدق). )


      ومثله فعل الملا علي القاري في شرح مسند ابي حنيفة ( 1 / 566 ) حيث قال : ( وحكي عن عثمان رضي الله تعالى عنه أنه دخل عليه بعض أصحابه ، وتدركوا النظر إلى امرأة ، فقال : يدخل أحدكم بعين زانية ، فقال ، أوحيا بعد رسول الله ، قال ، لا ، ولكن فراسة صادقة ، وعلم للفراسة ، كان للإمام فيه اليد الطولى ، كما هو المشهور في مناقبه )


      وكلهم لم يذكروا لها سنداً ..

      واكثرهم وضوحاً هو المحب الطبري حيث عزاها للملاء في سيرته ، واظنه هو المصدر الوحيد لهذه القصة ..
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق

      يعمل...
      X