إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

    يا جماعه انا طول عمرى اعرف ان الاغانى حراااام بس لما قريت الموضوع ده بقيت مش عارف هى كدا حرام و لا حلال... برجاء ترك فتوى او رد على الموضوع
    على الرابط التالى


    **********
    التعديل الأخير تم بواسطة راجي رحمة الله; الساعة 11-03-2009, 07:07 PM. سبب آخر: حذف رابط موقع مخالف

  • #2
    رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

    على فكرة انت اعطيت لنا رابط موقع انا مسجل فيه

    تعليق


    • #3
      رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

      اخى فى الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "سياتى زمان على الناس يستحلون الحر والحرير والغناء والمعازف " فمن هذا تفهم ان الغناء اصلا حرام ولكن بعض لناس عافانا الله جميعا من الغناء يسمعها لانه لا يعرف طريق الحق او لا يعلمه احد العلاج القران القران ملاذ الطائعين القران مئوى الحائرين القران نور لعالمين قال الله تعالى " وننزل من القران ما هو شفاء ورحمه " واسال الله الكريم رب العرش العظم ان اكون بحول الله ومدده قد وفقت فى ان اوضح لك ما وقع من عندك والسلام عليكم ورمه الله وبركاته
      التعديل الأخير تم بواسطة العابدلله; الساعة 11-03-2009, 09:51 PM. سبب آخر: تعديل كلمة الحر فى الحديث
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue]اسرت قريشا مسلما[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue] فمضى بلا وجل الى السياف[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue][/COLOR][/SIZE] [/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue]سالوه هل يرضيك انك سالما [/COLOR][/SIZE][/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue] ولك النبى فدى من الاتلاف[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue][/COLOR][/SIZE] [/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue]فاجاب كلا لا سلمت من الردى [/COLOR][/SIZE][/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue] ويصاب انف محمد برداف[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

      تعليق


      • #4
        رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

        اخى فى الله قنبله من الممكن لو لم يرى هو هذا الرد تنقله له انت الى المنتدى الاخر وجزاك الله خيرا والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
        [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue]اسرت قريشا مسلما[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
        [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue] فمضى بلا وجل الى السياف[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
        [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue][/COLOR][/SIZE] [/CENTER]
        [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue]سالوه هل يرضيك انك سالما [/COLOR][/SIZE][/CENTER]
        [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue] ولك النبى فدى من الاتلاف[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
        [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue][/COLOR][/SIZE] [/CENTER]
        [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue]فاجاب كلا لا سلمت من الردى [/COLOR][/SIZE][/CENTER]
        [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue] ويصاب انف محمد برداف[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

        تعليق


        • #5
          رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

          إن عرفت الحق عرفت أهله

          إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ
          يَوْمَ لَا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ

          تعليق


          • #6
            رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

            أخي الحبيب الغناء حرام بإجماع الأمة
            ولا يخرج الأمة عن الإجماع أن يشذ عالم في إجتهاده كأبن حزم رحمه الله
            وإن شاء الله أتيك بأدلة التحريم اليوم بتيسير الله
            __________
            هل رأى الحب سكارى مثلنا
            هل هذا حلال أم حرام !!!!!!!!!!
            إنا لله وإنا إليه راجعون
            __________
            وللعلم أخي أنا كنت منذ فترة سمعت أحد أحاديث الأخ مصطفى فأعجبني اسلوبه ولكن كنت أريد أن أعرف فكره
            ولما رأيت هذا الكلام في منتداه عرفت الآن فكره
            فأرجو الله أن يهديه
            التعديل الأخير تم بواسطة راجي رحمة الله; الساعة 11-03-2009, 07:05 PM.
            إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
            أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
            لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
            كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

            تعليق


            • #7
              رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

              بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بشأن تحريم الغناء والموسيقى
              سؤال:
              قرأت مقالاً لأحد الكُتَّاب يتضمن إباحة الغناء والموسيقى ، والرد على من يرى تحريم ذلك ، ويحث على إعادة بث أصوات المغنين والمطربين الميتين ، تخليداً لذكراهم ، وإبقاءً للفن الذي قاموا بعمله في حياتهم ، ولئلا يحرم الأحياء من الاستماع بسماع ذلك الفن ورؤيته ، وقال : ليس في القرآن الكريم نص على تحريم الغناء والموسيقى . ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة فقد كان يستمع إلى الغناء والموسيقى ، ويأمر بهما في الأعياد والمناسبات كالزواج والأفراح ، ثم قال : وهناك أحاديث ضعيفة يستند إليها البعض في منع الغناء والموسيقى لا يصح أن تنسب للصادق الأمين لتغليب رأي أو منع أمر لا يوافق عليه البعض ، ثم ذكر آراء لبعض العلماء في إباحة الغناء .

              الجواب:
              الحمد لله

              قد صدر من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بيان في الرد على هذا المقال ، ونصه :

              قال علماء اللجنة الدائمة :

              " للرد على هذه الشبهات تقرر اللجنة ما يلي :

              أولاً : الأمور الشرعية لا يجوز الخوض فيها إلا من علماء الشريعة المختصين المؤهلين علمياً للبحث والتحقيق ، والكاتب (الذي كتب المقال) ليس من طلاب العلم الشرعي فلا يجوز له الخوض فيما ليس من اختصاصه ، ولهذا وقع في كثير من الجهالات ، القول على الله سبحانه وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم بغير علم ، وهذا كسب للإثم ، وتضليل للقراء ، كما لا يجوز لوسائل الإعلام من الصحف والمجلات وغيرها أن تفسح المجال لمن ليس من أهل العلم الشرعي أن يخوض في الأحكام الشرعية ويكتب في غير اختصاصه حماية للمسلمين في عقائدهم وأخلاقهم .

              ثانياً : الميت لا ينفعه بعد موته إلا ما دل عليه دليل شرعي ومن ذلك ما نص عليه الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله : ( إِذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلا مِنْ ثَلاثَةٍ : إِلا مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ ) رواه مسلم (1631) . وأما المعاصي ، التي عملها في حياته ومات وهو غير تائب منها – ومنها الأغاني – فإنه يعذب بها إلا أن يعفو الله عنه بمنه وكرمه . فلا يجوز بعثها وإحياؤها بعد موته لئلا يلحقه إثمها زيادة على إثم فعلها في حياته ، لأن ضررها يتعدى إلى غيره ، كما قال عليه الصلاة والسلام : ( وَمَنْ سَنَّ فِي الإِسْلامِ سُنَّةً سَيِّئَةً كَانَ عَلَيْهِ وِزْرُهَا وَوِزْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا مِنْ بَعْدِهِ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ ) رواه مسلم (1017) .

              ثالثاً : وأما قوله : ( ليس في القرآن الكريم نص على تحريم الغناء ) والموسيقى فهذا من جهله بالقرآن . فإن الله تعالى قال : ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ ) لقمان/6 .

              قال أكثر المفسرين : معنى (لَهْوَ الْحَدِيثِ ) في الآية الغناء .

              وقال جماعة آخرون : كل صوت من أصوات الملاهي فهو داخل في ذلك كالمزمار والربابة والعود والكمان وما أشبه ذلك ، وهذا كله يصد عن سبيل الله ، ويسبب الضلال والإضلال .

              وثبت عن ابن مسعود رضي الله عنه الصحابي الجليل أحد علماء الصحابة رضي الله عنهم أنه قال في تفسير الآية : إنه والله الغناء . وقال : إنه ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل .

              وجاء في المعنى أحاديث كثيرة كلها تدل على تحريم الغناء وآلات اللهو والطرب ، وأنها وسيلة إلى شرور كثيرة وعواقب وخيمة ، وقد بسط العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه ( إغاثة اللهفان ) الكلام في حكم الأغاني وآلات اللهو .

              رابعاً : قد كذب الكاتب على النبي صلى الله عليه وسلم حيث نسب إليه أنه كان يستمع إلى الغناء والموسيقى ويأمر بهما في الأعياد والمناسبات كالزواج والأفراح ، فإن الثابت عنه صلى الله عليه وسلم أنه رخص للنساء خاصة فيما بينهن بضرب الدف والإنشاد المجرد من التطريب وذكر العشق والغرام والموسيقى وآلات اللهو مما تشمل عليه الأغاني الماجنة المعروفة الآن ، وإنما رخص بالإنشاد المجرد عن هذه الأوصاف القبيحة مع ضرب الدف خاصة دون الطبول وآلات المعازف لإعلان النكاح ، بل صح في الحديث عنه صلى الله عليه وسلم كما في صحيح البخاري أنه حرم المعازف بجميع أنواعها وتوعد عليها بأشد الوعيد ، كما في صحيح البخاري وغيره من كتب الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِي أَقْوَامٌ يَسْتَحِلُّونَ الْحِرَ وَالْحَرِيرَ وَالْخَمْرَ وَالْمَعَازِفَ ، وَلَيَنْزِلَنَّ أَقْوَامٌ إِلَى جَنْبِ عَلَمٍ (أي جبل) يَرُوحُ عَلَيْهِمْ بِسَارِحَةٍ لَهُمْ ، يَأْتِيهِمْ يَعْنِي الْفَقِيرَ لِحَاجَةٍ فَيَقُولُونَ : ارْجِعْ إِلَيْنَا غَدًا ، فَيُبَيِّتُهُمْ اللَّهُ ، وَيَضَعُ الْعَلَمَ ، وَيَمْسَخُ آخَرِينَ قِرَدَةً وَخَنَازِيرَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ )

              والمعازف : الغناء وجميع آلاته .

              فذم رسول الله صلى الله عليه وسلم عليه وسلم من يستحلون الحر وهو الزنا ، ويستحلون لبس الحرير للرجال ، وشرب الخمور ، ويستمعون الغناء وآت اللهو . وقرن ذلك مع الزنا والخمر ولبس الرجال للحرير مما يدل على شدة تحريم الغناء وتحريم آلات اللهو .

              خامساً : وأما قوله : وهناك أحاديث ضعيفة يستند إليها من منع الغناء والموسيقى ولا يصح أن تنسب للصادق الأمين لتغليب رأي أو منع أمر لا يوافق عليه البعض ـ فهذا من جهله بالسنة ، فالأدلة التي تحرم الغناء بعضها في القرآن ، وبعضها في صحيح البخاري ، كما سبق ذكره ، وبعضها في غيره من كتب السنة ، وقد اعتمدها العلماء السابقون واستدلوا بها على تحريم الغناء والموسيقى .

              سادساً : ما ذكره عن بعض العلماء من رأي في إباحة الغناء فإنه رأي مردود بالأدلة التي تحرم ذلك ، والعبرة بما قام عليه الدليل لا بما خالفه ، فكلٌّ يؤخذ من قوله ويترك إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

              فالواجب على هذا الكاتب أن يتوب إلى الله تعالى مما كتب ، ولا يقول على الله وعلى رسوله بغير علم ، فإن القول على الله بغير علم قرين الشرك في كتاب الله .

              وفق الله الجميع لمعرفة الحق والعمل به .

              وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه " انتهى بتصرف يسير .

              اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء .

              إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
              أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
              لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
              كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

              تعليق


              • #8
                رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

                أنا طبعاً ملحقتش أشوف الرابط .. لكن الواضح إن الناس اللى قالت حلال استدلوا بكلام ابن حزم ...
                إبن حزم قال إن الغناء مباح للنساء وطبعاً كما تفضل الأخ راجى بقول إن قول عالم أمام الغالبية فلا يعتمد لأن الأصل فى اتباع الجماعة واتباع الاتفاق على المنهج والكتاب .... والإمام النووى عقب على كلام ابن حزم فى كتاب بس مش فاكر اسمه صراحة وقال إنه مخطىء فى القول ده ... وكل الناس بتخطىء يعنى محدش يقدر يشكك فى قول الإمام ابن حزم أبداً لكن لكل إنسان غلطة ... وابن حزم نفسه كان تراجع فى الحكم ده بعد ما تبين له الحق ... وبعدين حتى لو قلنا فرضاً إن ابن حزم لسه عند كلامه ومعتذرش ولا حاجة وإنه قال إن الغناء مباح .... هو الغناء أيام ابن حزم زى اللى موجود دلوقتى ؟؟!!! .... ابن حزم لو عايش فى زمانا دلوقتى كان أجاز بقتل المغنيين والمغنيات فى ميدان عام بسبب الكلام المخالف للعقيدة ( لو معرفتش إن الجنة فى حضنى أنا ...الملايكة غلطوا يوم القيامة وندهولى بإسمك ... مدد يا رسول الله ... ) أعوذ بالله .. ده غير الكلام الجارح والخادش للحياء ... هى الأغانى دلوقتى أغانى ؟؟ !! ... لا يا أخى الأغانى حرام تحت كل الظروف وفوق أى رأى وإن كان رأى ابن حزم نفسه ( رحمه الله ) .... ولا تحل إلا إذا حذفت منها الموسيقى والكلام الخادش للحياء والكلام المخالف للعقيدة وأن يغنيها رجل ( صوت المرأة فتنة وليس عورة ) ... ففى ذاك الوقت بإذن الله فهى مباحة وتسمى أناشيد أو قصائد وليس أغانى ... جزاكم الله خيراً وأعتذر للإطالة ...


                لا تنسونى من صالح دعائكم .
                وإن مر الزمان ولم تجدوني
                فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

                تعليق


                • #9
                  رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

                  بارك الله فيك أخي الحبيب أبو حمزة
                  كلمات رائعة
                  جزيت الجنة
                  إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
                  أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
                  لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
                  كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

                    أنا تلميذك حبيبى فى الله ( راجى ) ...


                    لا تنسونى من صالح دعائكم .
                    وإن مر الزمان ولم تجدوني
                    فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

                      أيه التواضع الجميل منك ده
                      بارك الله لنا فيك ونفعنا بك وبما تقدمه لنا
                      إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
                      أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
                      لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
                      كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الحقونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

                        جزاكم الله خيرا اخوانى الكرام

                        بارك الله فيكم

                        للمزيد عن الاغانى اقرأ هنا



                        حياكم الله اخواى الكريمين ابو حمزة وراجى
                        ايه الكلام الجميل بتاعكم ده

                        ربنا يكرمكم جميعا
                        التعديل الأخير تم بواسطة العابدلله; الساعة 12-03-2009, 09:20 AM.
                        اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

                        تعليق

                        يعمل...
                        X