إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلسة منكرات الأفراح والأعراس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلسة منكرات الأفراح والأعراس

    الحمد لله وصلى الله على نبينا محمد اما بعد فان ما جعلنى انقل الموضوع ده ان كثرة الافراح المسلمين التى ليس لها علاقه باسلام وعدم معرف معزم الناس بالفراح فى الاسلام ولهذا نقلت موضوع المنكرات فى الافراح والاعراس المقدمه\ وسوف ناتى بالبقيه ان شاه الله من منكرات الأفراح والأعراس

    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
    أخي الحبيب :
    من المعلوم أن الزواج من سنن المرسلين، قال تعالى: (ولقد أرسلنا رسلا من قبلك وجعلنا لهم أزواجا وذرية) الرعد:38 وهو من نعم الله على عباده إذ يحصل به مصالح دينية ودنيوية، فردية واجتماعية، مما جعله من الأمور المطلوبة شرعا، قال الله تعالى:(وأنكحوا الأيمى منكم والصلحين من عبادكم وإمآئكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم) النور:32 وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج).

    ومن حق هذه النعمة الشكر، وألا تتخذ وسيلة للوقوع فيما حرم الله. ومما ينافي شكر هذه النعمة وقوع كثير من المخالفات والمنكرات التي تتعلق بها ابتداء من مبدأ النكاح نفسه، وانتهاء بوليمة العرس، غير أنها تختلف باختلاف الأزمان والأوطان. مما يحتم على كل مسلم التنبه لها والتنبيه عليها والقيام بما أمر الله تعالى به من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

    ونظرا لكثرتها فيكتفى في هذه العجالة بعرض نبذ منها والله المسؤول أن يقينا شرورها
    .
    المشتاق الى الجنه

  • #2
    رد: سلسة منكرات الأفراح والأعراس

    المشتاق الى الجنه

    تعليق


    • #3
      رد: سلسة منكرات الأفراح والأعراس

      جزاك الله خيرا اخى
      نسأل الله تعالى السلامة
      اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

      تعليق

      يعمل...
      X