إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إخذيها بصراحة ترى فيها الراحة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إخذيها بصراحة ترى فيها الراحة

    الى أختى فى الله ..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من لانبى بعده محمد صلى الله عليه وسلم .
    أخيتى الكريمه :-.
    في عصور الإسلام الفاضلة اشتهرت صحابيات وتابعيات ونساء فقيهات عالماتوأديبات وشاعرات حملن لواء الدعوة والعلم وانطلقن ينشرون في أرجاء المعمورة فانتفعبعلمهن الكثير، فكانوا أقمارا وشموسا في سماء الإسلام الساطعة .
    وأعلمى أختى انانحن عبيد لله عز وجل شئنا أم أبينا، بل إن عزتنا وكرامتنا ونهضتنا هي في تلكالعبودية لله عز وجل والبراءة من عبادة ما سواه..
    فاحذري أختاه من أن يشغلك عنربك شاغل، بل اقطعي كل الشواغل التي تعترض طريق استقامتك على منهج الله عزوجل
    وأعلمى إن المؤمنة المتميزة هي التي ترك الإيمان في نفسها وجوارحها آثارهالجميلة، استقامة على شريعة الإسلام، وعملا بالكتاب والسنة، ورغبة في إصلاح النفسوالخلق، وشعورا بالرضا والسكينة والطمأنينة، ورفضا لكل مظاهر التغريب والتخريب، وإنسخر منها الساخرون واستهزأ بها المستهزئون.
    ان من الاشياء التى لفتت انتباهى فىالفتره الاخيره انتشار ظاهرة التبرج بشكل غريب ودخيل على مجتمعاتنا الاسلاميه, ولعلها تركت فى الذهن كثير من التساؤلات التى لابد من اجابة شافيه ووافية لها .
    فهذه تساؤلات أحببت أن أوجهها للمتبرجات ، أردت من خلالها أن تنتبه الغافلة ،وتتعلم الجاهلة ، وتثبت على طريقها كلُّ فاضلة عاقلة ، فأقول ، وبالله أصول وأجول :
    * أختاه !
    هل تتبرجين ليراك الناس بهذا اللباس ، والتبرج المزعج ؟ وتفرحينإذا التفتت إليك الأبصار وتابعتك الأنظار ؟
    فأين أنت عن الله !
    أين أنت عمن يراك تلبسين ما نهاك عنه وحذرك منه ؟
    أما تخافين عذابه ؟ وتخشين عقابه ؟وتهابين حسابه ؟
    أم أنَّ الدنيا أغرتك ؟ وفي أوديتها أردتك ؟ وبحبالها أوثقتك ؟
    هل ركنت للدنيا الفانية وغفلت عن الآخرة الباقية ؟
    هل طمعت فيما يزول ؟وانشغلت بما يحول ؟ ونسيت يوماً سيطول ؟
    أعيذك بالله من كلِّ ما يؤذيك !
    قال تعالى :{وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ }البقرة281]
    * أختاه !
    هل تحبين رسول الله ـ ؟!
    لاأشكُّ في ذلك طرفة عين .
    فهل يرضيك ـ لو أنه بُعث من قبره ـ أن يراك على هذاالوضع المزري والواقع المخزي ؟!
    تصوَّري هذا بخيالك ، ثم افعلي ما بدا لك !
    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله ـ ـ قال :" كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى " . قالوا يا رسول الله ! ومن يأبى ؟ قال :" من أطاعني دخل الجنة ، ومن عصاني فقد أبى (رواه البخاري )
    ألا تخشين أنك ممن أحدثوا بعده ، وصنعواما لم يشرع لهم ، وفعلوا ما لم يأذن لهم فيه ، فيطردون عنه ، ويُحرمون من حوضه ،ويُذادون عن الشراب من يده المباركة في يوم يطول فيه الموقف ويعظم فيه الهول ؟! وهوينادي ويقول :" أمتي ! امتي ! " فيرد عليه :" إنك لا تدري ماذا أحدثوا بعدك " !!
    * أختاه !
    أيسرُّك لو أن ملك الموت نزل إليك ، وهجم عليك ،ليستلَّ الروح من الجسد السافر والبدن الظاهر ؛ أن تلقي الله تعالى وأنت بلباسك المتهتِّك ، وحجابك المتبرج ؟أما تخافين من سوء الخاتمة وقبح العاقبة ؟والمرء يُبعث يوم القيامة على ما مات عليه ، ثم يحاسب على ما قدمته يداه بين يديه .
    فيا لهف نفسي !
    كم من مفضوح في يوم لقاء الله !
    قال تعالى *{قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }الجمعة8
    أختاه !
    لو أن شقيقك طلب منك أن تختاري له زوجة صالحة ممنتعرفين من الفتيات ، وجعل لك القرار في الاختيار ... فهل ستختارين له تلك المتبرجةالسامجة ؟!
    أم أنَّك ستنصرفين عنها لتختاري له تلك اللؤلؤة المصونة والدُّرَّةالمكنونة التي تلفعت بلباسها ، وتسربلت بعباءتها ، وحفظت نفسها من تلك النظراتالخائنة التي يرسل بها زمرة شيطانية من الذئاب البشرية التي تحوم حول كلِّ فريسةبلهاء زجَّت بنفسها بين أنياب الذئاب ومخالب المخربين من الشباب ؟
    أنا زعيمبأنَّك ستختارين الأخرى على الأولى !
    أ رأيت لمن يكون الاحترام ؟ وبمن تكونالثقة ؟ وإلى من تنصرف القلوب والعقول ؟ وتلك عاجل البشرى ، وما عند الله خيرٌوأبقى .
    * هل تقتدين في هذا التبرج بالمؤمنات الصالحات من أمهات المؤمنين أوبزوجات أصحاب خير المرسلين ؟ أو بنساء أتقياء التابعين ؟ أو بالحافظات لما أمر بهربُّ العالمين ؟
    أم أنَّك تتأسين بالفاسقات العاصيات أو بالممثلات المنحرفات أوبالمغنيات المائلات أو بالضائعات الحائرات ؟!
    ولا يخفاك ـ رُزقت هُداك ـ أنَّالتشبُّه في الظاهر دليل التعلُّق في الباطن ، ومن تشبه بقوم فهو منهم ، والمرءيُحشر مع من أحبّ ...... فاختاري الرفيق في الطريق ، والموعد يوم القيامة !
    عن أم سلمة ـ رضي الله عنها ـ قالت : لمَّا نزلت{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب59 خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من الأكسية .
    وعن عائشة ـ رضي اللهعنها ـ أنها قالت : يرحم الله نساء المهاجرات الأول ، لمَّا أنزل الله {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }النور31 شققن أكنف ـ وفي رواية ؛ أكثف ـ مروطهنَّ فاختمرن بها .
    فهل تستوي المستترة مع المستهترة ؟! والمحجبة مع المتفرنجة ؟! والتقيَّة معالشقيَّة ؟! تالله لا تستويان ، لا في الدنيا ، ولا يوم يبعثان !
    أختاه
    هل تعتقدينأن التبرج حضارة ، ومواكبة للتطور ، ومسايرة لركب التقدم ؟
    الحقيقة أنها خدعةلا أظنها تنطلي عليك ، ولا أحسب أنك من ضحاياها ، فالتبرج عودة للعصور الهمجية ،ورجوع لأسن الجاهلية ، ولهذا جاء النهي الصريح في كتاب الله تعالى عن النكوص علىالأعقاب ، والرجوع لزمن الوحش والغاب .
    قال تعالى{وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33 فهل ترضين بأن توصفي بالجاهلية ؟ أو تنسبين إلىالعصور الحجرية ؟
    أختاه
    انتبهي من مكر الأعداء ، واحذري من كيد الشيطان ، فالرقي و التقدم تستلزم التمسُّك بالآداب الشرعية ، والقيم الإيمانية ، وإلا فإنها الجاهليةالأولى ‍، واللوثة الكبرى ، والنكسة الأخرى !
    أختاه !
    هل تحتملين الحرمانمن الجنة العالية لنزوة زائلة ، ولنشوة عاجلة ؟ تمضي سريعاً كومض البرق ، ثم يبقىالذنب في الصحيفة ، وقد يكون سبباً للحرمان من الجنة ، فيا له من حرمان موجع .
    فعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ :" صِنفانِ مِن أهلِ النار لم أرَهُما . قومٌ معهُم سياطٌ كأذنابِ البقرِ يضربُونَ بها الناسَ ، ونساءٌكاسياتٌ عارياتٌ ، مميلاتٌ مائلاتٌ ، رُؤسُهنَّ كأسنةِ البُختِ المائلةِ لا يدخلنَالجنةَ ، ولا يجدنَ ريحهَا ، وإنَّ ريحها ليُوجدُ مِن مسيرةِ كذا وكذا(رواه مسلم)
    أختاه !
    لماذا تتبرجين ؟! أليس ليراك الناس ، فيعجبون بك ، وينظرون إليك ،ويثنون عليك ، ويرضون عنك ؟!
    فأين أنت عن البحث الدؤوب عن رضى الرب ـ سبحانه ! أيعقل أن رضى الله تعالى آخر ما تفكرين به ، وتبحثين عنه ؟! أليست قلوبالعباد بين يديه يقلِّبها كيف يشاء ؟! بلى ! فلماذا لا تجعلين الهمَّ همَّاً واحداً؟!
    فعن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت : قال رسول الله ـ :" من التَمس رضا الله بسخط الناس ؛ رضي الله عنه ، وأرضى عنه الناس ، ومن التمس رضاالناس بسخط الله ، سخط الله عليه ، وأسخط عليه الناس " تحقيق الألباني( صحيح ) انظر حديث رقم : 6097 في صحيح الجامع
    .
    فأفيقي ـ يا أخيَّة ـ منهذا السبات العميق ، واحذري من آفات الطريق ، واعلمي أن اليوم عمل ولا حساب ، وغداًحساب ولا عمل ، وأنك راجعة إلى الله ، وواقفة بين يديه ، فخذي للموقف أهبته ،وللموقف عدته ، وللسؤال إجابته ، فلا يغرنَّك بالله الغرور ، فإلى الله ترجع الأمور .
    أختى الكريمه كونى متميزه:_
    إننا- يا أختاه- أمة التميز والفضل والعدلوالخيرية، ولكن ذلك مشروط بقيامنا بمهمتنا التي خلقنا الله لأجلها، وهي الإيمان بهسبحانه وتعالى، وعبادته وحده لا شريك له، والأمر بالمعروف والنهي عنالمنكر
    فالفتاة المتميزةتؤدي عباداتها على وجهها المشروعولا تنقص منها شيئا أو تزيد عليها شيئا، لأنها تعلم أن الإحداث والابتداع مرفوض فيدين الإسلام، قال النبي "من أحدث في ديننا هذا ما ليس منه فهو رد" [رواه مسلم]
    وتكون الفتاة متميزه فى صلاتها و يكون ذلك بالعلم بأحكامها،أركانها، وواجباتها، وسننها، ومكروهاتها، ومبطلاتها، والإتيان بها في مواقيتها،وتعظيم شأنها، لأنها عماد الدين، وأول ما نحاسب عليه..
    والنبي جعل محافظة المرأة على الصلاة من أسباب دخولها الجنة فقال: "إذا صلت المرأةخمسها، وصامت شهرها، وحصنت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها: ادخلي الجنة من ، أبوابالجنة شئت " [رواه أحمد وصححه الألباني.
    والفتاة المتميزةتكثر كذلك من الصدقات والنفقات في أوجه البر تبتغي بذلك وجه الله، وترجوبإنفاقها الدرجات العلا في الجنة.
    والفتاة المتميزةهيالتي تصوم الشهرالفضيل رمضان كمااراد الله عز وجل، فتحفظ الرأس وما وعي، والبطن وماحوى، وتذكر الموت والبلى، تقضي الساعات الطوال في قراءة القرآن، وتتخلق بأخلاقالصائمات من صدق وأمانة وصبروحياء وكرم، وتحفظ لسانها من كل زور وبهتان وغيبةونميمة، وسخرية واستهزاء..
    ولا تنسى الفتاة المتميزة قيام كل ليلة من ليالي رمضان،وتهتم كذلك بالعشر الأواخر من رمضان، وتكثر فيها من العبادة والذكر والصلاة، وتتحرىفيها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فمن حرم من خيرها فهو المحرومحقا
    التميز فى الاهداف:
    إن هدف كل إنسان هو الذي يبين عقله ويفصح عن آمالهوأحلامه في هذه الحياة. والله تعالى يقول: {إن سعيكم لشتى} [ الليل: 92].. فهذههدفها في الحياة أن تدخل الجامعة وتصبح فتاة جامعية!! وهذه هدفها أن تصبح طبيبة.. وهذه هدفها أن تصبح مدرسة.. وهذه هدفها أن تتزوج.. وهذه هدفها أن تكمل دراستها.. وهذه هدفها أن تصبح امرأة مشهورة تتحدث عنها وسائل الإعلام.. وهكذا
    فالفتاة المتميزةلها هدف أساسي وأهداف أخرى مساعدة،فهدفهاالاساسى:
    * رضا الله عز وجل. * الفوز بالجنة. * النجاة من النار.
    والأهداف الأخرى الفرعية هي التي تساعدها على الوصول إلى غايتها، مثل الزواجإذا كان بنية التعاون بن الزوجين على طاعة الله، وإنجاب ذرية يتعاونا على تنشئتهاتنشئة إسلامية صالحة.
    ومثل ذلك أن تكون الفتاة طبيبة لخدمة نساء المسلمين، أومعلمة لتعليم بنات المسلمين، وهكذا فإن الحياة كلها ينبغي أن تكون مرتبطة بالهدفالرئيس والغاية العظمى وهي: رضا الله- الفوز بالجنة- النجاة من النار، قال تعالى{قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ }الأنعام162: { فالله الله- أختي المسلمة- في التمسك بمكارمالأخلاق، وأبشرك بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريباكما بدأ فطوبى للغرباء " [رواه مسلم
    فاكرة نفسها محجبة !!ـ
    تلبس بودي فيغاية الضيق يبرز مفاتنها, وترتدي بنطلون شديد الضيق يجسم عورتها, وتضع خرقة علىرأسها تغطي بها شعرها......................................... وتظن أنها محجبة !!ـ
    ما معنى الحجاب ؟
    الحجاب هو الستر
    وهذه المرأة لم تسترنفسها ولم تستر مفاتنها عن أعين الغادين والرائحين
    ماجزاؤها
    تحمل إثم عدم التزامها بالحجاب الشرعيوإثم كل من نظر إليها وفتن بها
    لماذا لا تتشبهي بأمك ؟!!!ـ
    أمك وأميوأم جميع المؤمنين زوجات النبي تشبهي بهن لترافقيهن فيالجنة بإذن الله تعالى فمن تشبه بقوم فهو منهم

    وصلى الله على نبينا محمدوعلى آله وصحبه أجمعين

    *أخوتىالاحبه هذه الرساله هى ملخص لما يقارب سبعمقالات قرأتها وقمت بأخذ أجزاء منها أسال الله الثواب والاجر لى ولكل من كتب أيا منالمقالات+موقع أوراق إيمانيه .
    *أرجومن جميع القراء المساهمه بنشرها بقدر الاستطاعه لتعمالفائده.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو بكر أشرف الشامي; الساعة 21-12-2008, 02:24 PM.

  • #2
    رد: إخذيها بصراحة ترى فيها الراحة


    الله يسلمك أخي...
    نسال الله أن يصون المسلمات عن المُحرمات و يرزقن الإقتداء بالأُمهات...

    تعليق

    يعمل...
    X