بسم الله الرحمن الرحيم
1- وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) آل عمران
وقال الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
المسألة ثلاثين من مسائل الجاهلية والتي نصها(وهي من عجائب آيات الله أنهم لما تركوا وصية الله بالإجتماع وارتكبوا ما نهي الله عنه من الإفتراق صار كل حزب بما لديهم فرحين)
2- وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (153)الأنعام
3- إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (159) الأنعام.
5- فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (53)المؤمنون .
6- منِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)الروم
روي البخاري (عن جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا يَقُولُ
كُنَّا فِي غَزَاةٍ فَكَسَعَ رَجُلٌ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلًا مِنْ الْأَنْصَارِ فَقَالَ الْأَنْصَارِيُّ يَا لَلْأَنْصَارِ وَقَالَ الْمُهَاجِرِيُّ يَا لَلْمُهَاجِرِينَ فَسَمَّعَهَا اللَّهُ رَسُولَهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَا هَذَا فَقَالُوا كَسَعَ رَجُلٌ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلًا مِنْ الْأَنْصَارِ فَقَالَ الْأَنْصَارِيُّ يَا لَلْأَنْصَارِ وَقَالَ الْمُهَاجِرِيُّ يَا لَلْمُهَاجِرِينَ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ..)الحديث
2- حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُؤَمَّلٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَيُّوبُ ، قَالَ : سَمِعْتُ الْحَسَنَ ، يَقُولُ : شَهِدْتُهُمْ يَوْمَ تَرَامَوْا بِالْحَصَى ، فِي أَمْرِ عُثْمَانَ حَتَّى جَعَلْتُ أَنْظُرُ فَمَا أَرَى أَدِيمَ السَّمَاءِ مِنَ الرَّهْجِ ، فَسَمِعْتُ كَلَامَ امْرَأَةٍ مِنْ بَعْضِ الْحُجَرِ ، فَقِيلَ لِي : هَذِهِ أُمُّ الْمُؤْمِنِينَ ، فَسَمِعْتُهَا تَقُولُ : إِنَّ نَبِيَّكُمْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ بَرِئَ مِمَّنْ فَرَّقَ دِينَهُ وَاحْتَزَبَ . قَالَ عَبْدُ اللَّهِ : قَالَ مُؤَمَّلٌ : عَائِشَةُ ، وَالصَّوَابُ أُمِ سَلَمَةَ .(3579 العلل في معرفة الرجال للإمام أحمد بن حنبل)
3- روي الترمذي عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده: أن رسول الله –صلى الله عليه وآله وسلم- قال:" لا تحدثوا حلفاً فى الإسلام", وعند غيره –بل فى عامة كتب الصحاح والمسانيد- ورد بلفظ:"لا حلف فى الإسلام"..
إذا كان هذا كلام الله وكلام رسوله
فبأي نص وبأي دليل أسس حزبكم ؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- جاءت المادة الرابعة من الإعلان الدستوري 2011 تنظم إنشاء الأحزاب ونصت علي :
" للمواطنين حق تكوين الجمعيات وإنشاء النقابات والاتحادات والأحزاب وذلك على الوجه المبين في القانون.ويحظر إنشاء جمعيات يكون نشاطها معاديا لنظام المجتمع أو سريا أو ذا طابع عسكرى ولا يجوز مباشرة أى نشاط سياسى أو قيام أحزاب سياسية على أساس دينى أو بناء على التفرقة بسبب الجنس أو الأصل "
2- أصدر المجلس العسكري مرسوم بقانون رقم 12 لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون 40 لسنة 1977 الخاص بنظام الأحزاب وجاء في المادة الرابعة من هذا المرسوم بقانون :
" يشترط لتأسيس أو استمرار أي حزب سياسي ما يأتي:
أولا: أن يكون للحزب اسم لا يماثل أو يشابه اسم حزب قائم.
ثانيا: عدم تعارض مبادئ الحزب أو أهدافه أو برامجه أو سياساته أو أساليبه في ممارسة نشاطه مع المبادئ الأساسية للدستور أو مقتضيات حماية الأمن القومي المصري, أو الحفاظ علي الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والنظام الديمقراطي.
ثالثا: عدم قيام الحزب في مبادئه أو برامجه أو في مباشرة نشاطه أو في اختيار قياداته أو أعضائه علي أساس دينى أو طبقى أو طائفى أو فئوى أو جغرافى أو بسبب الجنس أو اللغة أو الدين أو العقيدة .
رابعا: عدم انطواء وسائل الحزب علي إقامة أي نوع من التشكيلات العسكرية أو شبه العسكرية.
خامسا: عدم قيام الحزب كفرع لحزب أو تنظيم سياسي أجنبي.
سادسا: علانية مبادئ الحزب وأهدافه وأساليبه وتنظيماته ووسائل ومصادر تمويله."
مادة(17):
يجوز لرئيس لجنة شئون الأحزاب ـ بعد موافقتها ـ أن يطلب من الدائرة الأولي بالمحكمة الإدارية العليا الحكم بحل الحزب وتصفية أمواله وتحديد الجهة التي تؤول إليها, وذلك إذا ثبت من تقريرالنائب العام, بعد تحقيق يجريه, تخلف أو زوال أي شرط من الشروط المنصوص عليها في المادة(4) من هذا القانون.
وعلي المحكمة تحديد جلسة لنظر هذا الطلب خلال الثمانية أيام التالية لإعلانه إلي رئيس الحزب بمقره الرئيسي, وتفصل المحكمة في الطلب خلال ثلاثين يوما علي الأكثر من تاريخ الجلسة المذكورة.
يحرم تأسيس أحزاب علي أسس دينية
فعلي أي أساس قام حزبكم ؟؟؟
السؤال الثالث
ولمسلم عن أبي الهياج قال : قال لي علي : ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أن لا تدع صورة إلا طمستها ، ولا قبرا مشرفا إلا سويته .
فبأي دليل لصقتم الصور وقمت بتعليقها في الشوارع وعلي الجدران ؟؟؟
السؤال الرابع
تم إقرار هذه المبادئ في برنامج حزبكم :
1- سيادة القانون :
قال حزب النور ” إستقلالية المؤسسة القضائية وضمان توفير كافة الصلاحيات لها لفحص المستندات ونشر المعلومات والبحث والإستقصاء داخل كــــافة المؤسسات العاملة للدولة دون استثناء مع تحقيق مبدأ الشفافية وسيادة القانون ” ( برنامج حزب النور صـ 20 )
2- مناداة حزب النور بالديمقراطية في إطار الشريعة والإلتزام بالدستور:
إحترف حزب النور الجمع بين المتناقضات فهو يجمع بين الإيمان والكفر والحق والباطل في آن معاً ليكون حزباً عصرياً على أسس حديثة فقــد جمع بين الديمقراطية الكفرية والدستور المصري العلماني الرافض للدين المحرم للعمل السياسي على أساس ديني وبين إطار الشريعة الإسلامية ، ولست أدري ماذا يعني الحزب بكلمة إطار فالإطار يعني السياج الخارجي أما الداخـل والتفاصيل فليس من المشكل أن تكون كفراً يتبنى الديمقراطية والدستور العلماني .
يقول حزب النور في برنامجه : ( ضرورة تحقيق الديمقراطية في إطار الشريعة الإسلامية وذلك بضرورة ممارسة الشعب حقه في حرية تكوين أحزاب سياسية ، وكفالة حرية الأحزاب في ممارسة نشاطاتها في ضوء الإلتزام بالدستور وثوابت الأمة ونظامها ، والتداول السلمي للسلطة عبر انتخابات حرة ونزيهة ، وكذلك حرية الشعب في اختيار نوابه وحكامه ومن يسوس أمره ، ومراقبة الحكومة ومحاسبتها وعزلها إذا ثبت انحرافها ) ( برنامج حزب النور صـ 17 ، 18) .
3- قرر مبدأ إرادة الشعب وليس إرادة الله سبحانه وتعالي :
فيقول الحزب "من الضروري احترام إرادة الشعب في اختيار هيئات السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية ، وعليه فإنه يجب اعتماد الإنتخابات وسيلة لاختيار الممثلين للهيئات والمؤسسات المعبرة عن الجماعة الوطنية المصرية مثل عمداء الكليات ورؤساء الجامعات والإتحادات الطلابية والنقابات المهنية والمجالس المحلية والتشريعية ، والعمد ورؤساء المدن والمحافظين ، وكذلك يجب تقوية المجالس المحلية واختيار ممثليها عن طريق الإنتخابات المباشرة الحرة والنزيهة ومنحها صلاحيات حقيقية لإدراة المناطق التي تمثلها بشكل لا مركزي "( برنامج حزب النور صـ 17 ).
4- نادي حزب النور بالدولة العصرية وليست الإسلامية فنص الحزب علي :
" إقامة دولة عصرية حضارية متقدمة تجمع بين الأصالة والمعاصرة ذات رسالة حضارية راقية ترفع قيمة الأخلاق والفضيلة والقيم النبيلة" ( برنامج حزب النور :صــــ7)
"ويدعو الحزب لإقامة دولة عصرية على الأسس الحديثة , تحترم حقوق التعايش السلمى بعيداً عن النموذج الثيوقراطى , الذى يدعو لدولة تدعى الحق الإلهى فى الحكم , وتحتكر وحدها الصواب فى الرأى , وكذلك بعيداً عن النموذج اللا دينى الذى يريد إقتلاع الأمة من جذورها وهويتها الثقافية" (برنامج حزب النورصــــ13).
5- المناداة بالفصل بين السلطات الثلاث :
فقد قال حزب النور فى برنامجه السياسى موضحاً ومفصلاً مفهوم الدولة العصرية التى ينادى بها وهى دولة على مقاسات رسو ومونتســكيو تعنى بالسلطات الثلاث والفصل بينها , قال الحزب :” وإنما يدعو الحزب للدولة القائمة على تعدد المؤسسات والفصل بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية , والتى تعمل بشكل متوازن ومتكامل , وتحمي الحريات وتحقق العدالة بين أبناء الوطن جميعاً وتحرص على تكافؤ الفرص وتحفظ الحقوق وتراعى معايير الشفافية والنزاهة".
في أي كتاب فقهي حصلتم علي هذه المبادئ أخبروني يا دعاة حزب الزور والبهتان ؟؟
السؤال الخامس
قال الله تعالي ( أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ " 35" مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ " 36" ) سورة القلم
وقال تعالي : ( أَفَمَنْ كَانَ مُؤْمِناً كَمَنْ كَانَ فَاسِقاً لا يَسْتَوُونَ ) [السجدة:18]،
وفي الحديث الحسن ( الإسلام يعلو ولا يعلي عليه )
بأي دليل تم تسوية المسلم بالكافر في حزبكم ففي الأحزاب للكافر نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات التي للمسلم أليس في هذا تسوية بينهم ؟؟؟
وهذا دليل وجود النصاري في حزبكم
لمشاهدة الفيديو
أضغط هنا
*********************************************
ومن بركة العلم أن نذكر أهله
مصدر هذه المادة
طريق التوحيد
بقلم
أبومصعب الكناني
10/12/2011
*******************************************
أقول قولى هذا شريطتى على قارىء موضوعى عدم التقصى فى البحث عن أخطائى و الصفح عما يقف عليه من إغفالى ، و التجاوز عما اهملته ، و إن أداه التصفح إلى صواب نشره ، أو إلى خطأٍ ستره ؛ لأنه قد تقدمنا بالإقرار بالتقصير إذا رأى القارىء أى شىء يُنسب إلى الإغفال و الإهمال ، و قلما نجا كاتب موضوعاً من راصدٍ بمكيدة أو باحث عن خطيئة . و يحضرنى قول أبى القاسم الحريرى :
و إن تـجــد عـيبـــــاً فـسـد الخــــللا فـجـل من لا عـيـب فـيـه و عــلا
و أسأل الله سبحانه بأسمائه الحسنى و صفاته العليا أن يجعل عملى خالصاً لوجهه الكريم ، و أسأله سبحانه العفو و العافية لى و لوالدىّ و لأهلى و لمن دخل بيتى مؤمناً و للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات من الإنس و الجن من لدن آدم إلى قيام الساعة و لا تزد الظالمين إلا تباراً اللهم آمين
************************************************** *******************************
بـــــــــرعـــــــــــايـــــــــــــــــــة ... ؟؟؟!!!
حـــــــــمـــــــــــلـــــة صـــــــــحـــيــــنى لــلــفــجـــــر .. شــــكـــــراً
************************************************** *********
الخدمة المجانية العالمية
خدمة صحينى للفجر .. شكراً
للإشتراك ما عليك سوى ....؟؟؟!!!
اضغط هنا
إية رأيك تحب تشترك معانا إن شاء الله فى الخدمة المجانية صحينى للفجر .. شكراً
************************************************** **********************
لاتــنـــســونـــــا مـــن صــالـــح دعـــاءكــــــم !!!
************************************************** **
***********************************************
سبحانك اللهم و بحمد نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك