إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للمعاكسين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للمعاكسين


    رساله للمعاكسين
    أخي الحبيب
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد:

    أرجو أن تقرأ هذه الرسالة بنفس الهدوء الذيكتبت لك به بعيدا عن الانفعال أو اتخاذ موقف سلبي قبل أن تستكمل قراءتها فالعاقلالفطن من يستمع ويقرأ للنهاية ثم هو و شأنه ! قد يقوم البعض منا بأعمال يكون دافعهلها الشهوة المجردة دون التفكير المتعقل لعواقبها ومن ذلك ما يقوم به المعاكسللنساء لذا نقول له : دعنا نقف معك قليلا ونلقي الضوء على ما تقوم به :

    (1)ـإن الفتاة التي تعاكسها هي من أفراد مجتمعك ويعني ذلك أنك تساهم في إفساده إرضاءلشهوتك وكان من المفترض ـ وأنت ابن الإسلام ـ أن تسهم في إصلاحه . فهل ترضى لمجتمعكوفتياته الفساد ؟‍!

    (2)ـ إن الفتاة التي تعاكسها وتسعى إلى أن تفعل بهاالفاحشة أو أنك قد فعلت : إنما هي في المستقبل إن لم تكن زوجة لك فهي زوجة لقريبكأو لأحد من المسلمين وكذلك الفتاة التي عاكسها غيرك وساهم في إفسادها قد يبتليكالله بها عقوبة لك في الدنيا قال تعالى : {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ }النور26
    (3)ـ إن فساد النساء يعني فساد المجتمع وقد يبدأ من شخصك أو مما تساهم فيتنشيطه وينتهي في المستقبل مع قريباتك ومن أفسدتها اليوم أنت أو غيرك قد تكون صديقةلزوجتك أو أختك أو قريبتك ويقمن بإفسادها ودلالتها على طريق الغواية .. فهن جزء لايتجزأ من مجتمعك وقد حذر نبيك من مغبة الأمر فقال: ( فاتقواالدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء ) رواه مسلم.
    (4)ـ إن كانت الفتاة ترضى أن ترتبط معك في علاقة محرمة فما ذنب أهلهابتدنيسك لعرضهم ؟
    ثم هل طواعيتها لك عذر مقبول لاعتدائك ؟! بمعنى آخر لو أن أحدامن الناس بنى علاقة غير مشروعة مع أحد قريباتك ثم اكتشفت ذلك فهل يكفيك عذرا أنيقول لك من هتك عرضك : هي التي دعتني لذلك لتغفر له خطيئته ؟ وأسوق لك حديث الشابالذي جاء إلى الرسول فقال له : ائذن لي في الزنا فقال : ( أتحبه لأمك لابنتك لزوجتك لعمتك لخالتك ) وكان يقول : لا والله يارسول الله جعلني الله فداك فقال : ( ولا الناس يحبونه لبناتهموأخواتهم وعماتهم وخالاتهم أو كما قال صلى الله عليه وسلم ) [ رواه أحمد عن أبيإمامة )صححه الألباني.

    (5)ـ لو خيرت بين الموت أو أن يهتك عرضك ماذا تختار ؟ إذا كيف ترضىلنفسك الوقوع في محارم
    الناس ؟! قال الرسول : ( من قتل دونأهله فهو شهيد ) [تحقيق الألباني : صحيح الترمذي ( 1455 )


    (6)ـ ما هوالشعور الذي ينتابك وأنت تعيش في مجتمع خنته وهتكت محارمه وأفسدت نسائه ؟

    (7)ـ هل يكفيك من الفاحشة أن تقوم بها مرة ـ مرتين ـ ثلاث أم أن الشيطان يريد لكالهلاك ؟
    فالأمر لا يتوقف وهو مسلسل سقوط خطير في دنياك وآخرتك قال تعالى : {إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ }فاطر6
    (8)ـ سمعت عن القول المأثور ( الجزاء من جنس العمل ) فهل أنت مستعد أنتبتلى في عرضك الآن أو حتى بعد حين مقابل التنفيس عن شهواتك ؟


    (9)ـ إذا صنف الناس إلى صنفين : مصلحين ومفسدين فأين تصنف نفسك ؟ وقدنهى الله عز وجل عن الفساد قال تعالى : {وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفاً وَطَمَعاً إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ }الأعراف56
    (10)ـ ما هو شعورك وأنت تفعل الفاحشة بزانية يدخل عليكوالداك وإخوانك وكل صديق يثق بك ويحبك وكل عدو يود أن يشمت بك ثم الناس كلهم ويرونكعلى هذه الحال بل ما هو موقفك وأنت بعيد عن أعينهم في مأمن لكن عين الله تراك ؟ وهلتذكرت وقوفك بين يدي الله في أرض المحشر عندما ( ينصب لكل غادر لواء فيقال : هذهغدرة فلان ) كما جاء في الحديث الذي رواه البخاري .

    (11)ـ إن كنت ذكيا وحاذقاواستطعت بذكائك التلاعب بأعراض المسلمين دون أن يكتشف أمرك فما هو موقفك من قولالله تعالى : {وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ }إبراهيم42
    (12)ـ هل تظن أن ستر الله عليك في هذا العملكرامة ؟ لا بل قد يكون استدراجا لك لتموت على هذا العمل وتلاقي الله به ( إن اللهليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته ) [ رواه البخاري ومسلم ] ، ( ومن مات على شيءبعثه الله عليه ) [ السلسلة الصحيحة 1/ 282] .

    (13)ـ ثم لنفترض أن الله سترعليك ، أفلا تستحي منه وتتوب ، وإلى متى وأنت تفعل الذنوب ؟!

    (14)ـ نهايةطريق حياتك الموت قال تعالى:-{وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ }البقرة281 ، فهل تستطيع أن تشذعن الخلق وتغير هذا الطريق ؟‍! إذا لماذا لا تستعد للموت وما بعده والقبر وظلمتهوالصراط وزلته !؟! واعلم أنك تموت وحدك ، وتبعث وحدك ، وتحاسب وحدك .



    (15)ـ روى البخاري في صحيحه أن رسول الله قال : ( إنهأتاني الليلة آتيان وإنهما قالا لي انطلق ـ وذكر الحديث حتى قال : فأتينا على مثلالتنور فإذا فيه لغط وأصوات فاطلعنا فيه فإذا فيه رجال ونساء عراة وإذا هم يأتيهملهب من أسفل منهم ، فإذا أتاهم ذلك اللهب ضوضوا ) فلما سأل عنهم الملائكة قالوا : ((وأما الرجال والنساء العراة الذين هم في مثل بناء التنور فإنهم الزناة والزواني)).

    فهل تود أيها الشاب أن تكون منهم ؟!

    (16)ـ قد تقول لا أستطيع الزواجلغلاء المهور فهل الحل الوقوع في الحرام ؟! ثم إن سلوكك طريق الحرام تواجهك فيهمصاعب وتسعى جادا لتذليلها بجهدك ومالك وفكرك وأنت مأزور غير مأجور فلماذا لا تكونلك هذه الهمة في طريق الحلال فتواجه الصعوبات ، وأنت مأجور لك الأجر وحسن المثوبةوالذكر الحسن ؟ قال : ( ثلاث حق على الله عونهم ـ ذكر منهم ـالناكح يريد العفاف ) [ أخرجه الترمذي والنسائي وحسنه الألباني ] .

    فمـــاذاتختـــــار؟

    (17)-إن ممارسة الشيء والاستمرار عليه مدعاة لحبه والدعوة إليه فيخشىعلى من داوم فعل هذه الفاحشة أن يستسيغها حتى في أهله بعد حين فيصبح ديوثا والعياذبالله من ذلك .

    (18)-أخي المسلم ... قد تكون المرأة التي بدأت معها علاقة غيرمشروعة عن طريق الهاتف متزوجة وفي لحظة ضعف أو غياب وعي استرسلت معك في الحديث ثمقمت بالتسجيل كالعادة ثم بدأت بتهديدها .. الخ

    (19)-هل تعلم أنك بهذا العمل قدارتكبت جريمة شنعاء ؟!! ليس في حق المرأة فقط بل وفي حق زوجها الذي أفسدت عليهزوجته والرسول يقول : ( ليس منا من خبب ـ أفسد ـ امرأة علىزوجها ) [ رواه أبو داود ] تحقيق الألباني( صحيح ) انظر حديث رقم : 5437 في صحيح الجامع .
    ، ثم في حق أطفالها إن كان لديها أطفال فما ذنبهم أنيدنس عرضهم ويفرق بين أبويهم وقد يكون ذلك أيضا سببافي ضياعهم وانحرافهم . والمسؤولعن ذلك كله هو أنت فما هو عذرك أمام الله ؟


    قد تقول : أتوب قبل أن أتزوج أو أرزق بنتا ! فأسألك : هل تضمن أن الله يقبل توبتك ولا يبتليك ؟!
    {وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً }النساء18
    واعلم أن الذئاب كثير ولك أم وأخت وزوجة وبنت وابنةعم وابنة خال .. فاحذر وانتبه !
    قال الشافعي رحمه الله :
    عفوا تعف نساؤكم في المحرم *** وتجنبوا ما لا يليــق بمســـلم
    إن الزنى ديــــن فإن أقرضته *** كان الوفاء بأهل بيتك فاعلم

    وختاما ...

    نتمنى أن لاتكون ممن قال الله فيهم : ({وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ }البقرة206] ولكن عد إلى الله واعلم أن التوبة تَجُب ما قبلهاواسع إلى االتوبة النصوح قبل أن توسد في قبرك وتحصى عليك أعمالك .

    قال تعالى :{فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }المائدة39]

    وقال تعالى : ({قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }الزمر53
    أخي الشاب ..

    اغتنم شبابك قبل هرمكوحياتك قبل موتك واجعل هذا الذكاء وهذه الفطنة لنفع الإسلام والمسلمين ورفعشأن راية الدين . جعلك الله هاديا مهديا إماما في الخير والهدى ورزقناجميعا العفاف والتقى ، وصلى اللهعلى نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
    مطوية من إعداد
    دار القاسم للنشر والتوزيع
    والشكر موصول للأخ المهندس


    التعديل الأخير تم بواسطة mohamedhassan87; الساعة 03-12-2008, 03:39 PM. سبب آخر: روابط مخالفة

  • #2
    رد: للمعاكسين

    جزاك الله خيرا أخي الحبيب ونفع بك
    أسأل الله أن يصلح أمتنا وأن يقيها الفتن المهلكات
    وأن يحفظ أعراض المسلمين
    بارك الله فيكم أخي ونتمنى المزيد من المساهمات الطيبة
    إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
    أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
    لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
    كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

    تعليق

    يعمل...
    X