إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنتهيت أبا الوليد !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنتهيت أبا الوليد !

    أنتهيت أبا الوليد ! لا شك أنك تعرف أيها الحبيب من قائل هذه العبارة . إنه قائد كل من دب علي الأرض يوم العرض علي الجبار . إنه يعلم يقينا من هو ومن محاوره . ويعلم أنه رأس الإيمان علي الأرض ومحاوره رأس الكفر ورسوله إليه . أتري الصورة كاملة أيها الحبيب ؟ إخلو بنفسك رجاء وأحضر ورقة وقلم وسجل مخلصا ثلاثة مواقف لك تعلمتها من هذ النموذج البشري الكامل للإسلام الذي يمشي علي الأرض . حسنا هذه واحدة ! لقد تحاورت مع زميلي في درس شيخي عن أداء الرئيس الإخواني حتي الآن . إستمر من فضلك ! إن زميلي لايفهم أي شيئ عن فقه الواقع والتدرج والممكن ... إلخ ! لقد قرأت كل ما كتبه أشياخي وأنا متأكد مما أقول وأراه الصواب الخالص ! لقد إختفي محاوره من ناظره ! إنه يري معارفه وفهمه وحسب ولا يري عقلا ولا فهما ولا صوابا لمن أمامه ! ونسي أنه مسلم وأنه زميله في درس شيخه وأنه يقرأ مايقرأ ويعرف مايعرف ولكنه مختلف فقط ! لقد أراده الله أن يكون كذلك ليتكامل به فهمك أنت لدينك وواقعك ! وماذا عن أخيك في جماعة كذا ؟ أخي ! تقصد أخي في الإنسانيه ؟ أوتدرك حقا كلمتك هذه ! أوتعرف أن الله أرسل الإسلام للناس كل الناس ! أتري التطبيق الأمثل في العنوان أيها الحبيب ؟
    سعد ب . محمد

  • #2
    رد: أنتهيت أبا الوليد !

    الله المستعان

    جزاك الله خيرا اخى الحبيب ونفع بك
    راقب نفسك في الخلوات..
    إنَّ الإيمان لا يظهر ؛ في صلاة ركعتين ، أو صيام نهار ..
    بل يظهر ؛؛ في مجاهدة النفس و الهوى ..



    تعليق


    • #3
      رد: أنتهيت أبا الوليد !

      جزاكم الله خيرا
      قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ

      تعليق


      • #4
        رد: أنتهيت أبا الوليد !

        جزاك الله الجنة أخي الحبيب
        أنا وبصراحة مش فاهم حاجة
        يا ريت حد يسهل الموضوع أو يشرحة بشكل سهل.
        أشكرك.‏‎ ‎

        تعليق


        • #5
          رد: أنتهيت أبا الوليد !

          أخي الكريم شكرا لإهتمامك بالموضوع . محور الموضوع آداب الحوار في الإسلام مع المخالف . المثل النموذج هنا حوار الرسول صلي الله عليه وسلم مع رسول الكفر إليه . مع مخالفته في العقيدة إلا أنه حظي بأفضل فرصة كاملة لعرض رأيه. وحظي بكامل الإحترام ولم يفقد حتي لقبه . ثم مقارنة خاطفة لمستوي الحوار بين بعض الإسلاميين وإخوتهم ممن يختلفون عنهم في الفهم رغم كونهم طلبة شيخ واحد . أو المخالف في الإجتهاد الفقهي أو من جماعة إسلامية مخالفة . قد يتهم بفقد العقل والفهم بل وقد يتهم بأنه لا يشترك معه سوي في الإنسانية ! ولا حول ولا قوة إلا بالله . وحتي هذه قد لا يكن منصفا في منحه حقها !
          ‏ أخي سامحني من فضلك لعدم الوضوح الذي يجبرني عليه محاولة إيصال الفكرة بسرعة خاطفة وبأقل عدد من الحروف ! لا تضحك من فضلك ! يمكنك أن تبتسم لابأس في ذلك ! أنا أستعمل محمول وأصف عليه مقالاتي التي لاينبغي أن يزيد أي منها عن حوالي الألف حرف وعشرون حرفا ! ولما هذا ؟ لأن هذا هو أقصي قدر لتحرير النص ونقله إليك في المنتدي أو أي صفحة أخري ! آسف للإطالة والتفصيل والشخصنة ! ولكن لابأس من ذكر هذا الأمر للأحبة الأكارم . بوركت أيها الكريم وجعلت عونا لكل خير .
          سعد ب . محمد

          تعليق


          • #6
            رد: أنتهيت أبا الوليد !

            أشكرك أخي محمد على سعة صدرك
            وبالفعل جعلتني أبتسم وأفرح بك والله
            أنا اللآن فهمت الموضوع وأنا آسف لضيق تفهمي من الأول
            أحبك في الله
            أخوك نديم من الأردن.

            تعليق

            يعمل...
            X