إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)






    مذكرات تجربة



    الحلقة الثانية عشر



    (أبعاد أخرى في معاينة الواقع المرير)!!





    سيطرت على نفسي حالة من الشعور بأن التأريخ يعيد صفحات الفترة المكية من جديد أمام عيني، فدعاة الحق محاصرون في معسكرات أهل الباطل، وسطوة الشر وسلطانه تفرض نفسها بقسوتها وجبروتها على أجواء تلك القلعة، فلا رحمة ولا شفقة، بل تلذذ بالتعذيب والتنكيل وجميع أنواع الإهانة!!



    لم تمض سوى ليلة واحدة على رفقتي للشيخ الدكتور/ عبد المجيد الفقي، وما أن طلع النهار؛ حتى ألفوا لنا من تحت عقب الباب رغيفين مسودين مقززين، مع صحن من الفول المكسو بالسوس ذو الأحجام المخيفة، حيث ترعرع بين قشوره على ما يبدو!!



    تأففت نفسي عن مجرد التفكير في مد يدي لتناول مثل هذا الطعام المقزز، وما هي إلا دقائق؛ حتى وجدت الباب يفتح بقوة مع صرخة مخيفة : (غمي عينك ياللا أنت وهو) ثم دخلوا إلى الزنزانة، وسحبوني منها إلى مكان آخر مجهول، ولكني استشعرت وأنا بالطريق أنني أنزل درجات سلالم طويلة تحت الأرض بعدما سرنا لمسافات بعيدة، اكتشفت بعدها أنها الزنازين الموجودة في دهاليز تحت أرض سجن القلعة!!



    انتابني مشاعر بأنني سألحق بأموات حي الإمام الشافعي القريب من تلك القلعة، هكذا أوحت إلي تلك الأجواء بهذه المشاعر!! ولكن ما أن دخلت إلى إحدى الزنازين، حتى وجدت أحد الإخوة بها واسمه (مدحت مصطفى) وكان أحدث عهداً من الدكتور/ عبد المجيد بسجن القلعة، ولكنه كان رابط الجأش محافظاً على أذكار الصباح والمساء بصفة خاصة، وعلى الذكر والاستغفار في جميع الأوقات بصفة عامة، فهدأت نفسي بجواره، واطمئنت إلى حد كبير، وعرفت فيما بعد أنه شبراوي، بل ورياضي سابق مثلي!!



    بدأ يوجه لي بعض النصائح الهامة التي ينبغي علي اتباعها، وأهمها عدم اعترافي في النيابة بأي شيء؛ مهما كان اعترافي في تحقيقات المباحث، لأن القاضي لا يأخذ بتحقيقات المباحث، وإنما يأخذ فقط بتحقيقات النيابة، فأخبرته أنني بالفعل لا أعرف خلفية الشخص الذي كان يبيت عندي، فهل أذكر هذا الكلام أم لا؟! فقال لي : (لا بأس، ولكن دون أن تورطه في أي شيء، فهو أخوك في الإسلام علي كل حال) فقلت له بالتأكيد، حتى أنه طلب مني بنفسه ألا أزيد عن قولي : (أنه كان على خلاف مع أسرته من أجل ذلك كان يبيت عندي) وهذا كل ما في الأمر.



    شعرت أنه كان يحمل هماً ثقيلاً بين جنباته، بل وعرفت أيضاً أنه كان يعرف (محمود السيسي) فدعوت الله من كل قلبي أن يسلمنا جميعاً من شرور هؤلاء القوم، وكان الأمل في الله كبيراً لا ينقطع، فعند كل دخول لهم على الزنزانة، كان يغمرني شعور بأن الله سيحفظنا ولن يضيعنا، فنحن هنا في سبيله، وليس لنا إلا هو، وهو على كل شيء قدير.




    نماذج عجيبة رغم رهبة السجون والمعتقلات!!




    كان بجوارنا مجموعة طويلة من النزازين المتقابلة، وكان يسكن بها على ما يبدو مجموعة من الشباب الفدائي إلى أبعد الحدود، حيث كانوا يقومون بأفعال غير متوقعة، توحي إليك بأنهم كانوا يستخفون بما هم فيه من محن، أو يحاولون الاستعلاء فوق جراحهم تهويناً على بقية إخوانهم!! فهذا الأخ /محمد الأسواني الذي قاوم الشرطة التي داهمت بيته، وتمكن من الهروب إلى حين، يرفع صوته بإلقاء (تجويدي) وكأنه يقرأ القرآن، قائلاً : (يا أيها الذين آمنوا إذا ذهبتمووووا إلى النيابة فانكروا)!! فيرد عليه أحد إخوانه (الله عليك يا عم الشيخ إيه الحلاوة دي)!! فيصرخ فيهم العسكري الذي يقف بين الزنازين قائلاً : (اقرأ القرآن بصوت واطي ياللا إنت وهو)!!



    أما الأخ/نبيل نعيم، فهذا الذي جعل العسكري المسمى بـ (المر) يرى (المر) بالفعل!! حيث أدخلوا عليه في زنزانته أحد الإخوة الذين تم القبض عليهم حديثاً، وكان هذا الأخ مرتبكاً للغاية؛ بسبب أنهم لم يكتشفوا الراديو الصغير الذي كان يحمله داخل ملابسه، فكان يخشى أن يضربونه لو وجدوه في الزنزانة فيما بعد؛ لأنه من الممتوعات.



    فقال له الأخ/ نبيل ولا يهمك، إنت فقط أعطيني إياه وأنا سأتصرف!! فلما أخذه منه خبأه في ملابسه الخاصة، ثم ذهب إلى التحقيق ليلاً كعادته (من كثرة التهم الموجهة إليه) وبعد انتهاء التحقيق قال للضابط : (يا بيه في مشكلة عاوز اشتكي لك منها)!! فسأله الضابط : وما هي؟! فقال : (العسكري اللي اسمه (المر) نصب عليَّ، بعدما أعطيته 100 جنيه علشان يشتري لي راديو (سوني) ولكنه اشترى لي راديو تعبان بعشرين جنيه، وسرق الباقي)!!



    انتفض الضابط من مكانه ضارباً المكتب بيديه متسائلاً : (نعم يا خويا؟! يعني أنت عندك راديو الآن في الزنزانة؟!) فقال : (أيوه ولو مش مصدقني تعال شوفه) صرخ الضابط بسرعة على العسكري الواقف خارج الباب، وقال له : (خذ الجدع ده وروح هاتلي الراديو اللي بيقول عليه من الزنزانة بتاعته بسرعة) ثم قال : (وقعتك معايا سودا يا مر الكلب)!! ذهب الأخ/ نبيل وأحضر لهم الراديو، وما هي إلا دقائق، حتى كانت أصوات (المر) تجلجل في السجن بأسره، وهو معلق من قدميه كالذبيحة!!



    ولأول مرة لا ينام الأخوة على صرخات تعذيب إخوانهم، وإنما على صرخات ذلك الذي كان يتوعدهم بأن يريهم (المر) فإذا به يعاين (المر) في عقر موطنه!! ومن الطريف أنه كان ينادي وهو يصرخ على الشيخ/ نبيل قائلاً : ( الله يخليك يا شيخ نبيل قول الحقيقة وأنا حارجع لك بقية المائة جنيه بس قول الحقيقة ده أنا عندي عيال)!! يعني اعترف المسكين من التعذيب بأنه أخذ المائة جنيه، ولكنه كان يستعطفه بأن لديه عيال، وكأن الذي كان يتوعدهم بالمر، ليس عندهم عيال، أو ليسوا أولاد ناس من الأساس!! فالله المستعان.



    كانت هذه الواقعة كفيلة بأن يعمل بقية العساكر بعدها للإخوة ألف حساب، لأن ما حدث مع (المر) كفيل بألا يحاول أحدهم أن يثير سخط الإخوة عليه، وإلا وجد نفسه متورطاً في أي مصيبة دون سابق إنذار!! فالمر كانت مصيبته في (راديو) ولكن من يدري في المرة لقادمة، فربما تكون قنبلة أو قذيفة دبابات!!



    جاء وقت رحيلنا من سجن القلعة إلى سجن آخر لم أعرف وجهته، فجمعني الكلبش بأحد الإخوة من ذوي القامات الطويلة والبدانة الواضحة، فلما رآني كطفل صغير بجانبه، بدت عليه علامات الشفقة، وسألني إيه اللي جابك هنا يا بني؟! قلت له أبداً، أحد الإخوة الذين يبيتون عندي كان مطلوباً للأمن!! فقال : (لاحول ولا قوة إلا بالله، اصبر يا بني واحتسب، ربنا سيفرجها قريباً إن شاء الله) فقلت له : بإذن الله يا عم لا تحمل هماً، فكله يهون في سبيل الله، أعجبته على ما يبدو إجابتي، فأخذ يحاول تهيأتي لما نحن قادمون عليه؛ حتى لا أفاجأ، حيث عرف على ما يبدو أننا ذاهبون إلى سجن استقبال طره، فقال لي : (إحنا رايحين الآن على سجن استقبال طره، وهما عادة بيربطوا أي نزيل جديد على العروسة ويجلدوه، ويطلبوا منه إنه يقرأ سورة الفاتحة بالمقلوب، ويسمي نفسه اسم (امرأة) فهون على نفسك يا ولدي، شدة وتعدي)!!



    لم يزعجني شيء أشد من تصوري لأن أقرأ سورة الفاتحة بالمقلوب!! واعتبرت ذلك أمراً يمس العقيدة، وقلت في نفسي لن أفعلها أبداً بإذن الله مهما فعلوا بي، ولن أسمي نفسي باسم امرأة مهما حصل، وطالما أنهم سيضريوني على كل حال، فليواصلوا ضربهم لي كما يشاؤون؛ ولكني لن أفعل هذين الأمرين ما حييت!!



    وفي اعتقادي أن هذا الأخ لم يكن موفقاً فيما فعل، على الرغم من نيته الطيبة في محاولة التمهيد لي؛ حتى لا يكون الأمر صادماً لنفسيتي، إلا أنه جعل المخاوف تسيطر علي طوال الطريق، وهذا في حد ذاته قد يزلزل الأقدام عند البعض، لأنه بمثابة الهزيمة النفسية التي تسبق الهزيمة العملية في الميدان!! المهم أنه ما أن وصلنا إلى سجن الاستقبال؛ حتى دخلنا مباشرة دون حدوث أي شيء من هذا كله!! فلا عروسة ولا قراءة فاتحة بالمقلوب ولا اسم امرأة، وحسبما قيل لنا فيما بعد أن هذا النوع من الاستقبال المهين، قد توقف قبل بيومين فقط من وصولنا، وهذا من رحمة الله تعالى بنا!!



    فكل ما كان في الأمر أن العسكري أو الضابط الذي كان في استقبالنا ونحن مغمضي الأعين، سألني دون غيري، مالك يابني عمال تدعي علينا ولا إيه؟! وذلك لأنه لاحظ على ما يبدو حركة لساني بالذكر والدعاء، فقلت له : لا أنا فقط أذكر الله، فقال لي : طيب تعرف تكمل الآية دي؟! (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ . . أكمل) فقلت له : (فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انْقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ) فقال : أيوه كدا لاحسن تحسب نفسك إنت بس اللي تعرف القرآن!!



    وقع في نفسي من خلال اختياره لهذه الآية بالتحديد؛ أنه يحاول أن يرسل لي رسالة تثبيت بطريقة غير مباشرة!! لأن تلك الأية كانت بالفعل خير تذكير في مثل ذلك الموطن، فرحت في نفسي كثيراً، وقلت لعله أحد الإخوة المختفين الذين يعملون في هذا الجهاز دون أن يعلم به أحد، أو أنه رجل فيه خير ويعرف الحقيقة، ولكن لا يمكنه البوح بحقيقة أمره، المهم أنها كانت رسالة رائعة للثبات على الطريق، وتلقيتها على النحو الذي أراده ولله الحمد والمنة.



    طالت فترة مكوثي في هذا السجن، ومرت بي فيه الكثير من المواقف والعبر، والتي سيكون بعضها مثار حديثي في الحلقة القادمة بإذن الله، حيث سأذكر لكم أبرز ما كان فيها من أحداث، غير أن الإحساس الذي كان يهيمن دائماً على مشاعرنا، هو أن الله تعالى كان دوماً قريباً منَّا، ولم يخذلنا، حتى وإن كانت الغلبة في الظاهر لهؤلاء الظالمين!!





    خلاصة ما جاء في هذه الحلقة من العبر والدروس!!
    · يواجه المؤمن نوعين من الصراع، أحدهما معنوي، يحاول الشيطان من خلاله أن يلقي في روعه الخوف والهلع بتهويل بطش الظالمين، والآخر مادي، بالمواجهة الجسدية، سواء بالسجن أو التعذيب، والنجاة من ذلك كله، إنما يكون في تعلق قلب المؤمن بالله تعالى وحده، لأنه سبحانه يهون عليه الأمر كله!!


    · على قدر صدق المؤمن في بيع دنياه بآخرته، على قدر تثبيت الله له، وتهوين المصاعب عليه، وإعزازه له في الدنيا والآخرة!!


    · حين ترجع بنا الذاكرة، ونتفكر في كيفية تجاوزنا لمثل تلك المواقف الصعبة، لا نجد أي تفسير لذلك، سوى أنها محض (رحمة الله تعالى)!!


    · كلما كانت الآمال في قلب العبد أخروية، كلما تدنت منزلة الدنيا فيه، وهانت عليه، وتطلعت أشواقه إلى ما عند الله من النعيم المقيم.



    وإلى لقاءٍ قريب بإذن الله مع الحلقة الثالثة عشر من مذكرات تجربة









    التعديل الأخير تم بواسطة أبومصعب محمود ابراهيم; الساعة 13-02-2013, 04:56 PM. سبب آخر: وضع الايه بالتشكيل
    [CENTER][FONT=traditional arabic][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE][/COLOR][COLOR=green][SIZE=7] على الله توكلنا [/SIZE][/COLOR][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE] [/COLOR][/FONT][/CENTER]
    [CENTER][IMG]http://graphics.way2allah.com/awards/dr1.gif[/IMG][/CENTER]



    [CENTER] [/CENTER]

  • #2
    رد: مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

    جزاكم الله خيرا وجعلة في موازين حسناتكم

    اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

    تعليق


    • #3
      رد: مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

      المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن مشاهدة المشاركة
      جزاكم الله خيرا وجعلة في موازين حسناتكم

      اللهم آمين وإياكم والمسلمين أخي الحبيب
      [CENTER][FONT=traditional arabic][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE][/COLOR][COLOR=green][SIZE=7] على الله توكلنا [/SIZE][/COLOR][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE] [/COLOR][/FONT][/CENTER]
      [CENTER][IMG]http://graphics.way2allah.com/awards/dr1.gif[/IMG][/CENTER]



      [CENTER] [/CENTER]

      تعليق


      • #4
        رد: مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

        والله أنت قاسيت كتيييييييير يا مولانا
        ثبتنا الله وايَّاكم على دينه
        و جزاكم الله خيراً شيخنا الفاضل ورفع قدركم

        متابعون معك باذن الله
        أحبك فى الله
        التعديل الأخير تم بواسطة أبوالدرداء إبراهيم; الساعة 15-05-2014, 11:10 AM.
        [CENTER][B][URL="https://forums.way2allah.com/forum/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85/%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8/4455003-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A8%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%8A"][COLOR=#FF0000][SIZE=36px][FONT=times new roman]مشروع تحفيظ القرآن الكريم للشباب بشبكة الطريق إلى الله[/FONT][/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/CENTER]
        [CENTER][B][URL="https://forums.way2allah.com/forum/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85/%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8/4455003-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A8%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%8A"][COLOR=#0000CD][SIZE=36px][FONT=times new roman](القرآن حياتي)[/FONT][/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/CENTER]

        تعليق


        • #5
          رد: مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

          المشاركة الأصلية بواسطة أبومصعب محمود ابراهيم مشاهدة المشاركة
          والله أنت قاسيت كتيييييييير يا مولانا

          ثبتنا الله وايَّاكم على دينة
          و جزاكم الله خيراً شيخنا الفاضل ورفع قدركم

          متابعون معك باذن الله
          أحبك فى الله


          ربي يبارك فيكم ويحفظكم
          والمعاناة لم تكن لي على كل حال
          وإنما لإخواني الذين سأذكر مآسيهم في الحلقات القادمة
          بإذن الله، أما مثلي فمن الحياء أن يذكر بجوارهم
          ثبتنا الله وإياهم على الحق دائماً وأبداً

          *******************
          ملاحظة هامة
          مع خالص شكري وتقدير لكم على مشاعركم الطيبة
          إلا أنني أرجو أن يتكرم كل من يقرأ تلك المذكرات من الإخوة
          أن يتكرم بعدم ذكر أي كلمات بها معاني الثناء أو المدح
          بأسلوب مباشر أو غير مباشر، لأنني ويعلم الله
          ما قررت أكتب تلك المذكرات إلا لفائدة إخواني لا أكثر
          ويثقل عليَّ قراءة أي إشارت توحي بانزلاقي في مستنقع الرياء
          أعاذنا الله وإياكم من ذلك
          ولكم جزيل الشكر
          [CENTER][FONT=traditional arabic][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE][/COLOR][COLOR=green][SIZE=7] على الله توكلنا [/SIZE][/COLOR][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE] [/COLOR][/FONT][/CENTER]
          [CENTER][IMG]http://graphics.way2allah.com/awards/dr1.gif[/IMG][/CENTER]



          [CENTER] [/CENTER]

          تعليق


          • #6
            رد: مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

            جزاك الله الجنة أخي أبا مهند
            أنت تطلب منا ألا نمتدحك ونثني عليك
            ماذا أفعل أنا إذا كانت كلمات الثناء تنزلق منا بشكل لا إرادي لأننا نقرأ تاريخ رائع ومفيد..‏
            أين بقية الحلقات شيخنا الحبيب؟
            أرجو وضعها هنا في الفهرس‎ ‎

            تعليق


            • #7
              رد: مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

              المشاركة الأصلية بواسطة نديم الاجرب مشاهدة المشاركة
              جزاك الله الجنة أخي أبا مهند
              أنت تطلب منا ألا نمتدحك ونثني عليك
              ماذا أفعل أنا إذا كانت كلمات الثناء تنزلق منا بشكل لا إرادي لأننا نقرأ تاريخ رائع ومفيد..‏
              أين بقية الحلقات شيخنا الحبيب؟
              أرجو وضعها هنا في الفهرس‎ ‎

              ربي يبارك فيكم ويحفظكم أخي الحبيب

              ولكم راودتني نفسي ويعلم الله بالتوقف عن مواصلة تلك المذكرات

              خوفاً من هذا الهاجس، إلا أنني أعود وأعدل عن هذا الأمر رجاء

              إفادة إخواني، لذا فلا أقل من أن أتوجه لهم بهذا المطلب

              عوناً منهم لي على مواصلة الكتابة والله المستعان

              أما بخصوص بقية الحلقات، فالأخ الحبيب/ عبد الرحمن

              هو المسؤول عن إضافتها، ولكن مؤقتا هذا رابط الحلقة الـ 13


              ولا زلت أكتب في الحلقة الـ 14 وهي حلقة أعتبرها خاصة جداً جداً

              نسأل الله أن ينفع بها برحمته

              وأكرر جزيل شكري أخي الحبيب

              وأحبك الله وأسعدك برحمته في الدنيا وبجنته في الآخرة
              [CENTER][FONT=traditional arabic][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE][/COLOR][COLOR=green][SIZE=7] على الله توكلنا [/SIZE][/COLOR][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE] [/COLOR][/FONT][/CENTER]
              [CENTER][IMG]http://graphics.way2allah.com/awards/dr1.gif[/IMG][/CENTER]



              [CENTER] [/CENTER]

              تعليق


              • #8
                رد: مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

                نحن نتابع يا شيخنا وان كنا لا نكتب فنرجو من حضرتكم الاستمرار جزاكم الله خيراً
                قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من حافظ على اربع ركعات قبل الظهر واربع بعدها حرم جسده على النار) حديث صحيح


                لعبة النجوم السعيده
                أخطر خبر على الإطلاق

                تعليق


                • #9
                  رد: مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

                  المشاركة الأصلية بواسطة احمد الراجى مشاهدة المشاركة
                  نحن نتابع يا شيخنا وان كنا لا نكتب فنرجو من حضرتكم الاستمرار جزاكم الله خيراً

                  بإذن الله أخي الحبيب

                  وإن كانت الإحداث الحالية في مصر

                  قد صرفت بمآسيها الأذهان عن الماضي

                  في محاولة لمعالجة قضايا الحاضر والتعايش معها

                  إلا أنني سأحاول بإذن الله الاستمرار في بقية الحلقات

                  وجزاكم الله خيراً على متابعتكم الكريمة وتشرفت بذلك الاهتمام
                  [CENTER][FONT=traditional arabic][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE][/COLOR][COLOR=green][SIZE=7] على الله توكلنا [/SIZE][/COLOR][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE] [/COLOR][/FONT][/CENTER]
                  [CENTER][IMG]http://graphics.way2allah.com/awards/dr1.gif[/IMG][/CENTER]



                  [CENTER] [/CENTER]

                  تعليق


                  • #10
                    رد: مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

                    (¯`'•.¸(¯`'•.¸««««««««««««»»»»»»»»»»»¸.•'´¯).•'´¯)
                    --==>>>---> مشكور ويسلموا الأيادي <---<<<==--
                    (_¸.•'´(_¸.•'´««««««««««««»»»»»»»»»»»`'•¸(_)'•.¸_)
                    مشكور.........مشكور.....................مشكور.........مشكور
                    مشكور.............مشكور..............مشكور...............مشكور
                    مشكور........................مشكور............................مشكور
                    مشكور.................................................. ........مشكور
                    مشكور.................................................. ....مشكور
                    مشكور..............................................مشكور
                    مشكور.......................................مشكور
                    مشكور................................مشكور
                    مشكور.....( أبو عبدالله ).....مشكور
                    مشكور.................مشكور
                    مشكور.....مشكور
                    مشكورمشكور

                    مشكور



                    تعليق


                    • #11
                      رد: مذكرات تجربة (الحلقة الثانية عشر)

                      المشاركة الأصلية بواسطة أنور علي مشاهدة المشاركة
                      (¯`'•.¸(¯`'•.¸««««««««««««»»»»»»»»»»»¸.•'´¯).•'´¯)

                      --==>>>---> مشكور ويسلموا الأيادي <---<<<==--
                      (_¸.•'´(_¸.•'´««««««««««««»»»»»»»»»»»`'•¸(_)'•.¸_)
                      مشكور.........مشكور.....................مشكور.........مشكور
                      مشكور.............مشكور..............مشكور...............مشكور
                      مشكور........................مشكور............................مشكور
                      مشكور.................................................. ........مشكور
                      مشكور.................................................. ....مشكور
                      مشكور..............................................مشكور
                      مشكور.......................................مشكور
                      مشكور................................مشكور
                      مشكور.....( أبو عبدالله ).....مشكور
                      مشكور.................مشكور
                      مشكور.....مشكور
                      مشكورمشكور

                      مشكور





                      بارك الله فيكم أخي الحبيب
                      [CENTER][FONT=traditional arabic][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE][/COLOR][COLOR=green][SIZE=7] على الله توكلنا [/SIZE][/COLOR][COLOR=#daa520][SIZE=7]. .[/SIZE] [/COLOR][/FONT][/CENTER]
                      [CENTER][IMG]http://graphics.way2allah.com/awards/dr1.gif[/IMG][/CENTER]



                      [CENTER] [/CENTER]

                      تعليق


                      • #12
                        أسأل الله أن يتقبلك ويتغمدك
                        واسع رحمته

                        قال الحسن البصري - رحمه الله :
                        استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
                        [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين


                        تعليق

                        يعمل...
                        X