إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ الأربعون الجياد في مؤامرة الخطيب معاذ ]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ الأربعون الجياد في مؤامرة الخطيب معاذ ]

    [ الأربعون الجياد في مؤامرة الخطيب معاذ ] *
    بقلم الكاتب والمحلل / أسد الجهاد 2 .




    من الذي يريده أعداء ثورة سوريا أن يحكم سوريا ؟ ولماذا جاءت مبادرة الخطيب الآن؟ الموضوع يحتاج بعض التركيز..




    1. بعد تعاظم جهاد وصحوة سوريا الإسلامية، خرج بشار في خطابه الأخير وتبين وجود اتفاق بين فريقه وبين الغرب لاستمراره في الحكم إلى أجل غير مسمى!
    2. بعد ذلك حصل" تبادل أدوار"بين إيران و روسيا من جانب، والغرب من الجانب الآخر! فروسيا وإيران يحذرون من قرب سقوط بشار، والغرب يدعي صعوبة سقوطه.
    3. وقامت الأمم المتحدة بضخ نصف مليار دولار"بشكل رسمي" إلى نظام بشار،بحجة المساعدات الإنسانية! أراد الغرب -من بعد توازن القوى- أن يرجح كفة بشار.
    4. الهدف التكتيكي للغرب وبشار وإيران وروسيا هو إنهاك الشعب في سوريا ليصل لحالة اليأس ليقبل بعدها الإملاءات ، كترك السلاح ومحاربة"الإرهابيين"!
    5. ثم جاء معاذ الخطيب مكملا مخطط أعداء ثورة سوريا فعرض المبادرة -المؤامرة-المعروفة. واستكمالا للمخطط يعلن الاتحاد الأوروبي عدم تسليح الثوار.
    6. مكر أعداء الإسلام ليس ارتجاليا أو وليد الصدفة!بل إنهم يمكرون مكرا كبارا ! في مؤتمر الدوحة ، مورست ضغوطا كبيرة على المجلس الوطني ليغادر المسرح
    7. ثم تم تنصيب معاذ الخطيب رئيسا للائتلاف الوطني السوري ، الذي قام بدور"التيس المحلل" ! فمهمته لن تتجاوز التحضير للحوار مع نظام بشار بثوب جديد.
    8. في حينها احتار العديد لماذا معاذ الخطيب بالذات يوضع في هذا المنصب ! ولماذا الإصرار الأمريكي القطري عليه ؟! ولماذا استسلمت كل المعارضة له وحده
    9. ثم بدأت عملية تهميش متعمد مارسه المجتمع الدولي للائتلاف الوطني منذ مؤتمر مراكش لأصدقاء سوريا ، ثم مطالبة أمريكا التبرؤ من جبهة النصرة.
    10. بعدها تراجع الجميع عن كل الوعود التي قدموها في مؤتمر الدوحة بما في ذلك الداعم والراعي القطري ، فبتنا أمام معارضة ضعيفة لا حول لها ولا قوة.
    11. ومع تبدل الأدوار بين روسيا والغرب ، ودعم الأمم المتحدة لبشار، وضعف الائتلاف الوطني، بقي اسم معاذ الخطيب لوحده في الواجهة ! فنضجت الثمرة تماما!
    12. جرى تجاوز الائتلاف الوطني وأطياف المعارضة -لأجل إضعافها- في العديد من المحطات لعل أبرزها تشكيل المجلس العسكري الأعلى برئاسة سليم إدريس.
    13. فحضره قرابة300 ممثل عن الكتائب المسلحة ، غابت عنه القيادة السياسية بالكامل وانفردت أجهزة الاستخبارات الدولية والإقليمية بالمؤتمر والمؤتمرين !
    14. ورسمت لهم خطتها ، ونصبت رجال وهمشت رجال ، وغادروا انطاليا منتشين ودبجت التقارير لمراكزها أن الحل والربط بات اليوم بيد القوى الميدانية القوية
    15. وأن بإمكانها أن تروض المعارضة السياسية وتجبرها على خياراتها من خلال المجلس العسكري صاحب القوى الميدانية المؤثرة والأساسية وصاحبة القرار!
    16. لكن معركة تفتناز التي قادتها الجبهة الإسلامية بالتعاون مع جبهة النصرة منفردة دون علم أو تنسيق مع المجلس العسكري قلبت عليهم الطاولة!
    17. قدمت العملية الدليل القاطع على أن ما بنته الأجهزة الاستخبارية كان قصوراً من رمال، وأن القوى العسكرية على الأرض هي صاحبة الكلمة والقرار هنا .
    18. ومع تزامن تحول موقف الغرب ، وضعف المعارضة التي ستقف في وجهه ، أدار معاذ الخطيب ظهره لكل زملائه وأطلق مبادرة -مؤامرة- أذهلت الجميع!!
    19. مبادرة -مؤامرة- الخطيب أذهلت الجميع، وكانت من المحرمات في قاموس الثورة السورية باستعداده لفتح حوار مع النظام السوري!! عملياً،لم يأتي بجديد.
    20. معاذ الخطيب طالب بالحوار مع فاروق الشرع نائب بشار ، مع أن الشرع منذ عام يصرخ تعالوا للحوار! أي أن الخطيب امتثل لطلب بشار وعزز موقف النظام!
    21. وهذا ما أفرح الطرفين الروسي والإيراني اللذان يتبجحان دائماً أن السبيل هو الحوار، وبمعنى أخر هو أثبت صحة نظرية الروس والفرس للثورة السورية .
    22. بل حتى الخطيب قالها وعلى الهواء مباشرة في قناة الجزيرة وغيرها بإن ما يجري (أزمة)، متجاوزاً كلمة (ثورة) ومتطابقاً مع أقوال نظام بشار !!
    23. أصبح أمام المعارضة خيارين،إما الرضوخ لهذا السفيه المدعو معاذ الخطيب الذي يقود مؤامرة على الثورة ، وإما سقوطهم جميعا! فالقرار للميدان فقط.
    24. مشروع معاذ الخطيب إن استمر ولم يوؤد فهو خطير، وقد يؤدي إلى فتنة كبيرة في الميدان لا أحب أن أوصّفها وأكتب فيها الآن. ونسأل الله أن يعصمهم.
    25. مسألة تنحي بشار طوعاً عن الحكم مستبعدة جداً، فما يحصل ليس شبيهاً بثورة اليمن"السلمية"، إنها حرب ضروس ، وبشار أصبح أقوى من بعد مبادرة الخطيب!!
    26. من سيحكم سوريا خمسة أصناف ، والغرب قد حدد خطورتهم تصاعدياً. الأول: بشار، فهو قد أثبت قدرته على أبقاء جبهة الجولان آمنة لمدة 40 عاما.
    27. والشعب في سوريا رافض بقاء هذا السفاح في الحكم مهما حصل، الثاني: العلمانيون، وقد ثبت أنهم منبوذون وليست لهم حاضنة شعبية على الأرض الواقع.
    28. والعلمانيون فاقدون للأرضية التي تسمح لبسط نفوذهم القادم برعاية فرنسية أوروبية بالرغم من محاولة تطويع بعض فصائل الجيش الحر للعمل تحتهم !!
    29. الثالث: مشروع معاذ الخطيب و"جماعته". وقد لاحظنا الدعم الدولي القوي هذه الأيام لهذا المخطط، لذا من المهم إفشاله سريعاً ومن الداخل السوري.
    30. فإذا تم إفشال مخطط معاذ الخطيب-وإفشاله يحتاج لجهد كبير-سيرتفع تباعاً سقف قوة الثوار، وحينها سينتقل الغرب إلى المحور الذي يليه.
    31. الرابع: بعض من ينتسب إلى"السلفية" من الذين يقبلون التنازل من خلال النظريات الخاصة !! وأجندة مميعة نوعاً ما. فهؤلاء سيأتون من بعد معاذ الخطيب.
    32. وهم عملياً لهم قوة ضاربة ذات تأثير قوي في المنطقة الجنوبية و"كاريزما"مقبولة شعبياً.هؤلاء بإمكان البعض التأثير عليهم من الخارج وتوجيههم.
    33. هنا ينتهي الترتيب المسموح لأصحابه تولي الحكم، بحيث كلما فشلت خطوة يتبعوها بالتالية حتى يصلوا لأسوأ الاحتمالات لهم، وهم السلفيون ...
    34. بعدما سبق من توصيف ، إلا أنه بقي الواقع على الأرض وهو مخالف لما سبق والذي غير مسموح له بالبقاء والوصول لتولي زمام الحكم مهما كان الثمن !!
    35. الخامس:السلفية الجهادية-أو ما يصطلح عليه"القاعدة" -الذين يقاتِلون في الشام وأعينهم على بيت المقدس! -" مقولة تقال نسبة لعقيدتهم الشاملة"-.
    36. باب الجهاد مفتوح على مصراعيه في سوريا والحاضنة كبيرة جدا والأمنيات سهلة، ومنظومة الأمن تكاد شبه منهارة باستثناء الساحل ودمشق والسويداء
    37. دمشق في قبضة أمنية لعصابات بشار بشكل مطبق ! لكن الحرب طاحنة! الجميع الآن يرقب زوال بشار ونظامه وأنه سيمحى من دمشق والمنطقة الجنوبية.
    38. خرجت مبادرة- مؤامرة - الخطيب بشكل مستعجل فاجأ الجميع ، وكان توقيتها لأجل تدارك المنطقة الجنوبية من سوريا بشكل سريع ووضعها بأيدي تطمئن الغرب
    39. أرادوا استلام الأمر لمن يطيع ولا يعصي ويرضي الثوار والشعب، ويقوم على حماية جبهة الجولان من أي اختراق يضر بإسرائيل ، فاستعجلوا مبادرة الخطيب
    40. وأخيرا، فمما يبعث على التفاؤل ، هو أولئك الرجال الحقيقيون على الأرض ؛ الأتقياء الغرباء الأشداء على الكفار، رحماء بينهم ؛ فإنهم منصورون وغالبون. اهـ.


    ------------------
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبدالله إبراهيم; الساعة 05-03-2013, 08:12 PM.

  • #2
    رد: [ الأربعون الجياد في مؤامرة الخطيب معاذ ]


    بارك الله فيكم
    وجزاكم الله خير

    تعليق

    يعمل...
    X