إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لان يهدي الله بك رجلا خيرا لك من حمر النعم- مبادرة اهلا للتعريف بالاسلام للاجانب وغير المسلمين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لان يهدي الله بك رجلا خيرا لك من حمر النعم- مبادرة اهلا للتعريف بالاسلام للاجانب وغير المسلمين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الكرام احبكم جميعا في الله جعلنا الله من المتحابين فيه والذين يظلهم بظله يوم القيامة


    اليوم اخواني الكرام اتكلم عن موضوع اتكلم فيه دائما مع اصدقائي بداية اقول دائما ان دين الاسلام دين جميع فما اجمله من دين يحب الخير للجميع لجميع البشر للمسلمين حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم قال " لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه " رواه البخاري ومسلم .
    هذا بالنسبة للمسلمين بل ان المسلم ايضا يحب الخير للدنيا كلها لغير المسلمين فما احرصه على دخول غير المسلمين في دين الاسلام حتى يفوزا في الاخرة بجنات النعيم وليعرفوا سماحته ومحبته للفقراء وعطفه على الصغير وتوقيره للكبير في الدنيا والتعاون والشورى والرحمة.. الخ من صفات الاسلام التي يحث عليها الدين والتي حث عليها الله ورسوله.
    وما اعظمها من نعمة وما لها من قدر وما اعظمها من قيمة اخي الكريم ان تكون سببا في هداية احدا يكون في ميزان حسناتك يوم القيامة تخيل اخي الكريم ان كل مسلمي مصر منذ ان من الله بفتح مصر إلى ان تقوم الساعة في ميزان حسنات سيدنا عمرو بن العاص وسيدنا عمر بن الخطاب يوم القيامة، تخيل كل هؤلاء البلايين من المسلمين في ميزان حسناته إن شاء الله يوم القيامة، فانت بحسبه بسيطة ممكن ان تكون سببا في هداية شخص اخي الكريم للاسلام ويكون هذا الشخص سببا في هداية عشرة اخرين وكل منهم يأتي من نسله مثلا إلى يوم القيامة الف او عشرة الاف تخيل فيصبح في رصيد حسناتك يوم القيامة هداية 100 الف شخص بما يقومون به من اعمال صالحة فما اجمله من عمل صالح وما اجملها من صدقة جارية اخي الكريم لعلك بمساعدتك في هذه الجمعية او فقط بامرار هذا الموضوع ونشره تكون انت سببا في هداية اشخاص وملايين من الاشخاص.
    وبعد هذا الايضاح البسيط اخواني الكرام اترككم مع احاديث الرسول في فضل هداية شخص او اسلامه او حتى دلالة شخص على عمل خير
    السلام عليكم

    كن سبب في اسلام انسان وأخدم هذا الدين...

    نصيحه أبتغي فيها ما عند
    الله تعالى
    جاء عنه صلى
    الله عليه وسلم والله (لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم )
    واليكم شرح مبسط لهذاالحديث
    سهل بن سعد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم خيبر لعلي رضي الله عنه " فوالله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من أن يكون لك حمر النَّعَم".
    رواه البخاري، ومسلم .

    معاني المفردات:

    حُمر النَّعم : الإبل الحمر، وهي من أنفس الأموال عند العرب.

    من فوائد الحديث:

    1- فضل الدعوة إلى الله تعالى فإنها وظيفة الأنبياء وأتباعهم قال تعالى (قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني).
    2- الدعوة النافعة هي التي تكون مبنية على العلم لأن الجاهل يفسد ولا يصلح، ولأن الهداية الحقيقية هي موافقة الشرع فإذا تولاها الجاهل لم يؤمن أن يدعو الناس إلى منكر أو ينهى عن معروف.

    3- كان النبي صلى الله عليه وسلم يرسل في الدعوة إلى الله تعالى أهل العلم من أصحابه كمعاذ وعلي وأمثالهما رضي الله عن جميع أصحاب نبيه.
    4- ثواب الله تعالى لا يعدله شيء من الدنيا، فهداية واحد على يدك خير من أن يكون لك كنوز الدنيا وذلك أن الدنيا فانية وما عند الله باق لا يفنى.

    5- الحرص على هداية الناس من ملاحدة ومشركين وكتابيين ومسلمين أهل بدع أو أهل تقصير وتفريط وبذل الأسباب الممكنة في استصلاحهم.
    6- لا يملك هداية التوفيق إلا الله تعالى وما على الرسل وأتباعهم إلا البلاغ وهي هداية الدلالة والإرشاد قال تعالى في نفي هداية التوفيق عمن سواه (إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم) فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم لا يملك هداية أقرب الناس إليه كان غيره من الناس أولى ألا يقدر على ذلك.
    وقال سبحانه مثبتاً هداية الدلالة والإرشاد لنبيه صلى الله عليه وسلم _ وغيره في ذلك من سسلك سبيله مثله_ (وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم) .

    7- الفضل الموعود به في الحديث ليس بخاص في هداية الرجال وإنما يشمل النساء أيضاً.
    8- من دعا إلى هدى كان له أجر الدعوة فإن استجاب المدعو كان له من الأجر مثل أجره وإن لم يستجب فلا يضر ذلك الداعي إلى الله شيئاً، وقد كان في الأنبياء من استجاب لهم أمم عظيمة كموسى عليه السلام وكنبينا صلى الله عليه وسلم وهو أكثر الأنبياء أتباعاً والحمد لله.
    ومن الأنبياء من لم يستجب لهم إلا الرهط والاثنان والواحد ومنهم من لم يستجب له أحد كما ثبت في الحديث.
    وقال صلى الله عليه وسلم: من دل على خير فله مثل أجر فاعله. رواه مسلم ، وقال صلى الله عليه وسلم: مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنْ الأَجْرِ مِثْلُ أَجُورِ مَنْ تبعه، لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئاً، رواه مسلم.
    فأبشر أخي الكريم، فإن الله سيكتب لك أجر كل خير سيعمله هؤلاء،
    صلى الله عليه وسلم يقول: ((من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا)) خرجه مسلم في صحيحه.

    وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَاإِلَىاللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِين


    أخي و أختي في الله .. الأجر العظيم أتاكم .. كن سبب في اسلام انسان

    وأخدم هذا الدين وأعمل بما امرك
    الله

    مهمة بسيطة جدا جدا
    والان نأتي إلى صلب الموضوع واصله بعد معرفة فضل الدعوة للاسلام كيف افعل هذا وما هي مبادرة اهلا هذه التي نتكلم عنها الان.

    اخواني لان استطيع ان اصف هذا الموضوع فمنذ عدة اعوام وهذا الموضوع يشغلني كيف اخدم ديني كيف ادعو للاسلام وكنت اتحرق شوقا عندما ارى جمعيات كثيرة في السعودية يأتي الرابط لها وهي جمعيات دعوة تنشر الاسلام بالكتب والدعوة ويدعون الجميع للمساهمة في طبع الكتب او الدعوة إلى الله واخرها كان موقع
    http://www.dawwa.net/
    هذه المواقع السعودية والجمعيات تقوم بنشر الدين وانا دائما ما ادعوا الله ان اجد مثلها في مصر واخيرا تحقق هذا الحلم وجدت احد الاصدقاء لي يقول لي هناك مبادرة للدعوة الاسلامية لغير المسلمين والاجانب الذين يتواجدون في الاماكن السياحية مثل مسجد عمرو بن العاص والاماكن الاخرى هل تشارك قلت له اشارك في بادئ الامر اعتقدت ان المشاركة مادية فقط وهي ان تدفع مبلغا معينا من المال حتى يتم طباعة الكتب الدعوية ونشرها او المساهمة فيما يفعلونه من نشاطات اخرى ولكن فؤجئت به يقول لي ان هناك كورسات لنشر الدعوة وكيفية الدعوة لله ولهذا اخي الكريم فإن هناك موقع لهذه الجمعية يمكنك الدخول عليه والتعرف عليه وعلى نشاطات هذه الجمعية ونشاطات مبادرة اهلا واهدافها ويمكنك نشره بين اخوانك واهلك وفي المنتديات مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك والماسنجرات فتنال الاجر بإذن الله
    الموقع هو:
    http://ahlan-group.com/
    وهو كما يقول الموقع يدعو لنشر الصورة الصحيحة للاسلام وتعريف الغرب علىالاسلام بحقيقته وعقائده الصحيحة وما به من خير ودعوة للخير لا ارهاب كما يقولون ولا عنف بل سماحة ومحبة ورحمة ورأفة وعطف .... الخ وكل الصفات الجميلة والافعال الحميدة التي يحبها الجميع فساعد على تغير صورة الاسلام ودعوة الغير للخير والاسلام.
    كما ان به رابط لموقع جميل للدعوة الاسلامية والتعريف بالاسلام بكل لغات العالم وهو
    http://www.islamic-invitation.com/book_show.php?bID=1
    فساعد علىنشر هذه المواقع وساعد على نشر الدعوة وساعد اخي الكريم على نشر مبادرة اهلا للتعريف بالاسلام في جميع انحاء العالم لعل الله ان ينفع بك وبنا جميعا.
    جزاكم الله كل خير اخواني الكرام
    احبكم في الله واسف للاطالة ولكن الموضوع مهم كما ترون.
    في رعاية الله وامنه
    وفي النهاية ادعو وارجو اخواني بالموقع لتثبيت هذا الموضوع لاهميته اذا رأو ذلك

    اللهم صلِّ على محمد في الاولين وفي الاخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين وفي كل وقت وحين، اللهم صلِّ على محمد عدد من صلى عليه وعدد من لم يصلِّ عليه،اللهم صلِّ على محمد عدد الجبال والدواب وذرات الرمال، واوراق الشجر والبحار، اللهم صلِّ على محمد كما تحب وترضى يا رب العالمين هكذا اخواني الكرام احد عوامل نصرة النبي ان نصلي عليه كثيرا فلا تنسى ان تصلي على النبي حتى تنالك شفاعته وحتى تكون لك نورا يوم القيامة.

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته سبحان الله العظيم، لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير،لا تنسى ذكر الله دائما وذكر غيرك بذكر الله.
    لاتنسوا اخواني الكرام ان تنشروها بين اخوانكم واهليكم واصدقاءكم سواء عن طريق الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات او عن طريق الاتصال المباشر بين اقاربكم واصدقائكم. فالدال على خير كفاعله كما قلنا ولربما انتفع بها احد معارفك واصدقائك فتكتب في ميزان حسناتك يوم القيامة.

    ستندم ان رحلت بغير زاد وتشقي اذ يناديك المنادي
    فمالك ليس يعمل فيك وعظ ولا زجر كأنك من جمادِ
    فتب عما جنيت وانت حي وكن متيقظا قبل الرقادِ
    أترضي أن تكون رفيق قوم لهم زاد وانت بغير زادِ!!!

    اللهم لاتكسر لي ظهرا * ولاتصعب علي حاجة

    اللهم لاتحني لي قامة *ولاتكشف لي سرا *ولاتعظم علي امرا
    اللهم ان عصيتك جهرا فاغفر لي *وان عصيتك سرا فاسترني *ولاتجعل ابتلائي في ديني
    اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى
    اللهم اجعل مصر رخاءا سخاءا وسائر بلاد المسلمين وولي من يصلح
    اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين وانصر اخواننا في سوريا وفلسطين
    اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
    اللهم احسن خاتمتنا وخاتمة المسلمين جميعا
    اللهم زدنا علما وفقهنا في الدين
    اللهم هب لنا من ازواجنا وذريتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما
    اللهم اغفر لوالدي وارحمها واسكنهما فسيح جناتك وارحم موتانا وموتى المسلمين
    لاتنسونا من صالح دعائكم


    اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين واخواننا المجاهدين في كل مكان
    اللهم اجعل مصر امنة مطمئنة سخاءا رخاءا وسائر بلاد المسلمين
    اللهم احفظ مصر واهلها من كل سوء
    ربنا هب لنا من ازواجنا وذريتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما
    رب اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه واصلح لي في ذريتي اني تبت اليك واني من المسلمين
    اللهم اهدنا واهدي بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى
    اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتنا وموتى المسلمين واغفر للمسلمين الاحياء منهم والاموات


    قال تعالى(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء،رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ ) قال تعالى(وَﻗُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغيرًا) موقع مداد
يعمل...
X