إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصرة غزة والقدس - لا تنسو أخوانكم من الدعاء ، وجاهدوا باموالكم وانفسكم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصرة غزة والقدس - لا تنسو أخوانكم من الدعاء ، وجاهدوا باموالكم وانفسكم

    منتديات الطريق إلى الله افضل الصيام بعد رمضان المحرم ولا تنسوا صيام عاشوراء ولا تنسوا الدعاء - منتديات الطريق إلى الله

    منتديات الطريق إلى الله مع بداية العام الهجري الجديد- حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا - منتديات الطريق إلى الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني في الله احبكم في الله

    اخواني الكرام احبكم جميعا في الله جعلنا الله من المتحابين فيه والذين يظلهم بظله يوم القيامة

    عام هجري جديد بدأه ابناء صهيون اليهود الغدرة الملاعين الذين لا يوفون بعهد الله ابدا وليس لهم عهد ولا ميثاق بل غدروا بالرسول صلى الله عليه وسلم ولعنوا كما قال القرآن الكريم على لسان داود وعيسى بن مريم لعنهم الله اجمعين ابناء القردة والخنازير بدأو العام الجديد كالعادة بمذبحة مدبرة لاخواننا في غزه، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلم للمسلم كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضوا تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى وفي قول اخر للرسول صلى الله عليه وسلم المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا، وفي حديث اخر للرسول صلى الله عليه وسلم من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم او كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ،
    يقول بعضنا وما دورنا او كيف نساهم في نصرة غزه والقدس
    اولا اخواني الكرام من لا يملك شيئا فعليه بالدعاء الدعاء دعوة لصيام يوم الاثنين القادم باذن الله في جميع انحاء البلاد العربية والاسلامية والدعاء
    الدعاء يرفع البلاء وربما يستجيب ربنا من احد منا صالح من الممكن اخواني الكرام ان تقوموا الليل فالثلث الاخير من الليل فيه ساعة ينزل فيها ربنا عز وجل إلى السماء الدنيا فيقول هل من سال فاجيبه هل من مستغفر فاغفر له وهذا وقت السحر مستجاب الدعوة إن شاء الله فمن اخلص القيام لله عليه ان يدعوا للمسلمين بالنصرة وسيأتي النصر بإذن الله.
    الدعاء لنصرة اخوننا المسلمين في غزة وسوريا وبورما ثم كلنا يعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى قال في حديث فيما معناه ان للمسلم عند فطره دعوة مستجابه فلما لا نجعلها جميعا دعوة موحدة لنصرة غزة وفلسطين والقدس المسجد الاقصى الذي ذكر في القرآن الكريم كما يمكن ان نتذكر ايضا اخواننا في سوريا وبورما وجميع اخوننا المسلمين المستضعفين في الارض بالدعاء بالنصر.
    ثانيا: الجهاد بالمال:
    يقول الله عز وجل في كتابه العزيز ] انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون
    وبدأ بالمال قبل النفس كما قال بعض العلماء لان المال اعز على الانسان من نفسه
    [ ص: 158 ] ثم رغب تعالى في النفقة في سبيله ، وبذل المهج في مرضاته ومرضاة رسوله ، فقال : ( وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون ) أي : هذا خير لكم في الدنيا والآخرة ، ولأنكم تغرمون في النفقة قليلا فيغنمكم الله أموال عدوكم في الدنيا ، مع ما يدخر لكم من الكرامة في الآخرة ، كما قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : وتكفل الله للمجاهد في سبيله إن توفاه أن يدخله الجنة ، أو يرده إلى منزله نائلا ما نال من أجر أو غنيمة .
    ويغزو بنفسه إن قدر وإلا جهز غازيا . قال صلى الله عليه وسلم : من جهز غازيا فقد غزا ومن خلفه في أهله بخير فقد غزا أخرجه الصحيح
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من مات ولم يغزوا او تحدثه نفسه في الغزو مات ميتة الجاهلية الاولى ، او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وادعوا اخواني الكرام في جميع انحاء مصر بل في جميع الدول العربية ايضا والاسلامية ان يقوموا بالتبرع لاخوننا في غزة والقدس لمداوة الجرحى وليأتوا بالمأكل والمشرب ويأتوا ايضا بما يدافعون به عن انفسهم ويحموا به ذاويهم وينصرهم الله به إن شاء الله.
    ويمكن ان يتم التبرع عن طريق أي جهة موثوق بها واعتقد انه في مصر الجمعية الشرعية برمسيس وكذلك لجنة الاغاثة الانسانية بنقابة اطباء مصر وعنوانها 42 شارع القصر العيني - دار الحكمة - القاهرة وايضا لها تليفونات وهي 01015151585 - 01015151575 ولديها ويب سيت هو www.hraeg.com . تقبل التبرعات لفلسطين وسوريا
    وانقل لكم اخواني الكرام فضل الجهاد بالمال من هذه الفتوى عسى ان تحث وتجعل الجميع يعلموا فضله وتكون سببا في بذل المال للجهاد في سبيل الله
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فالجهاد بالمال نوع من أنواع الجهاد المأمور به، بدليل قوله صلى الله عليه وسلم: جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم.

    رواه أبو داود وغيره، وصححه الشيخ الألباني.

    وفضله عظيم فهو تجارة رابحة في ميدان الأعمال الصالحة التي تقرب إلى رضوان الله تعالى وسبب للنجاة من عذابه، كما قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ* تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{ الصف:11،10}.

    وفى فتح القدير للشوكاني: وقدم ذكر الأموال على الأنفس، لأنها هي التي يبدأ بها في الإنفاق والتجهز إلى الجهاد.

    انتهى.

    وقد ينال المجاهد بماله مكانة عالية في الجنة، أما باقي الخصال التي ذكرتها فهي خاصة بمن بذل نفسه في سبيل الله تعالى، بدليل قوله صلى الله عليه وسلم: للشهيد عند الله ست خصال: يغفر له في أول دفعة ويرى مقعده من الجنة ويجار من عذاب القبر ويأمن من الفزع الأكبر ويوضع على رأسه تاج الوقار ـ الياقوتة منها خير من الدنيا وما فيها ـ ويزوج اثنتين وسبعين زوجة من الحور العين ويشفع في سبعين من أقاربه.

    رواه الترمذي وغيره، وصححه الشيخ الألباني.

    وقوله صلى الله عليه وسلم أيضا: الشهداء الذين يقاتلون في سبيل الله في الصف الأول ولا يلتفتون بوجوههم حتى يقتلوا فأولئك يلقون في الغرف العلا من الجنة يضحك إليهم ربك، إن الله تعالى إذا ضحك إلى عبده المؤمن فلا حساب عليه.

    صححه الشيخ الألباني فى صحيح الجامع.

    وفى صحيح مسلم عن مسروق قال: سألنا عبد الله ـ هو ابن مسعود ـ عن هذه الآية: ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون.

    قال: أما إنا قد سألنا عن ذلك، فقال: أرواحهم في جوف طير خضر لها قناديل معلقة بالعرش تسرح من الجنة حيث شاءت ثم تأوي إلى تلك القناديل فاطلع إليهم ربهم اطلاعة فقال: هل تشتهون شيئا؟ قالوا: أي شيء نشتهي؟ ونحن نسرح من الجنة حيث شئنا ففعل ذلك بهم ثلاث مرات، فلما رأوا أنهم لن يتركوا من أن يسألوا قالوا يا رب نريد أن ترد أرواحنا في أجسادنا حتى نقتل في سبيلك مرة أخرى، فلما رأى أن ليس لهم حاجة تركوا.

    انتهي.

    وراجع المزيد في الفتوى رقم: 32629.

    فقد علم مما ذكر أن الجهاد بالمال من القربات العظيمة وبالتالي، فينبغي أن تبادر إليه إن استطعت وستجد الثواب العظيم على ذلك ـ إن شاء الله تعالى ـ بشرط الإخلاص لله تعالى وأن يكون المال حلالا، لأن الله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبا، وراجع المزيد في الفتويين رقم: 107533، ورقم: 127386.

    والجهاد بالنفس يجب بشروط تقدم بيانها في الفتوى رقم: 7730، وراجع في حكم الإقامة في بلاد الكفر فتوانا رقم: 28551.

    والله أعلم.
    وادعوكم اخواني ان تحثوا من حولكم بعد العلم بفضل جهاد المال ان يتبروعوا لاي جهة موثوق بها ان توصل المال إلى فلسطين وغزه او حتى ادوية او طعام ... الخ حتى ينقذ الاطفال والشيوخ والنساء هناك الذين لا حول لهم ولا قوة ولا يجدون من يقف بجانبهم من دول العالم وليس لهم إلا الله فاللهم اجرهم يا رب العالمين.

    ثالثا: اخواني الكرام المقاطعة
    يجب مقاطعة المنتجات الامريكية حالا ومنذ هذه اللحظة اخواني الكرام ان امريكا هي المدافع الاول والاخير عن اسرائيل بل تمدها بالمال والمساندة بالفيتو وتقف بجانبها ليكون القدس هو العاصمة لهم بل وتقف معها في عدوانها ضد اي دولة عربية اخرى او اي دولة يعتدي عليها اليهود الملاعين والاسرائيلين. بل انك اخي الكريم بل قرش تقدمه في المنتجات الامريكية فهي رصاصة توجهها في صدر اخوك المسلم بل هي رصاصة توجهها الى صدر الاطفال المسلمين والشيوخ والنساء المسلمين اترضى ان تكون انت من يقتل اخوك المسلم وانت من يوجه له الضربة والرصاص اعقلها اخي الكريم ولترى ما ستقوله يوم القيامة لرب العالمين عندما يقول لك لماذا قتلت اخوك المسلم في فلسطين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لا اعرف ماذا اقول بعد ذلك اخواني الكرام عليكم بالدعاء والجهاد بالمال والمقاطعة ومن لديه وسيلة اخرى فليذكرها اخواني الكرام جزاه الله كل خير في انتظار الفعل وليس التعليق وليس الكلام اخواني
    والحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على المبعوث رحمةً للعالمين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    اخواني لا تنسوا ان تحثوا اخوانكم وذويكم ولا تنسوا ان تنشروها على النت وعبر المنتديات وبين ذويكم.
    ولا تنسوا ان تكثروا من الدعاء لسوريا وبورما وفلسيطن ولاخوانكم المسلمين جميعا

    اقول قولي هذا واستغفر الله العظيم لي ولكم
    في رعاية الله وامنه
    اللهم وفقني دائما ابدا لطاعتك انا وعبادك الصالحين واخوننا المسلمين جميعا
    اللهم يسر لي امر الزواج واجعلها الزوجة الصالحة لي واجعلني الزوج الصالح لها، وارزقني وهي طاعتك ابدا ما احييتنا وارزقنا الذرية الصالحة التي تعيننا على طاعتك وتقربنا اليك انا وجميع شباب المسلمين يا رب
    اللهم اغفر لوالدي وارحمهما وابدلهما دارا خيرا من دارهما واهلا خيرا من اهلهما وادخلهما الجنة واعذهما من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللـهـم عاملهما بما انت اهله ولا تعاملهما بما هما اهله .
    اللـهـم اجزهما عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
    اللـهـم إن كان محسنين فزد من حسناتهما , وإن كان مسيئين فتجاوز عن سيئاتهما .
    اللـهـم ادخلهما الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
    اللـهـم اّنسهما في وحدتهما وفي وحشتهما وفي غربتهما.
    اللـهـم انزلهما منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
    اللـهـم انزلهما منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
    اللـهـم اجعل قبرهما روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
    اللـهـم افسح لهما في قبره مد بصره وافرش قبرهما من فراش الجنة .
    اللـهـم اعذهما من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيهما .
    اللـهـم املأ قبرهما بالرضا والنور والفسحة والسرور.
    اللـهـم إنهما فى ذمتك وحبل جوارك فقهما فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لهما وارحمهما انك انت الغفور الرحيم.
    اللـهـم انهما عبادك خرجا من الدنيا وسعتها وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .
    اللـهـم انه كان يشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به.
    اللهم ثبتهما عند السؤال

    اللهم اغفر لهما وارحمهما وأكرم نزلهما ووسع مدخلهما واغسلهما بالماء والثلج والبرد
    ونقهما من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهم اجعل قبرهما روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران
    اللهم إن كان محسنين فزد فى حسناتهما وإن كان مسيئين فتجاوز عن سيئاتهما
    اللهم ارزقهما الفردوس الأعلى من الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب
    اللهم كل هذا الدعاء اجعله لجميع موتانا وموتى المسلمين واغفر لجميع المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات


    اللهم صلِّ على محمد في الاولين وفي الاخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين وفي كل وقت وحين، اللهم صلِّ على محمد عدد من صلى عليه وعدد من لم يصلِّ عليه،اللهم صلِّ على محمد عدد الجبال والدواب وذرات الرمال، واوراق الشجر والبحار، اللهم صلِّ على محمد كما تحب وترضى يا رب العالمين هكذا اخواني الكرام احد عوامل نصرة النبي ان نصلي عليه كثيرا فلا تنسى ان تصلي على النبي حتى تنالك شفاعته وحتى تكون لك نورا يوم القيامة.

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته سبحان الله العظيم، لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير،لا تنسى ذكر الله دائما وذكر غيرك بذكر الله.

    لاتنسوا اخواني الكرام ان تنشروها بين اخوانكم واهليكم واصدقاءكم سواء عن طريق الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات او عن طريق الاتصال المباشر بين اقاربكم واصدقائكم. فالدال على خير كفاعله كما قلنا ولربما انتفع بها احد معارفك واصدقائك فتكتب في ميزان حسناتك يوم القيامة.

    ستندم ان رحلت بغير زاد وتشقي اذ يناديك المنادي
    فمالك ليس يعمل فيك وعظ ولا زجر كأنك من جمادِ
    فتب عما جنيت وانت حي وكن متيقظا قبل الرقادِ
    أترضي أن تكون رفيق قوم لهم زاد وانت بغير زادِ!!!

    اللهم لاتكسر لي ظهرا * ولاتصعب علي حاجة

    اللهم لاتحني لي قامة *ولاتكشف لي سرا *ولاتعظم علي امرا
    اللهم ان عصيتك جهرا فاغفر لي *وان عصيتك سرا فاسترني *ولاتجعل ابتلائي في ديني
    اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى
    اللهم اجعل مصر رخاءا سخاءا وسائر بلاد المسلمين وولي من يصلح
    اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين وانصر اخواننا في سوريا وفلسطين
    اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
    اللهم احسن خاتمتنا وخاتمة المسلمين جميعا
    اللهم زدنا علما وفقهنا في الدين
    اللهم هب لنا من ازواجنا وذريتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما
    اللهم اغفر لوالدي وارحمها واسكنهما فسيح جناتك وارحم موتانا وموتى المسلمين
    لاتنسونا من صالح دعائكم
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد عبدالحكيم الكامل; الساعة 17-11-2012, 06:12 PM.
    قال تعالى(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء،رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ ) قال تعالى(وَﻗُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغيرًا) موقع مداد

  • #2
    رد: نصرة غزة والقدس - لا تنسو أخوانكم من الدعاء ، وجاهدوا باموالكم وانفسكم

    جزاك الله خيراً
    ويا حبذا لو لم تدعي لصيام يوم معين بنيه معينه
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      رد: نصرة غزة والقدس - لا تنسو أخوانكم من الدعاء ، وجاهدوا باموالكم وانفسكم

      اخي الكريم جزاكم الله والمسلمين كل خير ولكن عند تكلمي عن قيام الليل والدعاء بعده هذا لاني الدعاء في السحر كما ذكرت وقت اجابة، اما بالنسبة للصيام فايضا انت تعلم اخي الكريم وكلنا يعلم حديث رسول الله كما ذكرت ايضا ان للصائم عند فطره دعوه مستجابه اخي الكريم جزانا الله واياكم كل خير ثم ما الضرر في صيام يوم وما لفضل الصيام من افضال ذكرها الرسول هذا ليس مجالها.
      لا تنسى اخي الكريم الدعاء لاخواننا في غزه والحث على الدعاء لهم بارك اللهم لكم جميعا
      قال تعالى(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء،رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ ) قال تعالى(وَﻗُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغيرًا) موقع مداد

      تعليق


      • #4
        رد: نصرة غزة والقدس - لا تنسو أخوانكم من الدعاء ، وجاهدوا باموالكم وانفسكم

        جزاك الله خيراً

        اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

        تعليق

        يعمل...
        X