إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة كشف الشبهات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة كشف الشبهات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني في الله احبكم في الله

    اخواني الكرام احبكم جميعا في الله جعلنا الله من المتحابين فيه والذين يظلهم بظله يوم القيامة
    كل عام أنتم بخير وادعوا الله عز وجل ان ينال كل ذو امنية امنيته ويحقق الله لكل ذي حاجة حاجته اللهم امين.
    اللهم اهدنا واهدِ بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى اللهم اهدِ شباب المسلمين
    كثيرا ما نواجه شبهات يدسها المستشرقين لنا في ديننا ليشككونا في امر الاسلام وكثيرا ما يدخل في كل منا سؤال محير يضعه له بعض المستشرقين او حملات التنصير ومنها ما ينجح وهذا ما يجعلني ويجعل البعض منا يحزن كيف ينجح هؤلاء في زرع الشك والبهتان في قلب اخ لنا مسلم بل اجد ان هذه الشبهات موجهه اكثر لشباب المسلمين غير الملتزمين وغير الملمين بدينهم الغير مطلعين على الاسلام ومنهم حتى من لا يعرف كيف يصلي ولا يعرف عن دين الاسلام الذي هو دينه سوى ان مسماه مسلم وان الاسلام هو ان يشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ولا يعرف عن دينه غير هذا فهو مسلم بالبطاقة فقط كما يقول البعض.
    بل اعتقد ان الحزن والعجب يكون اكثر عندما تجد ان من يتوجه اليك بهذه الاسئلة والشبهات ولا يعرف الرد عليها هو قريب لك او احد اصدقائك او احد المقربين اليك، واعتقد انه حتى المطلعين على الدين والمتدينين لا يجدون ردا لهذه الشبهات فهذه الردود لها متخصصين يجب ان يكون هناك ردا من متخصص وشيخا معينا مطلعا بهذه الاقوال وهذه الشبهات.
    وهذه الشبهات اخواني الكرام هي ما يدخل منه الكثير من المستشرقين وكثير من متبني حملات التنصير ليجعلوا المسلمين يشكوا في امر دينهم لذا وجدت نفسي في حاجة لان اكتب موضوعا وابدأ حملة وهي حملة كما اقول لاني لان استطيع ان اجد جميع الشبهات وارد عليها بنفسي ولاني لست متخصصا في هذا المجال ولكني سوف اضع بعض الشبهات من الكتب المتخصصة في هذا المجال وبعض ما يرد على من اسئلة من البعض واجد له اجابات لدى شيوخنا او في الكتب والمراجع، ولهذا لان استطيع كما قلت ان اقف وحدي ولكني احتاج الى كل الاخوة ونحتاج إلى كل المسلمين المطلعين على هذا المجال ومن يجد في نفسه قدرة على الرد على الشبهات، بل ومن لديه شبهة وردها او جاءه سؤال من احد اقرابه او اصدقائه او جيرانه واطلع على ما يدحض هذه الاباطيل التي يدسونها كالسم في عقول الشباب ليزلزلوا عقيدتهم عن الحق فنرجو من الجميع ان يشاركوا في هذه الحملة ووضع ما لديهم من افكار وما لديهم من مقترحات لصد هذه الشبهات وضحدها من الاساس ومن لديه شبهة ورد عليها فليضعها اخواني الكرام انها في ميزان حسناتكم إن شاء الله يوم القيامة لاني اعتقد والله اعلم انها من باب قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم" لان يهدي الله بك رجلا خيرا لك من حمر النعم"
    فهيا يا اخواني لنبدأ معا وننشر الخير ونساعد يا اخواني الكرام
    واحب ان انبه ههنا ان هذه الحملة لا تبغي التشويه للاديان الاخرى ولا الفتنة الطائفية ولا ان تواجه اي ديانة اخرى وتسب بها او تلعن بها ولا ازدراء الاديان الاخرى ولكنها حملة للمحافظة على المسلمين بل من الممكن ان تكشف للاخرين حقيقة الاسلام ومحبته وما يشتبه عليهم في امره فيدخلوا في دين الحق " دين الاسلام" دين الفطرة التي فطر الله عليها الناس ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين، وهذا من حق وواجب كل مسلم ان يدافع عن دينه ويكشف ما يأتي اليه من شبهات ويحاول المحافظة على اخوانه من الضلال والغي والوقوع في براثين الشرك وبراثين الافك والشبهات اعننا الله على الوصول لغايتنا بل كما قلت من الممكن ان تكشف للاخرين حقيقة الضلال الذي هم فيه وانهم غير واعين بامر الاسلام ولا بامر دينهم هم الذي فيه شبهات اكثر واكثر وضلالات اكثر واكثر مما يدسونه في اذان شبابنا المسلم.
    معا اخواني الكرام نبدأ الحملة بعون الله ورعايته نسأله تعالى التوفيق والهداية والمنة والفضل منه سبحانه وتعالى.
    وابدأ باخر سؤال توجه لي من احد الناس الذي يعتز بهم قلبي وهو موجه له من احد النصاري قال له انتم في قرآنكم تعترفون بروح القدس مثلا في قوله تعالى " وايدناه بروح القدس" ؟؟؟؟ فلماذا تنكروه عندنا فالهمني الله إلى الرد عليه على الفطره لعلمي بتفسير روح القدس في القرآن وفي الاية ولهذا يا اخواني اقول لكم ان هذه الحملات والشبهات موجه لشباب المسلمين البعيدين عن الدين الذين لا يعرفون شيئا عن دين الاسلام ويجب علينا الوقوف بجانبهم والرد على هذه الشبهات وضحدها حتى لا يشوب القلب منها شائبة وهي ايضا تثبيت لنا ايضا اخواني الكرام حتى نتأكد ونكون على يقين ،نحن ايضا ان ديننا هو الدين الحق ويستطيع ان يقف امام اي شبه ويرد عليها رد مقنع. ولهذا ادعوا الله واتمنى أن يهدي شباب المسلمين ويجعلنا سببا في هذا الهدى، وان يقربهم إلى دين الله ويردهم إلى دينه ردا جميلا ويثبتنا ويجعل اعمالنا خالصة لوجه الكريم وان يستعملنا ولا يستبدلنا.
    وكما ذكرت فرددت على شبهة وجود وذكر روح القدس في القرآن الكريم بان المقصود بروح القدس هو سيدنا جبريل الملك الامين الموكل من رب العالمين بتبليغ الرسل برسالتهم وهو الملك الذي يكرهه اليهود، اما في دين النصارى فهو الثالوث اعاذنا الله من الشرك. وهذا ليس اعترافا في القرآن به ولكن هذا يختلف عن ذاك ويجب ان ينتبه الجميع إلى هذا.
    ويمكن الرجوع إلى هذا الرد في الرابط التالي:
    http://islamqa.info/ar/ref/14403
    كما انه كان هناك سؤالا ايضا من بعض الذين يشوبهم الريب في القلب ويدخل اليهم الشيطان مداخل الوسوسه، وهو هل يجب ان نستدل على وجود الله بالعقل فرددت ان كل اية في السموات والارض تدل على وجود خالق لهذه البحار والانهار والكواكب والشمس والقمر بل وفي خلقكم افلا تتفكرون من خلقكك ايها الانسان الضعيف من خلق البحار والانهار والدواب والانعام والشمس والقمر والارض والسماء.. الخ
    وذكرت قصة قالها اعرابي كيف تستدل على وجود الله قال عجبا البعر يدل على البعير والسير يدل على المسير، كواكب واشجار وسماء وانهار الا يدل ذلك على وجود العزيز الغفار.
    فرد علي اليس الله امرنا بالتفكر حتى نصل اليه وذكر قوله تعالى" واعبد ربك حتى يأتيك اليقين" قال اليس اليقين ان تتيقن فرددت عليه لاني قرأت عن تفسير معنى كلمة اليقين في هذه الاية ان المقصود باليقين هنا هو حتى يأتيك الموت فالموت هو اليقين كما ذكر بعض المفسرين.
    والان كما ذكرت اترك التعليق لكم اخواني الكرام واترك لكم لترودا معي على كثير من الشبهات التي توجد وتوجه إلى كثير من الشباب وعندكم رد لها سواء في القرآن او موجه للدين الاسلامي
    معا اخواني الكرام نبدأ الحملة بعون الله ورعايته نسأله تعالى التوفيق والهداية والمنة والفضل منه سبحانه وتعالى

     
    اللهم صلِّ على محمد في الاولين وفي الاخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين وفي كل وقت وحين، اللهم صلِّ على محمد عدد من صلى عليه وعدد من لم يصلِّ عليه،اللهم صلِّ على محمد عدد الجبال والدواب وذرات الرمال، واوراق الشجر والبحار، اللهم صلِّ على محمد كما تحب وترضى يا رب العالمين هكذا اخواني الكرام احد عوامل نصرة النبي ان نصلي عليه كثيرا فلا تنسى ان تصلي على النبي حتى تنالك شفاعته وحتى تكون لك نورا يوم القيامة.

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته سبحان الله العظيم، لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير،لا تنسى ذكر الله دائما وذكر غيرك بذكر الله.

    لاتنسوا اخواني الكرام ان تنشروها بين اخوانكم واهليكم واصدقاءكم سواء عن طريق الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات او عن طريق الاتصال المباشر بين اقاربكم واصدقائكم. فالدال على خير كفاعله كما قلنا ولربما انتفع بها احد معارفك واصدقائك فتكتب في ميزان حسناتك يوم القيامة.


    اللهم وفقني دائما ابدا لطاعتك انا وعبادك الصالحين واخوننا المسلمين جميعا
    اللهم يسر لي امر الزواج واجعلها الزوجة الصالحة لي واجعلني الزوج الصالح لها، وارزقني وهي طاعتك ابدا ما احييتنا وارزقنا الذرية الصالحة التي تعيننا على طاعتك وتقربنا اليك انا وجميع شباب المسلمين يا رب
     
    اللهم اغفر لوالدي وارحمهما وابدلهما دارا خيرا من دارهما واهلا خيرا من اهلهما وادخلهما الجنة واعذهما من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللـهـم عاملهما بما انت اهله ولا تعاملهما بما هما اهله .
    اللـهـم اجزهما عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
    اللـهـم إن كان محسنين فزد من حسناتهما , وإن كان مسيئين فتجاوز عن سيئاتهما .
    اللـهـم ادخلهما الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
    اللـهـم اّنسهما في وحدتهما وفي وحشتهما وفي غربتهما.
    اللـهـم انزلهما منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
    اللـهـم انزلهما منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
    اللـهـم اجعل قبرهما روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
    اللـهـم افسح لهما في قبره مد بصره وافرش قبرهما من فراش الجنة .
    اللـهـم اعذهما من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيهما .
    اللـهـم املأ قبرهما بالرضا والنور والفسحة والسرور.
    اللـهـم إنهما فى ذمتك وحبل جوارك فقهما فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لهما وارحمهما انك انت الغفور الرحيم.
    اللـهـم انهما عبادك خرجا من الدنيا وسعتها وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .
    اللـهـم انه كان يشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به.
    اللهم ثبتهما عند السؤال

    اللهم اغفر لهما وارحمهما وأكرم نزلهما ووسع مدخلهما واغسلهما بالماء والثلج والبرد
    ونقهما من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهم اجعل قبرهما روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران
    اللهم إن كان محسنين فزد فى حسناتهما وإن كان مسيئين فتجاوز عن سيئاتهما
    اللهم ارزقهما الفردوس الأعلى من الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب
    اللهم كل هذا الدعاء اجعله لجميع موتانا وموتى المسلمين واغفر لجميع المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات


    ستندم ان رحلت بغير زاد وتشقي اذ يناديك المنادي
    فمالك ليس يعمل فيك وعظ ولا زجر كأنك من جمادِ
    فتب عما جنيت وانت حي وكن متيقظا قبل الرقادِ
    أترضي أن تكون رفيق قوم لهم زاد وانت بغير زادِ!!!

    اللهم لاتكسر لي ظهرا * ولاتصعب علي حاجة

    اللهم لاتحني لي قامة *ولاتكشف لي سرا *ولاتعظم علي امرا
    اللهم ان عصيتك جهرا فاغفر لي *وان عصيتك سرا فاسترني *ولاتجعل ابتلائي في ديني
    اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى
    اللهم اجعل مصر رخاءا سخاءا وسائر بلاد المسلمين وولي من يصلح
    اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين وانصر اخواننا في سوريا وفلسطين
    اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
    اللهم احسن خاتمتنا وخاتمة المسلمين جميعا
    اللهم زدنا علما وفقهنا في الدين
    اللهم هب لنا من ازواجنا وذريتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما
    اللهم اغفر لوالدي وارحمها واسكنهما فسيح جناتك وارحم موتانا وموتى المسلمين
    لاتنسونا من صالح دعائكم
    حملة من إنهاردة الشيطان مش حيضحك عليا- أنا اللي حضحك عليه
    موقع جميل شامل للمواقع الاسلامية وما يحتاجه المسلم
    الفاروق وازهى عصور العدل حتى الان للشيخ سعد عرفات
    قال تعالى(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء،رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ ) قال تعالى(وَﻗُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغيرًا) موقع مداد
يعمل...
X