أبلغكم أني وأقسم بربي أحبكم في الله /الصالح منكم والعاصي..نعم والعاصي،لاني أعلم ان شباب هذه الامه بها خير كبير.ومن منا لا يعصي كلنا أصحاب ذنوب.ولكن يجب ان نحذر لكي لا تتكاثر علينا.ونحتاج ان نقوم كلنا لننقذ هؤلاء وننقذ أنفسنا فكلنا مغرور في نفسه..كلنا يري في نفسه انه وصل لذروه الايمان.اريدأن أقول لي ولكم إحذروا:.
أولاً:ا"لاستهانةبالذنب"الكل.يعمل ذنباً ويستهين به,فيكون هو سبب هلاكه كماقال تعالى(وتحسبونه هيناًوهوعندالله عظيم)مثل مايفعله كثيرمن الناس من مشاهدة الأفلام الخليعة،والاغاني,الشات المختلط على النت،والمواقع الإباحية,والنميمة.
عن أبي هريرة- رضي الله عنه-عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم" البخاري ومسلم
قال أنس بن مالك -رضي الله عنه-:" إنكم تعملون أعمالا هي في أعينكم أدق من الشعر،كنا نعدها على عهد رسول الله من الموبقات"البخاري
ثانياً:-"المراءاة بالعمل" :
قال سفيان:ويل لأهل الرياء من هذه الآية((وبدا لهم من الله لم يكونوا يحتسبون)).فياخسارة من عمل طاعات شريفة جليلة ولم يخلص فيها لله عز وجل/إن"شفياالأصبحي"حدث:أنه دخل المدينة فإذاهوبرجل قد اجتمع عليه الناس فقال من هذا؟فقالواأبوهريرة فدنوت منه حتى قعدت بين يديه وهو يحدث الناس فلماسكت وخلا قلت له أنشدك بحق وبحق لماحدثتني حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم عقلته وعلمته فقال أبوهريرة أفعل لأحدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم عقلته وعلمته ثم نشغ أبو هريرة نشغة فمكث قليلا ثم أفاق فقال لأحدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذاالبيت ما معناأحد غيري وغيره ثم نشغ أبو هريرة نشغة أخرى ثم أفاق فمسح وجهه فقال لأحدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأناوهو في هذا البيت ما معنا أحد غيري وغيره ثم نشغ أبو هريرة نشغة أخرى ثم أفاق ومسح وجهه فقال أفعل لأحدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا معه في هذاالبيت ما معه أحد غيري وغيره ثم نشغ أبوهريرة نشغة شديدة ثم مال خارا على وجهه فأسندته علي طويلا ثم أفاق فقال حدثني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله تبارك وتعالى إذا كان يوم القيامة ينزل إلى العباد ليقضي بينهم وكل أمة جاثية فأول من يدعو به رجل جمع القرآن ورجل يقتتل في سبيل الله ورجل كثير المال فيقول الله للقارئ ألم أعلمك ماأنزلت على رسولي؟قال بلى يارب قال فماذا عملت فيماعلمت؟قال كنت أقوم به آناء الليل وآناء النهار فيقول الله له كذبت وتقول له الملائكة كذبت ويقول الله بل أردت أن يقال إن فلانا قارئ فقد قيل ذاك ويؤتى بصاحب المال فيقول الله له ألم أوسع عليك حتى لم أدعك تحتاج إلى أحد؟قال بلى يا رب قال فماذاعملت فيماآتيتك؟قال كنت أصل الرحم وأتصدق فيقول الله له كذبت وتقول له الملائكة كذبت ويقول الله تعالى بل أردت أن يقال فلان جواد فقد قيل ذاك ويؤتى بالذي قتل في سبيل الله فيقول الله له فبماذا قتلت؟فيقول أمرت بالجهاد في سبيلك فقاتلت حتى قتلت فيقول الله تعالى له كذبت وتقول له الملائكة كذبت ويقول الله بل أردت أن يقال فلان جريء فقد قيل ذاك ثم ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم على ركبتي فقال ياأباهريرة أولئك الثلاثة أول خلق الله تسعر بهم النار يوم القيامة وقال الوليدأبو عثمان فأخبرني عقبة بن مسلم أن شفيا هو الذي دخل على معاوية فأخبره بهذا
قال أبو عثمان وحدثني العلاء بن أبي حكيم أنه كان سيافالمعاوية فدخل عليه رجل فأخبره بهذاعن أبي هريرة فقال معاوية قد فعل بهؤلاء هذافكيف بمن بقي من الناس؟ثم بكى معاوية بكاء شديدا حتى ظنناأنه هالك وقلنا قدجاءناهذاالرجل بشر ثم أفاق معاوية ومسح عن وجهه وقال صدق الله ورسوله{من كان يريدالحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون*أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ماصنعوا فيهاوباطل ماكانوايعملون)
ثالثاً:-"السيئات الماحية" ::
وقد يعمل الإنسان أعمالا صالحة كثيرة ومع هذا الصلاح يفعل محرما مستترا به عن أعين الناس غير مبال بنظر الله إليه.فيمحو ذلك حسناته وتحبطأعماله ولا يبدوله ذلك إلا يوم القيامة
قال صلى الله عليه وسلم-:لأعلمن أقوامامن أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضا. فيجعلها الله عز وجل هباء منثورا). قال ثوبان يارسول الله صفهم لناجلهم لناأن لا نكون ونحن لانعلم.قال(أماإنهم إخوانكم ومن جلدتكم. ويأخذون من الليل كماتأخذون ولكنهم أقوام إذاخلوابمحارم الله انتهكوها
أحبكم في الله... شعاع نور
أولاً:ا"لاستهانةبالذنب"الكل.يعمل ذنباً ويستهين به,فيكون هو سبب هلاكه كماقال تعالى(وتحسبونه هيناًوهوعندالله عظيم)مثل مايفعله كثيرمن الناس من مشاهدة الأفلام الخليعة،والاغاني,الشات المختلط على النت،والمواقع الإباحية,والنميمة.
عن أبي هريرة- رضي الله عنه-عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم" البخاري ومسلم
قال أنس بن مالك -رضي الله عنه-:" إنكم تعملون أعمالا هي في أعينكم أدق من الشعر،كنا نعدها على عهد رسول الله من الموبقات"البخاري
ثانياً:-"المراءاة بالعمل" :
قال سفيان:ويل لأهل الرياء من هذه الآية((وبدا لهم من الله لم يكونوا يحتسبون)).فياخسارة من عمل طاعات شريفة جليلة ولم يخلص فيها لله عز وجل/إن"شفياالأصبحي"حدث:أنه دخل المدينة فإذاهوبرجل قد اجتمع عليه الناس فقال من هذا؟فقالواأبوهريرة فدنوت منه حتى قعدت بين يديه وهو يحدث الناس فلماسكت وخلا قلت له أنشدك بحق وبحق لماحدثتني حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم عقلته وعلمته فقال أبوهريرة أفعل لأحدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم عقلته وعلمته ثم نشغ أبو هريرة نشغة فمكث قليلا ثم أفاق فقال لأحدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذاالبيت ما معناأحد غيري وغيره ثم نشغ أبو هريرة نشغة أخرى ثم أفاق فمسح وجهه فقال لأحدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأناوهو في هذا البيت ما معنا أحد غيري وغيره ثم نشغ أبو هريرة نشغة أخرى ثم أفاق ومسح وجهه فقال أفعل لأحدثنك حديثا حدثنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا معه في هذاالبيت ما معه أحد غيري وغيره ثم نشغ أبوهريرة نشغة شديدة ثم مال خارا على وجهه فأسندته علي طويلا ثم أفاق فقال حدثني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله تبارك وتعالى إذا كان يوم القيامة ينزل إلى العباد ليقضي بينهم وكل أمة جاثية فأول من يدعو به رجل جمع القرآن ورجل يقتتل في سبيل الله ورجل كثير المال فيقول الله للقارئ ألم أعلمك ماأنزلت على رسولي؟قال بلى يارب قال فماذا عملت فيماعلمت؟قال كنت أقوم به آناء الليل وآناء النهار فيقول الله له كذبت وتقول له الملائكة كذبت ويقول الله بل أردت أن يقال إن فلانا قارئ فقد قيل ذاك ويؤتى بصاحب المال فيقول الله له ألم أوسع عليك حتى لم أدعك تحتاج إلى أحد؟قال بلى يا رب قال فماذاعملت فيماآتيتك؟قال كنت أصل الرحم وأتصدق فيقول الله له كذبت وتقول له الملائكة كذبت ويقول الله تعالى بل أردت أن يقال فلان جواد فقد قيل ذاك ويؤتى بالذي قتل في سبيل الله فيقول الله له فبماذا قتلت؟فيقول أمرت بالجهاد في سبيلك فقاتلت حتى قتلت فيقول الله تعالى له كذبت وتقول له الملائكة كذبت ويقول الله بل أردت أن يقال فلان جريء فقد قيل ذاك ثم ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم على ركبتي فقال ياأباهريرة أولئك الثلاثة أول خلق الله تسعر بهم النار يوم القيامة وقال الوليدأبو عثمان فأخبرني عقبة بن مسلم أن شفيا هو الذي دخل على معاوية فأخبره بهذا
قال أبو عثمان وحدثني العلاء بن أبي حكيم أنه كان سيافالمعاوية فدخل عليه رجل فأخبره بهذاعن أبي هريرة فقال معاوية قد فعل بهؤلاء هذافكيف بمن بقي من الناس؟ثم بكى معاوية بكاء شديدا حتى ظنناأنه هالك وقلنا قدجاءناهذاالرجل بشر ثم أفاق معاوية ومسح عن وجهه وقال صدق الله ورسوله{من كان يريدالحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون*أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ماصنعوا فيهاوباطل ماكانوايعملون)
ثالثاً:-"السيئات الماحية" ::
وقد يعمل الإنسان أعمالا صالحة كثيرة ومع هذا الصلاح يفعل محرما مستترا به عن أعين الناس غير مبال بنظر الله إليه.فيمحو ذلك حسناته وتحبطأعماله ولا يبدوله ذلك إلا يوم القيامة
قال صلى الله عليه وسلم-:لأعلمن أقوامامن أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضا. فيجعلها الله عز وجل هباء منثورا). قال ثوبان يارسول الله صفهم لناجلهم لناأن لا نكون ونحن لانعلم.قال(أماإنهم إخوانكم ومن جلدتكم. ويأخذون من الليل كماتأخذون ولكنهم أقوام إذاخلوابمحارم الله انتهكوها
أحبكم في الله... شعاع نور
تعليق