إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إخواني ...أنتم أعواني على الخير...فهل تقبلون؟!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إخواني ...أنتم أعواني على الخير...فهل تقبلون؟!

    إخواني ...أنتم أعواني على الخير...فهل تقبلون؟!
    إخواني هل تقبلون أن نخرج في الطرقات والميادين العامة وعلى أبواب المساجد وعلى المقاهي وفي المتنزهات وعلى الشواطيء وفي الأسواق وفي المستشفيات...أن ندعوا إلى الله تعالى ونحض الناس على العمل الصالح بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة...حتى ولم لم يأت الدكتور محمد مرسي لسدة الحكم...وأتى أحمد شفيق وحاربنا واعتقلنا...؟
    ...هل سيبعدنا مجيئه عن الدعوة إلى الله تبارك وتعالى...وإخماد جرأتنا التي اكتسبناها من الثورة المباركة؟
    اللهم يا علام الغيوب...لا تمكن شفيق للوصول للحكم...ومكن لمحمد مرسي واحفظه وأعنه وسدد ه.
    رسالة إلى الحاكم المسلم في البلاد الإسلامية


  • #2
    رد: إخواني ...أنتم أعواني على الخير...فهل تقبلون؟!

    حياك الله اخى الحبيب ابو مسلم اسال الله ان يحفظك ويبارك فيك
    اخى الحبيب اما عن الدعوة الى الله فهى والله اغلى عندنا من اولادنا ونسائنا وحياتنا واى احد سيحاول ان يخلى بيننا وبين طريق الحق والله لفعلنا المستحيل من اجل الدعوة لان الدعوة كما قولت اغلى عندنا من كل شئ فمحال ان اتى شفيق ان نجلس فى بيوتنا كلا لن نجلس فى بيوتنا بل سندعوا الى الله باذن الله بالموعظة الحسنه وان لم نفعل فخير لنا ان نسير فى الطرقات نرتدى الخمار والنقاب كالنساء ولا ان يضحك علينا المخنثين من اتباع مبارك واحمد شفيق ولكن اخى الغالى الدعوة الى الله لها ادابها واحكامها فلا يمكن لاى احد ان ينصح فى اى وقت وفى اى مكان ...عندك مثلا لو شفت واحد قاعد على شاطئ البحر مثلا وقاعدة جنبه واحدة....هنا هننصحه ازاى ؟؟؟..قبل ما ترد على سؤالى عاوز اقولك حاجة ان فى 2010 يعنى قبل عامين اخ محترم زيك كدة حاول ينصح واحد قاعد مع واحدة قام الراجل الى قاعد مع الواحدة دة وطلع السكينة وطعن اخونا الفاضل رحمه الله فانت لما تيجى تدعوا الى الله اختار الوقت المناسب للنصيحة...ودا ان شاء الله الى هذكرة فى الايام المقبله ان شاء الله فى سلسلة كيف تنصح الناس..المهم اخى حتى لا اطيل ان حتى لو جاء شارون و اوباما وغيرهم عمرهم ما هيقدروا يطفئوا النور ياخى مستحيل يدمروا اهل الحق...ياخى كفايا اننا اهل حق وكفايا اوى ان الحق اسم من اسماء الله فهل يترك ربنا اهل الحق؟؟
    اللهم وفق مرسى وكل من يريد شرع الله
    وفى الاخير بالطبع اخى نحن معك سندعوا باذن الله الى طريقنا والى منهجنا الذى ندين لربنا به واعتذر اخى على الاطاله
    اللهم إنك تعلم حاجتي وغني عن سؤالي فاقض يارب حاجتي وأمن روعتي
    2/2/2012 فى هذا اليوم دخلت المنتدى وفى 1/10/2013 خرجت من المنتدى بلا رجعة
    فاى احد اخطأت فى حقه اعتذر لك وللجميع جزاكم الله خيراً .. استودعكم الله .. أحبكم فى الله
    www.pylon-group.com/e-seb7a

    تعليق


    • #3
      رد: إخواني ...أنتم أعواني على الخير...فهل تقبلون؟!

      المشاركة الأصلية بواسطة حسن العربى مشاهدة المشاركة
      فلا يمكن لاى احد ان ينصح فى اى وقت وفى اى مكان ...عندك مثلا لو شفت واحد قاعد على شاطئ البحر مثلا وقاعدة جنبه واحدة....هنا هننصحه ازاى ؟؟؟..قبل ما ترد على سؤالى عاوز اقولك حاجة ان فى 2010 يعنى قبل عامين اخ محترم زيك كدة حاول ينصح واحد قاعد مع واحدة قام الراجل الى قاعد مع الواحدة دة وطلع السكينة وطعن اخونا الفاضل رحمه الله فانت لما تيجى تدعوا الى الله اختار الوقت المناسب للنصيحة...
      بارك الله فيكم، وفي تقديريكم.....أخي الكريم الفاضل ...وهل كل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مقصور على هذا المثال الذي ذكرته.....
      وما قولكم في هذه النماذج:
      النموذج من الشخ ياسر برهامي: حين قال على قناة (cbc):أنه رأى مرة طالبا وطالبة في الجامعة جالسين مع بعضهما البعض..فاقترب منهما ونصحهما بالموعظة الحسنة وانصرف.

      النموذج من الشيخ حسن البنا رحمه الله تعالى:وجاء الدور العملي بعد هذا الاستعداد العلمي فعرضت عليهم أن نخرج للوعظ في القهاوي فاستغربوا ذلك وعجبوا منه وقالوا: إن أصحاب القهاوي لا يسمحون بذلك ويعارضون فيه لأنه يعطل أشغالهم، وإن جمهور الجالسين على هذه المقاهي قوم منصرفون إلى ما هم فيه وليس أثقل عليهم من الوعظ فكيف نتحدث في الدين والأخلاق لقوم لا يفكرون إلا في هذا اللهو الذي انصرفوا إليه؟؟ وكنت أخالفهم في هذه النظرة وأعتقد أن هذا الجمهور أكثر استعدادا لسماع العظات من أي جمهور آخر حتى جمهور المسجد نفسه. لأن هذا شيء طريف وجديد عليه والعبرة بحسن اختيار الموضوع فلا نتعرض لما يجرح شعورهم، وبطريقة العرض فتعرض بأسلوب شائق جذاب، وبالوقت فلا نطيل عليهم القول.
      ولما طال بنا الجدل حول هذا الموضوع قلت لهم: ولم لا تكون التجربة هي الحد الفاصل في الأمر؟ فقبلوا ذلك وخرجنا فبدأنا بالقهاوي الواقعة بميدان صلاح الدين، وأول السيدة عائشة ومنها إلى القهاوي المنتشرة في أحياء طولون إلى أن وصلنا من طريق الجبل إلى شارع سلامة، والسيدة زينب، وأظنني ألقيت في هذه الليلة أكثر من عشرين خطبة تستغرق الواحدة منها ما بين خمس دقائق إلى عشرة.
      ولقد كان شعور السامعين عجيبا، وكانوا ينصتون في إصغاء ويستمعون في شوق، وكان أصحاب المقاهي ينظرون بغرابة أول القول، ثم يطلبون المزيد منه بعد ذلك، وكان هؤلاء يقسمون بعد الخطبة أننا لا بد أن نشرب شيئاً أو نطلب طلبات، فكنا نعتذر لهم بضيق الوقت، وبأننا نذرنا هذا الوقت لله فلا نريد أن نضيعه في شيء. وكان هذا المعنى يؤثر في أنفسهم كثيراً، ولا عجب فإن الله لم يرسل نبياً ولا رسولا إلا كان شعاره الأول"قل لا أسألكم،عليه أجرا" لما لهذه الناحية العفيفة من أثر جميل في نفوس المدعوين.
      لقد نجحت التجربة مائة في المائة، وعدنا إلى مقرنا في شيخون، ونحن سعداء بهذا النجاح، وعزمنا على استمرار الكفاح في هذه الناحية. وكنا نتعهد الناس بالموعظة العملية على هذه الطريقة في كثير من الأحيان. وقد وجدت في هذا المعنى بعض العزاء عن الغيبة عن الجمعية الحصافية التي انحلت شكلا في المحمودية، وإن بقي أعضاؤها إخوة يعمل بعضهم مع بعض للإسلام وتجمعهم الطريقة الحصافية على العبادة والذكر والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويثير في أنفسهم الحمية بين الفينة والفينة نشاط الإرسالية الإنجليزية التي ألقت عصاها واستقر بها النوى في هذا البلد الأمين، الذي لم يصب من قبل بهذا البلاء المحيط، وكان أولى بهذه الإرساليات أن تقصد إلى بلاد الوثنيين لا أن تقيم في ديار المسلمين، وهم أصدق إيماناً وأصح لله توحيدا، وأطيب قلوبا وأسلم صدورا، ولله في خلقه شئون.
      النوذج الثالث من طالب علم :حيث قال:كنا في مأمورية لإحضار دواء للمستشفى فطلب السائق أن نشرب شيئا فجلست في المقهى مع السائق أشرب الشاي ومن حولي يشربون الدخان والمعسل والدخان يتجه نحوي بكثافة، وأنا أشفق عليهم مما هم عليه ، حاولت أن أتكلم معهم ولكنني أسكت وأسكت وأسكت حتى أنكرت على نفسي سكوتي فتكلمت مع أحدهم قائلا له: لو سمحت ممكن أسألك سؤلا؟ فقال لي : تفضل. فقلت له: ما فائدة ما تفعله؟ فضحك هو ومن جواره ضحكة الخجول. ثم تكلم من بجواره قائلا لي: يا شيخ الواحد بيكون متوتر فلما يشرب حجر معسل بيروق دمه. فقال له أحدهم والذي يشرب المعسل أيضا: انت حتحللها كمان. ثم سكت وسكت وسكت حتى أنكرت على نفسي السكوت ثم قلت للأول :بابتسامة ربنا يعافيك منها. فقال لي : أمين يا رب. ثم انصرفت.
      رسالة إلى الحاكم المسلم في البلاد الإسلامية

      تعليق


      • #4
        رد: إخواني ...أنتم أعواني على الخير...فهل تقبلون؟!

        المشاركة الأصلية بواسطة أبو مسلم خالد المصري مشاهدة المشاركة
        بارك الله فيكم، وفي تقديريكم.....أخي الكريم الفاضل ...وهل كل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مقصور على هذا المثال الذي ذكرته.....
        وبارك الله فيكم اخى الحبيب خالد
        كلا اخى الكريم ليس مقصور على هذا المثال وما كنت اقصدة هو اننا نختار كلماتنا والفاظنا فى النصيحه...رفع الله قدركم
        وانا معك ندعوا الى الله مهما تغير الرئيس وكل على حسب جهدة واستطاعته نفع الله بك
        .
        اللهم إنك تعلم حاجتي وغني عن سؤالي فاقض يارب حاجتي وأمن روعتي
        2/2/2012 فى هذا اليوم دخلت المنتدى وفى 1/10/2013 خرجت من المنتدى بلا رجعة
        فاى احد اخطأت فى حقه اعتذر لك وللجميع جزاكم الله خيراً .. استودعكم الله .. أحبكم فى الله
        www.pylon-group.com/e-seb7a

        تعليق


        • #5
          رد: إخواني ...أنتم أعواني على الخير...فهل تقبلون؟!

          وفيكم بارك الله
          رسالة إلى الحاكم المسلم في البلاد الإسلامية

          تعليق

          يعمل...
          X