إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [رأي] معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

    الحمد لله الذي أعز و أذل ، أعلى و أخفض ، نفع و أضر .. له الحمد في الأولى والآخرة ، في السر والعلن ، في السراء والضراء .. له الحمد بقدر وعدد ما أومن به ، وبقدر وعدد ما كُفر به .. وبقدر ما حلم بفضله عما كان و بقدر ما أغدق على مؤمنيه وكفاره من آلاء ..
    وأصلى وأسلم على عبده ورسوله محمد ((الصادق الأمين)) والمستحق دون غيره للاتباع المطلق غير المقيد بفكر ما أو بمنهج ..
    وبعد ...

    ابتعدت ولازلت ولكن لهذا الشان العام الهام أردت مجرد المرور لذكره لشرف شخص المتحدث فيه عندى ولإلقاء أمانة بعنقي (شهادة لله) ..



    شاء الله أن أكون مُقلاً في كتاباتي على الصفحات العنكبوتية وإن كانت هذه وتيرتي سابقاً في الكتابة عبرها (لمَّا كنت أكتب في منتديات معينة) قبل أن يعلو شأن الفيسبوك كما هو الآن فغطى على تلكم المنتديات التي كان لها مذاقٌ خاص أطيب من الفيسات والتويتات الحالية ..
    وبما أني كنت قد اعتزلت نسبياً المشاركة الكتابية في شئون السياسة المرتبطة بالدين لأسباب متعلقة بالانشغال بأمور حياتية هامة .. ونظراً لعظم شأن الذي سأكتب فيه ومعزة صاحبه بقلبي ، ونظراً لوجود بعض من المآخذ والغموض كنت قد رأيته في أعين البعض ممن جهر لى بوجود بعض الازدواجية في أفكاري أو شخصيتي كما قد يعتقد البعض فمن باب نصرة وإحقاق الحق أولاً وإعلاءاً لشأنه وشأن الدين ثانياً عزمت على أن أفسر ما قد غمض لعله يفي بتغطية علامات الاستفهام والتعجب التي أحاطتني وأحاطت أمثالي في الفترة الماضية (من بعد الثورة وحتى الآن) ..
    ويعلم الله أني أكتب ما يلي ثأراً لقيم ومبادئ آمنت بها وأراها متوغلة في ديننا بقدر ٍ كبير وليس ثأراً لنفسي أو فخراً وتيهاً بها .


    بالبداية لعل الكثيرين لا يعلمون أن الله قد شرفني بخدمة كيانات دعوية سلفية قويمة على الانترنت لعدة سنوات بمشاركات متفاوتة .. وكان هذا إيماناً راسخاً مني أن السلفية هي الإسلام في أنقى صوره ، لكن العالِمين بذلك بالفعل مسبقاً سرعان ما اندهشوا لما رأوني داعماً لحزب سياسي
    جديد (أنشئ بعد ثورة 25 يناير) وهو حزب الحرية والعدالة الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين تاركاً حزب النور السلفي ..
    وإني إذ أعذر لهؤلاء دهشتهم وتعجبهم فأبرر لهم ذلك بأني لم أتخلى عن مبادئي التى آمنت بها سنوات عمري الماضية ، ولكنه الدعم للعمل الإسلامي السياسي (وإن كان مؤقتاً في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ وطننا)..

    حقاً لقد آثرت أن أدعم أفضل وأتقن فصيل إسلامي عمل في السياسة على مر سنواتٍ تعدت الثمانين عاماً وهو فصيل الإخوان المسلمين الذي أزعم أني أعلم ولو شيئاً قليلاً عن تاريخهم وتاريخ رعيلهم الأولين _الذين وثقت فيهم وآمنت بجهادهم إلى أبعد الحدود_ وإن لم أكن من شبابهم إدارياً ورسمياً ..
    فالإخوان قد تمتعوا بثقتي فيهم وثقة الكثيرين غيري قبل الثورة .. وقد وجدتهم الأحق مرحلياً من السلفيين بعد الثورة بحكم خبرتهم السياسية التي فاقت خبرات السلفيين بحكم الممارسة لسنوات طويلة وهذا ما يُحسب لهم سياسياً في مصر وخارجها في حين يُحسب للسلفيين التفوق الشرعي
    عن الإخوان وعن غيرهم ... وتلك شهادتي لله في الفصيلين بحكم العشرة والمطالعة والاحتكاك .
    وبذلك فأدعي أني دعمت الإخوان الذين آثرت الدفاع عنهم قبل الثورة في عالم الفضاء الإلكتروني لما تطاول عليهم أتباع أبي جهل السعودية المعاصر في هذا المنتدي الديني الذي شرفت بخدمته وكذلك في أماكن أخرى (واقعية وافتراضية) ، وكان دعمي لهم في انتخابات الشعب والشورى مرتكناً إلى ما أعلمه عنهم مما سبق قوله ،وكذلك بعد تزكيتهم من لدن الكثير من العلماء والمشايخ ممن تابعوا أحداث الثورة وما بعدها ، وقد حرص الكثير من العلماء على الحيادية فيما بين الإخوان والسلفيين فعمدت إلى الإخوان لتفضلهم على السلفيين بالحنكة السياسية والإدارية على حد زعمي _كما سلف_ إذ رأيت أن كليهما ينتمي للتيار الإسلامي .





    أما عن أولئك الذي ارتسمت على وجوههم علامات الاستفهام والتعجب ((وبخاصة إخواني في جماعة الإخوان و حزب الحرية والعدالة الذين ناصرتُ مرشحيه في انتخابات الشعب والشورى الأخيرة)) لما علموا عن دعمي الأدبي والمعنوي للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل في انتخابات
    الرئاسة المصرية وأني لم أنتظر قرار الجماعة أو الحزب مثلهم فأقول لهم ما يلي و بالله التوفيق :


    أولاً/ كنتُ في تردد واضطراب مستمر بين مرشحي الرئاسة من بُعيد الثورة مباشرة وحتى نزول الحازم إلى ميدان التنافس الانتخابي ... فقد كان من المرشحين مثلاً.. حمدين صباحي ، أيمن نور ، عبد الله الأشعل ، هشام البسطويسي ، سليم العوا ، بثينة كامل ، عبد المنعم أبو الفتوح ، محمد
    البرادعي ..... وآخرين .
    وكنت أفاضل و أقارن (((مبدئياً))) بين هؤلاء حتى نزل الفارس الحازم فقتل بنزوله مفاضلتي بينهم في أجواء قلقي من سوء الاختيار ..
    وبذا فأتساءل .. كيف لا أختار القوي الأمين الذي زعمتُ (وزعم بعض الإخوة معي ممن دعم الحرية والعدالة مثلي) أن ذلك هو سبب الدعم لهم دون غيرهم وقت انتخابات الشعب والشورى ؟؟
    وبالتالى ألخص هذه النقطة في أنني استقريت _منذ الوهلة الأولى_ على الحازم بدرجة 200 % ، ليس قبل أو قبيل نزول الخيرت الشاطر مؤخراً إلى ميدان الانتخابات ولكن كان اختياري للحازم قبل ميلاد الحرية والعدالة ، بل و قبل ميلاد النور أيضاً ..
    و أذكِّر الجميع أنه مرشحٌ مستقلٌ بغض النظر عن دعم حزب النور له من دعمه .


    ثانياً/ لم يكن اختياري للحازم مبنياً على كونه شيخاً يحاضر في المسجد أو أستاذاً يدرس في الجامعة (وإن كان لكليهما أهمية كبيرة) ولكني اخترته لأني وجدته شاملاً إلى حد بعيد في كل شيئ .. والدليل على كلامي أن الشيخ حسان الذي أقدره وأحترمه أو الشيخ المحدث أبا إسحاق الذي أطأطئ له الرأس توقيراً وتبجيلاً لو نزل أحدهما إلى ميدان الانتخابات الرئاسية لما أيدته مثل الحازم ...
    وبذلك فأرجو أن يفهم الجميع لمَ اخترت هذا الحازم ... وماذا وجدتُ فيه دوناً عن غيره من المرشحين ..؟؟؟؟
    -- وهذا هو مربط الفرس وأول أسباب هذا المقال .


    حسناً ....
    لقد وجدته رجلاً بمعنى الكلمة ..
    * وجدته شاعراً بمن حوله .. مُؤْثِراً لمصلحتهم العامة دون مصلحته الخاصة ..
    * وجدته محافظاً على وعوده ، دقيقاً في عباراته ، صادقاً في حديثه ، متزناً في شخصه ، محباً لغيره و لفعل الخير ..
    * وجدته رقيقاً عطوفاً حنواً على ........... قاسياً صارماً غليظاً على ........... (وهذه بخاصة هي أمتع الشخصيات إلى قلبي) .
    * وجدته صلداً وجلداً ومثابراً في معاركه ضد الباطل و أهله ...
    * وجدته محافظاً وحريصاً (إلى أقصى درجة) على كرامة المصريين التي بعثرها اللامبارك (لعنه الله) على مدى ثلاثين عاماً ...
    * وجدته خبيراً حَنِكاً في الشئون القانونية والسياسية والإدارية إلى حد كبير جداً جداً ..
    * وجدته خطيباً مفوهاً .. متحدثاً لَبِقاً .. حافظاً ومحافظاً لكلام الله ورسوله ..
    * وجدته جرييييييييييييييييييييييييييييئاً شجااااااااااااااااااااااعاً في الصدع بالحق والتفوه به ولو كان الثمن هو غضب مجلس الخيبة والندامة عليه ..
    * وجدته فدائياً مغواراً (من الدرجة الأولى) كونه أقدم على خطوة ترشيح نفسه مع علمه بأن المقابل قد يكون تصفيته لا محالة لو صار رئيساً لأكبر دولة عربية وإسلامية في العالم بلا منافسة .
    * وجدته الوحيد الذي لما سئل عن الشريعة لم يُماطل أو يراوغ أو يتهرب من السؤال .


    ** لا أدري كيف أني وجدتُ فيه ما حرصت على أن أدفنه من مكارم ومحامد بداخلي لسنوات طوال ... !
    ** لا أدري كيف أني لمست في باطنه وظاهره شخصيات عظيمة سمعتُ وقرأتُ عنها ودرستُها في التاريخ الإسلامي ، لاسيما شخصية عمر الذي يحرك بي كل ساكن بلا أدنى مبالغة !!
    ** لا أدري كيف أني شعرتُ أنه مَن كنت أنتظره ليخصلنا من براثن الرذيلة الفكرية التي دشنها اللامبارك ورعاها أتباعه في الحكم ..!
    ** لا أدري لماذا شعرتُ معه بدفء ٍ غريب لم أعتاده من قبل ، ويكأنه مُسَيَّرٌ من قبل الله لبلسمة (تضميد) جراحنا النفسية والإنسانية التي خلفها الاستعمار الغاشم .
    ** لا أدري كيف كانت شجاعته واستمساكه بالحق وقت أن تخلى عن هذا الحق بقية المرشحين والفصائل والأحزاب السياسية ومنهم الإخوان (حتى ولو كان المبرر هو تهدئة الوضع في البلاد لإجراء عملية النقل الآمن للسلطة) ..!
    ** لا أدري كم كان إعجابي به إذ دعا للنزول إلى التحرير مجدداً للضغط على العسكري لوضع موعد محدد لانتخابات الرئاسة التي كان ينوي مجلس الخيانة جعلها عام 2013 رغم أنف المصريين في حين غط غيره في سبات خفيف أو عميق ..!!
    ** لا أدري كم كان إعجابي به أن لم يرفض العمل سياسياً مع شباب الثورة ودفاعه عن أسماء محفوظ أو تلك الأخرى التي عراها جندي الأمن المركزي في الميدان بأمر وإيعاز ٍ من الأسياد .. أو هؤلاء الذين لقوا حتفهم سحلاًُ أو خنقاً أو بوابلٍ من رصاص ٍ مُهدىً من أمريكا للسادة الشجعان
    للنيل من أبناء النيل .

    صدقاً لن أجد وقتاً أو جهداً كافيين لوصف الحازم الذي أشرف بأن أبصم له بالأنامل العشرة لصلاحيته لرئاستي ورئاسة جيل ٍ يريد العزة والكرامة بقدر ما شرفتُ بأن أهديته يوم الثلاثاء الموافق 27/3/2012 استمارة تأييد ناخب (توكيل) تكبدتُ فيه مشقة ذهابي خصيصاً في يوم خاص للشهر العقاري بإحدى المحاكم لإنجازه له بافتخار و أنفة .
    ولعله أضعف الإيمان .


    نعم .. لقد أيدتُ الحازم ..
    ولن أتخلى عنه إلا لو خرجت أمانة الله من جسدي ... فليعلم بذلك قارئو سطوري وليشهد بذلك الله ومن شاء الشهادة من دونه .
    لن أتخلى عنه لصالح مرشح الإخوان الذين دعمتهم لأني لست أداة في يد فئة أو جماعة أو شخص أو غير ذلك ، فإني لم و لن أرضخ لأحد مهما كان حجمه في هذه الدنيا التي أعلمني الله بفضله ماهيتها ..
    ولو كنتُ ممن يرضخون لأصحاب السلطة لرضخت للحزب الواطي في أوج سطوته السابقة .


    ثالثاً/ فليعلم عني الجميع أني لا ولاء لي لجماعة أو لحزب أو لغير ذلك ولكن ولائي للحق وفقط أينما ووقتما وحيثما كان بدليل حرصي على إبقاء اللوجو الخاص بي بالفيسبوك كما هو ، ولم أغيره منذ أن اخترته من البداية (وهو علم مصرنا الغالية) وحتى الآن .. فهذه الغالية التي جعلتُ علامتها مصاحبة لحسابي على الفيسبوك وتويتر أبدى وأولى من رموز حزب الحرية والعدالة أو النور أو جماعة كذا أو صورة الدكتور فلان أو المهندس علان .. وذلك لأن ولائي ليس لهذا الحزب أو لغيره من الأحزاب أو لجماعة الإخوان أو لغيرها من الجماعات أو المؤسسات أو غير ذلك ... ولن يكون الولاء إلا لله ولرسوله ولدينه .. وللحق .. ولوطني الذي هو أكبر من الحرية والعدالة و من النور .. و من الإخوان و من السلفيين .. و من الجميع .
    وبذلك فليت غيري يعلم أن الصواب هو أن نعبد الله ورسوله والحق وكذا من كان معه الحق وقت اتباعنا أو دعمنا له بصرف النظر عن شهرته أو أدائه .

    وبالتالي فمن أجل إراحتي لمن لازالوا يتمتعون بعلامات تعجبية فوق محياهم أقول ما يلي :
    أشهد الله تعالى بأني لم و لا و لن أنضم لجماعة الإخوان المسلمين أو لغيرها من فئات المجتمع وأني سأظل أحكم بالحق الذي يرتضيه الله عني بثناء البعض عليَّ أو بقدحهم فيَّ ....

    يسرني أن أستطرد قائلاً أني سوف أصوت للحازم في انتخابات الرئاسة القادمة بإذن الله وسأظل أدعو له وأدعمه بكل ما أوتيت من قوة لسانية أو كتابية أو مادية أو جهدية لأن دعمي لمثله هو الدعم لديني ووطني وبني جنسي .. وهو الدعم لمبادئي وقيمي التي سلف القول أني دفنتها داخل
    عقلي وقلبي ولن تفارقه إلا بمفارقة الروح للجسد ... وهو الدعم لكل ما تبقى من جميل في حياتنا الكئيبة بفعل النظام اللامباركي الساقط العميل (على أصحابه ما يستحقون من الله) .





    سأظل أؤيدك و أدعمك يا بن أبي إسماعيل بإذن الله ..
    - فإن حدث وفارقتَ السباق الانتخابي بالتنازل (وهذا لا أتوقعه منك) فاعلم أني سأظل داعمك بدعمي لمن في مثل شخصك أو الأقرب له ..
    - وإن حدث ونجح أهل الباطل في الكيد لك بتزوير الجنسية الأمريكية لوالدتك _رحمها الله_ فسأدعمك فيما تبقى لدي من نَفَس أنفثه لما فيه مصلحة ما اخترتك من أجله كما سلف قولي .
    - وإن حدث وتنازل عنك الجميع فلم تجد غير صوتك الشخصي لنفسك فاعلم أن النتيجة النهائية لعدد أصواتك ستكون (صوتان) بعد تصويتي لك إن شاء ربك وقدر .
    - وإن حدث وفارقتَ سباق الرئاسة بالوفاة (أطال الله عمرك وبارك فيه) فاعلم أن علامة الـ (صح) سأطبعها على قبرك ...

    ولك أن تعرف أنك أحد قلة تُعَد على أصابع اليدين ممن أُقِرُ بأحقيتهم بأن أفديهم بروحي دون بُرْهَة من تفكير .

    كم كان يوماً رائعاً سيدي يوم أن التقيتك مع إخواني مرتين بيوم واحد بدمياط في 29/3/2012 الماضي .. ولا حرمنا الله من تكرار ذلك مرات عديدة لننهل من معينك بدفقات أدبية علمية إنسانية مهيبة .




    أما الشق أو السبب او الهدف الثاني لهذا المقال فيتلخص في رسالة نصح أو تحذير ...
    رسالتي الآن لكل من لم يحكم ضميره في هذا الصدد ممن قبل أن يكون خده وظهره مداساً لكلاب اللامبارك (أطال الله عمره) فارتضى أن يقوم بجمع عشرات الآلاف من التوكيلات لهم في مدة يوم واحد أو ارتضى أن يؤجر نفسه لهم في تلك الآونة ليشحن الناس ويشحذ هممهم للتصويت لجزاري مصر السابقين ومنافقي وعبيد النظام السابق في فترة الحكم اللامباركية النجسة ..
    وكذلك الحديث موصول لبعض إخواني في بعض الجماعات أو الحركات أو الأحزاب أو المؤسسات السياسية ممن يرفعون مصلحة مؤسساتهم فوق مصلحة الإسلام أو مصلحة مصر أو مصلحة العروبة أو مصلحة المبادئ العامة المتوافق عليها ، وكذلك أوجه الكلام لبعض إخواني بحزب الإخوان ممن ارتضوا الطاعة العمياء .... لجميع هؤلاء أقول :
    يا أتباع المتبوعين لعلكم تعقلونها وتعرفونها عني من الآن ..
    لن أرضى بشخص كائن ٍ من كان يُفرَض عليَّ بلا مشورتي أو بلا أدنى اعتبار لرأيي فيه لاسيما لو كان هذا حق أصيل لي في هذا الشأن .
    ولتعلموا يا من لازلتُ أظن فيكم الخير ويا من لازلتُ لم أفقد ثقتي بهم حتى الآن .. يا إخوان يا مسلمون .. اعلموا أنه لازال أمامكم فرصة أو أكثر لإثبات عدم حيادكم عن طريق الحق ...
    وأرجو أن تعلموا كذلك أن طريق الحق ليس بالضرورة أن يكون كذلك من وجهة نظركم , فإني أدعي أنكم لستم بمعصومين عن الخطأ وإن كانت قراراتكم ناتجة عن مجلس شورى أعلى كما يُقال عنكم أو تذكرون .. فإن اللامبارك كان له مجلس شورى أكبر من مجلسكم تقريباً وكان له الخدم والحشم (له ولابنيه المدللين) وكان له حزبٌ طويلٌ وعريضٌ يقال له الوطني وكنت أسميه أنا حينها بالوثني لأن أفراد حزبه كانوا يعبدونه من دون الله .. (ألا إن حزب الشيطان هم الـ .....) وكان يظن أن له ملك مصر وأن النيل يجري من تحته .. وكان .. وكان .. وكان ...


    وسيُعلي الله الحق بفضله بعز عزيز أو بذل ذليل ..




    homaas
    _________________________________
    قندهار المستقبل في يوم السادس من أبريل لعام 2012
    4:06 AM
    أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
    فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
    ثم تدبر معى قوله تعالى
    (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
    (آل عمران :190-191)
    __________________________
    C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
    ________________________________
    أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

  • #2
    رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

    حياكم الله.

    يا هلا يا هلا بأخونا الحبيب "حسام"_رفع الله قدره_ ((وحشتنا كتيييييييييييييير جدا يا رجل))!!

    يعلم ربى كم هى فرحتى بأن رأيت إسمكم "منور" فى صفحات المنتدى التى تشتكى هجران بعض الأفاضل لها من أمثالكم !!

    ياااااه يا حسام !!!!


    ابتعدت ولازلت ولكن لهذا الشان العام الهام أردت مجرد المرور لذكره لشرف شخص المتحدث فيه عندى ولإلقاء أمانة بعنقي (شهادة لله) ..



    لا لا إن شاء الله يتغير هذا الموقف !!! كل شىء يتغير بعد الثورة يا عم الشيخ!!!!"إبتسامة"

    الحقيقة:: إنت إن شاء الله ليك مستقبل فى الكتابة يا بنى

    موضوع رااائع كعادتكم ما شاء الله .

    وإن كنت لن أعلق على ما تضمنه من أفكار لأسباب يمكن من أهمها فرحتى الغامرة برؤيتكم أذهلت قلمى عن شىء سوى التعبير عن إمتنانى وفرحتى ورجائى فى الله أن تعود لبيتك ومنتداك أنت وكثييييير ممن فقدهم المنتدى وافتقدتهم أنا شخصياً.

    الله المستعان

    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
    _______________________________
    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
    __________________________________
    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

    تعليق


    • #3
      رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

      كلمة غاضبة ثائرة تعليقاً على أحداث اليوم .
      ========================

      ثورة 25 يناير ثورة دعى لها مجموعة شباب ليبراليين وهم شباب حركة (6 أبريل) وهي الحركة التي رفعت لها قبعتي _ولازالت بصرف النظر عن توجهاتهم الدينية_ ومعهم شباب كفاية _ الحركة الوطنية للتغيير ... وشباب آخر مستقل ، مستعينين بألتراس فريقي الأهلى والزمالك ..
      أي أن مجمل هؤلاء الشباب (وأصر على كلمة شباب) ليسوا من التيارات الدينية الإسلامية (بشتى أنواعها) .. بل لقد أطلق عليهم البعض قبل الثورة _مجازاً_ بالشباب السيس (وأعتقد أنه قد انتفت عنهم تلك الصفة لأنهم بالفعل ليسوا كذلك)..
      وبذلك فأشهد أنه لا دخل للإخوان المسلمين ولا للسلفيين الذين نادوا وحرضوا المصريين بجهل منقطع النظير على أن يدلوا بـ (نعم) في استفتاءات 19/3/2011 ، لا دخل لهؤلاء بالثورة التي لم ينزلوا إليها متعمدين في يومها الأول (25 يناير) .. وأقول هذا من باب إحقاق الحق ولو من وجهتي على الأقل ..
      بل ولو كان من دعى للثورة ونزل إليها في يومها الأول يهود وصهاينة لشهدتُ لهم وباركت عملهم ثم لكفرتهم على عقيدتهم ..
      فهذه نقرة وتلك نقرة أخرى .. وهذا ما يصر عباقرة زمانهم ممن سأذكرهم حالاً على ألا يفهموه أو حتى يستفهموا عنه .

      لذا ..

      فإنى أرجو التيارات الإسلامية ممن كان منهم ذي صبغة وطبيعة ثورية أن يكمل المشوار مع هؤلاء الأبطال الذين كنت أتمنى أن أكون خادماً لهم يوماً ما طالما كان هدفهم هو الخير الحقيقي لمصر أو هدم الظلم الذي كان .
      أما مَن يجري وراء مصالحه الخاصة أو وراء مصلحتنا العامة من نظرة فئته الخاصة أو مَن يريد أن يبرهن أنه وحده الذي يفهم كل شيئ في حين أن غيره بصمجيٌ فأرجوه بلطافة أن يركن بسيارته (صف أول) ..
      وأعني بذلك كثيرين و أخص منهم مجموعة من شباب الإخوان وآخرين محسوبين على الإخوان وآخرين من اللامثقفين الذين يبغبغون ما يُتلى على مسامعهم وكنتُ جالساً معهم بالأمس القريب لما أشاروا عليَّ أن كل شي على ما يرام وأن القيادة تحسب حساب كل شيئ ..
      وليتهم الآن يخبروني عن شعورهم لقاء ما نحن فيه بعد أن استبعد الأعداء مرشحيهم بيديهم ..

      أجيبوني يا أتباع التيار الإسلامي المسيسين ..
      ماذا فعل بكم جرار القطار الذي آثرتم ركوبه ليصل بكم لبر الأمان بفهمكم ؟؟
      ماذا فعلت القيادات صاحبة ثقتكم العمياء ؟؟
      وهل كنتم أيها القيادات أهلاً للمسئولية بالفعل ؟؟
      كم أرجوكم أن ترحموا هذه البلد من تلك الثقة الزائدة عن الحد ..

      إلى كافة القوى الوطنية التي أرادت أن تستلم السلطة من العسكري بطريق السلم بما يعرف اصطلاحاً بـ (النقل الآمن للسلطة) ..
      إلى من آثروا أن ينتظروا تكوين مجلسي الشعب والشورى لكي يُكسبوا الثورة صفة الشرعية للتواصل مع مجلس الخزي والعار الحاكم ..
      إلى من جلسوا معه للتفاوض سابقاً حول أشياء تافهة أراد هو بها المماطلة والتسويف والإلهاء ..
      إلى كل هذه النماذج البشرية التي لا يشرفني العمل معها مجدداً إلا في حدود قاصرة وطارئة واضطرارية جداً (و لو حدث فسيكون لمصلحة الوطن فقط) ..
      إلى هؤلاء جميعاً أنصح بقراءة التاريخ و التفضل بإجراء عملية تثقيفية أولية بالقراءة عن ماهية الثورات .. وما هو الفرق بين العمل في الأجواء الطبيعية وأجواء الثورات ؟؟

      أرجو أن تتعلموا أن ثوار الثورات السابقة كلهم تعاملوا (ويجب أن يتعاملوا) من منطلق مبدأ (ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة) ..
      أليست هذه قولة جمال عبد الناصر الذي أبغضه من كل قلبي ؟؟!!!
      وبالرغم من كراهيتي له إلا أنني أصفق له لإصابته في تلك المقولة ..
      هذا هو معنى الثورة يا براميل المخلل السكري ... والعذر في التشبيه الذي أحسبه مناسباً جدا لكم في هذه الحالة خصيصاً ..
      ما هي الثورة التي قام بها أهلها وطبطبوا فيها على ظهور المثار عليهم ؟

      قمنا بثورة وسيطرنا عليها في البداية .. ورغم أننا أخذنا النظام القذر على غرة لم نعد لها إلا أننا نجحنا بفضل الله في تنحية رأسه القذر في ثماني عشرة يوماً فقط .. فلماذا لم نكمل ما بدأناه ؟؟!!!
      حتى ولو تعرضنا لعملية غش وخداع مقنن وممنهج من لدنه فلماذا لم نستدرك ونستجمع قوانا للسيطرة على الموقف مرة أخرى بدلاً من أن ظللنا سنة وأربعة شهور ندور في تلك الناعور (الساقية) التي ربطنا فيها المجلس العسكري ؟؟؟

      لماذا قدمنا مصالحنا وأهواءنا نحن القوى السياسية جمعاء على مبدأ الاتحاد على العدو المشترك ؟؟؟
      لماذا يا إخوان يا مسلمون يا من تدعون الخبرة الثمانينية ؟؟
      وكان ظني بكم أكبر من ذلك بكثير ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ..
      لماذا يا سلفيون يا من عاتبتكم (في البداية) على تأسيس حزبكم ، لماذا اتبعتم الإخوان في النهاية فيما يخص استفتاء 19 مارس ..؟
      لماذا يا مثقفون ؟؟ لماذا يا مفكرون ؟؟ لماذا يا عقلاء وحكماء المجتمع ؟؟
      أين كانت عقولكم جميعاً حين ضحك عليكم العسكري وخدعكم ؟؟
      كانت معكم الشرعية في التحرير ... لماذا أهدرتموها وأضعتم الفرصة على أنفسكم وعلى مصر الذبيحة الخائرة بمنح العسكري وشركائه الفرصة لإعادة ترتيب أوراقهم ولإعادة فتل الحبل الذي أحاطوا به رقابنا جميعا بلا حول لنا ولاقوة ؟؟؟؟؟؟

      أعلنها صريحة من الآن ... لقد فقدت الثقة بكم .. ولم أفقدها منذ البداية بالحركات الشبابية التي أجدها أعلى قدر ٍ منكم سياسياً (وبمراحل) ، وأجدها على قدر المسئولية عنكم ..
      فيكفيهم أنهم يتحركون وينشطون ويجتهدون بشكل بدائي ٍ ومبسط ..
      فإن كانت قواهم ليست في قوى مؤسساتكم وخبراتهم متواضعة عن خبراتكم لكنهم أثبتوا أنهم يعقلون أكثر منكم .. وأقسم بالله أن ثقتي بهم لم تهتز ثانية واحدة منذ بداية الثورة وحتى الآن .
      وبالله كانت هذه الأخيرة من ضمن الأسباب الثانوية التي جعلتني أتمسك بالشيخ الغالي حازم صلاح كرئيس محتمل للرئاسة إذ لم أسمعه يوماً يسخر من هؤلاء الشباب الذين كان لهم الفضل (بعد الله) على مصر بهذه الثورة التي لم تستطع الجماعة ذات الثمانين ربيعاً أن تحقق تُسعها .. ولم يستطيع السلفيون ذوي مئات السنين أن ينهجوا فيها نهجاً ثورياً إلا من رحم الله من بعض أفراد هذين الفريقين .
      وإلى الله المشتكى ..


      أسأل الله العظيم أن ييسر لهذه الأمة من أسباب النصر والتمكين ما يصلح به حالها (وأن يكون ذلك على يد من يستحق شرف هذا الشأن وليس على يد المغرورين بعبقريتهم المزعومة والمتدنية ثورياً) .
      الله المستعان .

      _______________________________________
      صبيحة ثاني أيام استبعاد الحازم والشاطر وآخرين من انتخابات الرئاسة.
      15/4/2012
      2:00 a.m
      أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
      فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
      ثم تدبر معى قوله تعالى
      (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
      (آل عمران :190-191)
      __________________________
      C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
      ________________________________
      أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

      تعليق


      • #4
        رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

        حياك الله أخي الحبيب د غيث
        وجزاك الله عني كل خير أخي الغالى وشكر الله لك تلك الحفاوة في مثلي ..
        واعذرني أخي الحبيب لو لم أستطع تلبية مرادك الخير والنبيل ، إذ يعلم الله أن ما يحدث هذه الأيام فقط هو ما دعاني وأخرجني عن صمتي لأكتب ما قد يكون عذراً لي أمام الله يوم القيامة إن سألني سبحانه عن تقصيري في شأن ما يحدث في تلك المرحلة العصيبة والتآمرية التي تمر بها أمتنا .



        لا تنسى مصرنا الغالية من صالح دعائك ، فإنها _كما تعلم_ الكنانة و الدرع ، وكذلك هي الرمح والسيف لبقية الدول العربية والإسلامية ، وقد أراد الله لها تلك المكانة ، فبها يحمي الله الإسلام و أصحابه من كيد الكائدين .

        أجزل الله مثوبتك أخي الحبيب .
        أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
        فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
        ثم تدبر معى قوله تعالى
        (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
        (آل عمران :190-191)
        __________________________
        C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
        ________________________________
        أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

        تعليق


        • #5
          رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

          *** آخر ما أود قوله حتى الآن في شأن أبي إسماعيل الذي يعلم الله وحده مقداره بقلبي (فضلاً عن مشايخنا وعلمائنا الأحباء)

          إن هذه الفترة هي الأشد خطورة في شأن قضية نصرته ...
          القضية في رأيي المتواضع ليست في شخص حازم صلاح المواطن المترشح للرئاسة (والذي إن استمروا في خلعه لأمكن للتيار الإسلامي التوافق على غيره) ..
          ولكني أرى القضية من حيث المبدأ في شأن حازم صلاح الإنسان ... حازم صلاح الأخ في الله .. حازم صلاح المجاهد و المضحي و المتفاني .... و المستميت .
          حازم صلاح الذي استنشقت صدقه بنظرة في عينيه الجميلتين فضلاً عن سيرته و سنوات عمره التي طالعناه فيها صادقاً أميناً بالفعل شأنه شأن قدوته الحسنة (صلى الله عليه وسلم) ..

          فهل جاء الوقت الذي يمكننا أن نخذله فيه وقد ضحى بكل شيئ كما قد رأيناه على مدى أكثر من عام لأجل إقامة أكبر مشروع إسلامي في العصر الحديث ؟
          هل أتت علينا الساعة التي أمسينا نتبرأ منه ومن تلك الجب (البئر) التي ألقوه فيها ليعرقلوا أمنية عمرنا بأن نرى مصر نبراس العدل في العالم بمنهج محمد بن عبد الله ؟؟
          هل جاءت اللحظة التي سنتملص فيها من حازم صلاح ونتهمه بأنه لم يقدم الدليل على ثبوت عدم تمتع والدته بالجنسية الأمريكية ؟؟

          أجبني يا نادر يا بكار .. ويا ناجح إبراهيم .. ويا محمود شعبان ..
          أجيبوني يا من أدعوا الله تعالى ألا يميتكم قبل أن تشربوا من نفس الكأس ..
          هل أصبح حازم صلاح الآن هو الأزمة الوحيدة في مصر منذ قيام الثورة ؟؟
          أإلى هذا الحد أصبح الحازم هو معرقل عملية الانتقال إلى المرحلة المدنية القادمة التي نرجوها ؟؟
          كم كنت أتمنى يا نادر بيه يا ممثل السلفيين السياسي قبل أن تستدل بحادثة الخليفة عثمان بن عفان (رضي الله عنه) وتطلب من الرجل الحازم الوحيد بمصر أن يصرف أنصاره المعتصمين أمام اللجنة العليا للانتخابات درءاً للمفسدة أن تتعلم القاعدة الشرعية التي تقول (البينة على من ادعى واليمين على من أنكر) ..

          لم يقدم الكلاب الدليل يا نادر و يا ناجح و يا كذا ويا كذا ..
          لم يقدم الكلاب الدليل لأن المطلوب من الكلاب في هذه الفترة هو النباح وفقط كما أملى عليهم الأسياد ذلك ...
          لقد أطلق الأسياد المهوهوين وأمروهم بالنباح لكي يزلزل نباحهم أرض القائمة التي ألقوا فيها بإحدى رجالهم سيئي السمعة للتمويه والخداع ، ومن ثم يخرج الحازم الذي كان يبغي العزة لنا بحق من دائرة الترشح .. ومن ثم أيضاً يتشتت تركيز الإسلاميين حول بعض المشكوك في توجههم الشرعي ..

          لم يقدموا البينة يا نادر بيك في حين أن الحازم لم ينتظر بينتهم وانفرد بجمع ٍ من علماء السلفية وأقسم لهم بالله أن أمه ليست أمريكية ثم أجهش ببكاء شديد لأنه اضطر أن يقسم على شيئ مثل ذلك وهو المفترض به أن يحمل أمانة أكبر بكثير من هذه الأمر التافه الذي ألصقوه به ..
          (((ومَن قص هذا الحدث هو د. مازن السرساوي .. حيث كان حاضراً هذا اللقاء أمس وهو من ذكره على الهواء الليلة بقناة الحكمة))) ..
          هل جاء الوقت الذي أمسينا نشكك في حازم صلاح الذي قد عمدنا أن نسلمه عمود خيمتنا ؟؟
          وهل كان من المفترض أن تأتيه الضربة من .......... ؟؟



          لك الله يا حازم ...
          والله الذي لا إله غيره إن هذه القضية ذكرتني بقضية أخرى مشابهة وقد حدثت لإحدى الشريفات الطاهرات ، والتي شرفت وافتخرت أن كتبت فيها ما قد أطفأ بعضاً من النار التي أكلت قلبي منذ أكثر من عامين وهي أمي الحبيبة (عائشة) لما جدد الخنزير ياسر الحبيب دعوى الإفك بها ..
          ربما التشابه في الأحداث هو الذي ذكرني بتلك الواقعة التي تركت ألما نفسياً شديداً بمشاعر رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ..
          ولست أدري هل يحتاج حازم صلاح إلى قرآن يتلى في شأن قضية والدته لكي يجد فرصة مثل هذه يخدم بها دينه ؟
          وهل يحتاج حازم صلاح لآيات تتلى لكي يصدقه المحسوبين على نفس تياره الأيدلوجي ؟؟؟
          أجيبوني يا سلفيون ..
          أليست هذه هي السياسة بمكرها الثعلبي الذي خالفتُ السلفيين من أجلها في بداية الثورة لجهلهم وعدم تمرسهم في هذا المكر الخبيث الذي يجيده قرود اللامبارك !!!
          هل كنتم تظنونها سهلة إلى هذا الحد الذي ستأخذون به السلطة على طبق من فضة لتقيموا الشريعة التي لا ترضي ماما أمريكا وطنط إسرائيل ..
          ألم تحسبوا حساب أمن إسرائيل القومي و محاولاتها المضنية لعدم إقرار البيئة المناسبة لأن يتولى رئاسة مصر رجل يعرف الله حق المعرفة ؟؟؟


          إلى حازم صلاح أبو إسماعيل ..
          اثبت .. واصبر .. وثابر .. وتوكل على الله ، ولا تترك لهم ميدان جهادك مهما كان الثمن .
          لقد عهدناك مقاتلاً في الله مناصراً لقضايا دينك ووطنك وكان هذا شأن والدك _رحمه الله_ فأكمل مسيرتك لله .
          يكفي لمثلي أن يشهد أنك المرشح السلفي الوحيد وسط بقية المرشحين ، وهذه لن تعوض في غيرك الذي أعلم فكرهم جيداً ..
          بالله عليك .. ليس بعد كل هذا النضال تخور قواك ..
          استمسك بعقيدتك في الله واعتصم بحبله ، وخض مع إخوانك وتلامذتك وأنصارك بحر الظلام الذي حاكوه حولك ..
          وامض في طريقك ، فإن وصلت لمبتغاك فاحمد الله وكبره تكبيرا واسجد له شكرا، وإن لم تصل فيكفيك شرف أشرف محاولة في تاريخ حياتك .

          هيا أيها العزيز الغالي .. قم يا رجل ..
          لعلك قادر على فعلها .... واذكرك بقول سيدك (صلى الله عليه وسلم) : " واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيئ لن ينفعوك إلا بشيئ قد كتبه الله لك ، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيئ لن يضروك إلا بشيئ قد كتبه الله عليك " .

          لإن نجح أتباع العميل السابق في كيدهم بك فمن الصعوبة بمكان أن يأتي رئيسنا إسلامياً بحق .. فقد نما إلى علم الكثيرين وقد خمنتها معهم بالفعل أن الخطة هي أن يخرجوك من السباق ليأتوا بمرشح له ملامح إسلامية ظاهرياً لكنه موال ٍ لهم في الباطن وقد تم تحديد شخصه بالفعل وستأكد الأيام صحة ذلك من عدمه ..



          نسأل الله العظيم أن يبطل سحرهم وأن يرده عليهم وينكل بهم ويرزقهم حزناً وضيقاً و كرباً وهماً لقاء ما يكيدون للإسلام ولمصر .
          أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
          فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
          ثم تدبر معى قوله تعالى
          (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
          (آل عمران :190-191)
          __________________________
          C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
          ________________________________
          أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

          تعليق


          • #6
            رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

            طويييييييل كالعادة ، ولكنه جميل كالعادة !!


            هذا السطر
            وبذلك فليت غيري يعلم أن الصواب هو أن نعبد الله ورسوله والحق وكذا من كان معه الحق وقت اتباعنا أو دعمنا له بصرف النظر عن شهرته أو أدائه .
            هذا الكلام مكتوب صح أم إن فيه شئ ناقص سهواً ؟
            بوركتم

            إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ
            يَوْمَ لَا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ

            تعليق


            • #7
              رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)



              الله المستعان

              جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

              أسأل الله ان ينصر الشيخ حازم على الكائدين له ولمشروعه في تطبيق شرع الله


              تعليق


              • #8
                رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

                المشاركة الأصلية بواسطة sef alislam مشاهدة المشاركة
                طويييييييل كالعادة ، ولكنه جميل كالعادة !!


                هذا السطر

                هذا الكلام مكتوب صح أم إن فيه شئ ناقص سهواً ؟
                بوركتم
                جزاك الله خيراً أخي الفاضل ونفع بك
                الكلام مكتوب بشكل صحيح إن شاء الله ...
                والعبادة هنا المقصود بها الطاعة والولاء وليس تلك الطقوس التي نتعبد بها إلى الله وحده .. كالصيام والصلاة والقيام وما إلى ذلك ..
                قال تعالى على لسان نبيه إبراهيم :
                {يَا أَبَتِ لَا تَعْبُدِ الشَّيْطَانَ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلرَّحْمَنِ عَصِيّاً }
                مريم44

                المشاركة الأصلية بواسطة رضوان المغربي مشاهدة المشاركة

                الله المستعان

                جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

                أسأل الله ان ينصر الشيخ حازم على الكائدين له ولمشروعه في تطبيق شرع الله

                آمين .. وجزاك الله خيرا
                أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
                فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
                ثم تدبر معى قوله تعالى
                (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
                (آل عمران :190-191)
                __________________________
                C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
                ________________________________
                أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

                تعليق


                • #9
                  رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

                  الإخوة الكرام ...
                  أتفضل إليكم برجاء خاص وملح ٍ و حار ٍ جدا جدا (وإن كنتم في غنىً عنه) أن ننزل غدا ميدان التحرير وبقية الميادين الكبرى الأخرى في عواصم ومدن المحافظات وذلك للاحتجاج والضغط على مجلس الخزي والعار الذي تأكد لنا منذ اليوم الأول بعد تنحي اللامبارك أنه متواطئ معه ضد الشعب بشكل عام وضد الصالحين والمصلحين في هذا البلد بشكل خاص ...


                  وأرجوكم كذلك أن تضعوا ثقتكم بشباب حركة 6 أبريل وأمثالهم من القيادات الثورية الشابة ..
                  وأقسم بالله أنني لم أكتب ما سبق في مشاركتي السابقة لمصلحة خاصة بيني وبينهم .. بل يعلم الله أنه لا تربطني بهم صلة مباشرة أو غير مباشرة حتى الآن .. وما قلت ما قلته فيهم إلا لإحقاق الحق والشهادة لله فيهم ..
                  وهذه محض نصيحة خاصة مني غير ملزمة .

                  اتبعوهم لخبرتهم السياسية والثورية ليس إلا ..
                  اتبعوهم فيما لا يخالف شرع الله ..
                  اتبعوهم بنية أنكم تتبعون الأكثر خبرة في هذا المجال لنصرة الحق والدين والوطن وليس لإيمانكم بمبادئ الليبرالية التي حتماً يخالفها السلفيون ..
                  وأرى (ويشهد الله) أن منهم شباب في منتهى الخير والتفاني لخدمة الدين والحق ولو كان غير ملتزم بالمعنى المعروف .. وهكذا الكثير من شباب ائتلاف الثورة ومشاهيرها والذي منهم الأخ الشاب (وائل غنيم) والذي قد علمنا أنه كان أحد تلامذة الشيخ المفضال (محمد إسماعيل المقدم) وقد ذكر الشيخ بنفسه أنه هو من أنشأ موقع طريق الإسلام من البداية .









                  ولا ننسى تجديد النية لله تعالى ...


                  فلنخرج لإحقاق الحق ..
                  فلنخرج لنصرة حازم صلاح أبي إسماعيل الذي تحمل مشاق لا يعلم بها إلا الله على مدى عام كامل مضى .. وتحمل في ذلك كافة أنواع المهانة والاستفزاز والتهكم والتحقير والهمز واللمز من الكثير والذين كان منهم مؤخراً بعض المحسوبين على التيار السلفي للأسف .

                  فلنخرج للدفاع عن شرفنا وكرامتنا التي أهدرها لصوص مصر التي لا تشبع بطونهم من الحرام .. ولا تمل جوارحهم من أتباع أهل الكفر العالمي فيما يملونه عليهم من أوامر ضد مصلحة شعوبهم .
                  فلنخرج لنقول لهم لا .. كما قالها الشرفاء ممن سبقونا ..
                  فلنخرج غداً يا أمة محمد لنجدد لله أننا فداءاً لدينه و لرجاله الذين قال فيهم سبحانه وتعالى :
                  {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
                  الأحزاب23
                  وأحسب الشيخ حازم صلاح منهم ولا نزكيه على الله .
                  فلنخرج أيها الشباب ولنثبت لأنفسنا أننا قادرون على التغيير بإذن الله وفضله ..
                  نعم قادرون لأننا لسنا أقل من غيرنا من أصحاب الأجندات والمصالح ..
                  فهم يتحركون وينشطون ويجتهدون لمصالحهم الخاصة ، في حين أن تحركنا سيكون بمثابة الجهاد في سبيل الله لأننا ننصر الحق إرضاءاً لله تعالى .


                  اللهم انصر عبدك حازم صلاح ومنه معه وامدده بجند من عندك .. .
                  {............. وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ }
                  المدثر31
                  أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
                  فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
                  ثم تدبر معى قوله تعالى
                  (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
                  (آل عمران :190-191)
                  __________________________
                  C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
                  ________________________________
                  أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

                  تعليق


                  • #10
                    رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

                    الله المستعان


                    تعليق


                    • #11
                      رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

                      المشاركة الأصلية بواسطة homaas مشاهدة المشاركة
                      جزاك الله خيراً أخي الفاضل ونفع بك
                      الكلام مكتوب بشكل صحيح إن شاء الله ...
                      والعبادة هنا المقصود بها الطاعة والولاء وليس تلك الطقوس التي نتعبد بها إلى الله وحده .. كالصيام والصلاة والقيام وما إلى ذلك ..
                      قال تعالى على لسان نبيه إبراهيم :
                      {يَا أَبَتِ لَا تَعْبُدِ الشَّيْطَانَ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلرَّحْمَنِ عَصِيّاً }
                      مريم44


                      آمين .. وجزاك الله خيرا
                      جزاكم الله خيراً على التوضيح

                      وأيوة كدة خليك دايماً معانا بأفكارك السياسية وحبذا لو كانت في أمة واحدة

                      إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ
                      يَوْمَ لَا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ

                      تعليق


                      • #12
                        رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

                        المشاركة الأصلية بواسطة homaas مشاهدة المشاركة
                        الإخوة الكرام ...
                        أتفضل إليكم برجاء خاص وملح ٍ و حار ٍ جدا جدا (وإن كنتم في غنىً عنه) أن ننزل غدا ميدان التحرير وبقية الميادين الكبرى الأخرى في عواصم ومدن المحافظات وذلك للاحتجاج والضغط على مجلس الخزي والعار الذي تأكد لنا منذ اليوم الأول بعد تنحي اللامبارك أنه متواطئ معه ضد الشعب بشكل عام وضد الصالحين والمصلحين في هذا البلد بشكل خاص ..
                        وأرجوكم كذلك أن تضعوا ثقتكم بشباب حركة 6 أبريل وأمثالهم من القيادات الثورية الشابة
                        وأقسم بالله أنني لم أكتب ما سبق في مشاركتي السابقة لمصلحة خاصة بيني وبينهم .. بل يعلم الله أنه لا تربطني بهم صلة مباشرة أو غير مباشرة حتى الآن .. وما قلت ما قلته فيهم إلا لإحقاق الحق والشهادة لله فيهم ..
                        وهذه محض نصيحة خاصة مني غير ملزمة .
                        اتبعوهم لخبرتهم السياسية والثورية ليس إلا ..
                        اتبعوهم فيما لا يخالف شرع الله ..
                        اتبعوهم بنية أنكم تتبعون الأكثر خبرة في هذا المجال لنصرة الحق والدين والوطن وليس لإيمانكم بمبادئ الليبرالية التي حتماً يخالفها السلفيون ..
                        وأرى (ويشهد الله) أن منهم شباب في منتهى الخير والتفاني لخدمة الدين والحق ولو كان غير ملتزم بالمعنى المعروف .. وهكذا الكثير من شباب ائتلاف الثورة ومشاهيرها والذي منهم الأخ الشاب (وائل غنيم) والذي قد علمنا أنه كان أحد تلامذة الشيخ المفضال (محمد إسماعيل المقدم) وقد ذكر الشيخ بنفسه أنه هو من أنشأ موقع طريق الإسلام من البداية .






                        ولا ننسى تجديد النية لله تعالى ...


                        فلنخرج لإحقاق الحق ..
                        فلنخرج لنصرة حازم صلاح أبي إسماعيل الذي تحمل مشاق لا يعلم بها إلا الله على مدى عام كامل مضى .. وتحمل في ذلك كافة أنواع المهانة والاستفزاز والتهكم والتحقير والهمز واللمز من الكثير والذين كان منهم مؤخراً بعض المحسوبين على التيار السلفي للأسف .

                        فلنخرج للدفاع عن شرفنا وكرامتنا التي أهدرها لصوص مصر التي لا تشبع بطونهم من الحرام .. ولا تمل جوارحهم من أتباع أهل الكفر العالمي فيما يملونه عليهم من أوامر ضد مصلحة شعوبهم .
                        فلنخرج لنقول لهم لا .. كما قالها الشرفاء ممن سبقونا ..
                        فلنخرج غداً يا أمة محمد لنجدد لله أننا فداءاً لدينه و لرجاله الذين قال فيهم سبحانه وتعالى :
                        {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
                        الأحزاب23
                        وأحسب الشيخ حازم صلاح منهم ولا نزكيه على الله .
                        فلنخرج أيها الشباب ولنثبت لأنفسنا أننا قادرون على التغيير بإذن الله وفضله ..
                        نعم قادرون لأننا لسنا أقل من غيرنا من أصحاب الأجندات والمصالح ..
                        فهم يتحركون وينشطون ويجتهدون لمصالحهم الخاصة ، في حين أن تحركنا سيكون بمثابة الجهاد في سبيل الله لأننا ننصر الحق إرضاءاً لله تعالى .


                        اللهم انصر عبدك حازم صلاح ومنه معه وامدده بجند من عندك .. .
                        {............. وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ }
                        المدثر31
                        اما بخصوص حركة 6 ابريل فأعلنها امام الملإ اننى اخطأت فى حقهم وقتها وخوضت

                        مع الخائضين بأنهم عملاء وغيره من الاتهامات الباطله التى اسال الله ان يغفرها لى ولجميع من وقع فى هذا الخطأ الكبير

                        وبخصوص النزول فبإذن الله سنحضر ولن نرحل بأمر الله وحده قبل ان نخلع مجلس العــــــــــار هذا وجميع المتواطئين معه

                        نسأل الله النصر والتمكين

                        وجزاك الله عنا خيرا اخى الكريم
                        قال رسول الله صل الله عليه وسلم من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة

                        تعليق


                        • #13
                          رد: معالم على أبي إسماعيل .. وتوضيح لشأن خاص (عام جدا)

                          وعودة إلى حيث ارتاحت سريرتي في الكتابة عنه والحديث في شأنه ربما لأنه ممثلي وممثل شباب كثير من الأمة ... والعودة جبرية واضطرارية لامتصاص أكبر قد ملأني مجدداً من حنق وغضب متوالي الأحداث و متزايد النبضات ..
                          المشاركة الأصلية بواسطة sef alislam مشاهدة المشاركة
                          جزاكم الله خيراً على التوضيح

                          وأيوة كدة خليك دايماً معانا بأفكارك السياسية وحبذا لو كانت في أمة واحدة
                          بارك الله بك أخي .. ونزولاً على رغبتك فأستأذن فى النقل إلى أمة واحدة لجعل هذا الموضوع بمثابة شبه أرشيف تجميعي متواصل لطرح تجربتي المتواضعة في هذا الشأن ..


                          المشاركة الأصلية بواسطة تائب بإذن الله مشاهدة المشاركة
                          اما بخصوص حركة 6 ابريل فأعلنها امام الملإ اننى اخطأت فى حقهم وقتها وخوضت


                          مع الخائضين بأنهم عملاء وغيره من الاتهامات الباطله التى اسال الله ان يغفرها لى ولجميع من وقع فى هذا الخطأ الكبير

                          وبخصوص النزول فبإذن الله سنحضر ولن نرحل بأمر الله وحده قبل ان نخلع مجلس العــــــــــار هذا وجميع المتواطئين معه

                          نسأل الله النصر والتمكين

                          وجزاك الله عنا خيرا اخى الكريم
                          وإياكم جزى الله خيرا ..

                          كنت قد انقطعت عن تكملة هذا الموضوع أو متابعته لانشغال بكثير من الأحداث العامة بعد مليونية 20 أبريل كان آخرها انتخابات الرئاسة المعيبة ، بل المسحوقة آدمياً ..

                          أرجو لو وفقت في طرح المزيد لاحقاً بعد بعض التفرغ إن شاء الله .

                          لا تنسوا الدعاء للشيخ حازم صلاح ، فهو صاحب فضل علينا قد لا يستشعر كماله الكثيرون حالياً .

                          هذا موضوع ذو صلة ..
                          أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
                          فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
                          ثم تدبر معى قوله تعالى
                          (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
                          (آل عمران :190-191)
                          __________________________
                          C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
                          ________________________________
                          أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

                          تعليق

                          يعمل...
                          X