إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار شاب سلفى مع زميل له يدعا تيتو حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [منقول] حوار شاب سلفى مع زميل له يدعا تيتو حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

    حوار شاب سلفى مع زميل له يدعا تيتو
    حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

    { فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ } (125) سورة الأنعـام

    حوار مع زميل حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

    هذا الحوار دار فى احد المنتديات واثرت نقله للاهمية
    لنبد الاسئلة فى المشاركات

    كل يوم مسالة جديدة

    سوف يكون اول سوال باذن الله فى المشاركة القادمة

    الموضوع مغلق

    لا نسمح بالمشاركات

    التعديل الأخير تم بواسطة ابورقية محمد مختار; الساعة 26-11-2011, 06:22 PM.

  • #2
    رد: حوار مع زميل حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

    يسال الشاب السلفى

    ما هي معايير النبوة الصادقة
    ؟


    أو بمعنى آخر :

    ما هي الشروط التي إذا توافرت في شخص حكمنا عليه بأنه رسول من عند الله ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة ابورقية محمد مختار; الساعة 26-11-2011, 06:24 PM.

    تعليق


    • #3
      رد: حوار مع زميل حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

      يرد تيتو
      الصدق والامانه والمعجزات المؤيده وغيره كتييييير
      التعديل الأخير تم بواسطة ابورقية محمد مختار; الساعة 26-11-2011, 06:25 PM.

      تعليق


      • #4
        رد: حوار مع زميل حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

        الشاب السلفى

        فلنقرا معا صفات الرسول

        جميل جداً فلنقرأ معاً صفات الرسول صلى الله عليه وسلم :** الصـادق الأمين **
        فمنها محمد وهو أشهرها وبه سمي في التوراة صريحا كما بيناه بالبرهان الواضح في كتاب جلاء الأفهام في فضل الصلاة والسلام على خير الأنام وهو كتاب فرد في معناه لم يسبق إلى مثله في كثرة فوائده وغزارتها بينا فيه الأحاديث الواردة في الصلاة والسلام عليه وصحيحها من حسنها ومعلولها وبينا ما في معلولها من العلل بيانا شافيا ثم أسرار هذا الدعاء وشرفه وما اشتمل عليه من الحكم والفوائد ثم مواطن الصلاة عليها ومحالها ثم الكلام في مقدار الواجب منها واختلاف أهل العلم فيه وترجيح الراجح وتزييف المزيف ومخبر الكتاب فوق وصفه .
        والمقصود أن اسمه محمد في التوراة صريحا بما يوافق عليه كل عالم من مؤمني أهل الكتاب .
        ومنها أحمد وهو الاسم الذي سماه به المسيح لسر ذكرناه في ذلك الكتاب .


        ومنها المتوكل ومنها الماحي والحاشر والعاقب والمقفي ونبي التوبة ونبي الرحمة ونبي الملحمة والفاتح و الأمين


        ( زاد المعاد - الجزء الأول - ص 85 - فصل في أسمائه صلى الله عليه وسلم )
        وأسماؤه صلى الله عليه وسلم نوعان



        أحدهما : خاص لا يشاركه فيه غيره من الرسل كمحمد وأحمد والعاقب والحاشر والمقفي ونبي الملحمة .
        والثاني : ما يشاركه في معناه غيره من الرسل ولكن له منه كماله فهو مختص بكماله دون أصله كرسول الله ونبيه وعبده والشاهد والمبشر والنذير ونبي الرحمة ونبي التوبة .


        وأما إن جعل له من كل وصف من أوصافه اسم تجاوزت أسماؤه المائتين كالصادق والمصدوق والرءوف الرحيم إلى أمثال ذلك .
        ( زاد المعاد - الجزء الأول - ص 86 - فصل في أسمائه صلى الله عليه وسلم )

        وأيضاً :

        وكانت صفة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيما - ذكر عمر مولى غفرة عن إبراهيم بن محمد بن علي بن أبي طالب ، قال كان علي بن أبي طالب عليه السلام إذا نعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال لم يكن بالطويل الممغط ، ولا القصير المتردد وكان ربعة من القوم ، ولم يكن بالجعد القطط ولا السبط كان جعدا رجلا ، ولم يكن بالمطهم ولا المكلثم وكان أبيض مشربا ، أدعج العينين أهدب الأشفار جليل المشاش الكتد دقيق المسربة أجرد شثن الكفين والقدمين إذا مشى تقلع ، كأنما يمشي في صبب وإذا التفت التفت معا ، بين كتفيه خاتم النبوة وهو صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين أجود الناس كفا ، وأجرأ الناس صدرا ، وأصدق الناس لهجة وأوفى الناس ذمة وألينهم عريكة وأكرمهم عشرة من رآه بديهة هابه ومن خالطه أحبه يقول ناعته لم أر قبله ولا بعده مثله صلى الله عليه وسلم
        ( الروض الأنف - الجزء الثاني - ص 199 - صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم )
        شهادة الأعـداء


        وكانت قريش تسمي رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن ينزل عليه الوحي الأمين


        (سيرة بن هشام - الجزء الأول - ص 198 - شعر الزبير في الحية التي كانت قريش تهاب بنيان الكعبة لها )


        قال ابن إسحاق : وكانت خديجة بنت خويلد امرأة تاجرة ذات شرف ومال . تستأجر الرجال في مالها وتضاربهم إياه بشيء تجعله لهم وكانت قريش قوما تجارا ; فلما بلغها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما بلغها ، من صدق حديثه وعظم أمانته وكرم أخلاقه بعثت إليه فعرضت عليه أن يخرج في مال لها إلى الشام تاجرا ، وتعطيه أفضل ما كانت تعطي غيره من التجار مع غلام لها يقال له ميسرة فقبله رسول الله صلى الله عليه وسلم منها ، وخرج في مالها ذلك وخرج معه غلامها ميسرة حتى قدم الشام .


        ( سيرة بن هشام - الجزء الأول - ص 188 - خروجه صلى الله عليه وسلم إلى الشام في تجارة خديجة وما كان من بحيرى )

        هذا خلق الرسول صلى الله عليه وسلم وبشهادة كفار مكة قبل البعثة , فهذه هي أخلاقه الكريم ووالله لهذا غيض من فيض وإن ذكرت لك شمائل فما سعتني صفحة الحوار .


        بل وإن أردت زدتك ..

        هل أنت مقتنع بصفاته ( الصدق والأمانة ) في هذه النقطة ؟؟!


        التعديل الأخير تم بواسطة ابورقية محمد مختار; الساعة 26-11-2011, 06:34 PM.

        تعليق


        • #5
          رد: حوار مع زميل حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

          رد زميله تيتو وقال

          اقول رايى بدون زعل
          هل كل الاحاديث دى قبل الدعوه ام بعدها
          لو قبل فالمعروف ان الرسول كان وحيد حتى جوازه من السيده خديجه تزوجها رغم انها اكبر منه
          وعلى كلام المسلمين ان ايام الرسول كانوا بيتجوزا وهما عندهم من6-9 سنين بالنسبه للبنات
          فمعنى انه اتجوزها وهى كبيره يبقى اكيد كان ضعيف بس الضعف مش اقصد بيه ضعف البنيه والجسم اقصد يعنى مكنش ليه اعوان
          لكن بعد ما اتجوز السيده خديجه اتغير 180درجه وبدء فى الغزوات وغيره اللى هناقشه بعد كده
          التعديل الأخير تم بواسطة ابورقية محمد مختار; الساعة 26-11-2011, 06:31 PM.

          تعليق


          • #6
            رد: حوار مع زميل حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

            أهلاً بالزميل العزيز تيتو مرة أخرى ودعنى أوضح وأصحح بعض المفاهيم الخاطئة عن الرسول صلى الله عليه وسلم وبعض الإلتباسات حول الزواج أيام العرب .
            اقول رايى بدون زعل

            طالما بطريقة محترمة ليس فيها إهانة للمقدسات , فكلي آذان صاغية .

            هل كل الاحاديث دى قبل الدعوه ام بعدها



            إن كانت هذه أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الدعوة وبشهادة أعدائه الذين لم يطعنوا في أخلاقه قبل وبعد الدعوة ,فهل ستتغير بعد الدعوة وهو من يدعو إلى مكارم الأخلاق ؟؟
            فلن تفرق قبل أوبعد فالصفات ثابتة والشخص واحد وهو الرسول صلى الله عليه وسلم .

            يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :
            إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق
            الراوي: - المحدث: الزرقاني - المصدر: مختصر المقاصد - الصفحة أو الرقم: 184
            خلاصة الدرجة: صحيح

            والذي قال عنه الله عزّ وجل { وإنك لعلى خلق عظيم }

            لو قبل فالمعروف ان الرسول كان وحيد حتى جوازه من السيده خديجه تزوجها رغم انها اكبر منه

            تصحيح معلومة : السيدة خديجة هي من طلبت الزواج من الرسول صلى الله عليه وسلم .

            سؤال بسيط منتظر إجابتك عليه : لماذا طلبت السيدة خديجة الزواج من الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

            وعلى كلام المسلمين ان ايام الرسول كانوا بيتجوزا وهما عندهم من6-9 سنين بالنسبه للبنات

            تصحيح معلومة : معنى قولنا أنه ليس عيباً أن يتزوج الرجل أنثى في التاسعة من عمرها ( وهو السن المناسب في هذه البيئة لبلوغ الإناث ) ولكن لا يشترط في الزوجة أن تكون في التاسعة !!!!

            فمعنى انه اتجوزها وهى كبيره يبقى اكيد كان ضعيف بس الضعف مش اقصد بيه ضعف البنيه والجسم اقصد يعنى مكنش ليه اعوان


            من قال لك هذا ؟؟

            هو حفيد عبد المطلب بن هاشم من أشراف مكة وزعمائها , هو الذي قام بحفر بئر زمزم , وكانت له كلمة مسموعة في قريش يهابه الكبير قبل الصغير , فمن قال لك لم يكن له أعوان وهو من أشراف القبيلة وزعمائها ؟
            أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب إن الله خلق الخلق فجعلني في خير خلقه وجعلهم فرقتين فجعلني في خير فرقة وخلق القبائل فجعلني في خير قبيلة وجعلهم بيوتا فجعلني في خيرهم بيتا فأنا خيركم بيتا وخيركم نفسا

            الراوي: العباس بن عبدالمطلب المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 3/224
            خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

            لكن بعد ما اتجوز السيده خديجه اتغير 180درجه وبدء فى الغزوات وغيره اللى هناقشه بعد كده

            ومن قال لك هذا أيضاً ؟؟

            أتحدى أي مسيحي في العالم يقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم حارب بعد زواجه من السيدة خديجة .. أين دليله على الغزوات في العهد المكي ؟!.

            يا تيتو السيدة خديجة توفيت والرسول صلى الله عليه وسلم بمكة وهاجر الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاتها من مكة إلى المدينة بدون مال حاله كحال المهاجرين بعد أن أوذوا وعذبوا من أجل دينهم فكيف تقول :

            لكن بعد ما اتجوز السيده خديجه اتغير 180درجه وبدء فى الغزوات وغيره اللى هناقشه بعد كده

            أنت الآن وضعت شروط للنبوة وهي الصدق والأمانة و المعجزات , فإذا أثبتنا الباقي كما أثبتنا الصدق والأمانة هل ستتبعه ؟


            في إنتظارك زميلي المحترم وأنا أسعد بحواري معك .
            التعديل الأخير تم بواسطة ابورقية محمد مختار; الساعة 26-11-2011, 06:37 PM.

            تعليق

            يعمل...
            X