إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدرس الخامس من سلسلة لأدب التخاطب للشيخ مصطفى العدوى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدرس الخامس من سلسلة لأدب التخاطب للشيخ مصطفى العدوى

    وذكِّر المعتدى وخوفه بالله

    أخرج النسائى وأحمد (وإسناده حسن ) من حديث جابر بن عبد الله رضى الله عنه ,قال :" غزونا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم غزوة نجد ,فلما أدركته القائلة وهو فى واد كثير العضاه ,فنزل تحت شجرة واستظل بها وعلّق سيفه, فتفرّق الناس فى الشجر يستظلون, وبينا نحن كذلك إذ دعانا رسول الله صلى الله عليه وسلم, فجئنا ,فإذا أعرابى قاعد بين يديه, فقال : " إنَّ هذا أتانى وأنا نائم, فاخترط سيفى, فاستيقظت وهو قائم على رأسى مخترط سيفى صلتا , قال: من يمنعك منى ؟ قلت :الله. فشامَهُ ثم قعد فهو هذا" قال : ولم يعاقبه رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    القائلة: وقت القيلوة / العضاه : واد كثير الشجر الذى به شوك كبير عظيم. / صلتا: بدون غمد. /شام السيف :أدخله فى غمده.


    ومن ذلك ما أخرجه مسلم فى صحيحه من حديث أبى مسعود البدرى رضى الله عنه قال : كنت أضرب غلاما لى بالسوط. فسمعت صوتا من خلفى :"اعلم أبا مسعود", فلم أفهم الصوت من الغضب. قال فلما دنا منى , إذا هو رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    فإذا هو يقول:"اعلم أبا مسعود! اعلم أبا مسعود!". قال :فألقيت السوط من يدى.فقال:"اعلم أبا مسعود! أن الله أقدرُ عليك منك على هذا الغلام ",قال :فقلت:لا أضرب مملوكًا بعده أبدا.



    لو يعلم كل ظالم هذا الحديث ,لو يعلم كل ناهب لحق أخيه هذا الحديث
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    أسألكم الدعاء بعمرة قريييبة وحفظ القرآن حفظ إتقان وأن يشفيني الله وأن يبارك الله في ابنتي خديجة ويربيها على عينه .... آميين

    أدعوكم لتحميل رسالة العمرة خطوة خطوة http://forums.way2allah.org/sp/omra.doc
يعمل...
X