بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخوانى واخواتى اقدم لكن فى ثوانى ملعومة صغيرة فى سورة الفاتحة
نحن نقرأ السورة فى كل ركعة
لنتأمل اخر ايتين
((اهدنا الصراط المستقيم*صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين))
تأمل الايه جيدا سبحانك ربى
فى هذه الايه نلاحظ ان البشر ينقسمون الى ثلاث اقسام
قسم اول : ((الذين انعملت عليهم)) هم من من ينعم الله عليهم بالعلم النافع ويعملون به
قسم ثانى : ((المغضوب عليهم)) هم من ينعم الله عليهم بالعلم ولا يعملون به
قسم ثالث : ((الضالين)) هم الذين يعملون بلا علم
سبحان الله هاتين الايتين نقول بعدها نقول (أمين) لكى ينعم الله علينا ان نكون من القسم الاول
سبحانك ربى تأمل القسم الثانى والثالث من الناس
تلاحظ ان القسم الثانى ينطبق على اليهود
والقسم الثالث ينطبق على النصارى
وهذا ما فسره الشيخ صالح بن فوزان فى كتاب التلخيص الفقهى
ماكملتش الدقيقة اهو
تيحاتى اليكم جميعا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخوانى واخواتى اقدم لكن فى ثوانى ملعومة صغيرة فى سورة الفاتحة
نحن نقرأ السورة فى كل ركعة
لنتأمل اخر ايتين
((اهدنا الصراط المستقيم*صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين))
تأمل الايه جيدا سبحانك ربى
فى هذه الايه نلاحظ ان البشر ينقسمون الى ثلاث اقسام
قسم اول : ((الذين انعملت عليهم)) هم من من ينعم الله عليهم بالعلم النافع ويعملون به
قسم ثانى : ((المغضوب عليهم)) هم من ينعم الله عليهم بالعلم ولا يعملون به
قسم ثالث : ((الضالين)) هم الذين يعملون بلا علم
سبحان الله هاتين الايتين نقول بعدها نقول (أمين) لكى ينعم الله علينا ان نكون من القسم الاول
سبحانك ربى تأمل القسم الثانى والثالث من الناس
تلاحظ ان القسم الثانى ينطبق على اليهود
والقسم الثالث ينطبق على النصارى
وهذا ما فسره الشيخ صالح بن فوزان فى كتاب التلخيص الفقهى
ماكملتش الدقيقة اهو
تيحاتى اليكم جميعا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تعليق