إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تأمل فى آخر صيحات الولاء للنصارى من شيخ الأزهر الصوفى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تأمل فى آخر صيحات الولاء للنصارى من شيخ الأزهر الصوفى

    أنقل لكم هذا الخبر ثم أعلق عليه على عجالة

    القاهرة - عصمت سعد-أخبار مصر
    أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن الدين الإسلامي، لايعترف بإسلام القاصرات ومن هم دون سن البلوغ، ولايستخدم اسلوب القرصنة لاعتناق اصحاب الديانات الأخرى.
    ونقلت صحيفة الاهرام عن الإمام الأكبر قوله، خلال لقائه الاحد مع وفد كنسي ضم القس اغابيوس ممثل مطرانية المنيا، والقس وفلوباتير جميل كاهن كنيسة الطوابق بالجيزة، إن إسلام فتاتي المنيا كريستين البالغة من العمر 17 سنة ونانسي البالغة من العمر 14 سنة، غير معترف به لأنهما قاصرتان، ووعد الإمام الأكبر الوفد أن يتبني بيت "العائلة المصرية" حل المشاكل الطائفية وتبني مشكلة كريستين ونانسي.
    وأوضح شيخ الأزهر ان لجنة إشهار الإسلام دأبت أخيرا علي إبلاغ اسرة أي راغب في دخول الإسلام، والاعتراف بدخول الإسلام بعد حضور اسرته، كما وعد الإمام الأكبر بعودة جلسات النصح قبل اشهار إسلام أي صاحب ديانة أخري. من جانبه، قال القس فلوباتير إن الأزهر الشريف هو صمام الأمان للتعايش الديني والسلمي بين المصريين.
    نفى الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الانسان ما تناولته الصحف عن إحالة قضية كرستين ونانسى إلى بيت العائلة فى الأزهر؛ وأكد أن الكنيسة لا شأن لها بهذا الموضوع، موضحا أنه لا صحة لتدخل الكنيسة فى هذه القضية.
    وقال إن النيابة العامة تعاملت مع القضية على أساس أنها قضية تتعلق بحماية الطفلوطبقا لقانون الطفل، مؤكدا أنه سيتم تسليم القاصرتين لأبويهما قريبا جدا، بعد بذل لجنة الطفل لمساعى التوفيق بين القاصرتين وأبويهما .
    وقال إنه يحضر هذه الجلسات للمشاركة فى مساعى التوفيق؛ خاصة مع موافقة النيابة العامة بعدم ظهور أيا من رجال الدين المسيحى فى هذه المساعى؛ خشية تفسير التيار الدينى السلفى بأن الكنيسة تطلب تسليم الفتاتين اليها.



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    رأيتم إخوانى فى الله التخبط العنيف والجهل الرهيب الذى يعيشه هذا الرجل قطعه الله
    إنه يدعى عدم صحة إسلام القصر أو أننا لا نقبل فى الإسلام إسلام من دون البلوغ وأقول إليه إن أول صبى أسلم وهو دون البلوغ وقبل النبى إسلامه هو على ابن أبى طالب أيها الصوفى فهلا تنبهت يا من عينت فى ظل النظام السابق .
    ثانياً : هل هؤلاء دون البلوغ المعتبر إسلامياً وقد بلغت إحداهما الرابعة عشر والثانية السابعة عشر هل إلى الأن لم يبلغا المحيض أو يظهر لهما شعر العانة عجيب أمرك ألا تتعظ أيها الصوفى .

  • #2
    رد: تأمل فى آخر صيحات الولاء للنصارى من شيخ الأزهر الصوفى

    الله اعلم حبيبى

    تعليق

    يعمل...
    X