:LLL:
[أضع بين أيديكم هذه الكلمات
* قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : « جزاء المعصية الوهن في العبادة والضيق في المعيشة ،
والنقص في اللذة، قيل : وما النقص في اللذة ؟، قال : لا ينال شهوة حلال إلا جاءها ما ينغصه إياها »
* يا طالب الجنة ! بذنب واحد أُخرج أبوك منها ، أتطمع في دخولها بذنوب لم تتب عنها ! إن امرأً تنقضي
بالجهل ساعاته ، و تذهب بالمعاصي أوقاته ، لخليق أن تجري دائماً دموعه ، و حقيق أن يقل في الدجى هجوعه .
* عمل كالسراب وقلب من التقوى خراب وذنوب بعدد الرمل والتراب ثم تطمع في الكواعب والاتراب هيهات
انت سكران بغير شراب ما اجملك لو بادرت املك ما اجملك لو بادرت اجلك ما اقواك لوخالفت هواك
* اذا ضاقت بك الدنيا لاتقل يارب عندي هم كبير ولكن قل ياهم عندي رب كبير
* قال الأمام الغزالي:تلاوة القرآن حق تلاوة هي أن يشترك فيها اللسان و القلب ..فحظ اللسان
تصحيح الحروف و الترتيل ,و حظ العقل تفسير المعاني و حظ القلب الألفاظ و التأثر ,فاللسان يرتل
و العقل يترجم و القلب يتعظ
* عجبت من عاقل آثر الحظ الفاني الخسيس على الحظ الباقي النفيس وباع جنة عرضها السموات والأرض
بسجن ضيق بين أرباب العاهات والبليات، ومساكن طيبة في جنات عدن تجري من تحتها الأنهار بإعطان ضيقة
آخرها الخراب والبوار ،وأبكارا أعرابا أترابا كأنهن الياقوت والمرجان بقذرات دنسات سيآت الأخلاق أو
مُتخذات أخدان، وحوراً مقصورات في الخيام بخبيثات مسيبات بين الأنام ،وأنهارا من خمر لذة للشاربين بشراب نجس
مذهب للعقل مفسد للدنيا والدين ،ولذة النظر إلى وجه العزيز الرحيم بالتمتع برؤية الوجه القبيح الذميم
،وسماع الخطاب من الرحمن بسماع المعازف والغناء والألحان ،والجلوس على منابر اللؤلؤ والياقوت والزبرجد يوم المزيد
بالجلوس في مجالس الفسوق مع كل شيطان مريد.
[الله الم:
[أضع بين أيديكم هذه الكلمات
* قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : « جزاء المعصية الوهن في العبادة والضيق في المعيشة ،
والنقص في اللذة، قيل : وما النقص في اللذة ؟، قال : لا ينال شهوة حلال إلا جاءها ما ينغصه إياها »
* يا طالب الجنة ! بذنب واحد أُخرج أبوك منها ، أتطمع في دخولها بذنوب لم تتب عنها ! إن امرأً تنقضي
بالجهل ساعاته ، و تذهب بالمعاصي أوقاته ، لخليق أن تجري دائماً دموعه ، و حقيق أن يقل في الدجى هجوعه .
* عمل كالسراب وقلب من التقوى خراب وذنوب بعدد الرمل والتراب ثم تطمع في الكواعب والاتراب هيهات
انت سكران بغير شراب ما اجملك لو بادرت املك ما اجملك لو بادرت اجلك ما اقواك لوخالفت هواك
* اذا ضاقت بك الدنيا لاتقل يارب عندي هم كبير ولكن قل ياهم عندي رب كبير
* قال الأمام الغزالي:تلاوة القرآن حق تلاوة هي أن يشترك فيها اللسان و القلب ..فحظ اللسان
تصحيح الحروف و الترتيل ,و حظ العقل تفسير المعاني و حظ القلب الألفاظ و التأثر ,فاللسان يرتل
و العقل يترجم و القلب يتعظ
* عجبت من عاقل آثر الحظ الفاني الخسيس على الحظ الباقي النفيس وباع جنة عرضها السموات والأرض
بسجن ضيق بين أرباب العاهات والبليات، ومساكن طيبة في جنات عدن تجري من تحتها الأنهار بإعطان ضيقة
آخرها الخراب والبوار ،وأبكارا أعرابا أترابا كأنهن الياقوت والمرجان بقذرات دنسات سيآت الأخلاق أو
مُتخذات أخدان، وحوراً مقصورات في الخيام بخبيثات مسيبات بين الأنام ،وأنهارا من خمر لذة للشاربين بشراب نجس
مذهب للعقل مفسد للدنيا والدين ،ولذة النظر إلى وجه العزيز الرحيم بالتمتع برؤية الوجه القبيح الذميم
،وسماع الخطاب من الرحمن بسماع المعازف والغناء والألحان ،والجلوس على منابر اللؤلؤ والياقوت والزبرجد يوم المزيد
بالجلوس في مجالس الفسوق مع كل شيطان مريد.
[الله الم:
تعليق