إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

    نواصل موضوع الغناء بوضع موضوع في غاية الأهمية أسأل الله أن يفتح قلبك لقرائته والعمل بما فيه

    أنذرتكم الغناء .... أنذرتكم الغناء ... أنذرتكم الغناء

    ينبغي عليك قرائته فوالله ما أرجو لك سوى الخير كما أرجوه لنفسي
    وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
    وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
    صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

    تعليق


    • #32
      رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

      الموضوع الجديد

      هل رأيته ؟ هل شاهدته ؟ ...................

      الرد على من يقول ::

      لست سنياً لست شيعيا ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية

      أيه رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
      وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
      صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

      تعليق


      • #33
        رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

        جزاكم الله تعالى خيرا دكتور مسلم

        لم أكن منتبه إلى قسم نكون أو نكون حتى أشرت لي ......

        فجزاك الله عني خيرا فقد سعدت بأقسامه ومواضيعه كل السعادة .......

        وطبعا كان من الطبيعي أن أنظر إلى المواضيع التي عليها توقيعك ....

        وطبعا شدني وجذبني عنوان الموضوع ......

        وحمسني لقرآته ........

        وهو موضوع غاية في الجمال بارك الله فيكم .....

        بس عندي سؤال غاية في الأهمية .......


        يا ترى من تقصدون في حديثكم في مقدمة السلسة .......... ؟

        هل فعلا من علماء المسلمين أو ممن يدعي منهم العلم من يقول بمثل هذا الكلان ويفتي به .........؟


        ( ابتســــــــــــــــــــــــــامــــــة كــبيـــــــــــــــــــــــــــــــرة + قهــــقـــهة صغيرة ) ....... : )


        إن شاء الله نتواصل قريبا


        بارك الله فيكم


        أحبكم كثيرا في الله
        كل نفس بما كسبت رهينة
        ((سبحان الله وبحمده ** سبحان الله العظيم ))

        تعليق


        • #34
          رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

          بارك الله فيك أُخي وأحبك الذي أحببتنا له

          =================

          والآااااااان بإذن الملك


          نتفق جميعا بإذن الله على ما يلي ::::::::

          خطر قضية مسألة كشف الوجه،وللعلم فأول الطريق نحو الفساد والدمار يبدأ من كشف المرأة لوجهها.
          فصحيح أن بعض الفقهاء قد أجاز كشف الوجه،لكن علماء الأمة ومنهم هؤلاء الفقهاء أيضاً متفقون جميعاً على وجوب تغطية الوجه عند حصول الفتنة،وهو ما يحدث الآن بالضبط في هذا العصر .

          وعذرا فقد أحببت أن أضيفها لله قبل بدايتي للموضوع فقد أجاد في الموضوع إخوتي وأخواتي من قبل وبينوا الحكم والرد على الشبهات والدعاوي الباطله لمن ينادون بالتبرج والسفور ويدًعون أنها تقدم ورُقي وحرية ..فأي حرية في البعد عن ما يثرضي الله ؟ وأي تقدم في أن نحيد عما أمرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
          فإن كان الإلتزام بما أمرنا به الله ورسوله رجعية ......فوالذي نفسي بيده إنها نِعم الرجعيه التي تنتهي بنا إلى رضى ورضوان من رب العالمين وأن نجتمع بالنبي صلى الله عليه وسلم وصحبه في أعالي الجنان بإذن الله ...........



          مالي أرى رجال نعم رجااااااااااال !!!! ولا حول ولا قوة إلا بالله

          تركوا الحبل على الغارب للنساء حتى أصبحت المرأة تلبس ما تشتهي،وتخرج متى تشتهي، وتظهر على الناس كما تشتهي، والرجل ليس له حول ولا قوة، إنه لأمر عجيب

          وما عجب أن النساء ترجلت ولكن تأنيث الرجال عجاب


          والأغرب من ذلك أنك لو لاحظت ملاحظة على المرأة المتبرجة وهمست في أذن زوجها، أو قريبها كأبيها أو أخيها بأن يلزمها الحجاب الشرعي والبعد عن التبرج،فإنه سيقول لك: ماذا تقصد بذلك، زوجتي وابنتي وأختي يخرجن شريفات، ويرجعن شريفات وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يُجَـٰدِلُ فِى ٱللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَـٰنٍ مَّرِيدٍ [الحج: 3].


          من قال لك أيها المسكين أنهن لسن شريفات. لكن هل الشرف أن تحتفظ الفتاة بعذريتها حتى ليلة الزفاف فقط،أم أن الشرف هو الحجاب والعفة والخجل والحياء كما قال تعالى ذٰلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ [الأحزاب: 53].


          أو يقول لك أحدهم: أنا لا أحجب نسائي، لأني أثق بهن - سبحان الله! - ومن قال لك أيها الذكي جداً أن الحجاب شرع من أجل نوع الثقة من النساء. إن الحجاب ليس الهدف منه تخوين المرأة،أو نزع الثقة منها،أو الشك في الأقارب والأصحاب،أبداً.


          إن الهدف الأساسي من الحجاب هو المحافظة على عفة الرجال الذين تقع أبصارهم على النساء لأن بلاء الشباب والرجال والمراهقين،ناتج عن ما يرونه من تبرج النساء وفسقهن في كل مكان.


          إننا كثيراً ما نسير في الطرق العامة والأسواق،فنرى ما يدمي قلوبنا ويملأها بالحسرة.

          وإنه ليحق لنا أن نطرح هذا السؤال المهم وهو:

          لماذا كل هذا التبرج من النساء،ولمن،إنه ليس للزوج أبداً لأنه إذا كانت هذه المرأة المتبرجة متزوجة،فهل مكان التبرج للزوج هو المنزل،أم السوق أو الشارع؟

          هذا إن كانت متزوجة مع أنه من المؤكد أنها لا تتزين لزوجها كما تتزين عندما تخرج إلى الأسواق. هذه إن كانت متزوجة، وإن كانت غير متزوجة فلمن تتبرج،ولمن تتزين، إنه طبعاً للعيون النهمة والذئاب المفترسة، ثم هؤلاء وحدهم هذا التبرج والإغراء.

          لقد حدد الله - سبحانه وتعالى - لنا من هم الذين يجوز للمرأة أن تكشف زينتها ووجهها أمامهم كما قال تعالى وَقُل لّلْمُؤْمِنَـٰتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَـٰرِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ ءابَائِهِنَّ أَوْ ءابَاء بُعُولَتِهِنَّ [النور: 31].
          وهو العم والد الزوج أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أو الابن أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ ابن الزوج أَوْ إِخْوَانِهِنَّ الأخ أَوْ بَنِى إِخْوَانِهِنَّ ابن الأخ أَوْ بَنِى أَخَوٰتِهِنَّ ابن الأخت أَوْ نِسَائِهِنَّ المسلمات أما الكافرات فلا أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَـٰنُهُنَّ العبد المملوك لها أَوِ ٱلتَّـٰبِعِينَ غَيْرِ أُوْلِى ٱلإِرْبَةِ مِنَ ٱلرّجَالِ:
          التابع لأهل البيت من شيخ هرم أصابه الخرف، وعنين، ومعتوه.

          أَوِ ٱلطّفْلِ ٱلَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُواْ عَلَىٰ عَوْرٰتِ ٱلنّسَاء كالطفل الصغير دون البلوغ ممن لا حاجة له في النساء لعدم الشهوة عنده.

          وَلاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُواْ إِلَى ٱللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَ ٱلْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ.


          هؤلاء فقط هم الذين يجوز للمرأة أن تظهر بزينتها أمامهم، فهل منهم السائق أو الخادم،أو البائع أو الخياط أو كل شخص يمر عليهم أو الطبيب لغير ضرورة،هل ذكر هؤلاء في الآية.

          إن الأمر واضح وضوح الشمس لمن أراد لنفسه النجاة في الدنيا والآخرة.
          وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
          وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
          صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

          تعليق


          • #35
            رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

            بارك الله فيك أُخي وأحبك الذي أحببتنا له

            =================

            والآااااااان بإذن الملك


            نتفق جميعا بإذن الله على ما يلي ::::::::

            خطر قضية مسألة كشف الوجه،وللعلم فأول الطريق نحو الفساد والدمار يبدأ من كشف المرأة لوجهها.
            فصحيح أن بعض الفقهاء قد أجاز كشف الوجه،لكن علماء الأمة ومنهم هؤلاء الفقهاء أيضاً متفقون جميعاً على وجوب تغطية الوجه عند حصول الفتنة،وهو ما يحدث الآن بالضبط في هذا العصر .

            وعذرا فقد أحببت أن أضيفها لله قبل بدايتي للموضوع فقد أجاد في الموضوع إخوتي وأخواتي من قبل وبينوا الحكم والرد على الشبهات والدعاوي الباطله لمن ينادون بالتبرج والسفور ويدًعون أنها تقدم ورُقي وحرية ..فأي حرية في البعد عن ما يثرضي الله ؟ وأي تقدم في أن نحيد عما أمرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
            فإن كان الإلتزام بما أمرنا به الله ورسوله رجعية ......فوالذي نفسي بيده إنها نِعم الرجعيه التي تنتهي بنا إلى رضى ورضوان من رب العالمين وأن نجتمع بالنبي صلى الله عليه وسلم وصحبه في أعالي الجنان بإذن الله ...........



            مالي أرى رجال نعم رجااااااااااال !!!! ولا حول ولا قوة إلا بالله

            تركوا الحبل على الغارب للنساء حتى أصبحت المرأة تلبس ما تشتهي،وتخرج متى تشتهي، وتظهر على الناس كما تشتهي، والرجل ليس له حول ولا قوة، إنه لأمر عجيب

            وما عجب أن النساء ترجلت ولكن تأنيث الرجال عجاب


            والأغرب من ذلك أنك لو لاحظت ملاحظة على المرأة المتبرجة وهمست في أذن زوجها، أو قريبها كأبيها أو أخيها بأن يلزمها الحجاب الشرعي والبعد عن التبرج،فإنه سيقول لك: ماذا تقصد بذلك، زوجتي وابنتي وأختي يخرجن شريفات، ويرجعن شريفات وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يُجَـٰدِلُ فِى ٱللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَـٰنٍ مَّرِيدٍ [الحج: 3].


            من قال لك أيها المسكين أنهن لسن شريفات. لكن هل الشرف أن تحتفظ الفتاة بعذريتها حتى ليلة الزفاف فقط،أم أن الشرف هو الحجاب والعفة والخجل والحياء كما قال تعالى ذٰلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ [الأحزاب: 53].


            أو يقول لك أحدهم: أنا لا أحجب نسائي، لأني أثق بهن - سبحان الله! - ومن قال لك أيها الذكي جداً أن الحجاب شرع من أجل نوع الثقة من النساء. إن الحجاب ليس الهدف منه تخوين المرأة،أو نزع الثقة منها،أو الشك في الأقارب والأصحاب،أبداً.


            إن الهدف الأساسي من الحجاب هو المحافظة على عفة الرجال الذين تقع أبصارهم على النساء لأن بلاء الشباب والرجال والمراهقين،ناتج عن ما يرونه من تبرج النساء وفسقهن في كل مكان.


            إننا كثيراً ما نسير في الطرق العامة والأسواق،فنرى ما يدمي قلوبنا ويملأها بالحسرة.

            وإنه ليحق لنا أن نطرح هذا السؤال المهم وهو:

            لماذا كل هذا التبرج من النساء،ولمن،إنه ليس للزوج أبداً لأنه إذا كانت هذه المرأة المتبرجة متزوجة،فهل مكان التبرج للزوج هو المنزل،أم السوق أو الشارع؟

            هذا إن كانت متزوجة مع أنه من المؤكد أنها لا تتزين لزوجها كما تتزين عندما تخرج إلى الأسواق. هذه إن كانت متزوجة، وإن كانت غير متزوجة فلمن تتبرج،ولمن تتزين، إنه طبعاً للعيون النهمة والذئاب المفترسة، ثم هؤلاء وحدهم هذا التبرج والإغراء.

            لقد حدد الله - سبحانه وتعالى - لنا من هم الذين يجوز للمرأة أن تكشف زينتها ووجهها أمامهم كما قال تعالى وَقُل لّلْمُؤْمِنَـٰتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَـٰرِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ ءابَائِهِنَّ أَوْ ءابَاء بُعُولَتِهِنَّ [النور: 31].
            وهو العم والد الزوج أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أو الابن أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ ابن الزوج أَوْ إِخْوَانِهِنَّ الأخ أَوْ بَنِى إِخْوَانِهِنَّ ابن الأخ أَوْ بَنِى أَخَوٰتِهِنَّ ابن الأخت أَوْ نِسَائِهِنَّ المسلمات أما الكافرات فلا أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَـٰنُهُنَّ العبد المملوك لها أَوِ ٱلتَّـٰبِعِينَ غَيْرِ أُوْلِى ٱلإِرْبَةِ مِنَ ٱلرّجَالِ:
            التابع لأهل البيت من شيخ هرم أصابه الخرف، وعنين، ومعتوه.

            أَوِ ٱلطّفْلِ ٱلَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُواْ عَلَىٰ عَوْرٰتِ ٱلنّسَاء كالطفل الصغير دون البلوغ ممن لا حاجة له في النساء لعدم الشهوة عنده.

            وَلاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُواْ إِلَى ٱللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَ ٱلْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ.


            هؤلاء فقط هم الذين يجوز للمرأة أن تظهر بزينتها أمامهم، فهل منهم السائق أو الخادم،أو البائع أو الخياط أو كل شخص يمر عليهم أو الطبيب لغير ضرورة،هل ذكر هؤلاء في الآية.

            إن الأمر واضح وضوح الشمس لمن أراد لنفسه النجاة في الدنيا والآخرة.
            وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
            وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
            صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

            تعليق


            • #36
              رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

              طالت غيبتك يا دكتور مسلم

              خلت أنك قد نسيتنا

              جزاكم الله خيرا
              كل نفس بما كسبت رهينة
              ((سبحان الله وبحمده ** سبحان الله العظيم ))

              تعليق


              • #37
                رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                dr_Muslim ---\اخى العزيز حياك الله وجزاك خير الجزاءعلى كنوز السلسلة المباركة سلسلة روعة وقيمة اسال الله العلى العظيم ان يجعل ثوابها لك بالفوز بجنة الفردوس الاعلى--وما جزاء الاحسان الا الاحسان --احسن الله اليك اخى الكريم بالعفو والعافية والهدى والتقى والعفاف والغنى وحسن الخاتمة اللهم امين ببركة الصلاة على المصطفى الحبيب صلى الله عليه واله واصحابه وسلم----ودمت اخى بحفظ الرحمن
                \\لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين\\

                تعليق


                • #38
                  رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                  جزاك الله خيراً
                  { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
                  سورة الرعد الآية 17

                  تعليق


                  • #39
                    رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                    جزاكم الله خيرا على الموضوع القيم

                    و هدى الله الناس للحق
                    لا اله الا الله محمد رسول الله:87[[:

                    تعليق


                    • #40
                      رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                      { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
                      سورة الرعد الآية 17

                      تعليق


                      • #41
                        رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                        ما شاء الله تبارك الرحمن...

                        بارك الله لك دكتورنا مسلم على السلسلة الرائعة...

                        تعليق


                        • #42
                          رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                          جزاكم الله خيرا


                          حـيـّيــّة أنا
                          بنقــــــــــــابي

                          تعليق

                          يعمل...
                          X