إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

    بارك الله فيك اخى
    موضوع مميز واثار نقاط هامة جدااااااا


    قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلاَئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ * خَالِدِينَ فِيهَا لا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ الْعَذَاب وَلاَ هُمْ يُنْظَرُونَ"
    من كام يوم قريت شعار بيقول اية
    مسلم ومسيحى ايدى فى ايدك بلدى بلدك عيدى عيدك
    حاجة زى كدة
    اللى كان ناقص يقولوا دينى دينك
    مجرد شعارات لعلمانيون
    واللى يقول المسيحين ليهم جنة واحنا لينا جنة واللى يقول الجنة واسعة تساع الكل
    ووالله دةكلام لناس فعلا وسطنا
    ووصل الحال انى قريت ان احد القادة السودان تم اغتياله اطلقه عليه شهيد
    اى شهادة دى


    جزاك الله خيرا





    يا رب ان عظمت ذنوبي كثرة *** فلقد علمت بان عفوك أعظم
    ان كان لا يرجوك الا محسن *** فبمن يلوذ ويستجير المجرم
    أدعوك ربي كما أمرت تضرعا***فاذا رددت يدي فمن ذا يرحم
    مالـــي اليك وسيلة الا الرجا *** وجميل عفوك ثم اني مسلم

    تعليق


    • #17
      رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

      بارك الله فيكم وحفظكم
      وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
      وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
      صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

      تعليق


      • #18
        رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

        الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصبحه وسلم تسليما كثيرا ..........


        ثم أما بعد:





        أولا : مالي أرى أناس يقولون ويفتون بالمشاركة في الأعياد الكفرية، وهذه المشاركة أخذت صورًا عدة في زماننا هذا، فمن المسلمين من يشاركهم في حضورها ويحتفل معهم وكأنه ـ والعياذ بالله ـ واحد منهم، تجده يلهو ويلعب ويضحك بملء فمه معهم.... وإنا لله وإنا إليه راجعون





        فكيف يرضى مسلم لنفسه أن يقع في مثل هذه الأمور؟!


        كيف يرضى مسلم لنفسه أن يلوث عقيدته الصافية النقية ـ عقيدة لا إله إلا الله ـ بعقيدة النصارى الذين يدّعون بأن الله ثالث ثلاثة تعالى الله عن قولهم علوًا كبيرا؟!





        إن مشاركة المسلم الكفار النصارى بهذا الشكل ـ أيها الإخوة ـ ليست مسألة إثم ومعصية، وليست مسألة خطأ وزلة، لكنها قد تكون مسألة إيمان وكفر.


        وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ((من تشبه بقوم فهو منهم))





        قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "إن أقل أحوال هذا الحديث أن يكون منهم، أي: كافرًا مثلهم، قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [المائدة:51]".





        فأيّ منكر أعظم ـ أخي المسلم ـ أن تشارك النصارى في أعيادهم الكفرية؟!


        وبأي وجه تريد أن تلقى رسول الله صلى الله عليه وسلم غدًا يوم القيامة وقد خالفت سنته وفعلت فعل القوم الكافرين الضالين أعداء الدين؟!




        وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: "إن الأعياد من جملة الشرائع والمناهج والمناسك التي قال الله سبحانه وتعالى: لِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنسَكًا هُمْ نَاسِكُوهُ [الحج:67]، كالقبلة والصلاة والصيام، فلا فرق بين مشاركتهم في العيد وبين مشاركتهم في سائر المناهج، فإن الموافقة في جميع العيد موافقة في الكفر، والموافقة في بعض فروعه موافقة في بعض شعب الكفر".





        ثانيا : مالي أرى أناس يقولون ويفتون بأن بجواز تهنئة المسلم بعض الكفار على أعيادهم .. وإنا لله وإنا إليه راجعون




        وهذا ـ يا عباد الله ـ منكر عظيم وحرام كبير، قال الإمام العلامة ابن قيم الجوزية رحمه الله تعالى في كتابه الفذ: أحكام أهل الذمة، قال رحمه الله: "أما تهنئتهم بشعائر الكفر المختصة بهم فحرام بالاتفاق، وذلك مثل أن يهنئهم بأعيادهم، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات، وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب، بل ذلك أعظم إثمًا عند الله وأشد مقتًا من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج الحرام ونحوه، فمن هنأ عبدًا بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه" انتهى كلامه رحمه الله.





        ومالي أرى بعض المسلمون يبيعون لهم ما يستعينون به على إقامة شعائرهم وأعيادهم




        وهذا لا يجوز، وبيعهم هذه الأشياء حرام، فلا يجوز أن يباع لهم أي شيء يستعينون به على إقامة كفرهم وضلالهم وشعائرهم الدينية، فالذي يستورد لهم شجرة الميلاد والذي يبيع لهم أنوار الزينة والذي يبيع لهم بطاقات المعايدة والتهنئة والذي يؤجر لهم الفنادق أو المسارح أو الأحياء المغلقة أو المجمعات السكنية ليقيموا فيها حفلات الميلاد فعمله هذا حرام، وماله الذي يجنيه من ذلك سحت، وأي لحم نبت من سحت فالنار أولى به، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: "ولا يجوز بيع كل ما يستعينون به على إقامة شعائر دينهم".






        فاتقوا الله عباد الله..................





        كيف نرفعهم وقد أذلهم الله؟!


        كيف نكرمهم وقد أهانهم الله؟!


        كيف نتعاون معهم ونهنئهم وقد توعدهم الله؟!




        يقول ربي وأحق القول قول ربي :::::::::::




        يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنْ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ [الممتحنة:1].





        إخوتي في الله




        إن من اتخذ يوماً للفرح والسرور أو للذكرى والاحتفال فيه لأي مناسبة إنما هو مبتدع عيداً آخر غير ما فرضه الله عز وجل، وقد يظن بعض الناس أنه إذا لم يطلق اسم عيد على ذلك اليوم الذي اتخذ للذكرى أو للفرح والسرور فلا بأس من ذلك، وهذا خطأ فادح في فهم معنى العيد ..





        وهذا يشبه ما تسميه البنوك بالفوائد والمقصود به الربا، فهل تغيير الاسم يجعله حلالاً؟


        أو ما يسمى بالمشروبات الروحية والمقصود بها الخمر، فهل أصبحت هذه المشروبات حلالاً بسبب تغيير الاسم؟




        فكلمة عيد، وهي مأخوذة من العود، وكل يوم يتخذ لمناسبة معينة سواء سمي عيداً أو لم يسمَ فهو عيد لأنه يعود كل عام أو كل ربع قرن أو نصف قرن.


        فكلها أعياد بدعية فيها مشابهة للكفار والعياذ بالله.




        وهاهو القول الفصل لمن كان له قلب .......بإذن الله




        ولاحظوا أيها الإخوة: أن النبي صلى الله عليه وسلم حينما هاجر إلى المدينة ولأهلها يومان يلعبون فيهما فقال صلى الله عليه وسلم: ((قد أبدلكم الله بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر)).



        صحيح، أخرجه أحمد (3/103)، وأبو داود: كتاب الصلاة – باب صلاة العيدين، حديث (1134)، والنسائي: كتاب صلاة العيدين – باب أخبرنا على ابن حجر ... حديث (1556). وصححه الحاكم (1/294)، والضياء في المختارة (5/274)، وصححه الحافظ إسناده في الفتح (2/442) وكذا الصنعاني في سبل السلام (2/70).




        لاحظوا أن أهل المدينة اتفقوا فيما بينهم على يومين يفرحون فيهما ويوسعون على أنفسهم وأولادهم فيها، فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك، وبين أن في يومي الفطر والأضحى غنية عن اليومين اللذين يلعبون فيهما، مما يدل على أنه لا يجوز اتخاذ أي يوم للفرح والسرور يكرر كل عام ويعود في كل سنة إلا يومي الفطر والأضحى.




        وبنظرة متأنية ومليئة بالتدبر في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك في سيرة خلفائه الراشدين رضي الله عنهم أجمعين نجد أنهم لم يتخذوا أي يوم للذكرى أو للاحتفال أو الفرح والسرور، لا بيوم المولد النبوي ولا بيوم البعثة ونزول الوحي ولا يوم الهجرة ولا يوم غزوة بدر أو أي غزوة من الغزوات ولا يوم فتح مكة ولا يوم تأسيس الدولة الإسلامية.




        ثم أحدث بعض الروافض، فروخ اليهود عليهم من الله ما يستحقون، مناسبات المولد النبوي وغيرها من الأعياد المبتدعة التي لم يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم ولم يأمر بها ولم يفعلها الصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين ولم يفعلها آل البيت ولم يفعلها الأئمة الأربعة ولا غيرهم من العلماء والمحدثين في تلك العصور.


        ثم توسع أهل البدع في اختراع بدعهم بإحداث مناسبات وأعياد لا أصل لها في الدين، وقد جمعوا بين سيئتين: الابتداع والتشبه، حيث أصبحت المناسبات إما سنوية أو مئوية أو خمسينية أو ربع قرنية .




        وقد صدرت فتاوى متعددة من هيئة كبار العلماء ومن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بعدم جواز إقامة احتفالات بمناسبة مرور عام أو مائة عام أو أقل أو أكثر مهما كانت الأسباب لأن ذلك ابتداع في دين الله وتشبه بالكفار.



        وهي موجودة في ما تصدره اللجنة من كتب وبحوث لمن أراد الرجوع إليها ومنها فتوى برقم (17779) وتاريخ 20/3/1416هـ.






        أخي المسلم......................





        احذر أن تكون بوقًا للنصارى من حيث لا تشعر، وسل عن كل شعار أو علاقة أو إشارة يستخدمونها، ولا تقلدهم فيها، فكثيرًا ما يرمزون بذلك إلى معانٍ دينية عندهم، فإن لزوم الصراط المستقيم يتقضي مخالفة أصحاب الجحيم.




        اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

        وصلى الله على نبينا محمدا وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
        وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
        وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
        صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

        تعليق


        • #19
          رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

          ولاتزال الفتن مستمرة ... كلها اشد من بعضها تحيق بالمسلمين
          اللهم قنا القتن ما ظهر منها ومابطن

          من أجمل ما سمعت

          لا تضيعي وقتك
          Downloadللتحميل

          تعليق


          • #20
            رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

            ماشاء الله
            جزاكم الله خيرا سلسلة مميزة فعلا
            أسأل الله لكم التوفيق والتسديد
            وأسجل المتابعة ان شاء الله
            اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

            الحمد
            لله الذي تتم بفضله الصالحات

            تعليق


            • #21
              رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

              وإياكم إخوتاه وشكر الله لكم على المتابعة
              اللهم إجعله حجة لنا لا علينا يا كريم
              ------------------

              فمالي أرى أناس يقولون هي فتن كثيرة فكيف لنا أن ننجى منها إذا نظرنا حولنا في أي مكان كان فلنا منها نصيب .......فأين النجاة
              يا أخي ليس هناك نجاة منها ليس هناك نجاة منها ليس هناك نجاة منها ......................................

              كان قول أحدهم هداه الله وإيانا وتاب عليه وعلينا آمين
              ولنا أن نقول له أخي توقف عرضت الداء وهاهو الدواء بإذن الله .............




              فمن المنجيات من تلك الفتن وهو بين يديك


              قيامك بالأمر بالمعروف وإنكار المنكر

              أخرج البخاري عن النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قَالَ: ((مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ، فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلاهَا وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا، فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنْ الْمَاءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا، فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا، وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا وَنَجَوْا جَمِيعًا)).


              حفظ اللسان والصمت وقلة الكلام

              فنحن نعيش زمن الكلام نعم إخوتاه: نكات، غيبة، نميمة، أحقاد، قذف، تشهير وفضح ولغو وكلام غير نافع وسمر مقيت... الخ.


              عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ قَالَ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا النَّجَاةُ؟ قَالَ: ((أَمْسِكْ عَلَيْكَ لِسَانَكَ وَلْيَسَعْكَ بَيْتُكَ وَابْكِ عَلَى خَطِيئَتِكَ)) قَالَ أَبُو عِيسَى: "هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ".

              وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ((تكون فتنة تستنظف العرب، قتلاها في النار، اللسان فيها أشد من وقع السيف)) رواه ابن ماجه وغيره.

              وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ((إنّ الرجل ليتكلّم بالكلمة من سخط الله لا يرى بها بأسًا فيهوي بها في نار جهنم سبعين خريفا)) رواه ابن ماجه.


              إصلاح القلوب

              فهلا أصلحنا قلوبنا ............... ؟

              يقول الملك جل جلاله ........
              لّيَجْعَلَ مَا يُلْقِى ٱلشَّيْطَـٰنُ فِتْنَةً لّلَّذِينَ فِى قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَٱلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ ٱلظَّـٰلِمِينَ لَفِى شِقَاقٍ بَعِيدٍ [الحج:53].




              وصلاحُ الأَجْساد سهلٌ ولكن في صَلاح القلوبِ يعيا الطبيبُ



              والمجاهدة توفيق

              وَٱلَّذِينَ جَـٰهَدُواْ فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا [العنكبوت:69].



              الأخذ بالدين كله، ليس هناك تقسيط

              ..............فإذا سمعت قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم (كلام وسنة بفهم سلف الأمة ) فقل سمعنا وأطعنا حتى ولو لم تعجبك المسألة فهذا دين .......

              قال تعالى: يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ ٱدْخُلُواْ فِي ٱلسّلْمِ كَافَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوٰتِ ٱلشَّيْطَـٰنِ [البقرة:208]

              قال ابن كثير: "يقول تعالى آمرًا عباده المؤمنين به المصدقين برسوله أن يأخذوا بجميع عُرى الإسلام وشرائعه والعمل بجميع أوامره وترك جميع زواجره ما استطاعوا من ذلك".



              الرجاء في حسن الجزاء

              اللهم إجعلنا منهم يارب
              قال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ((عبادة في الهرج كهجرة إلي))، وقال: ((يأتي على الناس زمان للعامل منهم أجر خمسين))، قالوا: يا رسول الله، منا أو منهم؟ قال: ((منكم، فإنكم تجدون على الخير أعوانًا، ولا يجدون على الخير أعوانا)).



              الضراعة إلى الله تعالى والدعاء


              لدينا يقين لا يخالطه أدنى شك أننا لو أجمعنا أمرنا على التضرع إلى رب الناس في الليالي والأيام دعاء صادقًا خالصًا يخرج من قلب وجل مشفق أن يكشف عنا الغمة ويزيح عنا الفتنة فإن الله تعالى لن يخيب رجاءنا ولن يضيع مسعانا
              فقط ندعو الله تعالى بصدق وإنابة وتضرع ويقين أنه سيكون معنا ولن يخذلنا ما دمنا نلتزم بابه لا نبرحه، وقد قال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فيما رواه الحاكم: ((يأتي على الناس زمان لا ينجو فيه إلا من دعا دعاء الغريق)).


              الحذر من أماكن هذه الفتن

              ولهذا قال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الدجال: ((من سمع به فلينأ عنه))، ولعل هذا السبب في أن قراءة فواتح سورة الكهف عصمة من الدجال، حيث ذكر فيها فرار أهل الكهف بدينهم من الفتن: وَإِذِ ٱعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إَلاَّ ٱللَّهَ فَأْوُواْ إِلَى ٱلْكَهْفِ يَنْشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مّن رَّحْمَتِهِ وَيُهَيّئ لَكُمْ مّنْ أَمْرِكُمْ مّرْفَقًا [الكهف:16].




              المبادرة إلى العمل الصالح من المنجيات

              قال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ((بادروا بالأعمال الصالحة فتنا)).

              إنك لا تعلم ما هو العمل الذي به تدخل الجنة، فلعلَّ شريطًا توزعه أو نصيحةً عابرة تتكلم بها يكتب الله بها لك رضاه ومغفرتَه وإذا فتح الله لك باب خير فلا تغلقة وإياك أن تغلقة فهي فرصة لك ولعل فرصة تذهب فلا تعود فتندم وقت لا ينفع ندم.


              ولقد أخبر النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم كما في الصحيحين أن امرأة بغيًا من بني إسرائيل كانت تمشي في صحراء فرأت كلبًا بجوار بئر يصعد عليه تارة، ويطوف به تارة، في يوم حار قد أدلع لسانه من العطش، قد كاد يقتله العطش، فلما رأته هذه البغي التي طالما عصت ربها وأغوت غيرها ووقعت في الفواحش وأكلت المال الحرام، لما رأت هذا الكلب نزعت خفها حذاءها وأوثقته بخمارها فنزعت له من الماء وسقته، فغفر الله لها بذلك.


              الله أكبر، غفر الله لها، بماذا؟
              هل كانت تقوم الليل وتصوم النهار؟! هل قتلت في سبيل الله؟!
              كلا، وإنما سقت كلبًا شربةً من ماء، فغفر الله لها.



              المراقبة

              نعم إخواتاه

              إذا خلوت بنفسك وظننت أن لا أحد يراك ولا أحد يراقبك وغلقت كل الأبواب وقالت لك نفسك الأمارة بالسوء: هيت لك، إذا صالت وجالت في بالك الخطرات وضعفت همتك أمام المغريات وحدثتك نفسك بالاقتراب من المنكرات والانسياق خلف الشهوات، إذا سقطت في وحل الفضائيات وتعلقت نفسك بالفاتنات وأدمنت مشاهدة المائلات المميلات الكاسيات العاريات وانسقت خلف التائهين والتائهات من الساقطين والساقطات، إذا رأيت في الطريق إحدى السافرات فأتبعت النظرة الأولى عشر نظرات، إذا جلست أمام أحد الحاسبات نظرت ما يعرض على الشبكة من المفسدات وأوغلت في تلك المشاهدات حتى ضعفت عن فعل الطاعات بل حتى تكاسلت عن أداء الصلوات، كل ذلك وتظنّ أنه لا أحد يراك، إذا فعلت ذلك أو هممت بفعله فتذكر تلك الجبال والنافذة، تذكر تلك الجبال، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ((لأعْلَمَنَّ أَقْوَامًا مِنْ أُمَّتِي يَأْتُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِحَسَنَاتٍ أَمْثالِ جِبَالِ تِهَامةَ بيضًا فَيَجعَلُهَا اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ هباءً مَنْثُورًا))، قَالَ ثَوْبَان: يَا رَسُولَ اللَّهِ، صِفْهُمْ لَنَا، جَلِّهِمْ لَنَا؛ أَنْ لا نَكُونَ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لا نَعْلَمُ، قَالَ النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ((أَما إِنَّهُمْ إِخْوَانكُمْ وَمِنْ جِلْدَتكُمْ وَيَأْخذُونَ مِنْ اللّيلِ كَمَا تَأْخذُونَ، وَلَكِنهُمْ أَقوَامٌ إِذَا خَلَوْا بِمَحَارِمِ اللَّهِ انْتَهَكُوهَا)) رواه ابن ماجه.



              إذا فعلت ما فعلت أو هممت بفعله فتذكر تلك النافذة، وأنت تنتهك حرمات الله تخيل أن نافذة تقبع بجانبك، وملك الموت يشرف عليك منها من حيث لا تعلم، وتخيل أنه نزع روحك وأنت في هذه الحال
              فبماذا ستقابل ربك وقد ختم لك بهتك الحرمات والإصرار على السيئات؟!
              نسأل الله لنا ولك الهداية والثبات، إنه ولي ذلك والقادر عليه.



              زيارة القبور وتذكر الموت


              مع الحذر من وقوعك في فتنة القبوريون(هداهم الله ) ونعوذ بالله منها ومنهم وسنعرضها لا حقا إن شاء الله أو نضع رابطها فلقد تكلم عنها إخوتي وأخواتي سابقا حفظهم الله............



              أخي المسلم، هل رأيت القبور؟! هل رأيت ظلمتها؟!
              هل رأيت وحشتها؟! هل رأيت شدتها؟!
              هل رأيت ضيقها؟! هل رأيت هوامها وديدانها؟!
              أما علمت أنها أعدت لك كما أعدت لغيرك؟!
              أما رأيت أصحابك وأحبابك وأرحامك نقلوا من القصور إلى القبور، ومن ضياء المهود إلى ظلمة اللحود، ومن ملاعبة الأهل والولدان إلى مقاساة الهوام والديدان، ومن التنعم بالطعام والشراب إلى التمرغ في الثرى والتراب، ومن أُنس العشرة إلى وحشة الوحدة، ومن المضجع الوثير إلى المصرع الوبيل؟! فأخذهم الموت على غِرة، وسكنوا القبور بعد حياة الترف واللذة، وتساووا جميعًا بعد موتهم في تلك الحفرة، فالله نسأل أن يجعل قبورنا روضة من رياض الجنة.



              أتيت القبـور فسـاءلتها فأيـن المعظـم والمحتقر


              وأيـن الْمذل بسلطانـه وأين القوي على ما قدر


              تفـانوا جميعا فمـا مُخبر وماتوا جميعًا ومات الخبر


              فيا سائلي عن أناس مضوا أما لك فيما مضى معتبر





              عن هانئ مولى عثمان رضي الله عنهما قال: كان عثمان رضي الله عنه إذا وقف على قبر بكى حتى يبلّ لحيته، فقيل له: تذكر الجنة والنار فلا تبكي، وتبكي من هذا؟! فقال: إن الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قال: ((القبر أول منازل الآخرة، فإن ينج منه فما بعده أيسر منه، وإن لم ينج منه فما بعده أشد منه))، ثم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ((ما رأيت منظرًا إلا والقبر أفظع منه)) رواه أحمد والترمذي وحسنه الألباني.


              فاللهم قنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام
              وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
              وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
              صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

              تعليق


              • #22
                رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                جزاك الله خيرا د.مسلم
                ربنا لا تجعلنا نتهاون فيك
                اللهم ارحمنا من عذاب القبر

                تعليق


                • #23
                  رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                  الحمد لله وحده
                  وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه
                  واشهد ان لا إلآه الا الله وحده لاشريك له واشهد ان محمد رسول الله
                  الحمد لله الذي خلقني مسلما
                  اللهم توفاني مسلما
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــــــه
                  امــــا بعد
                  انا اخوكم تونسي مقيم بإيطاليا اسمي احمـــد الزموري
                  قرءة ما كتبتم في سلسلة مالي ارى الناس يقولون.......
                  الحلال بين والحرام بين
                  فلا نزيد ولا ننقص بما جاء به القرآن الكريم والســـنة
                  الحمد لله الذي ارسل لنا رسول ونبي يعلمنا فأحسن التعليم صلى الله عليك يا حبيــب الله

                  تعليق


                  • #24
                    رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                    جزاك الله خيرا د.مسلم على هذه السلسله الرائعه وفي انتظار البقيه
                    جعله الله في ميزان حسناتك
                    اللهم ارزقنا الثبات
                    اللهم امين
                    واليوم افرغ دمع عيني بالبكاء
                    ندما على ماكان مني ويلتي....
                    جفت دموعي من الفواجع ما ارى
                    لكن صبري في الشدائد قوتي...

                    تعليق


                    • #25
                      رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                      جزاك الله خيرا د.مسلم

                      تعليق


                      • #26
                        رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                        جزاك الله خيراً لا أعرف ما أقول والله إنني من المقصرين أرجو الدعاء
                        "إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم"
                        إلى أمنا عائشة رضي الله عنها أنا آسفة لما يقوله السفهاء عنك ولكن لا تحزني فروحي وقلبي يهتفان باسمك ويصرخان دفاعا عنك وعيناي تزرفان الدموع لأجلك أنا أحبك أنا أحبك لا تحزني أنت زوج إمام المرسلين وسيد المجاهدين وأنت مبرئة من فوق سبع سماوات وأنت حبيبة قلوبنا وعرضي وعرض أبي وكل الناس المقربين فداك يا أمنا

                        تعليق


                        • #27
                          رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                          جزاكم ربي خيرا مثله



                          والرابط التالي به


                          شبهات وردود على القبوريين !!!!

                          ل د/غيث حفظه الله
                          وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
                          وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
                          صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

                          تعليق


                          • #28
                            رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                            حفظ الله أخونا الحبيب د/غيث فلم يترك لنا شيء نفعنا الله به
                            وأستسمحه بأن أضيف هذه الإضافة لله

                            --------------------------------------

                            ولنا أن نقول لهم بإذن الله.................................

                            لم يشرَع لنا أن نصلِّيَ عند القبرِ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الحديث: ((لا تصلّوا إلى القبورِ ولا تجلِسوا عليها)) أخرجه مسلم في كتاب الجنائز، باب: النهي عن الجلوس على القبر (972) عن أبي مرثد الغنوي رضي الله عنه.



                            لا تصلّوا إليها ولا تجلسوا عليها، فلا تعظِّموها ولا تهينوها، وفي الحديث يقول عليّ رضي الله عنه لأبي الهيّاج: ألا أبعَثك على ما بعَثني عليه رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟! أن لا تدَع تمثالاً إلا طمَسته، ولا قبرًا مشرِفًا إلا سوَّيته.أخرجه مسلم في كتاب الجنائز، باب: الأمر بتسوية القبر (969).


                            أهلُ القبور قد فارَقت أرواحُهم أجسادَهم، لا ينفعون داعِيَهم ولا يسمعونه، إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ [فاطر:14]، وَلا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكَ وَلا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنْ الظَّالِمِينَ [يونس:106].




                            إذًا فهؤلاء الذين ينادُون بتعظيم القبور أو ينادون بأن يُعاد البناءُ على الضّرائح أو يدعون إلى شيءٍ من هذا إنما هم دُعاة ضلالٍ لا دعاة هدى، ودعاة كفرٍ لا دعاةُ إسلام، فإنَّ الله جلّ وعلا بيَّن الحقَّ على لِسان نبيِّه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، والحرمان الشريفان ـ في عزّةِ التوحيد وسلامةِ المبدأ، والقبورُ مهما كانت منزلتُها يعامِل المسلمون القبورَ بالعدل، يسلِّمون على الموتى، يزورونهم للدّعاء لهم، لكن لا يستغيثون بهم، ولا يطوفون بالقبورِ، ولا يسمَحون لمن يرفَع صوتَه عند القبور بقراءةِ قرآن أو أدعيةٍ باطلة، ويرونَ ذلك ضلالاً وشركًا؛ لأنّ القبور أهلُها لا ينفَعون ولا يسمعون، وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ يَدْعُو مِنْ دُونِ اللَّهِ مَنْ لا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَنْ دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ * وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً [الأحقاف:5، 6].




                            لمّا فتح النبيّ صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم مكّةَ بدَأ أوّلَ ما بدأ به بإزالة الأصنامِ والأوثان، ورأى في الكعبةِ صورةَ إبراهيم وإسماعيلَ وهما يستقسِمان بالأزلام فقال: ((قاتل الله أولئك، ما كان للخليل ولا ابنِه أن يستقسما بالأزلام))، ودمَّر كلَّ الأصنام التي بجوارِ البيت، وكانت إذَّاك ما تزيد على ثلاثمائة وستين صنَمًا، ثم أمَر بهدمِ كلِّ القبور، فهدم اللاتَ والعزّى ومناة، ولمّا أسلمت ثقيف طلبوا منه أن يُبقِيَ القبورَ أيّامًا رِفقًا بالصغار والنساء، فقال: ((ولا ساعةً من الساعات))، وأمر بهدمِها كلِّها؛ إذ هي ضلالٌ تخالف ما دعَا إليه محمّد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .



                            فالمسلمون يفرَحون بهذا، ويسَرّون ببقاء العقيدة الصافيةِ السليمةِ الخاليَة من الشركِ وذرائعِه ووسائلِه وكلّ ما يفضي إليه.



                            إنَّ محبّتَنا لرسولِ الله أصلٌ من أصل إيماننا، وإنَّ حبَّنا له فوق حبِّ النفس والولدِ والأهل والمال من كمال إيماننا، وإنَّ حبَّنا لآل بيتِ رسول الله حبُّنا لهم حبّ شرعيّ لمحبَّتنا لمحمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى [الشورى:23]


                            لكنّنا لا نغلو في قبرِ أحدٍ، ولا نرفع أحدًا عن منزلتِه، ونعتقد حقًّا أنّ العبادةَ لله، وأنَّ أهلَ القبور لا يسمعون ولا ينفعون، أَمْوَاتٌ غَيْرُ أَحْيَاءٍ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ [النحل:21]


                            إنما رجاؤُنا وتعلُّق قلوبِنا بربّنا الذي لا تأخذه سنة ولا نومٌ، الحي القيوم الذي يقول لنا: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ [غافر:60]، والذي يقول لنا: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي [البقرة:186].



                            كم ضلَّ أولئك الذين عظّموا القبورَ، كم ضلّوا في مساعيهم، وأخطؤوا في تصوُّراتهم، وساءت أفعالهم، والله يقول: وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنْ الْخَاسِرِينَ [الزمر:65]، وقال عن أنبِيائه: وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ [الأنعام:88].



                            إذًا فعقيدة المسلمين الصحيحةُ هي زيارة القبورِ الزيارةَ الشرعيّة وتحريمُ رفع البناء وتحريم البناء عليها والمنع من الصلاةِ عندها والمنع من الطواف بها والمنع من إهداءِ القربان لها والمنع مِن أخذِ تربَتِها ودعوة الناس إلى تجريدِ توحيدهم لرَبهم وخالقِهم جلّ وعلا، هذا دينُ الله، وهذه شريعَة محمّد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، وهذا هو عمَل المسلمين في القرونِ الخاليَة الماضيَة.



                            هذه عقيدة المسلِمين ودعوتهم الدعوة الصادِقَة المبنيّة على الكتاب والسنّة بفهم سلف الأمة، لا على الآراء والظّنونِ والتخرّصات الباطِلَة التي يطلِقها من لا دينَ له ومَن لا إيمانَ عنده، ويزعم أنَّ هذا حبٌّ لأولئك الصّالحين، وإنَّ المحبّة الشرعيّة شيءٌ، وإن الغلوَّ والباطل والأكاذيبَ شيء آخر.




                            أعاذَنا الله وإيّاكم من الشّرك قليله وكثيرِه، وحفِظَ علينا عقيدَتَنا، وثبَّتنا عليها إلى أن نلقاه، هو القادر على ذلك وحده لا شريك له.
                            وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
                            وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
                            صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

                            تعليق


                            • #29
                              رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
                              جزاكم الله خيرا.ونحن فى انتظار كنوزك اخى الكريم وجعلها الله فى ميزان حسناتك.
                              وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم
                              التعديل الأخير تم بواسطة dr_Muslim; الساعة 27-05-2008, 08:48 AM. سبب آخر: تعديل اللة إلى الله - حفظكم الله
                              موسى حسن عبد العزيز جاد

                              تعليق


                              • #30
                                رد: سلسلة :: مالي أرى أُناس يقولون ......

                                اليوم وعذرا لطول الموضوع فهو مهم للغاية وجد خطير


                                فمالي أرى اليوم أُناس يستحلون المعازف والغناء



                                وهنا نقول له من فضلك


                                توقف


                                وأنظر





                                وأضع بين أيديكم موضوع سابق لي


                                جمعته ورتبته من أقوال من هم أفضل مني





                                بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه ومن والاه ثم أما بعد :





                                فأبدأ كلامي أخواني بقول ربي وأحق القول قول ربي :



                                " وَأَنْ أَقِيمُوا الصَّلاةَ وَاتَّقُوهُ وَهُوَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ " [الأنعام:72].





                                والنهارده عاوز نتكلم عن ..... أيوه والله




                                هانتكلم عن مرض




                                مرض خطير قد تفشّى في الأمة يزداد يومًا بعد يوم، يطغى به أصحابه، وينحرف به أربابه،


                                حتى جعلوه شغل الناس الشاغل، ودخل كل بيت، وجرى على كل لسان، وأفسد كل جنان،


                                وعربد فيه الشيطان، وغضب من أجله الرحمن،




                                إنه الغناء، إنه اللهو، إنه الطرب


                                إنه




                                إنه مزمار الشيطان.




                                أسماؤه دلت على أوصافه تبًّا لذي الأسماء والأوصاف





                                طيب شوف الملك جل جلاله بيقول أيه :



                                " وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يَشْتَرِى لَهْوَ ٱلْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ * وَإِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِ ءايَـٰتُنَا وَلَّىٰ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِى أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ " [لقمان:6، 7].



                                قال ابن مسعود رضي الله عنه : (والله الذي لا إله غيره، إنه الغناء) يرددها ثلاث مرات،





                                وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه الغناء، وبه قال ابن عباس رضي الله عنهما، وهؤلاء الصحابة رضي الله عنهم الذين فسّروا لهو الحديث بالغناء شهدوا الوحي والتنزيل، فهم أعلم الناس بكلام الله.





                                يعني مش كل واحد ييجي يقولك يا عم أيه بس اللي خلاه حرام ؟؟



                                أقول له أأنت أفقه من الصحابه رضوان الله عليهم


                                أم أنت تتبع ما تملي عليك شياطينك لتضل وتضل




                                سبحان الله العظيم




                                وبرضه أقولك مش أنت مسلم برضه ؟؟؟


                                طيب يعني بتتبع سنة الحبيب صلى الله عليه واله وصحبه وسلم


                                طيب خليك معايا واحكم أنت على نفسك الأن


                                قبل أن تشهد عليك أيدك ورجلك وأذنك وووو


                                يوم القيامه




                                شوف سيدنا وقدوتنا محمد الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى


                                صلى الله عليه واله وصحبه وسلم


                                بيقول أيه


                                وعلى فكره دا بيحذر كمان بس المسلمين !!


                                أيوه أيوه ماهو أنت مسلم برضه


                                عارف والله


                                اسمع بقى يا عم





                                حذّر النبي من سماع الغناء واتخاذ المعازف أشد التحذير؛ نظرًا لما فيه من المفاسد والشرور. روى البخاري في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم


                                قال: ((ليكونن من أمتي أقوام يستحلّون الحِرَ والحرير والخمر والمعازف)) أي: الزنا والحرير والخمر والمعازف. ولاحظوا اقتران هذه الموبقات الأربع مع بعضها البعض.





                                وعن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم


                                : ((يكون في أمتي خسف وقذف ومسخ))، قيل: يا رسول الله، متى؟ قال: ((إذا ظهرت المعازف والقَيْنَات واستحلت الخمرة)) صحيح، أخرجه أحمد والترمذي والطبراني واللفظ له، قال الهيثمي في المجمع (8/10): "وفيه عبد الله بن أبي الزناد، وفيه ضعف، وبقية رجال إحدى الطريقين رجال الصحيح"، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (2203).





                                وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم


                                : ((صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة: مزمار عند نعمة، ورَنّة عند مصيبة)) أخرجه البزار والضياء بسند حسن.





                                لسه مش مقتنع بعد كل ده !!!!!!!!!!!!


                                والله أنا خايف عليك أخي وأدعو الله أن يهدينا واياك الى صراطه المستقيم


                                طيب أنت عارف أن الغناء هو صوت الشيطان، يستفزّ به بني الإنسان إلى الفجور والعصيان




                                ماتعرفشي !! - طيب ماشي شوف الملك بيقول أيه :




                                قال تعالى: وَٱسْتَفْزِزْ مَنِ ٱسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِى ٱلاْمْوٰلِ وَٱلأولَـٰدِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ ٱلشَّيْطَـٰنُ إِلاَّ غُرُورًا [الإسراء:64]، قال مجاهد: عن ابن عباس حبر الأمة رضي الله عنهما قال عن استفزاز الشيطان بصوته: إنه الغناء والمزامير واللهو، وقال الضحاك أيضًا: صوت الشيطان في هذه الآية هو صوت المزمار.




                                والسمع أمانة عظمى ومنّة كبرى امتنّ الله على عباده بها، وأمرهم بحفظها، وأخبرهم بأنهم مسؤولون عنها، وإن استماع الأصوات المطربة وما يصحبها من المزامير والطنابير جحود لهذه النعمة واستخدام لها في معصية الله، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم: ((العينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الاستماع، واللسان زناه الكلام، واليد زناها البطش، والرجل زناها الخطى، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج ويكذبه)) رواه مسلم.





                                ما هو ربك هو اللي أنعم عليك نعمة السمع دي


                                وقادر يمنعها عنك والله في أقل من لحظه


                                وما تسمعشي الغناء غصب عنك


                                يبقى هو ده حمدك وشكرك للملك على نعمة السمع


                                أنك تعصاه وتتبع الشيطان


                                أخي في الله


                                أتق الله!!


                                فكل ده هتسأل عنه وأنت مش قد الحساب !!





                                طيب مش هو دا الغناء اللي بتسمعه


                                قل لي




                                مش الغناء بريد الزنا ومن أقوى جنوده؟ - أيوه




                                ففيه الدعوة إلى الموعد، والدعوة إلى الجلوس والخلوة مع المحبوب، والغرام والعشق والصداقة، والتأوه والتأسف لفراق المحبوب، والدعوة إلى التهتك والسفور وغير ذلك مما لا يخفى عليكم ضرره وفحشه وإسفافه، قال الفضيل بن عياض: "الغناء رُقْيَة الزنا"، وقال يزيد بن الوليد: "يا بني أمية، إياكم والغناء؛ فإنه ينقص الحياء، ويزيد في الشهوة، ويهدم المروءة، وإنه لينوب عن الخمر، ويفعل ما يفعل المسكر، فإن كنتم ولا بد فاعلين فجنبوه النساء؛ فإن الغناء داعية الزنا" أخرجه ابن أبي الدنيا في ذم الملاهي (ص41).





                                وكتب عمر بن عبد العزيز إلى مؤدب ولده: "ليكن أول ما يعتقدون من أدبك بغض الملاهي التي بدؤها من الشيطان وعاقبتها سخط الرحمن، فإنه بلغني عن الثقات من أهل العلم أن حضور المعازف واستماع الأغاني واللهج بها يُنبِت النفاقَ في القلب كما يُنبِت العشبَ الماء" أخرجه ابن أبي الدنيا في ذم الملاهي (ص40-41).





                                وكتب لعمر بن الوليد كتابًا جاء فيه: "وإظهارك المعازف والمزمار بدعة في الإسلام، ولقد هممت أن أبعث إليك من يجزُّ جمّتك جمة السوء" أخرجه النسائي في كتاب الفيء من المجتبى، وصححه الألباني في صحيح السنن.





                                والنساء هن أكثر من يتأثرن بالغناء من جهة الصوت والأنغام، ومن جهة معنى الكلمات، وربما يورث ذلك أن تحب الفتاة ذلك المغني، ومن ثم تجد صورته وأغانيه لا تفارقها، فأي فتنة في الدين أعظم من هذه؟!





                                فأتق الله أخيي وأخيتي في الله




                                وأعلنها مدويه الأن لا يسمع الغناء الا منافق !!!!!!!!




                                هاتقولي اذاااااااااي





                                أقولك شوف كده قول عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل .




                                هاتقوللي مش فاهم –




                                أقولك ماشي خليك معايا وواحده واحده





                                ، أليس الغناء يهيج النفوس إلى الشهوات، فيثير كامنها، ويزعج قاطنها، ويحركها إلى كل قبيح؟!


                                أليس هو الذي يسوق النفوس إلى وصل كل امرأة؟! فهو والخمر رضيعا لبان، وفي تهييجهما على القبائح فرسا رهان، فإنه صِنْو الخمر ورضيعه ونائبه وحليفه وخدينه وصديقه، عقد الشيطان بينهما عقد الإخاء الذي لا يُفسخ، وأحكم بينهما شريعة الوفاء التي لا تنسخ،


                                وأكثر ما يورث الغناء عشق الصور واستحسان الفواحش.





                                وعجبًا من أمة تغني طربًا في حين أنها مثخنة بالجراح والدماء، مثقلة بتلال الجماجم والأشلاء، يُنال من كرامتها، ويُعتدى على أرضها وعرضها ومقدساتها في الصباح والمساء، تغني طربًا، وكأن لم يكن ثمّ حروب شديدة ووقائع مبيدة وقتال مستعر وأمم من المسلمين تحتضر، نعوذ بالله من موت القلوب وطمس البصائر.





                                فوقوا بقى واتقوا الله– فلن يأتي النصر الا بالعوده الى الله والتوبه – ارجعوا بقى


                                ماهو الفساد اللي ظهر في الارض ده والله من أعمالنا – فأين الرجوع الى الايمان والاسلام الاول





                                وهاهم الأئمه الأربعه :





                                فقد أفتى الأئمة الأربعة بتحريم الغناء، فأما الإمام مالك رحمه الله فإنه نهى عنه وقال: "إنما يفعله عندنا الفساق"، وقال: "إذا اشترى الرجل جارية فوجدها مغنية كان له أن يردها بالعيب". وأما أبو حنيفة فإنه يكره الغناء، ويجعله من الذنوب، وقد صرح أصحابه بتحريم سماع الملاهي كلها كالمزمار، وصرحوا بأنه معصية يوجب الفسق، وترد به الشهادة. وأما الشافعي فقد صرح أصحابه بتحريمه، ويرون أن منفعة الغناء بمجرده منفعة محرمة، وأن الاستئجار على الغناء باطل، وأن أكل المال بالغناء هو أكل مال بالباطل، كما لا يجوز لرجل بذل ماله للمغني، ويحرم عليه ذلك، وأنّ بذله في ذلك كبذله في مقابلة الدم والميتة. وأما مذهب الإمام أحمد فقال ابنه عبد الله: سُئل أبي عن الغناء؟ فقال: "الغناء ينبت النفاق في القلب، لا يعجبني". ثم ذكر قول مالك: "إنما يفعله الفساق".





                                واسمع كلام ابن القيم رحمه الله : ومن مكائد الشيطان التي كاد بها من قل نصيبه من العقل والعلم والدين وصاد بها قلوب الجاهلين والمبطلين سماع المكاء والتصدية والغناء بالآلات المحرمة الذي يصد القلوب عن القرآن، ويجعلها عاكفة على الفسوق والعصيان، فهو قرآن الشيطان والحجاب الكثيف عن الرحمن، وهو رقية اللواط والزنا، وبه ينال العاشق الفاسق من معشوقه غاية المنى، كاد به الشيطان النفوس المبطلة، وحسنه لها مكرًا منه وغرورًا، وأوحى إليها الشبه المبطلة على حسنه، فقبلت وحيه، واتخذت لأجله القرآن مهجورًا، فلو رأيتهم عند ذيّاك السماع، وقد خشعت منهم الأصوات، وهدأت منهم الحركات، وعكفت قلوبهم بكليتها عليه، وانصبت انصبابة واحدة، يتمايلون كتمايل النشوان، ويتكسرون في حركاتهم ورقصهم كتكسر النسوان والعياذ بالله، ـ ثم قال: ـ وهو خمارة النفوس، يفعل بالنفوس أعظم من فعل الكؤوس، ولغير الله، بل للشيطان قلوب هناك تمزق، وأموال في غير طاعة الله تنفق، قضوا حياتهم لذة وطربًا، واتخذوا دينهم لعبًا ولهوًا، مزامير الشيطان أحب إليهم من استماع سور القرآن، لو سمع الواحد منهم القرآن من أوله إلى آخره لما حرك له ساكنًا، ولا أزعج له قاطنًا، حتى إذا تلي عليه قرآن الشيطان ـ يعني: الغناء ـ وولج مزموره سَمعَه تفجرت ينابيع الوجد من قلبه إلى عينه فجرت، وعلى أقدامه فرقصت، وإلى يديه فصفقت، والله المستعان، ولا حول ولا قوة إلا بالله الواحد الديان، عليه توكلت وهو حسبي ونعم الوكيل" اهـ.





                                تُلِيَ الكتاب فأطرقوا لا خيفة لـكنه إطراق سـاه لاهـي


                                وأتى الغناء فكالحمير تناهقوا والله مـا رقصـوا لأجل الله


                                ثقل الكتاب عليهم لَمَّا رأوا تقييـده بـأوامر ونواهـي


                                إن لَم يكن خمر الْجسوم فإنه خمر العقول مُماثل ومضاهـي


                                فانظر إلى النشوان عند شرابه وانظر إلى النسوان عند ملاهي





                                ومن مفاسده اقتران غناء اليوم بالتصوير الفاضح للبغايا ، فما من مطرب إلا ويترنح حوله نفر من الراقصات، وما من مطربة إلا وحولها نفر من الرجال يتراقصون ويتمايلون، فمن يجيز ـ يا أمة الإسلام ـ مثل هذا الاختلاط والسفور والرقص وتعرية النحور؟!





                                ومن مفاسده إنفاق الأموال الطائلة في هذه المعصية، فالمطربون يتقاضون أجورًا باهظة بمئات الآلاف، لا سيما في الحفلات الخاصة، ويسهم الحضور بدفع هذه الأجور، وهذا سفه وتبذير، والمولى عز وجل يقول: إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ [الإسراء:27].





                                عرفت ان الغناء مايرضيش ربنا هاتتوب بقى


                                ارجع بقى وعاهد الله على ألا تعصي الله وتستمع لمزامير الشيطان





                                وعلشان تعرف ان كل الاغاني دي من فعل شيطان الجن والانس





                                أعتذر لله أني سأذكر بعضها والرد عليها


                                والله يعلم أني لم أكن لأذكرها الا لأوضح لأخواني مصيبه سماع الغناء وترديده





                                إن بعض الأغاني فيها أقوال وألفاظ مخالفة للشريعة، وأحيانًا تكون هادمة للعقيدة، والاستماع إليها والقبول بها والرضا عنها قد يكون مزلقة للكفر والعياذ بالله تعالى.





                                ففي بعض الأغاني ما فيها من المحادة لله ولرسوله، ومن التعدّي على رسل الله الكرام، ومن تمييع للمعاني السامية والمثل الرفيعة، ومن الاعتراض على رب العالمين والاعتداء عليه وعلى ما هو مكتوب في اللوح المحفوظ، وغير ذلك مما يردده الجيل صباحًا ومساءً، فيصحو الشاب وينام على أنغامه، بل أصبح الكثير لا غنى له عن الغناء وسماعه.





                                # أخي الكريم، لقد لحنوا الكفر الصريح والردة المعلنة عن دين الله بما غنوه من قصيدة الشاعر الكافر:



                                جئـت لا أعلم من أين ولـكني أتيت


                                ولقد أبصرت قُدّامي طريـقًـا فمشيت


                                كيف أبصرت طريــقي لست أدري




                                والله تعالى يقول: وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ [الذرايات:56]، قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَاي وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * لا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ [الأنعام:162، 163].





                                # وتقول قائلتهم: "لبِّستُ ثوبَ العيش لم أُستَشَر"، ويقول الآخر: "لو كنتُ أعلم خاتمتي ما كنتُ بدَأتُ". عجيب هذا! هل هم يحيَون ويموتون كما يشاؤون، ويفعلون ما يشتَهون؟! يريدون أن يُستشاروا في الحياة! من الذي سيستشيركم؟! وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمْ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ [القصص:68].





                                # وبعضهم يتخرّص ويكذب على الله يقول: "الله أمَر، لعيونك أسهَر". قُلْ إِنَّ اللَّهَ لا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ [الأعراف:28].





                                # أما اعتداؤهم على أنبياء الله ورسله فاسمع إلى قولهم: "صبرتُ صبرَ أيّوب، وأيوب ما صبر صبري". اعتداء فاحش على نبيّ الله الكريم الذي ابتلاه مولاه سنوات طويلة فصبر، وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِي الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ [الأنبياء:83]، وهؤلاء يقولون: "أيوب ما صبر صبري".





                                # أما عقيدة القضاء والقدر ولوم الرب فلهم فيها النصيب الأوفر، يقول قائلهم: "ليه القسوة؟ ليه الظلم؟ ليه يا رب ليه؟". هكذا يتهم الله ـ تعالى الله ـ بالقسوة والظلم، وَمَا رَبُّكَ بِظَلاَّمٍ لِلْعَبِيدِ [فصلت:46].





                                # وهم يميّعون القيم العالية والمعاني الفاضلة، فمنزلة الشهادة منزلة عظيمة عند الله، وَمَنْ يُطِعْ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنْ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقًا [النساء:69]، والشهداء أحياء عند ربهم يرزقون، أرواحهم في حواصل طير خضر تسرح في الجنة، والشهيد هو الذي يقتل بين الصّفّين مقبلاً غير مدبر في سبيل الله، ثم يقول سفيههم: "يا ولدي، قد مات شهيدًا من مات فداءً للمحبوب". هكذا جعلوا هذا المقام العظيم مقام الشهادة، جعلوه للمحبوب.





                                # ومن مخالفات العقيدة قولهم: "جلست والخوف بعينيها تتأمل فنجانَ المقلوب، قالت: يا ولدي، لا تحزن فالحبّ عليك هو المكتوب". اشتمل هذان البيتان على جلوسه مع امرأة تدّعي علم الغيب، فهي كاهنة وعرافة ومشعوذة تقرأ الفنجان المقلوب، واشتمل أيضًا على الكذب على الله في أنه كتب الحبّ على هذا الرجل، وادعاء علم الغيب كفر واعتداء على خصوصية من خصوصيات الله، عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا [الجن:26]، وقراءة الفنجان والكف وضرب الودع والتخطيط في الرمل والقراءة في كرة الكريستال كل ذلك من أعمال المشركين.





                                # ويشيع عند المغنين سبّ الدهر والساعة والزمان والعمر يقولون: "قدَر أحمق". ثلاثون سنة والكفر يُذاع على المسلمين صباحًا ومساءً في كل الإذاعات، ولم يستطع أحد أن يمنع شتيمة الله عز وجل، والنبيّ صلى الله عليه واله وصحبه وسلم يقول: ((لا تسبوا الدهر؛ فإن الله هو الدهر)). هذا بعض ما يقال.





                                لقد اعتدى هؤلاء المغنون على الشريعة، وما أبقوا عزيزًا إلا أذلوه، ولا غاليًا إلا لطخوه بهذه الكلمات، فيا أمة محمّد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم ، كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، فطهّروا بيوتكم ودكاكينكم وأسواقكم وسياراتكم ومدارسكم وكل ما استرعاكم الله عليه من تلك الأغاني والمعازف، وتلك الرعاية أمانة في أعناقكم، وسوف تسألون عنها يوم الوقوف بين يدي الله تبارك تعالى كما قال عز وجل: يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوء تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدَا بَعِيدًا وَيُحَذّرُكُمُ ٱللَّهُ نَفْسَهُ وَٱللَّهُ رَءوفُ بِٱلْعِبَادِ [آل عمران:30].





                                والأن بعد كل هذا لسه هاتسمع الأغاني ؟؟


                                لسه هاتعند ؟؟


                                وهاتعاند ميــن ؟؟؟


                                ربك !! مش مكسوف منه – عيب عليك


                                أتق الله وتوب بقى


                                قوم كسر تلك الشرايط أو أرميهم أبعدهم عنك


                                وتوب توبه نصوحه


                                واتبع سبيل الرحمن ولا تتبع خطوات الشيطان


                                دا مش حبيبك مش عاوزلك الخير


                                دا عاوز يرميك معاه في النار


                                فهل تريد ذلك ؟؟




                                صحيح !!!


                                بلاش تحطها كمان على الموبيل ؟؟؟


                                لله !!!!!!!




                                ولا تمكر على الله فيمكر بك




                                والله أسأل أن يهدينا ويهديك ويتوب علينا وعليك أنه هو التواب الرحيم
                                وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
                                وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
                                صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

                                تعليق

                                يعمل...
                                X