الغيرة الغيرة.....القرود أفضل منّا؟!!
قصص وإحصائيات.. يندى لها الجبين بليّة عمّت، وفضائحٌ طمّت ...عندما ضاعت الغيرةالغيرة خلق كريم جبل عليه الإنسان السويّ الذي كرمه الله، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: «مَن قُتل دون ماله فهو شهيد، ومَن قُتل دون دمه فهو شهيد، ومَن قُتل دون دينه فهو شهيد، ومَن قُتل دون أهله فهوشهيد» [رواه الترمذي].
وأشرف الناس وأعلاهم قدراً وهمة أشدهم غيرةعلى أهله، ومن حُرِم الغيرة حُرِم طهر الحياة،فهو أحط من بهيمة الأنعام،قال ابن القيم فى (الفوائد): "إذا رحلت الغيرة من القلب.. ترحلت المحبة بل ترحل الدين كله".
ماالغيرة؟الغيرة هي الحمية والأنفة، والعرب تقول أغير من الحمّى؛ أي أنها تلازم المحموم ملازمة الغيور لبعلها. لسان العرب ج: 5 ص: 41.
الغيرة تغيّرالقلب وهيجان الغضب بسبب الإحساس بمشاركة الغير فيما هو حق لك، و أشد ما يكون ذلك بين الزوجين، وهذه غريزة يشترك فيها الرجال والنساء بل قد تكون في النساء أكثر وأشد.
الديوث:عن عمار بن ياسر رضي الله عنهعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ثلاثة لا يدخلون الجنةأبدا : الديوث والرجلة من النساء ومدمن الخمر»قالوا يارسول الله:أما مدمن الخمر فقد عرفناه، فما الديوث؟ قال: «الذي لا يبالي من دخل على أهله». قلنا:فما الرجلة من النساء؟ قال: «التي تشبه بالرجال».
الغافلات:هل تأملنا وصف المحصنات بالغافلات؟!!.إنه وصف لطيف محمود،يجسد المجتمع البرئ والبيت الطاهر، الذي تشب فتياته زهرات ناصعات لا يعرفن الإثم،غافلات عن لوثات الطباع السافلة.
فالحمو الموت، فاحذروا السائق والخادم وصديق العائلة وابن الجيران، ناهيك بالطبيب المريب، والممرض المريض، واحذروا الخلوةبالبائع والمدرس في البيت، حذار أن يظهر هؤلاء وأشباههم على عورات النساء.
فذلكم اختلاط يتسع فيه الخرق على الراقع، وتصبح فيه الديار من الأخلاق بلاقع.
• الغيرة من صفات الله عزوجل:عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «يا أمة محمد ما أحد أغير من الله أن يرى عبده أو أمته تزني» [رواه البخاري ج: 5 ص: 2002 ح 4923].
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبيصلى الله عليه وسلم أنه قال: «إن الله يغار وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله» [رواه البخاري ج: 5 ص: 2002 ح 4925].
وعن المغيرة رضي الله عنه قال:قال سعد بنعبادة رضي الله عنه: "لو رأيت رجلاً مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: «تعجبون من غيرة سعد؟! والله لأنا أغير منه والله أغير مني ومن أجل غيرة الله حرم الفواحش ما ظهر منها ومابطن ولا أحد أحب إليه العذر من الله ومن أجل ذلك بعث المبشرين والمنذرين ولا أحدأحب إليه المدحة من الله ومن أجل ذلك وعد الله الجنة» [صحيح البخاري ج: 6 ص: 2698 ح 6980].
* حتى الحيوانات تغار!!!روىالبخاري في صحيحه من حديث عمرو بن ميمون الأودي:
" أن قِرداً جاءَ بقِردة ٍفاضطجعَ، ثم مدّ يده لها، فاضطجعت بجانبهِ، فلما نام انسلّت، وجاء قردٌ آخر فذهب معها، إذًا الأول الزّوج، والثاني هو الغريب، ثم شعَر زوجها فانتفض وأزعجه، ثم صارت المطاردة، واجتمعت القردة، فتجمّعت وقاموا برجمها، والحادثة وقعت في اليمن في زمن النبوة.
إذا كانَ هذا القِرد عنده غيرة، فما بال أهل الإيمان؟! أين ذهبت غيرتك عندما تأمر امرأتك أن تصافح الأقاربَ من الرجال، وأن تجلس مع الرجال سواء كانوا من إخوانك أم لا وهي كاشفة، ينظر إليها هذاوهذا، ثم يدلي هذا بنظارته لينظر إليها ضحكت من نكتة فلان أم لا؟لماذا تجعلها أصلاً في مجلس الاختلاط؟!أنواع الغيرة روي مرفوعاً:
«إن من الغيرة ما يحب الله و منها ما يبغض الله و إن من الخيلاء ما يحب الله و منها مايبغض الله، فأما الغيرة التي يحبها الله فالغيرة في الريبة، و أما الغيرة التي يبغضالله فالغيرة في غير الريبة، و أما الخيلاء التي يحبها الله فاختيال الرجل في القتال و اختياله عند الصدقة، و أما الخيلاء التي يبغض الله فاختيال الرجل في البغي و الفخر» [رواه أحمد وغيره وحسنه الألباني].
1. الغيرة المحمودة:قال شيخ الإسلام ابن تيمية:فالغيرة المحبوبة هي ما وافقت غيرة الله تعالى، وهذه الغيرة هي أن تنتهك محارم الله وهي أن تؤتى الفواحش الباطنة والظاهرة" [ الاستقامة ج2 ص 7 ].
2. الغيرة المذمومة:والتي يكون سببها التنافس والحسد على أغراض شخصية وأمور دنيوية، وكذا الغيرة على الزوجة ولم يرمنها سوءاً، فتُرمى بالسوءوهى بريئة.
قال النبي صلى الله عليه وسلم:
«وأماالغيرة التي يبغض الله عز وجل فالغيرة في غير ريبة» [ رواه النسائي ].
قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه:لا تكثرالغيرة على أهلك فترمى بالسوء من أجلك.
تبلد الإحساس وماتت الغيرةيُقال لأب:هناك فتاتان تمشيان تعاكِسان في المنتزه،يقول:أنا قلت لهم لاتروحوا بعيد!!
والله إن القلب ليحترق لهذا التساهل الفاضح وقلة الغيرة، وتلك اللامبالاة.
ثم بعد ذلك يُقال:كيف ضُبِطت فلانةمع فلان في استراحة؟! كيف ظهرت صورة فلانة مع فلان في كاميِرا، في الجوّالات، في المواقع؟!
رجل مطأطئ الرأس وامرأته كاملة الزينة بغايةِ التبرّج، وعندماينكَر عليه يقول:أنا كلمتها يا شيخ، كلِّمهاأنت!!
ما هذا الخوَر؟! أين الرجولة؟!!
وتساهل الكثير بتصوير الزوجة والبنات بالهاتف!!!
حتى أنه خُطف جوال سائِق سيارة، فيتّصل سائق السيارة على السارق،ويقول:عيب عليك، صوَر بناتي في الجوال،فقال:تستاهل.
عندما يموت الشعور بالذنب يضيع الشعور بالتقصيربل والأدهى ظن الكثير منهم أنهم على خير عظيم، فألهتهم الحياة الدنيا عن حقيقةمآلهم
المعاصي سبب لذهاب الغيرةقال ابن القيّم: "من عواقب المعاصي أن تطفئ في القلب نار الغيرة".
فإذا عرف وقيل له ورأى من بعض أهل بيته ما لا يرضاه الشرع لانَ والتمس الأعذار والتمس المخارج وغضّ الطرف.
«كل أمتي معافى إلا المجاهرون»بليّةعمّت، وفضائحٌ طمّت أين«كلكم راع ٍ وكلكم مسئول عنرعيته»؟
أين الرجولة؟! أين الغيرة على الأعراض؟لقد بلغ فئات من البشر اليوم دركاً منحطاً من اللاأخلاقية والبهيمية لم تبلغه مجتمعات الجاهلية الأولى.
وإن تعجب من تفشي هذه المظاهر في البلاد الكافرة، فالعجب الأكبر من قبول كثير من المسلمين ورضاهم بها،حتى أضحت الغيرة على حرمات الله في قلوبهم نسياً منسياً.
جاسوس القلب قال ابن القيم رحمه الله: "الغناء هو جاسوس القلوب، وسارق المروءة، وسُوسُ العقل، يتغلغل في مكامن القلوب، ويدب إلى محل التخييل فيثير ما فيه من الهوى والشهوة والسخافةوالرقاعة والرعونة والحماقة، فبينما ترى الرجل وعليه سمة الوقار وبهاء العقل وبهجةالإيمان ووقار الإسلام وحلاوة القرآن، فإذا سمع الغناء ومال إليه نقص عقله، وقل حياؤه، وذهبت مروءته، وفارقه بهاؤه، وتخلى عنه وقاره وفرح به شيطانه وشكا إلى الله إيمانه، وثقل عليه قرآنه... ".
قاتل العفةوالغيرةيقول ابن القيم رحمه الله تعالى:فلعمر الله كم من حرةٍ صارت به من البغايا، وكم من حرٍ أصبح به عبداً للصبيان والصبايا، وكم من غيورٍ تبدل به اسماً قبيحاً بين البرايا، وكم من ذي غنى وثروةأصبح بسببه على الأرض بعد المطارف والحشايا، وكم أهدى للمشغوف به أشجاناً وأحزاناًوكم جر من غصةٍ وأزال من نعمةٍ وجلب من نقمةٍ وكم خبأ لأهله من آلام منتظرةٍ، وغموم متوقعة، وهموم مستقبلة.
إنه استماع الأغاني والمعازف، ولواحقه من الحفلات والمهرجانات!!!
روى الإمام البخاري في صحيحه معلقاً بصيغة الجزم عن أبي مالك الأشعري قولَه صلى الله عليه وسلم: «لَيَكُونَنَّ من أمتي أقوامٌ يستحلون الحِرَّ والحَرِير َوالخَمرَ والمَعازفَ»إحصائيات خطيرة عن ضياع الغيرةوهذه بعض الإحصاءات التي أجريت في بعض الدول الإسلامية!!!
* (400 ألف) حالةزواج سري، تَراوح أعمارهم ما بين (18ـ30) سنة وأن نسبة الزواج السري بين طالباتالجامعة تشكل 6% من مجموع الطالبات المصريات.
* وفي دراسة قدمت للمركزالقومي للبحوث الاجتماعية في مصر، ما يقرب من (30 ألف) حالة زواج عرفي بين أصحاب الشركات وسكرتيراتهم.
أما عن الغرب فحدث ولا حرج، وإليك بعض الأرقام والإحصاءات التي أخذت من بعض بلدانهم!!!
* في تصريح لمديرةصندوق الأمم المتحدة للسكان:
أن عدد الفتيات المراهقات اللاتي تنجبن يوميًا يصل إلى أربعين ألفًا!!
@بعد فتح المجال أمام المرأة السويدية في كل المجالات: من قيادة الشاحنات على الطرق السريعة إلى الانضمام لوحدات القوات الخاصة في الجيوش؛فرارًا من تهمة التمييز ضد المرأة؛فقد أفاد آخر إحصاء نشرته مجلة الأسرةالعدد 131 في صفر 1425هـ، أن (60%) من المواليد الجدد في السويد أبناء زنى لا يرتبطآباؤهم وأمهاتهم بعلاقة زواج!!
@ مجلة المستقبل العدد 154 في صفر 1425هـ الموافق إبريل 2004م، جاء فيها:
ـ يُغتصب يوميًا في أمريكا: (1900) فتاة، (20%) منهن يُغتصبن من قِبَل آبائهن.!!!
ـ يُقتل سنويًا في أمريكا مليون طفل بين إجهاض متعمَّد، أو قتل فور الولادة.
ـ (170) شابة في بريطانيا تحمل سفاحًا كل أسبوع.
ـ سجلت الشرطة في أسبانيا أكثر من (500 ألف) بلاغ اعتداء جسدي على المرأةفي عام واحد.
ـ ألف جريمة اغتصاب منها (80%) وقعت في محيط الأسرةوالأصدقاء.
- تجارةُ الجِنسِ في العالم تقدّر بـ57 بليون دولار في العام الماضي،منها أربع ونصف بليون دولار لتجارةِ الجنس عبرَ الهاتف، وأربعة بلايين عبرَالإنترنت وأقراص الحاسوب، 12 في المائة من إجمالي مواقع الشبكة لتجارةِ الجنس ونشره، 372 مليون صفحة، وتحمل حركةَ البريد الإلكتروني يوميًّا قرابة 2 بليون ونصف رسالة تتضمّن مواضيعَ وإعلانات جنسيّة، لإثارة الشهوات ونشر الفاحشة.
-25 في المائة من إجمالي عددِ طلبات مستخدمي الشبكةِ في محرِّكات البَحث في موضوعاتٍ في الفاحشة والحرامِ والجِنس، وأكثر من 100 ألف صفحةِ إنترنت توفّر صوَرًا فاضحةللأطفال.
وسائل إعلام تربي على الدياثة:من المفترض في وسائل الإعلام أن تبني الشخصية المسلمة السوية لكن الواقع المشاهد أنهامن أعظم أسباب تنشئة الناس على الدياثة وضعف الغيرة، بما تبثه من مشاهد جنسية فاضحةوإعلانات داعرة، وأغاني ماجنة هابطة، وتلميع للفاسقين والفاسقات وإبرازهم على أنهم قدوات، حتى غدت المرأة تتغنى أمام زوجها وأبيها وأخيها بحبها للمطرب أو الممثل الفلاني، دون أن يحرك أحد هؤلاء المحارم ساكنًا، بل في بعض اللقاءات الإعلامية مع هؤلاء تتصل المرأة المتزوجة أو الفتاة فتفصح لهذا الفنان عن محبتها له وهيامها به،غير مبالية برد فعل الرجال من أقاربها ربما لأنها على يقين أنهم لن يعترضواأصلاً.
قال الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [النور: 19].
محرقة الحياء والغيرة:قال العلامة عبد الله بن حميد: "هل ينتظر من النساء قطرة من الحياء وهن كل ليلة ينسللن من كل حدب إلى حيث تمثل روايات الغرام المهيجة على شاشةالتلفاز…".
وحينما يدخل الأب التلفاز إلى بيته فإنه يكون قد أحضر لأبنائه وبناته مدرساً خصوصياً مقيماً في البيت، وهو بارع في تلقينهم فنون العشق والغرام وأصول الفسق والفجور، حتى اشتكت فتاة أباها قائلة:
يقول النبيُ صلى الله عليه وسلم: «إن الله سائل كل راع عما استرعاه أحفظ ذلك أم ضيعه حتى يسأل الرجل عن أهل بيته».
ويقول أيضاً: «كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، فالإمام راع وهو مسئول عن رعيته ،والرجل راع في أهله وهو مسئول عن رعيته»
«وكفى بالمرء إثماً أن يُضيع من يقوت»عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«العينان زناهماالنظر، والأذنان زناهما الاستماع، واللسان زناه الكلام، واليد زناها البطش،والرجل زناها الخطى، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج ويكذبه»من مواقف الغيورين
(أحداث ووقائع):
غيرة سيد الأنام :عن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها قالت: "ما خير رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم بين أمرين قط إلا أخذ أيسرهما ما لم يكن إثماً، فإن كان إثماً كان أبعدالناس منه،وما انتقم رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم لنفسه فيشيء قط إلا أن تنتهك حرمة اللَّه فينتقم لله تعالى" [مُتَّفَقٌ عَلَيهِ].
أو عليك أغار يا رسول الله؟!!عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم جلوس فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «بينما أنا نائم رأيتني في الجنة، فإذا امرأة تتوضأ إلى جانب قصر، فقلت: لمن هذا؟ قالوا: هذا لعمر، فذكرت غيرته فوليت مدبراً. فبكى عمر وهوفي المجلس ثم قال: أو عليك يا رسول الله أغار» [رواه البخاري ج: 5 ص: 2004 ح 4929].
فكأنما أعتقني عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت:تزوجني الزبير وما له في الأرض من مال ولا مملوك ولا شيء غير ناضح وغير فرسه فكنت أعلف فرسه وأستقي الماءوأعجن ولم أكن أحسن أخبز، فجئت يوماً والنوى على رأسي فلقيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه نفر من الأنصار فدعاني، ثم قال: «أخ أخ»ليحملني خلفه فاستحييت أن أسير مع الرجال، وذكرت الزبير وغيرته، وكان أغير الناس, فعرف رسول الله صلى الله عليه وسلم أني قد استحييت فمضى. فجئت الزبيرفقلت:لقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى رأسي النوىومعه نفر من أصحابه فأناخ لأركب فاستحييت منه وعرفت غيرتك. فقال:والله لحملك النوى كان أشد علي من ركوبك معه, قالت:حتى أرسل إلي أبو بكر بعد ذلك بخادم يكفيني سياسة الفرسف كأنما أعتقني. [رواه البخاري ج: 5 ص: 2002 ح 4926].
قتلى أهون عليّ من حرمة شعرك لما أرادوا الدخول على عثمان رضي الله عنه لقتله، وأحاط به أعداؤه، جاءت امرأته نائلة ونشرت شعرها أرادت أنتستره لتحميه قال: "خذي خمارك، فلعَمري لدخولهم عليّ يعني لقتلي أهون عليّ من حرمة شعرك".
تفعلون ماذا؟تقدمت امرأة إلى مجلس القاضي موسى بن إسحاق بمدينة الري سنة 286هـ؛فادعى وكيلها بأن لموكلته على زوجها خمسمائة دينار (مهرها)، فأنكر الزوج،فقال القاضي لوكيل الزوجة:شهودك. قالت:أحضرتهم. فطلب بعض الشهود أن ينظر إلى المرأة؛ ليشيرإليها في شهادته. فقام الشاهدوقال للمرأة:قومي.
فقال الزوج:تفعلون ماذا؟قال الوكيل:ينظرون إلى امرأتك وهي مسفرة؛ لتصح عندهم معرفتها.
قال الزوج:إني أشهد القاضي أن لها عليّ هذا المهر الذي تدعيه ولا تسفر عن وجهها.
فقالتالمرأة:فإني أُشهِد القاضي أني وهبت له هذا المهر وأبرأتُ ذمته في الدنياوالآخرة.
فقال القاضي وقد أعجب بغيرتهما:يُكتب هذافي مكارم الأخلاق.
"وامعتصماه"وهذه امرأة شريفة أسرها الروم، لا تربطهابالخليفة "المعتصم بالله" رابطة، سوى أخوة الإسلام، تستنجد به لما عذبها صاحب عمورية، وتطلقها صيحة يسجل التاريخ دويها الضخم: "وامعتصماه".
وما إن بلغت المعتصم هذه الندبة وكان يأخذ لنفسه شيئًا من الراحة حتى قالهابملء جوارحه: "لبيكِ". وانطلق لتوه إلى القتال، وانطلقت معه جحافل المسلمين،وقد ملأت الغيرة لكرامة المرأة نفس كل جندي إباءً وحماسًا، فأنزلوا بالعدو شرهزيمة، واقتحموا قلاعه في أعماق بلاده حتى أتوا عمورية، وهدموا قلاعها، وانتهوا إلى تلك الأسيرة، وفكوا عقالها،وقال لها المعتصم: "اشهدي لي عند جَدِّك المصطفى صلى الله عليه وسلم أني جئت لخلاصك".
لما طلق زوجته؟أعرابيّ سقط خمار زوجته فرأى رجلاً ينظرإلى زوجتِه ويقلّب نظره فيها طلّقها!
درس فى الغيرة من أمريكية!!قدم ذاك الشاب العربي إلى ولاية أوهايو الأمريكية وكان بصحبته زوجته المحتشمة بالحجاب و لم تمض الأيام حتىانصهرت هذه المرأة في نمط الحياة الغربي انبهاراً بحرية الفتاة الغربية المزعومة ثم حرصت على لبس بنطال الجينز والقمصان فاقعة اللون لقد صارت عربية الدم غربية الشكل.
دخلت هذه المرأة يوماً أحد الأسواق فرأت امرأة متحجبة حجاباً كاملاً فأرادت أن تسخر منها وتزدري تمسكها بالحجاب في بلاد الحريةفقالت متهكمة: "حجاب هنا دعينا من هذا التخلف"، فالتفتت إليها تلك المرأة المتحجبةولم ترد عليها فكررت سخريتها ولم تجبها تلك المرأة بشيء إلا أنهاقالت باللغة الإنجليزية: "عفواً لا أعرف اللغة التي تتكلمينبها أنا أمريكية!!!".
صعقت المرأة العربية من لبسها الحجاب فقالت تلك المرأة الأمريكية المسلمة بلهجة واثقة: "اسمعي أناأمريكية عشت العري والخلاعة أصالة وأعرف تماماً ماذا جلب لنا العري من بلاء ولكن أحمد الله أن هداني للإسلام وشرع لي الحجاب، لقد صار لأجسادنا وذواتنا قيمة بعد أن كنا ألعوبة للغادين والرائحين، افهمي يا مسكينة هذا الكلام جيداً وانتبهي لنفسك ولاتكوني صورة سيئة عن مسلمات العرب".
وانهالت عليها بالنصائح حتى ذهلت تلك المرأةالمتبرجة وبدأت تبكي،قال قريبون منها:ظلت أسبوعاًكاملاً لا تخرج من دارها ثم رأيناها تخرج محتشمة بحجابها معتزةبإسلامها.
العرب والغيرةقبل أربعة عشرقرناً من الزمان كانت أمة العرب أمة جاهلية يعمها الجهل ويغشاها الظلام ناهيك عن التفرق والعصبيات، حتى اقتطع منهم الفرس والروم مستعمرات من أرضهم جعلوا لهم فيهاعملاء من عرب الغساسنة والحيرة في الشام والعراق وغيرها.
لكنهم مع ذلك بقيت فيهم كثير من الصفات الإنسانية الرئيسة أهلتهم لنزول رسالة الإسلام الخالدة على ربوعهم فما كانت جاهليتهم سوى تراب لم يلبث أن ينقشع أمام ريح الإيمان.
كانوا لا يرون في الحياة خيراً إذا استبيح عرضهم أو أرضهم، ولم يوحد هؤلاء العرب قبل دين الله إلا غيرتهم على عرضهم وشرفهم وكرامتهم.
عندماأراد كسرى الفرس أن يتخذ زوجة صاحب الحيرة سبية، وكان قد استودعها عند سيد بني شيبان بن ربيعة وهو هانئ بن قبيصة الشيباني وأرسل إليهم بذلك، فأبوا لشرفهم وعزتهم أن يسلموا العربية الحرة لهذا الأعجمي، ولو كان هو ملك فارس، واستعدوا لذلك ولو أنتفنى أنفسهم جميعاً في الذود عن عرضهم وشرفهم، فسير لهم كسرى جحافل رهيبة لتكسرعزتهم وتدوس كرامتهم فتأتي بتلك المرأة إليه سبية.
ويجتمع العرب من أقطارالجزيرة العربية من عبس وذبيان وبكر وربيعة وهوازن وغطفان وغيرهاوفيهم عشرةجبارين منهم عنترة بن شداد وعروة بن الورد وصخر بن عمرو ودريد بن الصمة وعمرو بن ود وغيرهم على اختلاف مشاربهم ومآربهم وتناحر قبائلهم وإحن ذات بينهم.
ودارت موقعةرهيبة يقال لها ذي قار، كانت إرهاصاً بقدرة العرب على هزيمة القوى العظمى ودحرها إنهم اجتمعوا لفكرة وكانت لهم قضية.
كما كانت الحرائر من بنات العرب عفيفات لايتصورن مجرد سماع لفظة تصف الفحش، فلم تطق هند بنت عتبة حين بايعهن رسول الله على ألا يزنين إلا أنقالت مستنكرة: "أو تزني الحرة؟!!!"
ونرى رسول الله صلى الله عليه وسلم قاتل بني قينقاع وأجلاهم عن المدينة لكشفهم عورة امرأة مسلمة، امرأة واحدة تسير من أجلها الجيوش!!
فمابال بني العرب والإسلام اليوم لم يعودوا يحفلون لأعراضهم؟!
الغرب والغيرة!!كل أمة ضعفت الغيرة في رجالها قلت الصيانةفي نسائها.
إن حياة الغيرة التي يحياها المجتمع المسلم، والتي يسمو بها فوق النجوم رفعة، ويرتقي بها إلى أعلى المنازل، فضلاً وطهرًا، يقابلها في المجتمعات الكافرة في الشرق والغرب حياة الدياثة والخبث والقذارة والحقارة واللوثة والنجاسة،والذلة والمهانة، التي قد تترفع عنها بعض الحيوانات حيث تغار فحولها على إناثها،ويقاتل الفحل دون أنثاه.
لن تجد للعرض مكاناً في قاموسهم، حتى ما عادوا يعرفون العذرية إلا في القصص الخيالية، ويعيّرون الفتاة التي قد تحافظ على عذريتها إلى سن الرشد ويعتبرونها معقدة وربما نصحوها بالعلاجات النفسية..
وصارت المرأة في حضارتهم المعاصرة تباع وتشترى، وأحيانا بلا ثمن.
يستعملونها كسلعة رخيصةللدعاية و الإعلان يغررّون بها بمسميات السوبر ستار ونحوها ليعرضوا على جسدها آخرصرعات الموضة من مساحيق التجميل و الملابس على اختلاف درجاتها وحتى الملابس الداخليّة، اقرأ إحصاءاتهم حول التجارة بالرقيق الأبيض حيث تجلب النساء من روسياوأوروبا الشرقية وشرق آسيا تحت ستار العمل كخادمات و نادلات ومربيات، ثم تحجز وثائقهن ويقيّدن بديون ثقال تحت دعاوى مصروفات وتكاليف جلبهن، فيصرن كالرقيق يبعن ويؤجرن كمومسات و بغايا، ولا ينجو منهن إلا القليل اللاتي يتمكن من الفرار، وتتكلم من ذلك صحافتهم ويشهره إعلامهم ولا يحركون أو تحرك منظمات حقوق المرأة عنده مساكناً..
ثم يأتون إلى بلادنا هم وأذنابهم يحدثوننا عن حقوق المرأة وينظّرون علينا حول حرياّتها..
فأي امرأة يعنون؟! وأي حقوق وحريات يقصدون؟!خذ على سبيل المثال تقرير منظمة العفو الدوليةالصادر في شهر آذار 2004 م تحت عنوان (أوقفوا العنف ضد المرأة)، فقد ذكر أن الولايات المتحدة تتعرض امرأة للضرب على يد زوج أو صديق كل 15 ثانية في المتوسط،تغتصب امرأة كل 90 ثانية، أي بمعدل (350) ألف حادثة اغتصاب سنوياً بينما تتعرض 25ألف امرأة سنوياً للاغتصاب في فرنسا...
عن صحيفة الدستور 7/3/2004 مأما عن حوادث التحرش والاعتداء الجنسي خلال العام الماضي في القواعد العسكرية الأمريكيةجميعها فحدثنا(تشارلز جونسون)من معهد (نيشن أنستيتوت) في دراسة له أنها بلغت 14 ألف حادثة.
هذه أفاعيلهم وحالهم مع نسائهم وهذه هي حقوق المرأة وحرياتها التيي تحدثون عنها ويخادعون بها المغفلين..!!فماذا تراهم يدخرون لنساء المسلمين في البلاد التي يحتلونها، أو في البلاد التي يريدون فرض ديمقراطيتهم وثقافتهم العفنة عليها.
امرأة تتزوج من كلب قررت لينداإحدى المواطنات الأمريكيات الزواج من كلبها ((ماكس)) بعد أن فشلت فى أربع محاولات زواج، وقد أقيم حفل زواجها من الكلب ماكس وسط تجمعات الأصدقاء والغريب أن أحد رؤساءالكنائس (القسيس) حضر هذا الزواج،ويقول بكل برودللعروسين:
"أتمنى حياة زوجية سعيدة لكل من العروسين"!!!
وعندماسئلت ليندا عن سبب تركها للرجال وزواجها من الكلب أجابت: بأن الكلب سيكون معها أوفى من كل أزواجها السابقون، ولن يقيم علاقات محرمة مع غيرها كما قام أزواجها السابقون بذلك..!!!
الغيرة على الدين و المقدسات إن الله سائلنا عما قدمناه من نصرة لهؤلاء الضعفاء الذين خذلهم القريب قبل البعيد، أين أخوة الإسلام؟! بل أين نخوة عرب مصر وعدنان؟ ألم ترووا جنائز الشهداء؟ وتسمعوا بكاءالنساء؟ إنه لا عذر لأحد اليومّّ،آمنة الشيشـانيةوهي ابنة أخت القائد الضرغام يوسف تقبله الله تعالى، وهي التي قامت بالعملية الاستشهادية الجريئة والتي خلفت أكثرمن خمسمائة قتيل روسي من قوات الآمون، أقوى الوحدات الخاصة الروسيـة، فلله درها
ابعثوا لنا حبوب منع الحمل وهذه الفتاةالبوسنوية التى بعثت برسالة إلى العرب والمسلمين وقت حرب الصرب للمسلمين "إن لم تستطيعوا نصرتنا ونحن أخواتكم وأعراضكم من المسلمات، فعلى الأقل ابعثوا لنا حبوب مانع الحمل، فقد امتلأت بطوننا بِمني نصارى الصرب".
إن أبسط أدوار المناصرةهي الدعاء والدعم بالمال للمسلمين كذلك الشعور الدائم بالقضية عبرمقاطعة بضائع اليهود والنصارى.
فأين الشعور بالجسد الواحد؟يناشدوننا النصرة ولا من مجيب اللهم رد المسلمين إلى دينهم رداً جميلاً اللهم أعزالإسلام وأهله وأحينا بالإسلام وأمتنا عليه جمع وترتيب الفقير إلى الله أبو مسلم وليد برجاس
تعليق