إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا تنتظر الشكر من أحد :

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا تنتظر الشكر من أحد :

    لا تنتظر الشكر من أحد :

    لا تنتظر الشكر من أحد :
    بسم الله


    " لا تنتظر الشكر من أحد ".


    صحيحٌ أننا قد نحزن إذا رأينا أننا فعلنا الخير في شخص ولكنه لم يشكرنا بل تجاهلنا بل ربما أساء إلينا وانطبق عليه المثل ( اتق شر من أحسنت إليه ) . ولكن صحيح كذلك أن :
    · أغلب البشر أو الكثير من البشر لا يشكرون من يحسن إليهم . هذا واقع نحن نعيش فيه , ومنه يجب أن نكيف أنفسنا معه مهما كان سيئا .

    · إن كان بشرٌ قابلَ إحساننا إليه بالتجاهل أو بالإساءة فلا شك أن الله عزوجل لا يضيع أجر من أحسن عملا . قال الله تعالى " من يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره " .
    · إن توقعتَ الشر ممن أحسنتَ أنت إليهم كان شرهم عليك هينا , وأما إن لم تتوقعه منهم فإنه سيصدمك ... وقد يكون الصدمُ قويا ومدمرا .
    ولذلك فإننا ننصح دوما أنفسنا وغيرنا فيما يتعلق بالتعامل مع الناس " افعل الخير وانسَـه , وأما إذا فعلت شرا فتذكره " , " أنت تنسى خيرَك مع الناس , ولكن الله لن ينساه لك أبدا"," تـمنَّ من الناس الشكرَ , ولكن توقع منهم الكفران" , " هناك كريم إن أحسنتَ إليه ملكته , ولكن هناك لـئـام إن أحسنت إليهم تمردوا عليك " .
    ثم إذا أردتَ أن لا تفعل خيرا إلا بشرط الشكر , فاعلم أنك ستتوقف حتما ( ولا محالة ) عن فعل الخير .

  • #2
    رد: لا تنتظر الشكر من أحد :

    جزاكم الله خيراً اخى الحبيب وبارك الله فيك ونفع الله بك
    كلمات بسيطة معبرة واسأل الله أن يصلح الحال
    فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
    @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

    اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

    تعليق

    يعمل...
    X