إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكثر من 20 قصة في فضل الدعاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكثر من 20 قصة في فضل الدعاء

    قال تعالى : " وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين "
    وقال تعالى : مخبراً عن اهل الجنة " تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفاً وطمعاً ومما رزقناهم ينفقون " سورة السجدة " 17"
    وقال تعالى " فادعوا الله مخلصين له الدين " 0
    وقال جل وعلا : ولله الاسماء الحسنى فادعوه بها "
    وقال صلى الله عليه وسلم : " ليس شيئ اكرم على الله من الدعاء " حسنه الالباني في صحيح الادب المفرد ( 549) . وعن ابي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من لم يسأل الله يغضب عليه " . حسنه الالباني في صحيح الادب المفرد ( 512) .
    ولا شك ان الدعاء من اهم اسباب النصر على الاعداء قال تعالي (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُواْ وَاذْكُرُواْ اللّهَ كَثِيراً لَّعَلَّكُمْ تُفْلَحُونَ ) وقال تعالي عن طالوت و جالوت وجنوده . " ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا افرغ علينا صبراً وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين "
    فكانت النتيجة " فهزموهم بإذن الله وقتل داود جالوت "
    والدعاء سبب لنزول الملائكة بالنصر قال تعالى " اذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم اني ممدكم بالف ٍ من الملائكة مردفين " الانفال .
    قال القحطاني : ان من اعظم واقوى عوامل النصر الاستعانة بالله وكثرة ذكره ، لانه القوي القادر على هزيمة اعدائه ونصر اوليائه ، قال تعالى " واذا سألك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون "
    وفي وقت الجهاد لا يرد الدعاء جاء في الحديث: " اثنتان لا تردان: الدعاء عند النداء وعند البأس حين يلحم بعضهم بعضاً ". حديث صحيح رواه أبو داود، وكان من دعائه r إذا غزا: " اللهم أنت عضدي ونصيري بك أجول وبك أصول وبك أقاتل ". رواه أهل السنن، ولما كان يوم بدر نظر رسول الله r إلى المشركين وعدتهم ونظر إلى أصحابه نيفاً على ثلاثمائة فاستقبل القبلة فجعل يدعو ويقول:
    " اللهم أنجز لي ما وعدتني اللهم إن تهلك هذه العصابة من أهل الإسلام لا تعبد في الأرض "، فلم يزل كذلك حتى سقط رداؤه, وأخذه أبو بكر فوضع رداءه عليه ثم التزمه من ورائه ثم قال: كفاك يا نبي الله بأبي وأمي مناشدتك ربك فإنه سينجز لك ما وعدك، رواه مسلم من حديث عمر بن الخطاب والبخاري من حديث ابن عباس.وكان من دعائه r: " اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم". رواه البخاري، " اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم "، " حسبنا الله ونعم الوكيل "، " اللهم أنزل نصرك ".
    وللاستماع لاكثر من 20 قصة من قصص السلف الغير مشهورة في فضل الدعاء اليك هذا الرابط


    رابط الجزء الأول
    http://www.************/audio/AuxPYbnw/__online.html

    رابط الجزء الثاني

    http://www.************/audio/YHhuJTxs/_online.html


    او من علي هذا الرابط
    http://http://www.************/audio.../__online.html


    http://http://www.************/audio...s/_online.html

  • #2
    رد: اكثر من 20 قصة في فضل الدعاء

    لا ادري لماذا لا يعمل الرابط في منتداكم

    تعليق


    • #3
      رد: اكثر من 20 قصة في فضل الدعاء

      بارك الله فيكم ونفع الله بكم
      سياتى يوما لن اكون بينكم بل اكون فى التراب بالله عليكم لاتنسوا العبد الفقير من الدعاء

      تعليق

      يعمل...
      X