إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكافر يطعم بحسناته في الدنيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكافر يطعم بحسناته في الدنيا

    الكافر يطعم بحسناته في الدنيا

    وهذا ما نص عليه النبى فى قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال: ( إِنَّ اللَّه لَا يَظْلِم مُؤْمِنًا حَسَنَة يُعْطِي بِهَا فِي الدُّنْيَا وَيُجْزَى بِهَا فِي الْآخِرَة وَأَمَّا الْكَافِر فَيُطْعَم بِحَسَنَاتِ مَا عَمِلَ بِهَا لِلَّهِ فِي الدُّنْيَا حَتَّى إِذَا أَفْضَى إِلَى الْآخِرَة لَمْ يَكُنْ لَهُ حَسَنَة يُجْزَى بِهَا )

    صحيح مسلم


    وَفِي رِوَايَة : ( إِنَّ الْكَافِر إِذَا عَمِلَ حَسَنَة أُطْعِمَ بِهَا طُعْمَة مِنْ الدُّنْيَا ، وَأَمَّا الْمُؤْمِن فَإِنَّ اللَّه تَعَالَى يَدَّخِر لَهُ حَسَنَاته فِي الْآخِرَة ، وَيُعْقِبهُ رِزْقًا فِي الدُّنْيَا عَلَى طَاعَته ) .

    قال النووى أجمع العلماء على أن الكافر الذى مات على كفره لا ثواب له فى الاخرة ولا يجازى فيها بشيء من عمله فى الدنيا متقربا إلى الله تعالى وصرح في هذا الحديث بأن يطعم في الدنيا بما عمله من الحسنات أي بما فعله متقربا به إلى الله تعالى مما لا يفتقر صحته إلى النية كصلة الرحم والصدقة والعتق والضيافة وتسهيل الخيرات ونحوها وأما المؤمن فيدخر له حسناته وثواب أعماله إلى الآخرة ويجزى بها مع ذلك أيضا فى الدنيا ولامانع من جزائه بها فى الدنيا والآخرة وقد ورد الشرع به فيجب اعتقاده قوله ان الله تعالى لا يظلم مؤمنا حسنة معناه لا يترك مجازاته بشيء من حسناته ومعنى أفضى إلى الآخرة صار اليها وأما اذا فعل الكافر مثل هذه الحسنات ثم أسلم فانه يثاب عليها فى الآخرة على المذهب الصحيح .
    إنتهى بإختصار
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو معاذ أحمد المصرى; الساعة 09-12-2010, 09:17 PM. سبب آخر: تكبير الخط

  • #2
    رد: الكافر يطعم بحسناته في الدنيا

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ___________________
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    جزاكم الله خيراً وبارك الله فيكم
    نعم أخى الحبيب سبحان الله
    فماذانقول فيمن انتشرت شهرتهم من الكفار .. او ازدادوا غنى .. او أتت لهم الدنيا كلها .. فهم اخذوا بالاسباب .. ربما يفعلون افعال حسنة .. ولكن لن تنفعهم يوم القيامة طالما على الشرك والكفر .. واعلم ان الله سبحانه وتعالى هو خالقنا ورازقنا .. وقال هو الذى خلقكم فمكن كافر ومنكم مؤمن .. سبحان الله .. الحمد لله على نعمة الاسلام .. وهو الغنى جل جلال ربى وقد تكفل بأرزاقنا مؤمنين وكافرين .. انما الهدى هدى الله يهدى به من يشاء .. الهم اهدنا .. فهذا نصيبهم فى الدنيا ولهم فى الآخرة عذاب اليم ..
    نسأل الله العفو والعافية .. وان يجعلنا الله من ملوك الاخرة .. وان يتوب علينا من الدنيا وزخرفها

    وأستغفر الله وأتوب اليه
    فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
    @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

    اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

    تعليق

    يعمل...
    X