إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرجو الإفادة والنصح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أرجو الإفادة والنصح

    سلام مبارك من عند الله
    أوتي في الله
    الحمد لله رب العالمين .. الحمد لله رب العالمين .
    ياااااااااااااااااااااااه الالتزام شئ جميل جداً جداً جداً .
    ولكن في الأمس كنت ذاهب إلى خطيبتي بصحبة أختى والأسرة
    وقال لي والدي إذا لم تزيل هذه اللحية لم أذهب معك .فقلت له لم أذهب أنا أيضاً إلى هناك وثارت والدتي وثارت أختى والجميع في وجهي وقالوا لي الالتزام ليس باللحية وإنما الالتزام في القلب والصلاة وقلت لهم لو أزيلت هذه اللحية سوف أترك البيت وأترككم . فصار هناك بعض الخلافات ولكن أشتد الضيق عليه وأزلت اللحية هل كنت أترك البيت أم ماذا أفعل .
    التعديل الأخير تم بواسطة عباد الله الصالحين; الساعة 18-11-2010, 12:33 PM. سبب آخر: تغيير اللون

  • #2
    رد: أرجو الإفادة والنصح

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وانا اقول لك يا اخي كما قالوا لك .."" الالتزام ليس باللحية ولكن الالتزام في القلب""
    نعم يا اخي قول صحيح اريد به باطل
    فهم يقصدون انه لا يشترط اللحية في الالتزام ولكن يكفي الالتزام بالقلب وهو معني قاله المرجئة "من اضل الفرق" قالوا.. لا يوجب الايمان بالصلاة وغيرها ولكن يكفي الايمان بالقلب

    ولكن القول صحيح يا اخي فكثير من الاخوة"الا من رحم الله" اهتموا بالمظهر دون الجوهر
    بمعني انه اهتم بتربية اللحية وتقصير الثياب وبعض كلمات الملتزمين وكفي,,
    وهذا ليس التزاما
    اللحية واجبة باتفاق الائمة وحلقها حرام
    ولكن حزنت في تعاملك مع الاهل وهذه الحدة التي بانت في كلامك
    ولكن "فقل لهم قولا لينا"
    قل لهم هذه سنة الرسول صليا لله عليه وسلم حبيب الله .. فهل يضيعني الله بسبب اني فعلت طاعة يحبها ويحبها حبيبه
    نعم انهم يخافون عليك ولا يكرهونك
    وهذا بسبب الاعلام "الله يوقف حاله او يهديه" وما صوره للناس ان الملتحيين ارهابيين وفقط ويكفرون باقي الناس
    فاحسن الي اهلك واصدق الله يصدقك
    كلنا مر بما مررت به
    ومن اعجب ما عرفت ان والد احد الاخوة رفع عليه السلاح بسبب اللحية ولكنه ثبت الحمد لله ومشي الامر
    وانا والدي خاصمني وشتمني ولكن الحمد لله ربنا بييسر الامر
    فانت حلقت اللحية للاسف ولكن ارجع الي الله وتب
    ولا تحلقها ثانية والله يقبلك باذن الله
    واثبت يا اخي واصدق الله سبحانه وتعالي والله المستعان
    كان عليك حبيبي في الله ان تستشير بعض الاخوة في الامر لعلهم يثبتوك بكلام
    فالصحبة مهمة جدا
    فعامل اهلك برفق ولا تكرههم فانهم يحبونك واجعلهم يحبون سئة حبيبك صليا لله عليه وىله وصحبه وسلم

    احبك في الله
    :: * إني مشتاق إلي ربي * ::
    أخي,, انظر الي السماء ..
    نعم انظر أخي انظر ,,قل معي ... يااااااارب

    تعليق


    • #3
      رد: أرجو الإفادة والنصح

      جزاكم الله خيرًا
      أسأل الله لي ولك الثبات
      سمعت الشيخ يعقوب يقول : إذا لم تتعرض لمشاكل لأجل التزامك فلست بملتزم ....
      ولكن أخي هل جربت الرفق مع والديك وأسرتك ... ووالله وهذا عن تجربة إن استخدمت الرفق ستجد حلاوة الاستقرار .
      فكن رفيقا أخي ولا تستخدم هذه العبارات : سأترك لكم البيت ....
      فهذا لا يصح وسيزيد الأمر سوءًا لأنك ستجعلهم يصدقون ما يقال عن الملتحين .
      ثم اعلم أخي الفاضل رعاك الله : أنه لا يجوز حلق اللحية وهذا ماعليه الأئمة الأربعة .
      ولكن ليس الأمر إما لحية وإما أترك البيت ...
      وأنا أنصحك بسماع هذا الشريط للشيخ محمد حسين يعقوب بعنوان / ماأقدرش
      هنا
      اسعافات قبل شعبان (3)
      https://forums.way2allah.com/showthread.php?p=1060541555
      اسعافات قبل شعبان (2)
      https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=190651
      اسعافات قبل شعبان (1)
      https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=190359

      تعليق


      • #4
        رد: أرجو الإفادة والنصح

        جزاكم الله خير
        وأعانكم الله

        أخي في الله
        الدين سحر إذا كان باللين
        فتحدث معهم باللطف واللين (الحكمة والموعظة الحسنة) ووالله ستجد مالا تتوقعة حتى ولو بعد فترة فهم مسلمون أيضاً

        فاللحية دين ومعاملتهم بالحسنى دين أيضا
        وعليك بالدعاء أيضا بأن يفرج الله هذه الكربة
        فاسمع نصيحتى ونصيحة إخواني ستجد بإذن الله الفرج
        وفقكم الله إلى الخير
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


        تعليق


        • #5
          رد: أرجو الإفادة والنصح

          اخى الحبيب

          أريد تذكيرك بأن هذا الزمان زمان الفتن يكون فيه القابض على دينه كالقابض على الجمر وإليك هذا تمعن في قرآته...أسأل الله لنا ولك الثبات..


          (( عن أنس بن مالك ، قال : قال رسول الله ( صلي الله عليه وآله وسلم ) : يأتي على الناس زمان القابض منهم على دينه كالقابض على الجمر ))

          وفى حديث اخر


          (( يا ابن مسعود : يأتي على الناس زمان الصابر فيه على دينه مثل القابض على الجمر بكفه ،))


          و روى أحمد بن حنبل في مسنده :

          ((... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ويل للعرب من شر قد اقترب فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسى كافرا يبيع قوم دينهم بعرض من الدنيا , قليل المتمسك يومئذ بدينه كالقابض على الجمر أو قال على الشوك قال حسن في حديثه خبط الشوكة )) مسند احمد ج 2 ص 390 .

          و قال الترمذي :

          (( حدثنا سعيد بن يعقوب الطالقاني ، حدثنا عبد الله بن المبارك ، أخبرنا عتبة بن أبى حكيم ، أخبرنا عمرو بن جازية اللخمى عن أبى أمية الشعبانى قال : أتيت أبا ثعلبة الخشنى فقلت له : كيف تصنع في هذه الآية ؟ قال : أية آية ؟ قلت : قوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ) قال : " أما والله لقد سألت عنها خبيرا ، سألت عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : بل ائتمروا بالمعروف ، وتناهوا عن المنكر ، حتى إذا رأيت شحا مطاعا ، وهوى متبعا ، ودنيا مؤثرة ، وإعجاب كل ذي رأى برأيه ، فعليك بخاصة نفسك ودع العوام ، فإن من ورائكم أياما الصبر فيهن مثل القبض على الجمر ، للعامل فيهن مثل أجر خمسين رجلا يعملون مثل عملكم " . قال عبد الله بن المبارك : وزادني غير عتبة قيل : يا رسول الله أجر خمسين رجلا منا أو منهم ؟ قال : لا ، بل أجر خمسين رجلا منكم " .
          هذا حديث حسن غريب )) سنن الترمذي - الترمذي ج 4 ص 323 .

          و قريب من ذلك ما جاء في سنن ابن ماجة - محمد بن يزيد القزويني ج 2 ص 1330 , سنن أبي داود - ابن الأشعث السجستاني ج 2 ص 324 , المستدرك - الحاكم النيسابوري ج 4 ص 322 .


          ونحن في هذا الموضوع لا نريد أن تستقصي الأحاديث التي ورد فيها ( كالقابض على الجمر ) و لا نستقصي المصادر و لا نتحدث عن الأسانيد , بل نريد أن نتأمل في المعنى , فالحديث يتكلم عن زمان يأتي بعد رسول الله – صلى الله عليه و آله وسلم – يكون فيه الصابر على دينه كالقابض على الجمر أو الشوك .

          فالجمر في يده و هو قابض عليه و محكم يده عليه .

          هو يتألم من الحرارة الملتهبة للجمر و لكنه قابض عليها .

          و هذا التشبيه يعكس مدى ما يقاسيه و يعانيه المؤمنون في ذلك الزمان في سبيل الاحتفاظ بدينهم و تعاليمه .

          فالمغريات و الصعوبات تأتي من كل جهة و تصل إليك و أنت في مكانك , و المتدين غريب في مجتمعه بل و في بيته وعائلته .


          نحن نشاهد و ندرك انطباق هذا الحديث الشريف على واقعنا المعاصر , و ما سيأتي سيكون أصعب و أشد .

          فعلى المؤمن في هذا الزمان أن يبحث عن المؤمنين الصابرين مثله , لكي يخفف من وحدته و غربته , و لكي يتواصو بالحق و بالصبر .

          فصحبة المؤمنين و مجالستهم و رؤيتهم من أنجح أساليب تذكر الآخرة و تجديد النشاط لمواجهة النفس و الشيطان . فلا تكن كالشاة المنفردة حيث يسهل على الذئب افتراسها . كما لا بد من إكثار ذكر الله تعالى بالليل و النهار سراً و علانية . فاستعينوا بقيام الليل فإنه خير معين على الآخرة و الدنيا .


          فـــ

          إثبت و أصبر فإن الله مع الصابرين , يا أخى أما سمعت قول الحق ( أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ) ؟

          يا أخى أما سمعت قول القوي المتين حين قال (إن تنصروا الله ينصركم) ؟

          يا أخى ألم تسمع قول المصطفى الأمين حين قال ( من أسخط الله في رضى الناس سخط الله عليه ، واسخط عليه من أرضاه في سخطه ، ومن أرضى الله في سخط الناس رضي الله عنه ، وأرضى عنه من أسخطه في رضاه حتى يزينه ، ويزين قوله وعمله في عينه )

          إثبت يا أخي ولا تحلق لحيتك , فإن الأسد ذو لحية , و إن اللبوة لا لحية لها , يا أخي إن سجنت بسبب لحيتك فخر لله ساجدا , فإن المرء يبتلى على قدر دينة , و ما سجنت إلا لمتانة في دينك , إعمل بالحق ينصرك الله و ينصر بك الدين , وان توليت عن الحق فيستبدل الله قوما غيرك ينصرون دينه ولا يكونوا مثلك .

          يا أخي لا عليك من كلام أهلك , بل سوف أحدثك بقصة وقفت عليها أنا بنفسي , إن أحد الاخوة تعرفت عليه عندما وصل إلينا ونحن فى مكة , و كان الرجل ليس عليه سيما صلاح , ولكن كان لسانة لسان الصالح , فجلست معه وزارني عدت مرات و ظهر لي أنه طالب علم ومن طلاب الشيخ أحمد حطيبة في الإسكندرية و درس عليه كتب , ثم أخرج لي صورة له بلحية معفاه كبيرة جملت وجهه وزادته هيبة , فقال لي إني قد حلقت لحيتي من أجل أن أحصل على فيزة , فهم قد يعرقلوني إذا رأوني بلحية وما علم ان شباب الكنانة كثروا هنا بلحاهم و قد عرفناهم في حلق العلم وما ضرتهم لحاهم بشئ , وسبحان الله فما لبث قليلا إلا و عاد إلى مصر فلم يكتب الله له التوفيق.
          فقلت في نفسي لعل هذه من أثر معصيته لله .


          فأثبت يا أخي أثبت , عض على دينك بالنواجذ , فالدنيا معبر و الآخرة مستقر و إن الامن امن الآخرة , فما يضرك إن خفت في هذا المعبر و أمنت في المستقر الدائم ؟

          وحتى تثبت فعليك بالصبر ومعاملة الناس بالحسنى والدعوى الى الله بالحكمة والموعضة الحسنة

          ولكي تدعو اهلك للخير فعليك بإطاعة والديك ومعاملتهم معاملة حسنة وهذا لكي تثبت لهم انه بعد التزامك صرت اكثر طيبة وليننا معهم

          وانصحك ان لا تتشدد في بعض الامور والتدرج خير لك وإذا تشددت فعلى نفسك ولا تجبر من حولك على الالتزام سواء بكثرة نصحهم او احراجهم لانك هنا ستنفرهم منك وهذا لان غالبية الناس تحب التيسير وتنفر من التعسير فأحذر اخي الحبيب واثبت على لحيتك ..


          هدانا الله واياكم الى ما يحبه ويرضاه

          محبكم

          ابو معاذ وآيه

          تعليق

          يعمل...
          X