إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حاج صومالي يستعيد النطق والسمع بعد 20 عاما من فقدهما

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حاج صومالي يستعيد النطق والسمع بعد 20 عاما من فقدهما

    حاج صومالي يستعيد النطق والسمع بعد 20 عاما من فقدهما
    يوم التروية 8 ذي الحجة 1431 - الأحد 14 نوفمبر 2010
    أفادت تقارير سعودية الأحد بأنه في حالة نادرة جدا استعاد حاج صومالي حاستي السمع والنطق بعد 20 عاما من فقدهما، وذلك بعد أن أدى الطواف وشرب من ماءزمزم.
    ونقلت صحيفة «الوطن» عن الحاج القول إنه قبل عشرين عاما وحينما كان يعمل موظفا بإدارة المحاسبة ونتيجة للأوضاع المضطربة التي تعيشها الصومال أصيب بقذيفة أفقدته السمع والنطق وأصبح غير قادر على الكلام وسماع أصوات الآخرين واضطر وأسرته إلى الانتقال إلى بريطانيا للعيش بها ، وتمعرضه على عدد كبير من الأطباء المتخصصين الذين قاموا بالكشف عليه وفشلوا في إيجاد العلاج المناسب له.
    وأمام أوضاع الصومال المتردية قرر العيش في بريطانيا مع زوجته ورزق بأربعة أبناء ، وقد تعاطفت الجهات المعنية في بريطانيا معه وزودته ببطاقة تشير إلى أنه أصم وأبكم.
    وأشار إلى أنه بعد فراغه من الطواف والسعي حل إحرامه واتجه إلى دورات المياه بالساحات الجنوبية وبعد خروجه منها سمع صوت مؤذن المسجد الحرام يرفع أذان الفجر فسارع إلى إخبار من معه من المرافقين في بعثة الحج ، والذين بدت عليهم جميعا علامات التعجب.
    المصدر: «المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير».

  • #2
    رد: حاج صومالي يستعيد النطق والسمع بعد 20 عاما من فقدهما

    سبحان الله
    هذا لمن يقول ان زمن المعجزات انتهى
    جزاك الله خيرا

    تعليق


    • #3
      رد: حاج صومالي يستعيد النطق والسمع بعد 20 عاما من فقدهما

      الله اكبر الله اكبر و لله الحمد
      جزاكم الله خيرا

      تعليق


      • #4
        رد: حاج صومالي يستعيد النطق والسمع بعد 20 عاما من فقدهما

        وبهذه المناسبة أنقل هذه الفائدة من «ملتقى أهل الحديث - منتدى التخريج ودراسة الأسانيد»
        * ما درجة الأحاديث الآتية تابعوا عنا الحكم لشيخنا أبي إسحاق الحويني شفاه الله:
        ما درجة حديث: «ماء زمزم لما شرب له» ؟
        هذا الحديث كنت اعتقده فترة من الفترات أنه حديث حسن ، وقد حسَّنه جماعة من المتأخرين ولكن أنكره أبو أحمد ابن عدي وعنده حق في إنكاره، لأن هذا الحديث مداره على راوٍ اسمه عبد الله بن المؤمَل وهذا الراوي تفرد بروايته عن أبي الزبير عن جابر أن النبي قال: «ماء زمزم لما شرب له» (قاعدة عند علماء الحديث: أن الضعيف أو سيء الحفظ إذا انفرد بحديث فحديثه منكر، مردود )، لا سيما إذا كان شيخه من المشاهير وله تلاميذ كُثر ، يعني لما يكون أبو الزبير محمد بن مسلم بن تدرس هذا من المشاهير ، وله أصحاب كثيرون، عندما يأتي واحد ضعيف يتفرد عن مثل هذا الشيخ المشهور بمتن تدعوا الحاجة إلى حفظه، لأن الحديث: «ماء زمزم لما شرب له» هذا معناه كبير.
        وأنا أعلم أن هناك جماعة من العلماء المتقدمين والمتأخرين استعملوا هذا الحديث , في باب الترغيب والترهيب كانوا يتساهلون حتى ربما كان الحديث ضعيفاً وهم يعلمون أنه ضعيف وقد يستعملون معناه.
        مثلاً: في هذا الحديث : «ماء زمزم لما شرب له» هذا عبد الله بن المبارك :الذي يرويه عن عبد الله بن المؤمَل، لما روى هذا الحديث شرب من ماء زمزم وقال: « اللهم إني أشرب ماء زمزم لعطش يوم القيامة»، والحافظ بن حجر العسقلاني: «شرب من ماء زمزم ليصل إلى رتبة الحافظ الذهبي في الرجال» .
        يقول الشيخ حفظه الله: أن استعمالهم للحديث الضعيف لا يدل على صحته، لأن هناك بعض الناس وقع في هذا الباب، تصور أن استعمال العلماء لحديث ما، أن هذا يقويه، أو أن هذا دليل على صحته، لا، لا سيما في باب الترغيب والترهيب.
        مثلاً: الإمام أحمد في مرضه قال لعبد الله ابنه : إإيتني بكتاب ليثٍ عن مجاهد، ليث ابن أبي سليم كان له عن مجاهد في الصحيفة، فقال: «اقرأ علي، فقرأ عبد الله، بدأ يقرأ الصحيفة حتى وصل إلى قول ليث عن مجاهد أنه كان يكره الأنين - يكره أنين المريض - ويقول: هو شكوى».
        هذا قول مجاهد، يعني ليس حديثا مرفوعاً إلى النبي ومع ذلك لما سمع الإمام أحمد هذا الكلام عن مجاهد، فما أنَّ إلى أن مات، مع أن ليث ابن أبي سُليم ضعيف الحديث، وأحمد بن حنبل ضعفه، وهو يعلم أنه ضعيف ومع ذلك امتثل أحمد قول مجاهد في هذا المعنى, فليس معنى استعمال العالم للحديث أنه فيه دلالة على صحته، فماء زمزم لما شرب له، من أفراد عبد الله بن المؤمَل، ولذلك جزم أحمد بن عدي رحمه الله في كتاب «الكامل في ضعفاء الرجال» بضعف هذا الحديث لتفرد عبد الله بن المؤمَل به.

        تعليق


        • #5
          رد: حاج صومالي يستعيد النطق والسمع بعد 20 عاما من فقدهما

          المشاركة الأصلية بواسطة amerghool مشاهدة المشاركة
          الله اكبر الله اكبر و لله الحمد
          جزاكم الله خيرا


          ( دوره مبسطة فى الاسعافات الأولية )
          https://forums.way2allah.comshowthread.php?t=104273
          ( معلومات طبية وصيدلانية.اسأل . استشير )
          https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=105238

          تعليق


          • #6
            رد: حاج صومالي يستعيد النطق والسمع بعد 20 عاما من فقدهما

            بارك الله فيك على النقل الجميل مع الخبر الاصيل صباح يوم عيد جميل
            سبحان الله العظيم و بحمده
            لا اله الا الله







            تعليق

            يعمل...
            X