إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البداية من الجراج .....هو كنز نجاحك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البداية من الجراج .....هو كنز نجاحك

    طورحياتك دى فرصة نجاتك
    اقتباس:
    لقد بدأ هنري فورد تجاربه الأولى على السيارات في جراجصديق له في منزل رقم 58 في شارع باجلي في ولاية ديترويت .
    وبدأ والت ديزني فيإنشاء رسومه الكاريكاتورية بمجرد وصوله إلى لوس أنجيليس في عام 1923 , لقد كان يقيمفي بيت عمه وقام بتصوير أفلام الكرتون في جراج المنزل .
    ومن بين اشهر الشركاتالتي بدأت عملها في جراج شركة قام بإنشائها رجلان استأجرا جراجاً في عام 1938 فيمنزل رقم 237 في أديسون أفنيو في بالو ألتو .
    وعندما بدءا الشركة , لم يكنلديهما أي فكرة عما ستقوم الشركة بتصنيعه , فهما فقط فكرا في أنه سيكون من الممتعأن يقوما بإنشاء شركة . وبعد ذلك , بدءا في بيع أجهزة المذبذبات الصوتية , وكان ذلكإيذاناً بولادة شركة " هيولت باكارد "
    الشهيرة . وأصبح هذا الجراج يُعرف باسم " مسقط رأس وادي السيليكون "
    وحديثاً في عام 1975 , قام ستيف جوبنز وَ ستيفينوزنياك بإنشاء شركة " أبل " للكمبيوتر في جراج ستيف جوبز .

    1-أين جراجك :
    يعتقد الكتير من الناس أنه منأجل أنشاء مشروع ناجح ، يحتاج الإنسان إلى الكثير من المال لشراء مكتب وأثاث ومعدات . ورغم هذا ، فإن الكثير من الشركات الشهيرة بدأت فى جراج هل تعلم أين جراجك ؟ إنجراجك هو ما تعرفه في السطور القادمة :
    2- ماذا تملك ؟
    كل منايملك خبرات ويملك مهارات ، سواء كانت خبرات ومهارات شخصية أو فنية أو مشاعر إيجابيةبالنسبة للاخرين تدفعه للنجاح،
    ولكن ما يفضلك على غيرك ؟ فأنت لك مشاعر ولك احلام ولكمهارت ولكن ما الذى يجعلك أنت تتفوق علي غيرك؟
    هل تعرف إجابة لهذا السؤال؟
    الإجابةفي ما أعطاه الله إياك وكل ما عليك هو إغتنام الأتي ! وماذا في الأتى ?
    أيام العشر من ذى الحجة :
    فضل العشر الأوائل من ذي الحجة في الكتاب والسنة :
    • أقسم الله عز وجل في كتابه لشرفهاوعظمها قال -تعالى-:"والفجر وليالعشر"قال ابن كثير -رحمه الله-: "المُراد بها عشر ذيالحجة" كما قاله ابن عباس وابن الزبير ومجاهد وغيرهم وقال تعالى" ويذكروا اسم الله في أيام معلومات "قالابن عباس "أيام العشر"وهىجملة الأربعين التي واعدها الله عز وجل لموسى عليه السلام "وواعدنا موسى ثلاثينليلة وأتممناها بعشر".
    • وفى البخاري وغيره أن رسول الله -صلىالله عليه وسلم- قال: "ما من أيام العملالصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام (يعني العشر)،قالوا: "يارسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟"قال -صلى الله عليه وسلم-: "ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسهوماله فلم يرجع من ذلك بشيء".
    • وقد دل الحديث على أن العمل في هذهالأيام العشر أحب إلى الله من العمل في أيام الدنيا كلها من غير استثناء شيء منها،وإذا كان أحب إلى الله فهو أفضل عنده.
    • وروى قدر المضاعفة في روايات مختلفةمنها أنه يضاعف إلى سبعمائة؛ قال أنس بن مالك :"كان يُقال في أيام العشر بكل يوم ألف يوم، ويوم عرفة عشرةآلاف"
    • قال الحافظ بن حجر في الفتح: "والذي يظهر أن السبب في امتياز العشر من ذيالحجة لمكان اجتماع أمهات العبادة فيه وهى الصلاة والصيام والصدقة والحج، ولا يتأتىذلك في غيره".
    • وفيها يوم عرفة الذي أقسم الله -عزوجل- به في كتابه فقال: "والشفع والوتر" فهو الشفع وهو الشاهد لقوله -صلى الله عليهوسلم- "الشاهد يوم عرفة والمشهود يوم الجمعة" (الترمذي وأحمد)، وهو أفضل الأيام ففيالحديث "أفضل الأيام يوم عرفة" (ابن حبان في صحيحه)، وهو يوم مغفرة الذنوب والتجاوزعنها والعتق من النار والمُباهاة بأهل الموقف؛ ففي الحديث "ما من يوم أكثر من أنيعتق الله فيه عبيداً من النار من يوم عرفة، وأنه ليدنو ثم يباهى ملائكته فيقول ماأراد هؤلاء " (صحيح مسلم)
    كل ذلكفى ايام العشر والتي اعطاه الله اياك انت ؟ لماذا ؟ لاغتنامها لتكون لك محفزا علىالطاعة وحمل هم الاسلام من اجل الله سبحانة وتعالي .

    2- عيش الأيام بنجاح :
    هل تحلم فعلا ان تحقق ما تريد فى تلك الأيام ؟ هل تريد فعلاان تحقق إنجازات كثيرة جدا فى هذه الأيام؟

    هل تريد أن تتغير فعلا فى هذه الايام ؟ فالحل هو ان تحلمفعلا وتعيش حلمك
    بعض الناس ظن أننصر حرب أكتوبر 1973 على اليهود مجرد تخطيط محكم وتنفيذ جيد ، ولكن الحقيقة – كماحكاها الذين حضروا المعركة من القادة والجنود – أنها لم تكن مجرد تخطيط محكم وتنفيذجيد – فقط- وإنما كانت هدفا عاشوا له وسعوا الوصول إليه .
    وهذه فرصتك للتطوير والنجاح أيضا .
    كيفالبداية

    التغيير الداخلي;يتطلب منك ان ترفع درجةالخطاب الداخلي لذاتك وان تدير حوارا ذاتيا وتسأل نفسك ماذا تريد وأن تخاطب نفسكدائما وأن تذكرها بأنه في كثير من الاحيان خسارة معركة تعلمك كيف تربح الحرب وهذايعني أن لا تيأس حتىولو عاندتك الحياة من جراء هذاالتغيير
    اقتباس:
    ان التغيير يقودك الى السعادة لأنه من اكثر اللحظات سعادةهي عندما تحقق اشياء يقول الناس عنها انك لا تستطيع تحقيقها .

    أما التغيير الخارجي;فانه يترتب علىالتغيير الداخلي لأن الله سبحانه وتعالى يقول''انالله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم'' .
    انها ثورة أدعوك اليهاثورة على روتين الحياة . وعلى الثوابت التي تخنق الطاقات وتعطل المواهب ثورةللتغيير فانطلق ولا تتخاذل وتتهاون . انطلق وارفع درحة الخطاب الداخلي الى اقصىدرجات التفاؤل والامل والبهجة والسرور .
    فأنا على يقين منامتلاكك لبركان متفجر من الطاقات الكامنة تنتظر أن تثور. فهلم الى التغيير الداخليفهذا اوان أن يراك الاخرون كما ينبغي انتكون
    ولكى تنجح فى ذلك عليك بالتوبة اولافبالتوبة الصادقة النصوح وبالإقلاع عن الذنوب والمعاصي تبدا ؛ فإن الذنوب هي التيتحرم الإنسان فضل ربه وتحجب قلبه عن مولاه
    فعلا،فبنجاحك لتطبيق هذه القاعدة وهى التوبة تستطيع أن تحققنجاحك فى أيام العشر وعند نجاح تنجح فى ان تكون نموذج لغيرك وتصبح رائد
    (
    يصبحالمرء كبيرا حينما ينجز الأعمال الكبيرة ويصبح المرء أشبة بالاموات حينما لا ينجزالأهداف الاهداف أما الرواد فمهمتهم هي شق الطرق في الأماكن الوعرة ، حتى يمضيخلفهم الكبار والصغار وبالخلاص والصدق ، وبالمثابرة والعزم ، يمكن للمرء أن يجدنفسه بينهم)
    لا تتكاسلوا عن قراءه سوره تبارك كل يوم قبل النوم فهى تنجى من عذاب القبر.
    عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: من القرآن سورة ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: تبارك الذي بيده الملك. رواه أبُو دَاوُدَ والتِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ.

يعمل...
X