إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعارضة الألمانية تطالب بالاعتراف بالإسلام& إقرار كتاب للتعريف بالإسلام& قريباً أول قناة إسلامية إي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المعارضة الألمانية تطالب بالاعتراف بالإسلام& إقرار كتاب للتعريف بالإسلام& قريباً أول قناة إسلامية إي

    المعارضة الألمانية تطالب بالاعتراف بالإسلام ديانة رسمية
    أثار إعلان الرئيس الألمانى كريستيان فولف مطلع الأسبوع الماضى، أن الإسلام «جزء من ألمانيا»، موجة جديدة من الجدل بشأن الهجرة والديانة ودور الإسلام فى المجتمع الألمانى.
    وأظهر آخر استطلاع تصريحات أجراه معهد قياسات الرأى «إنفراتست» لحساب القناة الأولى الألمانية (إيه. آر. دى)، أن 49? من الشعب يوافق على ما قاله فولف عن الإسلام، بينما لا يوافق 47?.
    وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة: «إن ألمانيا معروفة بقيمها المسيحية واليهودية، وأعتقد أن فولف أشار إلى شىء مهم جداً من وجهة نظرى، أن ألمانيا تتميز بالجذور المسيحية واليهودية، وذلك صنع تاريخنا، ولدينا بالطبع مسلمون». وتابعت ميركل: «إذا أراد المسلمون أن يعيشوا فى ألمانيا، فإن القانون الأساسى هو الدستور وليس الشريعة الإسلامية».
    فى المقابل، طالب الحزب الاشتراكى الديمقراطى وحزب الخضر المعارضان، بالاعتراف رسمياً بالإسلام كديانة رسمية فى ألمانيا ومساواته قانونياً بالمسيحية واليهودية- بحسب ما ذكره موقع «دويتشه فيله» أمس الأول. وقال ديتر فيفلشبوتز، متحدث الشؤون الداخلية للكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكى الديمقراطى: «إن الاعتراف بالإسلام سيكون بمثابة مؤشر مهم لنحو 4 ملايين مسلم يعيشون فى ألمانيا».
    إقرار كتاب للتعريف بالإسلام لطلبة الثالث الإبتدائي بأسبانيا


    تم نشر كتاب عن الدين الإسلامي للصف الثالث الابتدائي، كجزء من مشروع "اكتشف الاسلام" الذى بدأ في أعوام سابقة من قِبَل الجمعية الإسلامية بـ"إسبانيا".


    وأعلنت الجمعية الإسلامية أنها بنشر هذا الكتاب المدرسي الجديد تحافظ على المشروع بملء الفراغ الموجود في التعليم فيما يخص كتب الدين الإسلامي، ومن جانب آخر إحراز تقدم في تطبيع التعددية الدينية في المجتمع الإسباني الحالي.
    قريباً أول قناة إسلامية إيطالية تبث من إيطاليا
    يعتزم اتحاد الجاليات الإسلامية بإيطاليا إطلاق أول قناة تلفزيونية إسلامية إيطالية قريبا، وتهدف القناة لمتابعة أخبار الجالية وأنشطة المراكز الإسلامية المختلفة في جميع أنحاء البلاد، وفق ما أعلنه المسؤول الإعلامي في الاتحاد.
    ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية آكي عن حمزة ريكاردو قوله إن اتحاد الجاليات حدد بالفعل أستوديو البث في العاصمة روما، وما زال يقوم ببعض الدراسات لمعرفة تكاليف البث والموظفين.
    وبهذا الخصوص أرسل اتحاد الجاليات الإسلامية رسائل إلى مديري المراكز الإسلامية بإيطاليا لإبداء وجهة نظرهم في ما يمكن أن تقدمه القناة والمواد المقترحة.
    وأوضح المسؤول الإعلامي أن الاتحاد قرر الاعتماد على الصحافة المرئية لأن المكتوبة تم تجاوزها، خاصة أن كثيرا من الجالية الإسلامية هم من المهاجرين الذين لا يقرؤون جيدا الإيطالية.
    كما أشار إلى أن اتحاده يوجه عمله للشباب الذين يشكلون الجزء الكبير من الجالية الإسلامية، ويعتمدون أكثر على التلفاز والإنترنت.
    ووصف حمزة ريكاردو عملية إطلاق قناة بأنها "عمل ليس سهلا"، مشيرا إلى أن القناة ستعتمد في تغطيتها على مراسلين في أنحاء إيطاليا، علاوة على استضافة كبار الشخصيات للتعليق على الأحداث


    اورخان أرسلان
    Or5ân 2rselan

    لاتنسى ذكر الله ولا الصلاة على رسول الله



  • #2
    رد: المعارضة الألمانية تطالب بالاعتراف بالإسلام& إقرار كتاب للتعريف بالإسلام& قريباً أول قناة إسلامي

    جزاكم الله خيرا

    تعليق

    يعمل...
    X