إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مطالب باعتقال بيشوي المتهجم على القرآن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مطالب باعتقال بيشوي المتهجم على القرآن

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله :


    تقدم 115 محام اليوم السبت ببلاغ إلى النائب العام في مصر ضد الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس، وطالبوا باعتقاله والتحقيق معه بتهمة "إشاعة الفتنة وازدراء الإسلام".



    وقال المحامون في البلاغ الذي حمل رقم 16469:

    "مكرم إسكندر نقولا المترهبن باسم "توما السريانى"، والملقب بالأنبا "بيشوي" ووظيفته مطران بالكنيسة المصرية وسكرتير للمجمع المقدس، يحرض على الفتنة الطائفية، ويزدرى الإسلام دين الدولة ودين غالبية الشعب المصري 80 مليون مسلم".



    وأضاف البلاغ: "رغم النقد الشعبي لتصريحاته، فإنه لم يعتذر بل مضى في عناده مصرًا على إشاعة الفتنة بصورة أكبر وتهديد الوحدة الوطنية بصورة أعظم".



    وبحسب صحيفة "المصري اليوم" فقد أردف البلاغ الذي قدمه ممدوح إسماعيل، محامى الجماعات الإسلامية وتضامن معه 114 محاميًا: "الأنبا بيشوي خرج على الناس في مؤتمر عام بمدينة الفيوم ونشرته الصحف، بـ"كلمات حاقدة مثيرة للفتنة" فيها طعن في الإسلام وعقيدة المسلمين، والقرآن كلام الله المحفوظ منذ أكثر من 14 قرنًا من الزمان لم يتغير أو يتبدل حرف منه".



    وأشار إلى أن بيشوي ردد كلام اليهود في المسيح عيسى بن مريم عليه السلام علانية وبالنشر، وقال كما قالت اليهود إنه قتل.



    وقال البلاغ: "بيشوي حاول أن يشكك في آيات القرآن، وهو"الجاهل" باللغة العربية وتفسير القرآن. وقد اختار متعمدًا توقيتًا، المناخ فيه محتقن لإثارة الفتنة وازدراء القرآن والإسلام".



    واستنكر البلاغ "السكوت الحكومي والصمت القضائي" عن التحرك مع هذه الفتنة التي تكاد تعصف بمصر، من شخص يعتقد أنه فوق القانون".
يعمل...
X