إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التوضيح والبيان لشجرة الإيمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التوضيح والبيان لشجرة الإيمان

    كتاب التوضيح والبيان لشجرة الإيمان

    تأليف الشيخ العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله
    نبذه عن الكتاب :
    قال المؤلف:
    هذا كتاب يحتوي على مباحث الإيمان التي هي أهم مباحث الدين وأعظم أصول الحق واليقين ؛ مستمداً ذلك من كتاب الله الكريم –الكفيل بتحقيق هذه الأصول تحقيقاً لا مزيد عليه- ومن سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم : التي توافق الكتاب وتفسره ، وتعبر عن كثير من مجملاته ، وتفصل كثيراً من مطلقاته . مبتدئاً بتفسيره، مثنياً بذكر أصوله ومقوماته ، ومن أي شيء يستمد ؟ مثلثاً بفوائده وثمراته، وما يتبع هذه الأصول .
    فمثل الله كلمة الإيمان –التي هي أطيب الكلمات- بشجرة هي أطيب الأشجار ، موصوفة بهذه الأوصاف الحميدة : أصولها ثابتة مستقرة ، ونماؤها مستمر ، وثمراتها لا تزال ، كل وقت وكل حين ، تغل على أهلها وعلى غيرهم ، المنافع المتنوعة ، والثمرات النافعة . وهذه الشجرة متفاوتة في قلوب المؤمنين تفاوتاً عظيماً ، بحسب تفاوت هذه الأوصاف التي وصفها الله بها . فعلى العبد الموفق أن يسعى لمعرفتها، ومعرفة أوصافها وأسبابها ، وأصولها وفروعها ؛ ويجتهد في التحقق بها : علماً وعملاً . فإن نصيبه – من الخير والفلاح ، والسعادة العاجلة والآجلة- بحسب نصيبه من هذه الشجرة.
    -----------------------
    للتحميل : << اضغط هنا >>

    رحمك الله أبي الحبيب, لا تنسوه من الدعاء , الله المستعان

  • #2
    رد: التوضيح والبيان لشجرة الإيمان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
    ينقل لقسم واحة الكتب
    اللهم إن أبي وأمي و عمتي في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِم من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر لهما وارحمهما، فإنك أنت الغفور الرحيم.

    تعليق

    يعمل...
    X