إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدليل على ان المعازف حراااااااااااااااااام من القران و السنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدليل على ان المعازف حراااااااااااااااااام من القران و السنة

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
    بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
    اولا يا شباب انا عاوز اعرف معنى كلمة يستحلون حد عارف
    انتم طبعا عارفين ان اصح رواة الحديث ( البخارى و مسلم)
    معنى كلمة يستحلون اى : كانت حرام و يحلونها
    و طبعا لو انت عرفت ان هذا حرام و اصريت علية دي من اسباب انتكاس الامة و الذى يصر على فعل الحرام له الجزاء فى الدنيا و الاخرة
    و النهاردة انا بكلمكم عن المعازف حرااااااااااااااااااام
    الدليل من السنة:|\
    الحديث الذي رواه البخاري قال: وقال هشام بن عمار : حدثنا صدقة بن خالد : حدثنا عبدالرحمن بن يزيد بن جابر : حدثنا عطية بن قيس الكلابي : حدثني عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال : حدثني أبو مالك الأشعري - والله ما كذبني - سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف. صحيح البخاري 7:193.
    وقدروي مرفوعا من حديث أبي موسى الأشعري أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏من استمع إلى صوت غناء لم يؤذن له أن يسمع الروحانيين‏)‏‏.‏ فقيل‏:‏ ومن الروحانيون يا رسول الله‏؟‏ قال‏:‏ ‏(‏قراء أهل الجنة)‏)‏ خرجه الترمذي الحكيم أبو عبدالله في نوادر الأصول



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

    اما الدليل من القران \ او لا انت عرفين حديث الرسول صلى الله علية وسلم فى فضل الصحابة و التابعين
    بس الاول انا عازك تعرف
    حدثنا أبو الأحوص عن منصور عن إبراهيم عن عبيدة عن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : خير أمتي القرن الذين يلوني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم
    يعنى اول ثلاث قرون
    حدثنا حسين بن علي عن مجمع بن يحيى عن سعيد بن أبي بردة عن أبي بردة عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أصحابي أمنة لأمتي ، فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون

    وهذا تفسير القرطبى فى هذة الاية
    قال تعالى ((وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ {6} وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ {7}))

    ‏لهو الحديث‏}‏‏:‏ الغناء؛ في قول ابن مسعود وابن عباس وغيرهما‏.
    ابن عباس حَبر القران يعنى عالم القران
    ابن مسعود يعلم كل اية فى القران فيما نزلت
    قلت‏:‏ هذا أعلى ما قيل في هذه الآية، وحلف على ذلك ابن مسعود بالله الذي لا إله إلا هو ثلاث مرات إنه الغناء‏.‏ روى سعيد بن جبير عن أبي الصهباء البكري قال‏:‏ سُئل عبدالله بن مسعود عن قوله تعالى‏(ومن الناس من يشتري لهو الحديث‏)‏ فقال‏:‏ الغناء والله الذي لا إله إلا هو؛ يرددها ثلاث مرات‏.وعن ابن عمر أنه الغناء؛ وكذلك قال عكرمة وميمون بن مهران ومكحول‏.‏ و روى شعبة وسفيان عن الحكم وحماد عن إبراهيم قال قال عبدالله بن مسعود‏:‏ الغناء ينبت النفاق في القلب؛ وقاله مجاهد، وزاد‏:‏ إن لهوالحديث في الآية الاستماع إلى الغناء وإلى مثله من الباطل‏.‏ وقال الحسن‏:‏ لهوالحديث :المعازف والغناء‏.‏
    وترجم البخاري‏ (‏باب كل لهو باطل إذا شغل عن طاعة الله، ومن قال لصاحبه تعالى أقامرك‏)‏،
    تعالى‏}‏أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى‏{‏البقرة‏:‏ 16‏]‏؛ اشتروا الكفر بالإيمان، أي استبدلوه منه واختاروه عليه‏.‏ وقال مطرف‏:‏ شراء لهو الحديث استحبابه‏.‏ قتادة‏:‏ولعله لا ينفق فيه مالا، ولكن سماعه شراؤه‏.‏
    حديث المرفوع فيه، وقول الصحابة والتابعين فيه‏.‏ وقد زاد الثعلبي والواحدي في حديثأبي أمامة‏:‏‏(‏وما من رجل يرفع صوته بالغناء إلا بعث الله عليه شيطانين أحدهما على هذا المنكب والآخر على هذاالمنكب فلا يزالان يضربان بأرجلهما حتى يكون هو الذي يسكت‏)‏‏.

    ‏ و‏"‏روى الترمذي وغيره من حديث أنس وغيره‏"‏ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏ ‏(‏صوتان ملعونان فاجران أنهى عنهما‏:‏ صوت مزمار ورنة شيطان عند نغمة ومرح ورنة عند مصيبة لطم خدود وشق جيوب

    وخرج ابن بشران عن عكرمة عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏(‏بعثت بهدم المزامير والطبل‏)‏‏.‏

    و‏"‏روى الترمذي من حديث علّي رضي الله عنه‏"‏ قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏إذا فعلت أمتي خمس عشرة خصلة حل بها البلاء - فذكرمنها‏:‏ إذا اتخذت القينات والمعازف‏)‏‏.

    وروى أسد بن موسى عن عبدالعزيز بن أبي سلمة عن محمد بنالمنكدر قال‏:‏ بلغنا أن الله تعالى يقول يوم القيامة‏:‏ ‏(‏أين عبادي الذين كانوا ينزهون أنفسهم وأسماعهم عن اللهو ومزامير الشيطان أحلوهم رياض المسك وأخبروهم أنيقد أحللت عليهم رضواني‏

    ‏‏ وروى ابن وهب عن مالك عن محمد بن المنكدر مثله، وزاد بعدقوله ‏(‏المسك‏:‏ ثم يقول للملائكة أسمعوهم حمدي وشكري وثنائي، وأخبروهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون‏)‏‏.‏

    وقدروي مرفوعا هذا المعنى من حديث أبي موسى الأشعري أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏من استمع إلى صوت غناء لم يؤذن له أن يسمع الروحانيين‏)‏‏.‏ فقيل‏:‏ ومن الروحانيون يا رسول الله‏؟‏ قال‏:‏ ‏(‏قراء أهل الجنة‏)‏ خرجه الترمذي الحكيم أبو عبدالله في نوادر الأصول

    ، وقدذكرنا في كتاب التذكرة مع نظائره‏:‏‏(‏فمن شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الآخرة، ومن لبسالحرير في الدنيا لم يلبسه في الآخرة‏)‏‏.‏ إلى غير ذلك‏.‏ وكل ذلك صحيح المعنى على ما بيناه هناك‏.‏ومن رواية مكحول عن عائشة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏من مات وعنده جارية مغنية فلا تصلوا عليه‏)‏‏.‏

    ولهذه الآثار وغيرها قال العلماء بتحريم الغناء‏.‏ وهو الغناء المعتاد عندالمشتهرين به، الذي يحرك النفوس ويبعثها على الهوى والغزل، والمجون الذي يحركالساكن ويبعث الكامن؛ فهذا النوع إذا كان في شعر يشبب فيه بذكر النساء ووصف محاسنهنوذكر الخمور والمحرمات لا يختلف في تحريمه؛ لأنه اللهو والغناء المذموم بالاتفاق‏
    وهذا دليل على أن الغناء محظور؛ إذ لو لم يكن محظورا ما جاز تفويتالمال على اليتيم‏.‏ وصار هذا كقول أبي طلحة للنبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ عندي خمرلأيتام‏؟‏ فقال‏:‏ ‏(‏أرِقْها‏)‏‏.‏ فلو جاز استصلاحها لما أمر بتضييع مال اليتامى‏.‏ قال الطبري‏:‏ فقد أجمع علماء الأمصار على كراهة الغناء والمنع منه‏.‏وإنما فارق الجماعة إبراهيم بن سعد وعبيدالله العنبري؛ وقدقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏‏(‏عليكم بالسواد الأعظم‏.‏ ومن فارق الجماعة مات ميتة جاهلية‏)‏‏.‏قال أبو الفرج‏:‏ وقال القفال من أصحابنا‏:‏ لا تقبل شهادة المغني والرقاص‏.‏

    ودلوقتى عاوزك تجيب كفتين و توضع اقوال ابن عباس و ابن مسعود و اقوال اول ثلاث قرون للاسلام الذين قال عنهم الر سول هم اخير القرون ووضعو اقوال الامة الاربعة و جماهير العلماء و متنسوش توضع حديث الرسول فى المعازف فى البخارى
    وتوضع فى الكافة الثانية اقوال العلماء الحديثه
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو مالك محمد المصرى; الساعة 16-08-2010, 03:26 PM. سبب آخر: فصل الكلمات المتشابكة
    ابودجانة (عصابة الموت) فدائى رسول الله صلى الله علية وسلم

  • #2
    رد: الدليل على ان المعازف حراااااااااااااااااام من القران و السنة

    جزاك الله خيراً,منتظرين إبداعك يا اخى فى معلومة جديدة قد تفيد المجتمع بشكل مباشر أو شكل غير مباشر,اكثر الله من أمثالك و أدخلك جنته الفسيحة بإذن الله.

    تعليق


    • #3
      رد: الدليل على ان المعازف حراااااااااااااااااام من القران و السنة

      جزاك الله خيرا
      التعديل الأخير تم بواسطة لؤلؤة باسلامي; الساعة 18-02-2015, 08:42 AM.

      تعليق


      • #4
        رد: الدليل على ان المعازف حراااااااااااااااااام من القران و السنة

        بارك الله فيك يا أخي
        وجزاك الله خيراً
        اللهم طهر اسماعنا من الحرام
        اللهم ارحم أبي رحمة واسعة وجميع موتانا وموتى المسلمين

        تعليق


        • #5
          رد: الدليل على ان المعازف حراااااااااااااااااام من القران و السنة

          جزاك الله كل خير
          الحمد لله الذى حبب لنا سماع القرآن وكره إلينا سماع الاغانى
          جزيت الجنة
          التعديل الأخير تم بواسطة M_S_A; الساعة 08-06-2010, 09:31 AM.

          تعليق


          • #6
            رد: الدليل على ان المعازف حراااااااااااااااااام من القران و السنة

            جزاكم الله خيرا

            تعليق

            يعمل...
            X