السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشاركة رقم #228
الجواب:
بسؤال الشيخ العلامه ابن جبرين رحمه الله
عن حكم كتابه العزيمه بالطريقه المذكورة آنفا
أجاب رحمه الله روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : (( إن في القرآن سبعه وثلاثون موضعا" فيها قول لا إله إلا الله فمن كتبت له بزعفران وغسلها بماء زمزم او بما المطر شفي من المرض وإن كان مسحوراا إنحل سحرة ))
ثم قال وقد كنا نفعل ذلك فنكتبها في اوراق بخط دقيق وزعفران ساطع فيغسلها ثلاث غسلات ويشرب غسالتها ثم يجمع الورقه وإذا يبست جعلها على جمر وتلقى دخانها وهكذا ادركنا كثيرا من المشايخ كا الشيخ عبد العزيز إبن مرشد والشيخ عبد الرحمن الفريان والشيخ أحمد بن منصور 0
ولا ينكر عليهم احد من المشايخ فلا نرى مانع من إستعمالها ويرجى الشفاء بذلك00 والافضل كتابتها با الاقلام في الاوراق مع إختيار دقه الاقلام وتقارب الاسطر حتى تتسع لعدد من الايات ويكتب في الورقه في الوجهين كليهما والله اعلم 00
انتهى كلام الشيخ إبن جبرين رحمه الله تعالى
نقلا عن كتيب (( أرق نفسك وأهلك بنفسك ))للدكتور خالد الجريسي في صفحه 167
وقد أفتت اللجنه الدائمه بمثل ذلك
وعموما فالقرآن كله رقية خذي منه ما شئت لما شئت والعبرة باليقين في الله تعالى وصدق اللجوء إليه
والله أعلم
المشاركة رقم #228
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
السؤال:ما حكم العلاج بكتابة ايات من القران على ورقة ونقعها في الماء ثم يشربه المريض؟
فلقد سمعت ان الايات تكتب على الورقة بالزعفران ثم تنقع الى حين زوال الزعفران(باختلاطه مع الماء) ثم يشربه المصاب..فما مدى صحة هذا القول؟ أفيدونا جزاكم الله خيرا
ولو كان الجواب بالجواز, فهل هذه الطريقة لعلاج اي مرض أو انها لعلاج العين والحسد؟
نرجو الاجابة في اسرع وقت ممكن بارك الله فيكم
السؤال:ما حكم العلاج بكتابة ايات من القران على ورقة ونقعها في الماء ثم يشربه المريض؟
فلقد سمعت ان الايات تكتب على الورقة بالزعفران ثم تنقع الى حين زوال الزعفران(باختلاطه مع الماء) ثم يشربه المصاب..فما مدى صحة هذا القول؟ أفيدونا جزاكم الله خيرا
ولو كان الجواب بالجواز, فهل هذه الطريقة لعلاج اي مرض أو انها لعلاج العين والحسد؟
نرجو الاجابة في اسرع وقت ممكن بارك الله فيكم
بسؤال الشيخ العلامه ابن جبرين رحمه الله
عن حكم كتابه العزيمه بالطريقه المذكورة آنفا
أجاب رحمه الله روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : (( إن في القرآن سبعه وثلاثون موضعا" فيها قول لا إله إلا الله فمن كتبت له بزعفران وغسلها بماء زمزم او بما المطر شفي من المرض وإن كان مسحوراا إنحل سحرة ))
ثم قال وقد كنا نفعل ذلك فنكتبها في اوراق بخط دقيق وزعفران ساطع فيغسلها ثلاث غسلات ويشرب غسالتها ثم يجمع الورقه وإذا يبست جعلها على جمر وتلقى دخانها وهكذا ادركنا كثيرا من المشايخ كا الشيخ عبد العزيز إبن مرشد والشيخ عبد الرحمن الفريان والشيخ أحمد بن منصور 0
ولا ينكر عليهم احد من المشايخ فلا نرى مانع من إستعمالها ويرجى الشفاء بذلك00 والافضل كتابتها با الاقلام في الاوراق مع إختيار دقه الاقلام وتقارب الاسطر حتى تتسع لعدد من الايات ويكتب في الورقه في الوجهين كليهما والله اعلم 00
انتهى كلام الشيخ إبن جبرين رحمه الله تعالى
نقلا عن كتيب (( أرق نفسك وأهلك بنفسك ))للدكتور خالد الجريسي في صفحه 167
وقد أفتت اللجنه الدائمه بمثل ذلك
وعموما فالقرآن كله رقية خذي منه ما شئت لما شئت والعبرة باليقين في الله تعالى وصدق اللجوء إليه
والله أعلم
تعليق