رد: إطلاق اللحية فرض أم سنة؟؟
و هل اختلاف العلماء في أمر ما بين الوجوب و الندب , أو الكراهة و التحريم يعني أن أحد الفريقين يجادل بالباطل ليدحض به الحق ؟ و هل تتهمني بأني أحاول دحض الحق بالباطل ؟
سامحك الله و هداك .
ما قولك إذن في اختلاف العلماء في حكم الأضحية , فمنهم من أوجبها على الموسر - كالأحناف - و منهم من قال أنها سنة ؟ و ما قولك في اختلافهم في حكم قص الشعر و الأظافر لمن أراد أن يضحي , فمنهم من قال : حرام , و منهم من قال : مكروه , و منهم من قال : مباح ؟
و ما قولك في اختلاف العلماء في زيارة النساء للقبور , و قد اختلف فيها العلماء على الأحكام الخمسة , فمنهم من أوجبها كالظاهرية و منهم من استحبها و منهم من أباحها و منهم من كرهها و منهم من حرمها ؟
و ما قولك في اختلاف العلماء في الوصية لغير الورثة بين موجب و مستحب ؟
و ما قولك في اختلاف رأي عمر الفاروق و علي بن أبي طالب - رضوان الله عليهم - في المسألة ( المشركة أو الحجرية أو الحمارية ) في المواريث ؟ أكان أحدهم يجادل بالحق ليدحض به الباطل ؟
يا أخي لو استعرضت كم الأوامر النبوية الكريمة التي اختلف الفقهاء في تكييفها على الوجوب أو الاستحباب لما قلت حرفا مما ذكرت .
حتى لو تبين خطأ عالم , أيكون مجادلا بالباطل ليدحض به الحق ؟
صدق من قال : ( من لم يعرف اختلاف الفقهاء لم يشم أنفه رائحة الفقه ) .
هداني الله و إياك فيما اختلف فيه إلى الحق بإذنه .
و اتق الله و لا تسء لأحد في كلامك , و إياك مما يعتذر منه .
و هل اختلاف العلماء في أمر ما بين الوجوب و الندب , أو الكراهة و التحريم يعني أن أحد الفريقين يجادل بالباطل ليدحض به الحق ؟ و هل تتهمني بأني أحاول دحض الحق بالباطل ؟
سامحك الله و هداك .
ما قولك إذن في اختلاف العلماء في حكم الأضحية , فمنهم من أوجبها على الموسر - كالأحناف - و منهم من قال أنها سنة ؟ و ما قولك في اختلافهم في حكم قص الشعر و الأظافر لمن أراد أن يضحي , فمنهم من قال : حرام , و منهم من قال : مكروه , و منهم من قال : مباح ؟
و ما قولك في اختلاف العلماء في زيارة النساء للقبور , و قد اختلف فيها العلماء على الأحكام الخمسة , فمنهم من أوجبها كالظاهرية و منهم من استحبها و منهم من أباحها و منهم من كرهها و منهم من حرمها ؟
و ما قولك في اختلاف العلماء في الوصية لغير الورثة بين موجب و مستحب ؟
و ما قولك في اختلاف رأي عمر الفاروق و علي بن أبي طالب - رضوان الله عليهم - في المسألة ( المشركة أو الحجرية أو الحمارية ) في المواريث ؟ أكان أحدهم يجادل بالحق ليدحض به الباطل ؟
يا أخي لو استعرضت كم الأوامر النبوية الكريمة التي اختلف الفقهاء في تكييفها على الوجوب أو الاستحباب لما قلت حرفا مما ذكرت .
حتى لو تبين خطأ عالم , أيكون مجادلا بالباطل ليدحض به الحق ؟
صدق من قال : ( من لم يعرف اختلاف الفقهاء لم يشم أنفه رائحة الفقه ) .
هداني الله و إياك فيما اختلف فيه إلى الحق بإذنه .
و اتق الله و لا تسء لأحد في كلامك , و إياك مما يعتذر منه .
تعليق