إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

    الآن حصحص الحق
    صدقت ورب الكعبة صدقت ورب الكعبة
    اللهم ارزقنى قول الحق وفعل الحق وحب الحق وحب أهل الحق وحب من قال الحق
    اللهم آمين
    جزاك الله خير الجزاء واثابك حسن الثواب
    و ما ذاك؟ ما الذى جعلك تقول هذا؟



    تعليق


    • #17
      رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

      سيأتي يوم و يحتج بعض الأشخاص بكلامه و فتاويه و يقول هو عالم و اجتهد و الاختلاف بين العلماء منذ القدم... المشكلة أن له فتاوى تناقض الشريعة و حللت الحرام و حرمت الواجب...
      جزاكم الله خيراً
      فهمنا مقصدكم


      قال الشيخ الألباني رحمه الله: إن هذا الطريق طويل ونحن نمشي فيه مشي السلحفاة لايهمنا أن نصل المهم أن نموت علي الطريق

      تعليق


      • #18
        رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

        جزاكم اللـهُ خيرا أيها الإخوة و الأخوات...

        و إليكم هذه الأخبار المتعلقة بموت الطنطاوي :

        * البيت الأبيض يُعـزِّي العالَم بموت الطنطاوي و يمتدحـه... و يقول أنه كان يُمثل الإسلام الوسطـي المعتـدل (طبعاً معروف مقصود تعريف الإسلام على ألسنتهم وقلوبهم)... و سيُصلي أوباما لأجل كل الذين ينعون لشيخ الأزهر طنطاوي

        * أما الصحف اليهودية بفلسطين المُحتلـة فلم تنـسَ "الطنطاوي" و أثنَـتْ عليه خيرا... و وصفتْـهُ بأنه كان "شيخ السـلام"... و أشادتْ به خلال اجتماعه برئيس دولة يهود "بيريـز" و بمواقفه الأخـرى...

        ================================================== =====

        يقـول اللـهُ جـل و عـلا : " و لن ترضى عنكَ اليهـودُ و لا النصـارى حتـى تتبـعَ ملتهـم"...


        تعليق


        • #19
          رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

          المشاركة الأصلية بواسطة zidane مشاهدة المشاركة
          و ما ذاك؟ ما الذى جعلك تقول هذا؟
          ما جاء به أخى أبو بكر كان حقاً وصدقاً وما أضافه عن أوباما واليهود زاد كلامه صدق وحق وأنا كنت منخدع فى أنه شيخ الأزهر ونسيت أنه هو صاحب الحرب على النقاب وقائدها عندما يقول شيخ الأزهر أنه عادة يهودية وليس له أصل فى الإسلام و.....و..... فماذا يكون هذا؟!
          عرفت أخى الحبيب لماذا هذا الكلام

          تعليق


          • #20
            رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            اخواني الافاضل جزاكم الله خيرا فقد كنت متحيرا في هذه المسأله جدا وصراحتا لم اريد ان اخرج من فمي دعاءا له او حتي تأمينا علي الدعاء له والحمد لله اني فهمت الموضوع بجوانبه

            فالذي فهمته :انه يحذر منه كل مفتون به

            اما الان فانا ادعوا وانا مطمأن:اللهم اجزه بعمله

            ولكني اخاف شيئا:ان يأتي زمان نقول فيه لقد كان الطنطاوي ارحم من فلان الان

            والحمد لله ان اهل الحق في كل زمان ومكان

            واصارحكم القول>>اشعر ان آخر سيلحق بصاحبه قريبا<<

            اسأل الله ان يرزق الازهر بمن يقول كلمة الحق ولا يخاف في الله لومة لائم

            تعليق


            • #21
              رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

              أبشروا ننتظر البُشرى بعد موت هامان بمـوت الفرعـون... و الحمـدُ للـه الأخبار شبه مؤكدة و ننتظر الإعـلان النهائي وسيكون فاتحة خير لكل المسلمين بإذن اللـه تعالـى... اللهـم لك الحمـدُ لا إله إلا أنت...

              تعليق


              • #22
                رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                اخي ابي بكر الشامي جزاك الله خيرا لكن عندي شئ احب ان اقوله

                لن تقر العيون الا بعد ان نري اناس لايخافون في الله لومة لائم فكم ذهب من طاغية وجاء بعده من تفوق عليه

                وهذا تنبيه الا تنسينا الفرحة بموت ظالم انه يوجد نسخ منه كثيييرة وحرب الكلمة لازالت قائمة وارواحنا مازالت في اجسادنا والدعوة الحق تحتاج الي مجهود اكبر فهذا اذكر به نفسي واياكم ولن تكتمل الفرحة الا بعد عودة الخلافة اما قبل ذلك فالقلب مازال حزينا

                واسمحوا لي بهذا التساؤل:كم مات من قبل من اهل الدعوة الحق وكانوا يمنون انفسهم برؤية عصر الخلافة ولكن قدر الله الا يرونها وها نحن جئنا الي الدنيا ولا نعلم هل سيقدر الله لنا ان نري الخلافة بأعيننا ام لا؟

                ولكن يكفينا شرفا ان يمن الله علينا بان نكون ولو سببا صغيرا في عودتها علي منهاج النبوة

                اخي ابو بكر >>يعلم الله اني احببتك مع اني لم ارك ولم اسمع صوتك حتي لكن يكفي اني اري آثار قلمك
                ويعلم الله كم احببت هذا الموقع اسأل الله ان يبارك فيكم جميعا وان يرزقكم الصدق معه سبحانه في القول والعمل

                تعليق


                • #23
                  رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

                  أصبت



                  تعليق


                  • #24
                    رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                    اخي ابي بكر الشامي جزاك الله خيرا لكن عندي شئ احب ان اقوله


                    لن تقر العيون الا بعد ان نري اناس لايخافون في الله لومة لائم فكم ذهب من طاغية وجاء بعده من تفوق عليه


                    وهذا تنبيه الا تنسينا الفرحة بموت ظالم انه يوجد نسخ منه كثيييرة وحرب الكلمة لازالت قائمة وارواحنا مازالت في اجسادنا والدعوة الحق تحتاج الي مجهود اكبر فهذا اذكر به نفسي واياكم ولن تكتمل الفرحة الا بعد عودة الخلافة اما قبل ذلك فالقلب مازال حزينا


                    واسمحوا لي بهذا التساؤل:كم مات من قبل من اهل الدعوة الحق وكانوا يمنون انفسهم برؤية عصر الخلافة ولكن قدر الله الا يرونها وها نحن جئنا الي الدنيا ولا نعلم هل سيقدر الله لنا ان نري الخلافة بأعيننا ام لا؟


                    ولكن يكفينا شرفا ان يمن الله علينا بان نكون ولو سببا صغيرا في عودتها علي منهاج النبوة


                    اخي ابو بكر >>يعلم الله اني احببتك مع اني لم ارك ولم اسمع صوتك حتي لكن يكفي اني اري آثار قلمك

                    ويعلم الله كم احببت هذا الموقع اسأل الله ان يبارك فيكم جميعا وان يرزقكم الصدق معه سبحانه في القول والعمل



                    و عليكم السلام ورحمة اللـه وبركاته... بارك اللـه لك أخي و أحبك الذي أحببتني فيه... و لو أردتَ أخي فاسبقني إلى فتح حوار بساحة الحوار العلمي و الاجتماعي حول "رياح التغييـر التي تلوح بسماء مصر"...

                    الأمل أخي ليس معقـودٌ على خليفته... بل مـوتُ الفرعون بحد ذاته آية من آيات اللـه... كمـوت أي طاغيـة أذاق الناس ألوانَ الذل و سامهم سـوء العذاب...

                    الأمـل أخي ليس بموته فقط و لا بخليفته... بل هذا بداية زلـزال لانهيار امبراطوريـة امتدتْ من أيام الرئيس الأحمر للأصفر حتى هذا...

                    الأمـل سيأتي لأن الوضع الإسلامي اليوم يشهد ثورة لم يشهدها منذ مائة عام... نسأل اللـه أن يستخدمنا و لا يستبدلنا...
                    التعديل الأخير تم بواسطة أبو بكر أشرف الشامي; الساعة 13-03-2010, 08:58 AM. سبب آخر: خطأ املائي

                    تعليق


                    • #25
                      رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

                      أخي الفاضل أبو بكر أشرف الشامي حفظه الله
                      هل يجوز سب الأحياء بألفاظ لا تليق بأخلاقيات هذا الدين
                      كان رسول الله يدعوا على الكفار فيقول اللهم عليك بفلان ....
                      ولم نسمع قط ولن نسمع قط ان رسول الله أو أحد من الصحابة أو التابعين قال لاحد خصومه من الكفار أو من مخالفيه من اهل الديانة ما قاله الاخ الفاضل الدكتور خالد الرفاعي بل جعل عنوان موضوعه سب لا يليق بمنهج هذا المنتدى ن فهناك فرق بين أن توضح مخالفات خصمك وبين أن تسب خصمك لأنه خالفا وأنت على الحق
                      كنت أتنمنى أن يرد الأخ خالد بأسلوب يوضح فيه للأخوة ما أخطأ فيه الشيخ رحمه الله واراحنا من فتاواه التي تخالف إجماع أهل العلم
                      فنعم أخي الفاضل نقول الحمد لله الذي أراحنا من أقواله التي كانت تفتح على الامة باب شر مستطير قد أغلق بموته
                      ولكن في نفس الوقت لا نسبه أبدا بالفاظ كما قال الفاضل حفظه الله الدكتور خالد
                      وضح المخالفات وكشف الأباطيل وأقرع الحجة بالحجة ودمغ الباطل بالحق فإذا هو زاهق
                      وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا (81)
                      الدين النصيحة ( راجع موقف الشيخ العلامة محمد بن اسماعيل وفضيلة الشيخ الحويني في هذا الموضوع )
                      وسوف يتضح لك الأمر بجلاء )
                      من أقوال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه
                      خير الغنى غنى النفس وخير الزاد التقوى
                      وشر العمى عمى القلب
                      واعظم الخطايا الكذب
                      وشـر المكاسب الربا وشر المآكل اليتيم
                      ومن يعف يعف الله عنه ومن يغفر يغفر الله له

                      تعليق


                      • #26
                        رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

                        جزاكم الله خيرا
                        اسال الله ان يرنا الحق حقا ويرزقنا اتباعة

                        إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
                        ، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

                        شفاكِ الله أختنا محبة السلف دعواتكم
                        لها بالشفاء العاجل

                        تعليق


                        • #27
                          رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

                          جزاك الله خيرا اخى الحبيب ابو بكر
                          واذكر فى احدى دروس شيخنا الحبيب احمد جلال
                          وكان بعنوان " اصعب قرار "
                          قال فيه : انه عندما تصدر قرارا وتعلم بعد فترة من الوقت انه كان خاطئا عليك ان تبادر بتعديله فليس هذا بخطأ
                          ولكن الخطأ ان تتمادى فيه من باب لا يصح ان تخطئ وانت فلان
                          والتاريخ يذكر اناس كثر ومنهم الصحابة اخطأوا فى قرارات ولكن عادوا واصلحوا خطئهم
                          وهناك من يصدر قرار تقع ويلاته بعد وفاته على الامة بأسرها
                          وارى ان من استرحنا منه ومن شر فتاويه كان من الصنف الاخير
                          اللهم ولى عليا من يصلح واقبضنا اليك غير مفتوتين

                          تعليق


                          • #28
                            رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

                            موت الطنطاوى كان بفعل فاعل وارسل ليدفن فى البقيع للتلبيس وقد شكك كثير من المصادر فى ذلك
                            أذكر من تنساه ولا ينساك
                            وبنعمه غذاكا وللاسلام هداكا
                            ومن تعصاه دائما واذا رجعت اليه قبلك وارتضاكا

                            تعليق


                            • #29
                              رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

                              السلام عليكم ورحمة الله ..
                              جزاك الله خيرا أخي العزيز أبا بكر على هذا الموضوع ....
                              ولعلي أعتقد بصحة ما تفضلت به (فقط لنفس الغرض الذي تفضلت) وليس لشيئ آخر ، أي من منطلق أن ذكر المساوئ في تلك الحالة ما هو إلا للتحذير من الوقوع في براثن ومهالك الميت لاسيما لو كان قد شغل موقع حساس في الدين كفقيه أو محدث أو عالم ...... إلخ .
                              إذن فالمسألة لا تعدو عن كونها مجرد تحذير من علم الشيخ الميت وليس للتشفي والشماتة بموته .. لأنه لا يشمت في الموت مسلم يفهم شيئاً في الدين .

                              ولو قربنا المسألة لتوضيح هذا الأمر فسيكون المثال المقاس عليها هو إحدى حالات جواز الغيبة شرعاً وهي حالة المقاضاة و الاستشارات الاجتماعية (حيث لا تُعد الغيبة غيبة من الأصل في تلك الحالات) ...
                              فمثلاً لو طلبني أحد القضاة للشهادة في حق أحد المسلمين المعروف عنهم السوء وكان وقوفي أمام القاضي في غير وجود هذا المسلم فهل يكون ذلك من باب اغتيابه ... ؟؟!!!!
                              وكذلك لو جاءني أحد الآباء وسألني عن أخ يريد التقدم لخطبة ابنته وقد علمتُ سابقاً عن هذا الأخ شرور يفعلها ، فهل أكتم عن الأب ذلك الأمر حتى لا أعد مغتاباً للأخ ........ ؟؟!!!
                              ........... وهكذا .

                              و جميع المسلمين أو أغلبهم يعلم عن شيخ (بل و بعض شيوخ) الأزهر السابقين بعض المحاسن أو المساوئ وليس من المحرم شرعاً ذكر تلك المحاسن أو المساوئ فقط لتحذير الناس من أخذ الفتاوى منهم التي كانوا قاموا بتسجيلها في حياتهم إما مكتوبة أو مصورة أو مسموعة ..... إلخ .

                              إذن فالأمر لا يخص شخص شيخ الأزهر السابق وحده والذي تعلمون جميعكم ما فعله حيال قضية النقاب مع أخواتنا الذي تفضلتم جميعاً بكتابة أكبر الكلام في هذا المنتدى تعبيراً عن الاستياء من تصريحاته (وكان ذلك منذ شهرين فقط وليس سنتين) وليست هذه هي الطامة الكبرى الوحيدة ، بل وقد سبقها أمور كثيرة ربما لم يعاصرها معظمكم لأنها كان في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي أثناء أن كان مفتياً للديار ...

                              الشاهد والمقصود مما سبق أن تلك المسألة بالطبع ليست للتشفي أو للقتال الفردي أو لتصفية الحسابات الشخصية ولكنها بغرض واحد فقط وهو تحذير عوام المسلمين من الأخذ ببعض الفتاوى الغير صحيحة شرعاً من البعض مهما علا قدره أو انخفض ..
                              بدليل أنه كان من شيوخ الأزهر السابقين الشيخ عبد الحليم محمود ((ورغم أنه في ذمة الله الآن إلا أنه وجب القول أنه كان صوفياً)) وهذا للتحذير من قراءة كتبه والأخذ بما فيها رغم كونه كان شششششييييييخخخخخخخخاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاً للأزهر .. وهذا ينطبق على الدكتور أحمد عمر هاشم رغم كونه لازال على قيد الحياة .. وينطبق على مفتي الديار الحالي (علي جمعة) المعروف عنه الأشعرية والمرشح بقوة الآن لشغل منصب شيخ الأزهر .. نسأل الله ألا ينوله إياه .

                              هذا ما علمته وعايشته منذ عقود من مشايخنا الأفاضل .. والله أعلم بصحة ذلك من عدمه .
                              أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
                              فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
                              ثم تدبر معى قوله تعالى
                              (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
                              (آل عمران :190-191)
                              __________________________
                              C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
                              ________________________________
                              أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

                              تعليق


                              • #30
                                رد: ذِكـرُ مسـاوىء الموتـى... ما بيـنَ التحريـمِ و الضـرورة...

                                جزاكم الله خيرا
                                اللهم إن أبي وأمي و عمتي في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِم من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر لهما وارحمهما، فإنك أنت الغفور الرحيم.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X