إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النقاب .. وما أدراك ما النقاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما شاء الله اخوانى اجابوا بعلمهم فى الموضوع بارك الله فيهم
    ولكن لى تعقيب لأخى فى الله جندى العقيدة:

    و بديهي ان هذا ليس بتقديم قول العلماء على كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم و إنما هو أخذ بكلام بعض العلامء في تفسير كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي هو حجة على الجميع و لا حجة لأحد قبله , و وجدت أن النافلة - حسب اطمئنان قلبي - تعيقني عن أداء واجبات دعوية -

    وأردت أن اقول لحضرتك
    من يتق الله يجعل له مخرجا......
    وإن كان السجن فهو أكيد مخرجا
    والدليل معانا قصة سيدنا يوسف
    والسجن اللى كان عاصم له
    وماشاء الله اللحية لم تعطل الكثيرين والكثيرين عن الدعوة أبداااااااااااااااااا

    ومش هطيل فى النقطة ديه

    تعقيب آخر بالكلام عن السنة وكأنها أمر عادى تركه
    قد يكون والله أعلم تركها لا آثم فيه ولكن أليس عملها سنة؟؟؟
    يعنى عملها فيه أجر؟؟؟
    ليه نترك هذا الأجر ونرضى بما هو أقل؟؟
    ليه ممكن نحاول نجمع حسنات بطرق كتيرة وسايبين الطريق اللى حسناته عدادا مفتوح مبيقفلش ما دامت النية سليمة؟؟
    ليه منحاولش نجمع بين كل الأجور؟؟؟

    كما قال الشيخ يعقوب حفظه الله:

    السنة هى الحصن الحصين لحماية الفروض
    فلو تأذى الحصن وصل الأذي للفروض
    وبتركها أو ترك بعضها فتحت على فروضك ثغرات من الشيطان
    لازم نكون مسلمين حريصين على ديننا واعلاء كلمة الله فى الأرض((صح)) واعلاء سنة نبيه((صح))
    ربنا يرزقنا رضاه واغفر اللهم عننا وارحمنا انت مولانا
    وجزاكم الله خيرا
    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

    الحمد
    لله الذي تتم بفضله الصالحات

    تعليق


    • #32
      جزاك ربي خيرا أختاه

      وكما قلت سابقا

      دا دين
      وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
      وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
      صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

      تعليق


      • #33
        حياكم الله جميعاً....

        _أخى الحبيب "جندى العقيدة"::: جزاكم ربى خيراااااا.....

        أنا أسف ولكن لا بد من التعليق على كلامكم _دون الخوض فى مناقشة أدلة الطرفين فى مسألة اللحية بناءاً على طلبكم حفظكم الله_::::

        _يا أخى الحبيب ::: أنا قلت أنه ""غير سائغ" لأن النصوص صريحة صحيحة فى المسألة ...ومن ثم فمخالفتها خلاف غير سائغ .....

        وطبعاً يا أخى أن لم أنكر أن العلماء الذين تفضلت حضرتك وذكرتهم وأخذت أنت برأيهم يستدلون بنفس أدلتنا ...إذن يبقى الفيصل هو عند ""الأصوليين" فى علم أصول الفقه ....

        وكما تعلمنا _وأنا والله أقل المسلمين علماً فاعذر جهلى_ :::أنه إذا وردت صيغة الأمر مجردة عن القرأئن الدالة على المراد بها اقتضت (((الوجوب))).....ويدل على ذلك أن الصحابة الكرام كانوا يستدلون بالأمر على الوجوب ولم يقع بينهم خلاف فى ذلك فكان "إجماعاً"" ....هكذا تعلمنا فى الأصول أخى الكريم .....

        عموماً::: ما زلت عند ما قلت من كونه خلافاً"غير سائغ"" ......ولا يفتى بحلقها لأحد إلا فى حالة إضطرار بالضوابط المعروفة للمضطر من عالم ثقة ....أما الأمر العام فهو ""الوجوب"".....

        والحمد لله أن حضرتك متفق معى فى مسألة "القشور واللباب"لأن كثيرا من الإخوة لا يفهموا هذا القضية أو البدعة بمعنى أصح.......

        **أما أخى الحبيب المحب "د/مسلم"::: فلى معه عتاب ليس هنا مكانه ......بارك الله فيه وحفظه .....

        الله المستعان...
        تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
        ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
        لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
        فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
        سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
        _______________________________
        ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
        __________________________________
        نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
        أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

        تعليق


        • #34
          السلام عليكم

          كلامكم أثار شجونى .. والله يعلم لم

          والله المستعان ..

          يارب يارب يارب وهذا الآذان يؤذن اجعل شهر رمضان فتحا لى ولبنات المسلمين وشبابهم واهدنا لما فيه الخير واهدنا للصواب وأت نفوسنا تقواها وزكها أنت خيرمن زكاها أنت وليها ومولاها ..

          يارب ثبتنا على الحق ودلنا على الصواب واجعلنا من الغرباء

          اللهم إنا نسألك الإخلاص فى القول و العمل فارزقنا إيااه يا ارحم الراحمين

          أقول كلمة لله ..

          انا مقتنعة تماما بأن النقاب هام فى هذا الزمن بالذات زمن الفتن و المصائب وعلى فكرة انا لا أرجئ الأمر لاقتناع من عدمه ...لأن فرضية الحجاب لا زيغ فيها .. لكن أقصد اقتناعى بين المؤيدين لفرضيته والقائلين بأنه سنة.. ولكن مسألة فرضيته رأيت عليها خلافا من قبل العلماء وإن كانت نفسى تميل بشدة لجهة النقاب ...ولكن خلافهم رحمة ولا أدرى هل تأثيم من لا ترتديه واعتبارها متبرجة هذا يصح شرعا أم لا ؟؟



          اللهم لا تجعل كلماتى هذه شاهدا على وإن أخطأت فارحمنى برحمتك يا أرحم الراحمين
          دفاعا عنك يا حبيبي يا رسول الله صلوت ربي عليك وتسليماته يا خير خلق الله يا أفضل رسل الله
          نشهد الله على أننا نحبك مهما قالوا ومهما عجزت أيدينا إلا أن تفعل البسيط المتاح في أيدينا
          فسامحنا فى تقصيرنا فى حقك ولهونا بدنيانا

          تعليق


          • #35
            السلام عليكم ..

            سؤال للدكتور غيث

            معذرة .. هو حضرتك متخصص

            حقيقة ماشاء الله عليك لا قوة إلا بالله

            والجميع هنا أحسست أنى جاهلة للغاية

            ربنا يكرمكم ويزيدكم من العلم ويعطينى مثلكم يارب
            دفاعا عنك يا حبيبي يا رسول الله صلوت ربي عليك وتسليماته يا خير خلق الله يا أفضل رسل الله
            نشهد الله على أننا نحبك مهما قالوا ومهما عجزت أيدينا إلا أن تفعل البسيط المتاح في أيدينا
            فسامحنا فى تقصيرنا فى حقك ولهونا بدنيانا

            تعليق


            • #36
              بواسطة أخي الحبيب د/غيث

              أخى الحبيب "د/مسلم"::: حضرتك تطرقت فى المداخلة الأخيرة إلى إعتبار الغير منتقبة كأنها متبرجة وهذا ""مرفوض وخطأ"" .....فكان الأولى أن تعرض أدلة النقاب وتناقشها بمنتهى الهدوء بدون تعنيف.....
              أخي الحبيب د غيث من قال هذا وأين ؟

              لقد ناقشت سابقا أدلة النقاب وكنت سأكمل لكني وجدت أن مصدرنا انا والأخت يمامه جزاها الله خيرا الشيخ بن جبرين جزاه ربي خيرا


              أما عن الأدله فقد قام شيخنا إبن العثيمين رحمه الله بإعطاء رأيه في هذا الموضوع وقد كتبته وهذا لوجه الله



              أما أن أخت تنتقب يحام حولها كل شخص لكي يقنعوها بكشف الوجه ثم .... ثم .......


              وقد قال الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله : دا دين - النقاب النقاب النقاب


              فقد كان قصدي مانراه اليوم من دعاوى ضد النقاب وأنه تأخر وتخلف وقالوا ان الحجاب ماهو الا ستر الشعر فقط أما الزينه والألوان المرسومه على الوجه والتنمص دي حاجه تقدميه وتطوريه وعن هذا كان قصدي



              وإذا كان ستر الشعر لأنه فتنه فما بالنا نحن بالوجه بكل ما يحويه


              أخي نحن في زمان ضاعت فيه المعاني والكلمات الصادقه حتى النصح في الله أصبح فظاظه

              أخي ما كان مني إلا أن نقلت آراء علماؤنا رحمهم الله جزاهم الله عنا خيرا

              مع أني لست أهلا لذلك هداني الله وتاب على أنه هو التواب الرحيم

              وعذرا إن كنت أخطأت فأنا عبد وخطاء


              وما كان من خطأ أو زلل فأنا منه تائب وإلى الله راجع
              وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
              وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
              صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

              تعليق


              • #37
                الأخت الكريمة د/كارمن
                من قال إن سبب الحلق خوف السجن , أما هذا فقد دخلناه و لله الحمد و لا يرهبنا أساسا , و نحن نعد أنفسنا لما هو أشد من السجن , القتل في سبيل الله , لكن المسألة كما ذكرت - لكل واحد ظروفه التي لا يعلمها إلا الله و لا يحاسبه عليها إلا الله .

                الأخ الكريم د/غيث
                بارك الله فيك و إن كنت تطرقت لنقاش الأدلة فتكلمت حول دلالة الأمر في أحاديث اللحية , و هذه هي تحديدا نقطة الخلاف - بين الأصوليين - على تكييف الأمر في هذا الحديث , و ارجع لكتاب - اللحية دراسة حديثية أصولية للفقيه الأصولي المحدث فضيلة الدكتور عبد الله يوسف الجديع .

                على العموم لا مانع , الخلاف عندك غير سائغ و هو عندي سائغ و الله أعلم .

                جزاك الله كل خير على اهتمامك و تجردك و إنصافك .
                الحـق و الإيمان يذكــي في دمـــي
                نــــورا ســموت به على الأفـــلاك
                روحي على كفي إذا احـتدم الوغى
                ألفيـــتني بــين الـــلظى الــــــفتاك

                تعليق


                • #38
                  يا أختنا أن قلت أننى أدين الله بفرضية ""تغطية الوجه والكفين"" ولكن فى نفس الوقت لا بد من بيان أن المسألة خلافية خلافاً (((سائغاً)))....


                  أخي الفاضل بارك الله فيك وجزاك خيرا ً ، وهل أنا نكرت الخلاف السائغ فيه

                  طيب لو حضرتك فهمت من كلامي هذا ، أحضر لي حضرتك _ بارك الله فيك _ ماجعلك تظن بي هذا ، وأنا أفهمك وجهة نظري به

                  -------------------------


                  وقولكم أن العلامة الألبانى كانت بناته وأهل بيته منتقبات::: طيب وما حجة ذلك فى فرضية النقاب ...إن الشيخ عالم مجتهد أداه إجتهاده ان النقاب""سنة"" ويفتى بذلك ...فإذا كان سنة فمن أولى من بنات الشيخ ناصر السنة من تطبيقها ؟؟؟!!!


                  أخي الفاضل جزاكم ربي خيرا ً

                  وهل كنت أقصد بكلامي ، إلا أنه حتى لو سنة ، ترتديه الأخت ، خوفا ً من أن تقع أحد في فتنة ، بدليل أن من دعا إلى سنيته ، ألبس بناته النقاب


                  وشيخانا اللأباني : كان له هذا الإجتهاد ، برغم أنه كان يعلم أن في مثل هذه الأيام ستحدث مثل هذه المشكلة وهذا التنازع

                  لأنه بهذا يخرج الأخت التي ترتدي زيا ً شرعيا ً عدا النقاب ، من دائرة الإثم

                  -------------------------


                  قِيلت لي كلمة قبل هذا من أخ فاضل : لماذا تصرين على فرضية النقاب ، وتجبرين الأخوات بارتدائه ، وتجعليهم بهذا آثمات

                  وردي هو سبحان الله يا أخي : ، انا لم أجبر أحد أن يأخذ برأي الذي آخذت به ، فانا لست إلا مقلدة لشيوخنا جميعا ً ، ولست مجتهدة أجبر احد برأيي


                  أخي الفاضل ، لما قلت أنا آخذ رأي أنه فرض ، قلت أخذته على نفسي ولم أجبر به غيري وهذا ما قصدته

                  بمعنى مامعنى السفر : كل مايطلق عليه لفظ سفر فهو سفر

                  أو ما هو مسيرة يوم وليلة

                  طيب

                  لو قلت أنا أن الذهاب لطلخا من المشاية في المنصورة مثلا ً جعلته السفر بالنسبة لي ، وأوجبت هذا على نفسي

                  وقلت جعلته فرض

                  هل بهذا .... تفهم من كلامي ، أني جعلت كل من لم يعتبري مثلي آثم

                  وحضرتك تقول :

                  فإن كنتم كما قال _وهذا ما أربأ بكم عنه _ فحضرتك :: مخطئة مع شديد احترامى لكم وهذا ما يحزننى أن تنظر المنتقبة إلى الغير منتقبة_طبعا المحجبة حجابا شرعيا_ أنها ""أثمة""!!!!


                  أخي الفاضل

                  ليس موضوعي ... هلااا عبرنا الحاوجز ببعيد

                  وكم من موضوع كتبته أن لا تنظر الأخت الملتزمة لأخت التي قد تعتقد انها أقل منها تلك النظرة ، لو تذكروا ، وقد رددتم علي في أكثر من موضوع لو تذكروا

                  عموما ً أخي الفاضل ، ما كان لمثلي ان تفعل هذا ، ويشهد الله كم أعلم أنني سيئة

                  ولا أستطيع أن أنظر لفتاة متبرجة شديدة الفحش ، ظاهرة بأني أفضل منها

                  وهل لا أعلم من الذي سيسبق عليها الكتاب

                  وهل عرفت ماذا بينها وبين الله

                  ولو كان الأمر كما تقول لأصبح علي التكفير والتوبة من اثم الفترة التي لم أرتديه فيها

                  والله يا أخي ، ابدا ً ما أنظر تلك النظرة التي تقول

                  اللهم اسئلك الثبات

                  اللهم اسئلك الثبات

                  اللهم اسئلك الثبات

                  والله لقد خفت على نفسي من حبوط العمل ، وخفت عليها من الإنتكاس

                  وهذا النقاب الذي اتعارك عليه

                  قد يأتي اليوم الذي أنتكس فيه ، وأخلعه ، ويتغير جميع ما آمنت به

                  فلا تعلم حضرتك كم جملتكم أخافتني ، وأثرت في

                  جزاكم الله خيرا ً

                  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  تعليق


                  • #39
                    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

                    جزى الله جميع إخوانى وأخواتى خير الجزاء.....

                    أختى الكريمة الفاضلة " الطبيبة/راجية رحمة ربها""....

                    جزاكم ربى خيرااا وبارك الله فيكم

                    _بالنسبة لتعليقكم _حفظكم الله_:::

                    1_ولا أدرى هل تأثيم من لا ترتديه واعتبارها متبرجة هذا يصح شرعا أم لا ؟؟


                    *مبدئياً::: الإجابة ::(((لا))) ...وطبعاً من نافلة القول أننى أقصد المحجبة حجاباً شرعيا مستوفى الشروط المعروفة التى حددها أهل العلم وليس حجاب باريس ولندن الذى نراه الأن ...

                    يا أختى الكريمة :: ممكن حضرتك ترجعى لقراءة مداخلاتى فى هذا الموضوع ففيها بعض التفصيل .........أقصد فى الموضوع هنا ..

                    ولو هناك أمر غير واضح أنا تحت أمركم ....

                    2_وإن كانت نفسى تميل بشدة لجهة النقاب !!!

                    توكلى على الله وارتدى النقاب يا أختاااه ولا تحرمى نفسك من الأجر وتشبهى بأمهاتك أمهات المؤمنين .....ولا تسوفى فهو على أقل الأحوال _أى النقاب_ ((سنة))::: فبما أنكم تميلون لها فتوكلى على ربك ومبااااااااااااارك عليكم اتباع سنة الحبيب ونحن فى زمن الهرج ...وكما صحَ عن رسول الله فى صحيح مسلم (((عبادة فى الهرج كهجرة معى))....وكما قال رسول الله عن رب العزو فى الحديث القدسى (((وما زال عبدى يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه)))....

                    طبعاً كل هذا لو أخذنا بالأيسر ::بأن النقاب ""سنة"" ......


                    3_سؤال للدكتور غيث

                    معذرة .. هو حضرتك متخصص



                    أحسن الله إليك أختاااه ...فأنا فقير إلى ربى بل وأقل المسلمين علماااوالله....

                    ولولا سؤالكم لما قلت :::

                    فأنا أصلاً::أدرس عندكم فى كلية الطب .....

                    أما العلم الشرعى:: فقد منً الله علىَ ببداية الطلب فما زلنا نحبو والله ....نسأل الله أن يعلمنا ويفقهنا ما يرضيه عنا وما يقربنا منه....

                    الله المستعان.....
                    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                    _______________________________
                    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                    __________________________________
                    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                    تعليق


                    • #40
                      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

                      حياكم الله أختنا الفاضلة "يمامة المسجد"....جزاكم ربى خيراااا على ردكم ....

                      يا أختنا توضيحاً"لسوء الفهم الذى حدث "":::

                      1_أنا لما لاحظت إصراركم _بارك الله فيكم_ على التكلم عند فرضية النقاب _وهذا محض حقٌ لكم_ لم أرد التدخل فى سرد الأدلة على فرضيته فقد كفيتمونى ذلك ....ولكن كل ما أردت أن أؤصل له حتى لا نبغض المخالف هو أن المسألة خلافية خلافاً""معتبرااً"" ...وخشيت أن يظن البعض ممن لا يعرف فقه الخلاف أننى متناقض أو أن موقفى غير واضح فى المسألة ....

                      فأردت أن يكون موقفى واضح وما قصدت أنكم أنكرتم ان الخلاف سائغاً .....


                      2_((هل بهذا .... تفهم من كلامي ، أني جعلت كل من لم يعتبري مثلي آثم)))

                      يا أختى الكريمة ::أنا لم أقل ولكن حضرتك من جاء على لسانك نقلاً عن هذا الأخ أن فهم من كلام حضرتك أنكم تعتبرين الغير منتقبات ""أثمات""....فأنا لم أكتب شيئاً من عندى.....


                      3___أما قول الأخ الفاضل الذى ذكرتيه (((وتجعليهم بهذا آثمات)))

                      فإن كنتم كما قال _وهذا ما أربأ بكم عنه _ فحضرتك :: مخطئة مع شديد احترامى لكم وهذا ما يحزننى أن تنظر المنتقبة إلى الغير منتقبة_طبعا المحجبة حجابا شرعيا_ أنها ""أثمة""!!!!

                      هذا كلامى الذى علقت حضرتك عليه:::

                      _يا أختى الفاضلة_حفظكم الله_::لو دققتى النظر فى كلامى لو جدتى أننى نفيت عنكم هذا الكلام وهو اتهامكم للغير منتقبات بأنهم أثمات .....

                      ألم أقل ((وهذا ما أربأ بكم عنه_::أى أننى أعلم من طول مناقشاتى معكم طوال عام أو أكثر أن هذا الكلام لا يصدر منكم يا أختى .....دققى فى الكلام حفظكم الله ...

                      يمكن أنا فعلاً أخطأت أننى لم أفصل الجزء الثانى من الجملة وهو (((وهذا ما يحزننى أن تنظر المنتقبة إلى الغير منتقبة_طبعا المحجبة حجابا شرعيا_ أنها ""أثمة""!!!!)))...

                      فهذا كان تعقيبا عاماً وليس المقصود به حضرتك وحضرتك تعلمين أن هذا يحدث للأسف من بعض المنتقبات ....فعذراً هذا خطأ تعبير وفقط.....

                      وتيقنى يا أختاااه:::أننى ما ظننت بكم هذا الظن الذى ذكرتيه فأنا أعلم موقفكم جيداا ومن ثم فأردت توضيح الأمر ..وحدث سوء تفاهم وفقط.....وأنا أقل من أعقب عليكم أختى "يمامة""....

                      والله أسأل لكم الثبات حتى الممات وكل المسلمين....

                      يارب تكون وجهة نظرى واضحة لديكم ولو هناك تعقيب على كلامى فأنا فى انتظاره....

                      الله المستعان..
                      تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                      ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                      لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                      فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                      سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                      _______________________________
                      ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                      __________________________________
                      نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                      أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                      تعليق


                      • #41
                        السلام عليكم

                        جزاكم الله خير د. غيث وبارك فيكم ورزقكم الجنة ووفقنى للصواب يارب عاجلا غير آجل وكم أتمنى هذا اليوم الذى ارتديه فيه وقد قررت مرتين ولكن لم اتخذ الخطوة حقيقة.. يارب يوفقنى ليه عاجلا غير آجل فكم سأشعر بالراحة حينها

                        والله المستعان ووفقكم الله فى دراستكم وربنا يزيدك علما يارب

                        ونعم الصحبة الصحبة فة هذا المنتدى

                        رغم الاختلاف فى الفكر ولكن المبدأ واحد

                        واختلافهم رحمة
                        دفاعا عنك يا حبيبي يا رسول الله صلوت ربي عليك وتسليماته يا خير خلق الله يا أفضل رسل الله
                        نشهد الله على أننا نحبك مهما قالوا ومهما عجزت أيدينا إلا أن تفعل البسيط المتاح في أيدينا
                        فسامحنا فى تقصيرنا فى حقك ولهونا بدنيانا

                        تعليق


                        • #42
                          حياكم الله ....

                          أخى الحبيب "جندى العقيدة":::: جزاكم ربى خيرااا وبارك الله فيكم وأعزكم ....

                          عموماً ::هى نقطة خلاف بيننا ....وردا لنصيحة حضرتك بقرأة كتاب ""اللحية دراسة حديثية أصولية للفقيه الأصولي المحدث فضيلة الدكتور عبد الله يوسف الجديع ......الذى أعتقد أننى اطلعت عليه من فترة اطلاعاً سريعاً إن لم أكن واهماً .....

                          فأنا أنصكم بقراءة كتاب ""اللحية لماذا ؟؟""::: للعلامة بركة الأيام شيخى الحبيب ""محمد بن اسماعيل المقدم"".....فقد أجاد عادته حفظه الله ......

                          بارك الله فيكم...
                          تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                          ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                          لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                          فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                          سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                          _______________________________
                          ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                          __________________________________
                          نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                          أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                          تعليق


                          • #43
                            :LLL:

                            أختى الكريمة "الطبيبة /راجية رحمة ربها"::: وجزاكم ربى خيرا مثله أختى وبارك فيكم...

                            واعلمى أن الصواب هو (((ارتداء النقاب )))إن شاء الله .......
                            فيعلم الله كم تكون سعادتنا أن تقررى أخت إرتداء النقاب فهذه منحة فلا تتردى واعزمى أمرك وتوكلى على ربك وأسأليه الثبات حتى الممات .....

                            عذراً على كلامى _فليس تطفلاً منى_ ولكن شحذ لهمتكم ....فأنا أحقر بكثير أن أنصحكم ....


                            __________________

                            ـأما أخى الحبيب "د/مسلم"::: ما شى يا عمنا ....طيب دا أنا قلت خلاص أنا لى عتاب عند د/مسلم وضمنا عزومة فى البارون ولا حاجة تقوم تبين الأمر !!!!:(ضحك):

                            جزاكم ربى خيراااااااااااااا

                            طبعاً اتضح الأمر وهو كان واضحا بالنسبة لى أصلاً من الموقف الذى ذكرته حضرتك لهذا المريض قلبياً الذى يريد ان يتلذذ بوجه اخته المسلمة ...ولكنى خشيت أن يفهم احد كلامك خطأ .....

                            بارك الله فيكم...
                            تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                            ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                            لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                            فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                            سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                            _______________________________
                            ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                            __________________________________
                            نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                            أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                            تعليق


                            • #44
                              السلام عليكم

                              على فكرة النقاش هنا مثرى وجزل ومفيد جدا

                              ربنايكرمكم جميعا ويبارك فيكم ويرزقكم الجنة يارب

                              أختى الكريمة "الطبيبة /راجية رحمة ربها"::: وجزاكم ربى خيرا مثله أختى وبارك فيكم...

                              واعلمى أن الصواب هو (((ارتداء النقاب )))إن شاء الله .......
                              فيعلم الله كم تكون سعادتنا أن تقررى أخت إرتداء النقاب فهذه منحة فلا تتردى واعزمى أمرك وتوكلى على ربك وأسأليه الثبات حتى الممات .....

                              عذراً على كلامى _فليس تطفلاً منى_ ولكن شحذ لهمتكم ....فأنا أحقر بكثير أن أنصحكم ....
                              لا تقل ذلك أخى فالنصيحة واجب على كل مسلم وماشاء الله أسلوبكم طيب فى النصح وأحييك عليه وربى يبارك لك ويرزقك الجنة

                              ويارب يوفقنى للنقاب عاجلا غير آجل وأعلم انه هو الصواب ومنى عينى أرتديه من زمان مما يقرب من السنتين يمكن .. أفكر جديا فى ذلك.. لدرجة اتمنيت أسافر مكة للعمرة وأعيش هناك فترة .. ثم أعود به حتى لا يضايقنى احد فى العمل .. وأضعهم أمام أمر واقع .. انت تعلم لانى اُدَرِّس بالجامعة .. ولكن فى زميلات ارتدينه والحقيقة قرفوهم بس القرف يهون فى سبيل الله .. والحقيقة بغبطهم على قوتهم وشجاعتهم .. ومتضايقة لضعفى حتى الان .. ومش هو ده السبب الرئيسى فى تاخرى ولكنه احد الاسباب حقيقة .. أصبح التعليم العالى والدرجات العليا وبال على المرأة وخروجها للعمل شئ يؤثر على طاعتها ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم ..

                              الله يسامحك يا قاسم يا آمين انت وهدى شعراوى أفسدتم علينا حياتنا وطاعتنا

                              لا يجوز عليهم غير الرحمة الان

                              والله المستعان

                              جزيت الخير الكثير و الثواب الجزيل وثبتك الله على الطاعة والجميع بإذنه تعالى يارب

                              ولفت نظرى هذه الجملة فى توقيعكم المبارك

                              ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                              وفعلا صدق قائلها

                              وما على الرسول إلا البلاغ المبين

                              رغم ان الواحد بيتقطع قلبه لما يدعو أحد للصواب ويلاقيه غير آبه له وربما سخر منه

                              الله يعين
                              دفاعا عنك يا حبيبي يا رسول الله صلوت ربي عليك وتسليماته يا خير خلق الله يا أفضل رسل الله
                              نشهد الله على أننا نحبك مهما قالوا ومهما عجزت أيدينا إلا أن تفعل البسيط المتاح في أيدينا
                              فسامحنا فى تقصيرنا فى حقك ولهونا بدنيانا

                              تعليق


                              • #45
                                جزاكم الله خيرا اخوانى
                                اسال الله لكى يا أخيتى الطبيبة راجية ان يرزقك النقاب
                                وأن يثبت أقدامك على طريق الحق
                                وما كان من صعوبات فى الطريق فهو من الأجرلكى ان شاء الله
                                واعلمى يا اخية ان الجنة حفت بالمكاره
                                واحنا مش عاوزين جنة
                                يارب يارب يارب
                                الفردوس الأعلى ومرافقة النبى فى الجنة

                                اخى فى الله جندى العقيدة:
                                الأخت الكريمة د/كارمن
                                من قال إن سبب الحلق خوف السجن , أما هذا فقد دخلناه و لله الحمد و لا يرهبنا أساسا , و نحن نعد أنفسنا لما هو أشد من السجن , القتل في سبيل الله , لكن المسألة كما ذكرت - لكل واحد ظروفه التي لا يعلمها إلا الله و لا يحاسبه عليها إلا الله .
                                ما قصدت ان اللحية تؤدى الى السجن
                                فما شاء الله نصف البلد ملتحى
                                اقصد حتى لو كان السجن هو النهاية بسبب اللحية فهو مخرج كما كان مخرج لسيدنا يوسف من الآية من يتق الله يجعل له مخرجا

                                وما قصدته عن السنة
                                ليس اللحية فقط
                                والنقاب ايضا
                                فكفى ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان ملتحى
                                وان امهات المؤمنات كانوا منتقبات
                                ما أعظمها نعمة أن يمن الله علينا بأن نكون جزء منهم
                                وأن يهدينا طريقهم
                                وقد يكون الصبر عليها فى الاقتضاء بها هى السبب الوحيد فى مغفرة الله لذنوبنا الجثيمة التى تتثاقل على أعتاقنا
                                واسال الله ان يرزقنا كل عمل يقربنا لرضاه
                                وان يرزقك ويرزقنا الشهادة فى سبيله
                                اللهم آمين

                                جزاكم الله خيرا
                                اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

                                الحمد
                                لله الذي تتم بفضله الصالحات

                                تعليق

                                يعمل...
                                X