إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سائلة تسأل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سائلة تسأل

    سلام عليكم سائلة تسأل
    أرجوووك انا في حيرة شديدة و أطلب منك المساعده
    أنا زوجي في السجن أكثر من 5 أشهر و لكن لم يتم البناء بيننا مازلت في منزل أهلي
    و يقنط زوجي في مكان حرج جدا في حي اليهود يعني أغلب جيرانه يهود و هذا مازاد في تعقيد الحال
    هو سيخرج عن قريب ان شاء الله و لكن أمه و أخواته يريدنني أن انزع نقابي
    فأمه مريضه و خائفة عليه جدا و اخواته ايضا لأنه حين يخرج باذن الله و يجدو زوجته منتقبه لن يتركوه حسب كلامهم
    لهذا خيرتني اختة بالأمس بان أنزع نقابي نظرا للظروف الحرجه و لأن زوجي سيبقى متعبا حتى عند الخروج و لأن امه حلفت يمينا ان لا يتزوج منتقبه , و بين أن اتركه بالتي هي احسن دون ان اخبره عن السبب فاخباري له عن السبب سيولد مشاكل كثيرة مع اهله لهذا اسحب نفسي و اتركه
    و انا في حيرة شديده لا اعرف ماذا افعل
    تارة اقول اتمسك بنقابي و لكن حين اذكر اهلي ايضا فأبي خيرني بينه و بين ان انساه و ابى بنقابي و امي ايضا تطلب مني ليلا نهارا نزعه لأشتغل في الصحة لأنها تعبت في دراستي و اقول بمساعدتها (امي و ابي مطلقين)
    لا اعرف صدقاااا انا في حيرة كبيييره صليت الاستخاره و مازلت حائرة تارة اقول انزعه حتى الزواج ثم اقلل من خروجي من المنزل الا عند الحاجه القصوى و تارة افكر في الشغل من اجل امي يعني انني ان نزعته لا استطيع البقاء في المنزل و ان اقر في بيتي
    و زوجي في موقف حرج
    اتمني انك فهمتني و ارجو من الله ثم منك المساعده

  • #2
    رد: سائلة تسأل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيكم أختنا الكريمة وثبتنا الله وإياكم على الحق

    فمن نافلة القول وسالف الذكرى القول بأن هناك خلاف سائغ ومعتبر بين أهل العلم الثقات فى حكم (تغطية الوجه والكفين)) فمنهم من يقول بأن ذلك ((سنة وفضيلة ) ومنهم من يقول بأنه ((فرض))
    وهناك ننتقل لحال حضرتك الذى ينحصر فى أحد ثلاثة أحوال ::

    ١-أن تكونى حضرتك عالمة بالشرع ومجتهدة قد حصلتي أدوات الإجتهاد ومن ثم تبحثين فى الأدلة وتصلين للحكم الشرعى ويدور أجرك بين أجر أو أجرين

    ٢-أن تكونى حضرتك طالبة علم وتطلعى على أدلة الفريقين من أهل العلم سواء القائلين بأن ((تغطية الوجه والكفين )) "سنة" او القائلين ((بأنه فرض)) وترجحى أحد القولين

    ٣-أن تكونى حضرتك من العوام الذين لا حظ لهم من العلم الشرعى ومن ثم تبحثين عن عالمٍ ثقة وتٌقلديه فى هذه المسألة

    الحاصل :: إن كنت تدينين الله تعالى بأن النقاب ((فرض)) فلا تُطيعى أحداً فى خلعه أبداً (((فلا طاعة لمخلوقٍ فى معصية الخالق)) وواضح أن كل ما تتوهمون من مخاطر من جراء لباسكم (( النقاب)) هى مخاطر ""متوهمة"" وواضح أن زوجكم الكريم يريد زوجة منتقبة أصلاً وسيتحمل المشاق -إن حدثت- من جراء ذلك

    فاستعينى بالله وتمسكى بنقابك وعزتك ودعك من المُثبطين الذين يراودونك لخلعه

    أما أمكم الكريمة والعمل :: فكم من نساء منتقبات ويعملن والله هو الرزاق ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه

    وبالمناسبة :: لا تجوز الإستخارة فى فعل الطاعات ولكن الإستخارة فى المباحات المتساوية فى نظرى فى المصالح والمفاسد لكن أن أستخير فى لَبْس الحجاب فهذا غير معقول ولا مشروع فيما أعلم



    وفقنا الله وإياكم لمرضاته
    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
    _______________________________
    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
    __________________________________
    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

    تعليق

    يعمل...
    X