إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما مصير تارك الصلاة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما مصير تارك الصلاة

    ما مصير تارك الصلاة


    الصّلاة هي عمود الدين الإسلامي ، فلا يقوم الإيمان من دون صلاة ، و هي من أركان الإسلام .و أوّل ما يحاسب عليه المرء يوم القيامة صلاته .
    قال الله تعالى : ( وَمَا أُمِرُوا إِلاَّ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَة ) ِ . فمن أسباب وجودنا في الدنيا عبادة الله تعالى و إعمار الأرض ، والعبادة من ضمنها و أهمّها الصلاة . فصلواتنا في اليوم عددها خمسة ، يبقى فيها العبد على صلة وثيقة بالله تعالى في اليوم ، كما و يغفر له ما بين الصلوات ، و تجدّد الصلاة نشاطه و قوته في اليوم ، فلا يكسل عن أداء واجباته و عباداته .
    و الله وعد من يمشي على صراطه المستقيم في حياته ، فيصلّي و يزكي و يصوم و يساعد الآخرين ، لا يشتم ولا يغتب ، الفلاح في الدنيا و الآخرة ، المغفرة و الرحمة ، الراحة النفسية و الطمأنينة في الدنيا ، التوفيق و توسعة الرزق عليه في الدّنيا ، يبارك له في صحته و أولاده و اهله ، ، الجنة دار الخلد في الآخرة .
    و تارك الصّلاة ، هو تارك للحبل الموصول بين العبد و ربه ، هو قاطع للمدد الإلهي له في الدّنيا و الآخرة ، فيسلك طريقاً بعيداً عن الله ، ظاناً أنه سيوفق في حياته وهو بعيد كل البعد عن الصراط المستقيم . فلا يلقى في حياته سكينة ، ولا فلاح ، ولا توسعة في الرزق و لا البركة فيه . فلا ينتظر تارك الصلاة الحظ و التوفيق في حياته وهو لا يصلي ، فتارك الصلاة كمن يقفل على قلبه ويمنع عنه السكينة والراحة و انشراح الصدر . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن بين الرجل وبين الكفر ـ أو الشرك ـ ترك الصلاة" أخرجه مسلم، فالذي يميز المؤمن من الكافر صلاته ، والذي يترك صلاته من المسلمين بمثابة الكافر . و خطورة ترك الصلاة لا تقتصر على عدم التوفيق في الدنيا و الفلاح فيها ، بل يعد تارك الصلاة كالكافر والعياذ بالله . وأول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة ، فإن صلحت صلاته فقد فلح و نجح ، وإن فسدت صلاته فقد خاب وخسر في الدارين . كما أنّ سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم يميّزنا يوم القيامة بعلامة الوضوء في وجوهنا ، وتارك الصلاة لا يتوضأ ولن تكون له علامة الوضوء يوم الحساب ، فلن يعرفه نبينا محمد بأنّه من اتّباعه و أمّته فيخسر خسراناً كبيراً لتركه الصلاة . و تارك الصلاة كما نسي الله في الدنيا ، ونسي عبادته و نسي صلاته ، سينساه الله يوم القيامة ، وسيخسر في الدّارين ، الدنيا و الآخرة .
    من قال سبحان اللهِ وبحمدِه في يومٍ مائةَ مرةٍ، حُطَّتْ خطاياه ولو كانتْ مثلَ زبدِ البحرِ
    موسوعة الكلم الطيب

    سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر استغفرالله

  • #2
    رد: ما مصير تارك الصلاة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرًا ونفع بكم




    "اللهم إني أمتك بنت أمتك بنت عبدك فلا تنساني
    وتولني فيمن توليت"

    "وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى لِلَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ"الشورى:36

    تعليق

    يعمل...
    X