إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [حصري] إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )




    الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين

    حياكم الله وبياكم الأخوة والأخوات الافاضل الكرام
    مقدمة
    ومرحبا بكم معنا فى هذه الدورة التعليمية الوقائية والتى سنتحدث فيها عن أشر الشرور على وجه الارض ألا وهو :
    السحر

    ربما يتساءل البعض : لماذا اخترنا موضوع السحر والشعوذة بالذات !!
    ذلك لأهمية الموضوع وخطورته على عقيدة المسلم
    ولانتشاره بين طبقات المجتمع المختلفة
    ولكشف الاعيب السحرة والمشعوذين والحذر منهم
    ورغم أن السحر من أعظم الكبائر والموبقات ، بل هو من نواقض الإسلام الا أنه قدعم البلاد وانتشر بين الناس وتأذى الكثيرين بسببه وانقلبت أمور حياتهم

    تمهيداً

    ولقد حذرنا الإسلام كل التحذير من الوقوع في أحابيل السحرة والمشعوذين، وجعل السحر من أكبر الكبائر، ومن أشد الجرائم التي تعود على صاحبها بالوبال والهلاك وتلي الشرك بالله مباشرة، فقد روى أبو هريرة رضي الله عنه أن رسول الله (صلي الله عليه وسلم) قال: "اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا يا رسول الله وماهن؟ قال: الشرك بالله ، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا ، وأكل مال اليتيم،والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات" رواه البخاري ومسلم
    بل اعتبر التصديق به والاعتقاد بتأثيره بذاته كفراً صريحاً
    روت أم المؤمنين حفصة رضي الله عنها أن رسول الله (صلي الله عليه وسلم) قال: “من أتى عرافاً فسأله عن شئ - وفي لفظ أحمد - فصدقه بمايقول،لم تقبل له صلاة أربعين يوماً" [رواه مسلم]

    وفي الحديث الصحيح الذي رواه أحمد والبيهقي والحاكم وصححه العلامة الألباني من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي (صلي الله عليه وسلم) قال:
    "من أتى عرافاً أو كاهناً، فصدقه بما يقول فقد كفر بماأنزل على محمد" حديث صحيح
    ورغم خطورة السحر وذمه بل واعتباره من الموبقات ومن يعمل به فقد كفر الا أنه انتشر بين جميع طبقات المجتمع المثقفين والغير مثقفين




    وسنتناول فى هذه الدورة باذن الله تعالى :

    أسباب انتشار السحر
    نبذة عن السحر وبداياته
    تعريف السحر وهل هو حقيقة
    الفرق بين السحر والكهانة والعرافة والتنجيم
    علامات يعرف بها السحرة والمشعوذين

    صفات الراقى والرقية

    أنواع السحر وأقسامه



    التعديل الأخير تم بواسطة كريمه بركات; الساعة 14-04-2015, 11:28 PM.
    يا الله
    علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة


  • #2
    رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

    فلنتعرف بداية على أسباب انتشار السحر والشعوذة فى مجتمعاتنا :

    اولا : الجهل
    فهو على رأس الأسباب ، فنجد من المخدوعين من يجهل حكم الشرع في الذهاب إلى الكهان والسحرة، ويجهل حُكْمَ سؤالهم وتصديقهم، ويجهل عواقب الأمور، ويجهل الأسباب الحقيقية الصحيحة للشقاء والسعادة، وتحصيل الخير.
    وتجد منهم من يجهل حقيقة السحرة والمشعوذين والكهان، وتراه يغتر ببعض مايقومون به من خوارق وأمور خارجة عن العادة، ويغتر بما يشاع عنهم من أخبار تفيد أنهم يعالجون، أو يجلبون السعادة، أو ما يدَّعونه من العلم، والولاية،والديانة.

    ثانيا : ضعف الايمان والتقوى
    قال الله -عزَّ وجل- في حق الذين يؤثرون السحر: وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلايَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ - البقرة: 102
    قال ابن رجب -رحمه الله- في بيان معنى هذه الآية: "والمراد أنهم آثروا السحر على التقوى والإيمان؛ لما رجوا فيه من منافع الدنيا المعجلة مع علمهم أنهم يفوتهم بذلك ثوابالآخرة.

    ثالثا : كثرة الوسائل المعينةعلى انتشار السحر، وسهولة الوصول إلى السحرة
    حيث يوجد من القنوات الفضائية، والصحف، والمجلات، والكتب، ومواقع الإنترنت،وشركات الاتصالات، ما يعين على انتشار السحر، ورواج سوقه.

    رابعا :الطمع، والرغبة في كسب المال:
    سواء كان ذلك من قبل الساحر، أو قِبل القنوات الفضائية التي تُمكِّن لهم، أو من قبل شركات الاتصال، أو الصحف أو غير ما ذكر.
    فإذا اجتمع إلى ذلك ضعفُ الإيمان أو انعدامه،وقلة المبالاة بمصدر الكسب؛ فلا تسل عما سيحدث من شرخ وبلاء.

    خامسا : الرغبة فى استشراف المستقبل
    فذلك يبعث إلى البحث، والسؤال؛ فالنفس الإنسانية مولعة بمعرفة الغيب .

    سادسا : كثرة الأمراض والأوهام
    فهذا مريض مرضاً استعصى على العلاج، وذاك يعيش أوهاماً تقض مضجعه، وتؤرق جفنه، وهلم جرا.
    فالرغبة في العلاج، والشفاء من تلك الأمراض تجعل المصاب يتعلق بأدنى شيء يوصله إلى ذلك.

    سابعا: قلة العقوبات الرادعة للسحرة
    ففي كثير من البلدان يسرح فيها السحرة،ويمرحون، ويزاولون أعمالهم دون رقيب عليهم.
    بل ربما وجدوا الحماية، والتصريح لهم بفتح مراكز تعلم السحر، والكهانة.

    ثامنا : مشاهدة الصغار للأفلام الكرتونية المشتملة على الخرافة :
    كبعض ألعاب البلايستيشن وغيرها، مما يحتوي على ممارسات المشعوذين والدجالين، مما يجعل المشاهد يستمرئ ما يراه في صغره؛فلا يكاد ينكره حال كبره.



    لقد لاحظت من تجربه أن السحر والعمل والشعوذه (من تحضير للجان والشياطين) وغيره من الأعمال القذره التي تؤذي الناس
    منتشره في بلدان عربيه كالسودان والمغرب ومصر وعمان لدرجه كبيره عوضا عن بلدان أخرى؟!!



    وكذلك كثير من الناس يلجأون للسحره والمشعوذين لعمل العمل لشخص أخر وتدميره من باب (حسد)

    يعني أصبح الحقد والجهل منتشر بين الناس فلا يجب ان يكون المسلم عونا للشيطان وليتق الله



    فقد روى مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من اتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً.." - هذا مجرد السؤال فقط..- أما التصديق .. ففي الحديث عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال.. "من اتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " ..




    اللجوء إلى السحر والشعوذة ظاهرة تستفحل بين النساء أكثر من الرجال لأسباب يربطها البعض بالجهل والأمية والفقر وبتفاقم المشكلات الاجتماعية



    دع الأيام تفعــــــــل ما تشــاء ..... وطب نفسا إذا حكم القضاء

    ولا تجــــــــزع لحادثة الليالي ..... فما لحـــوادث الدنيا بقـــــاء

    وكن رجلا على الأهوال جلدا ..... وشيمتك السماحة والوفـــاء

    وإن كثرت عيوبك في البرايا ..... وسرك أن يكون لها غطـاء

    تستر بالسخاء فكـل عيــــــب ..... يغطيه كمـا قــيــل السخـــاء

    ولا تــــــر للأعادي قــط ذلا ..... فإن شماتة الأعداء بـــــــــلاء

    ولا ترج السماحة مــن بخيل ..... فما في النــــــار للظمآن ماء

    ورزقك ليـــس ينقصه التأني ..... وليس يزيد في الرزق العناء

    ولا حزن يــدوم ولا ســرور ..... ولا بؤس عليك ولا رخــــاء

    إذا ما كنــــت ذا قـلب قنـوع ..... فأنت ومالك الدنيا ســــــــواء

    ومــــن نزلت بساحته المنايا ..... فلا أرض تقيه ولا سمــــــاء

    وأرض الله واسعة ولــــكــن ..... إذا نزل القضا ضاق الفضاء


    دع الأيام تغـــــدر كل حيــن ..... فما يغني عن المــوت الدواء

    التعديل الأخير تم بواسطة كريمه بركات; الساعة 10-04-2015, 08:02 PM.
    يا الله
    علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

    تعليق


    • #3
      رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

      النشأة والبداية

      نبذة عن السحر وبداياته

      وجد السحر منذ القدم ، وقد ذكره الله تعالى في قصة موسى مع فرعون، فقال سبحانه: ( قَال َمُوسَى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ ) يونس:77

      وكذا في زمن سليمان -عليه السلام- فقال: ( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْك ِسُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ )... البقرة:102.


      ولم يذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه ولا رسوله صلى الله عليه وسلم في سنته -فيما نعلم- تحديد زمن معين ظهر فيه السحر على يد شخصٍ معين، ولكن تبين من الآية السابقة أن الجن هم مصدر السحر، بل ورد في القرآن ما يدل على أن كل رسول بعثه الله إلى قومه اتهموه بالسحر، مما يدل على قِدمه، قال تعالى بعد أن ذكر قصة إبراهيم ولوط، وعاد وثمود، ونوح، وقوم محمد صلى الله عليه وسلم –وهم قريش- قال لهم:
      (
      فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ * وَلاتَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ * كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ قَالُوا سَاحِرٌأَوْ مَجْنُونٌ )
      الذريات: 50 - 52

      أي أوصى بعضهم بعضًا بهذه المقالة وهي اتهام الرسول بالسحر أو الجنون أو هما معًا



      يا الله
      علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

      تعليق


      • #4
        رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

        ماهو السحر :


        هو في اللغة ‏"‏عبارة عن كل ما لطف وخفي سببه‏"‏ بحيث يكون له تأثير خفي لا يطلع عليه الناس ، وهو بهذا المعنى يشمل التنجيم ، والكهانة ، بل إنه يشمل التأثير بالبيان والفصاحة كما قال عليه الصلاة والسلام ‏:‏‏(‏إن من البيان لسحراً‏)‏‏ .‏ فكل شيء له أثر بطريق خفي فهو من السحر‏.‏


        وأما في الاصطلاح فعرفه بعضهم بأنه ‏:‏ ‏"‏عزائم ورقى وعقد تؤثر في القلوب والعقول والأبدان فتسلب العقل ، وتوجد الحب والبغض وتفرق بين المرء وزوجه وتمرض البدن وتسلب تفكيره ‏"‏ ‏.‏


        وجاء فى كتاب الصارم البتار للشيخ وحيد عبد السلام بالى : فى تعريف السحر : هو اتفاق بين ساحر وشيطان على أن يقوم الساحر بفعل بعض المحرمات أو الشركيات فى مقابل مساعدة الشيطان له وطاعته فيما يطلبه منه .





        هل السحر حقيقة !
        قال الإمام النووي : "والصحيح أن السحر له حقيقة، وبه قطع الجمهور، وعليه عامة العلماء... " وقال الإمام القرطبي - رحمه الله - : "ذهب أهل السنة إلى أن السحر ثابت وله حقيقة ". وقال الإمام ابن القيم : "وقد دل قوله تعالى:
        {
        وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ }( الفلق:4 ) وحديث عائشة رضى الله عنها على تأثير السحر وأن له حقيقة ".

        بينما المعتزلة لا يرون أن السحر حقيقة وأنه مجرد خدع وتمويهات وتخييل بعكس مذهب أهل السنة والجماعة .


        التعديل الأخير تم بواسطة بذور الزهور; الساعة 13-04-2015, 06:56 PM. سبب آخر: تشكيل الآية
        يا الله
        علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

        تعليق


        • #5
          رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )


          أنواع السحر من حيث الاستعانة


          تتعدد أنواع السحر بتعدد الاستعانات التي يستعين بها الساحر في تحقيق غرضه، فمن السحرة من يزعم الاستعانة بالكواكب، ومنهم من يستعين بالجن، ومنهم من يستعين بالنفخ في العقد، ومنهم من قصارى أمره خفة اليد وسرعة الحركة،



          النوع الأول: السحر الذي يستعان فيه بالكواكب كسحر الكلدانيين وأهل بابل وغيرهم، وهؤلاء كانوا قوماً صابئين يعبدون الكواكب السبعة، ويعتقدون أنها المدبرة للعالم، وأن حوادث العالم كلها من أفعالها،
          يقول الشيخ الشنقيطي - رحمه الله – عن سحر الكلدانيين: " ومعلوم أن هذا النوع من السحر كفر بلا خلاف . لأنهم كانوا يتقربون فيه للكواكب كما يتقرب المسلمون إلى الله، ويرجون الخير من قبل الكواكب، ويخافون الشر من قبلها كما يرجو المسلمون ربهم ويخافونه. فهم كفرة يتقربون إلى الكواكب في سحرهم بالكفر البواح


          النوع الثاني:الاستعانة بالأرواح الأرضية، وهم شياطين الجن . فإن اتصال بني آدم بهم ممكن، وهذا الاتصال يحصل بشي من الرقى والدخن والتجريد . وعندما يتحقق الاتصال تحصل الاستعانة ثم الإعانة،

          النوع الثالث: الشعبذة، ومبناها على أن البصر قد يخطئ ويشتغل بشيء معين دون سواه . فصاحب الشعبذة الحاذق يظهر عمل شيء يذهل أذهان الناظرين به، ويأخذ عيونهم إليه، حتى إذا استغرقهم الشغل بذلك الشيء بالتحديق ونحوه عمل شيئاً آخر بسرعة شديدة، وحينئذ يظهر لهم شيء غير ما انتظروه فيتعجبون منه جدا، ولو أنه لم يفعل ما يصرف به أنظار الناس، لتفطنوا لكل ما يفعله . ولا يبعد أن يكون سحر سحرة فرعون من هذا النوع . فهو تخييل وأخذ بالعيون كما دلّ عليه قوله تعالى:
          {قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى }طه:66.


          النوع الرابع: العقد والنفث فيه – النفخ مع ريق خفيف -، قال تعالى:
          { وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ }( الفلق:4 ) والنفاثات في العقد: هن السواحر اللاتي يعقدن الخيوط وينفثن في كل عقدة حتى ينعقد ما يردن من السحر، وذلك إذا كان المسحور غير حاضر، أما إذا كان حاضراً فينفثن عليه مباشرة. وهذا كله بعد أن تتكيف نفس الساحر بالخبث والشر الذي يريده
          بالمسحور ويستعين عليه بالأرواح الخبيثة فيقع فيه السحر بإذن الله الكوني القدري. ومن هذا النوع سحر لبيد بن الأعصم اليهودي للرسول صلى الله عليه وسلم .


          تابعونا





          التعديل الأخير تم بواسطة بذور الزهور; الساعة 13-04-2015, 06:59 PM.
          يا الله
          علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

          تعليق


          • #6
            رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

            الفرق بين السحر والكهانة والتنجيم والعرافة

            : السحر : عبارة عن عزائم ورقى وعقد يعملها السحرة بقصد التأثير على الناس بالقتـل أو الأمراض أو التفريق بين الزوجين وهو كفر وعمل خبيث ومرض اجتماعي شنيع يجب استئصاله وإزالتـه وإراحة المسلمين من شره

            . الكهانة : ادعاء علم الغيب بواسطة استخدام الجن ، قال الشيخ عبد الرحمن بن حسن في فتح المجيد : وأكثر ما يقع في هذا ما يخبر به الجن أولياءهم من الإنس عن الأشياء الغائبة بما يقع في الأرض من الأخبـار فيظنه الجاهل كشفا ًوكرامة ، وقد اغتر بذلك كثير من الناس يظنون المخبر بذلك عن الجن ولياً لله وهـو من أولياء الشيطان .
            قال البغوي :والعراف هو الذي يدعي معرفة الأمور بمقدمات يستدل بها على المسروق ومكان الضـالة ، وقيل هو الكاهن . وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : العراف اسم للكاهن والمنجم والرمال ونحوهـم ممن يتكلم في معـرفة الأمور بهذه الطرق .



            والتنجيم : هو الاستدلال بالأحوال الفلكية على الحوادث الأرضية وهو من أعمال الجاهلية وهو شرك أكبر إذا اعتقد أن النجوم تتصرف في الكون


            كيف يتقربون الى الشياطين ليحققوا لهم اغراضهم الشريرة


            قال الشيخ الجبرين :
            يتفق ساحر مع شيطان على أن يقوم الساحر بفعل بعض المحرمات أوالشركيات ، في مقابل مساعدة الشيطان له وطاعته فيما يطلب منه
            فمن السحرة من يرتدي المصحف في قدميه ويدخل به الخلاء ، ومنهم من يكتب آيات من القرآن بالقذارة ،ومنهم من يكتب آيات من القرآن على أسفل قدميه ، ومنهم من يكتب الفاتحة معكوسة ،ومنهم من يصلي بدون وضوء ، ومنهم من يظل جنباً ، ومنهم من يذبح للشيطان فلا يذكراسم الله عند الذبح ويرمي الذبيحة في مكان يحدده له الشيطان ، ومنهم من يخاطب الكواكب ، ويسجد لها من دون الله ، ومنهم من يأتي أمه أو ابنته ، ومنهم من يكتب(طلسماً ) بألفاظ غير عربية تحمل معانٍ كفرية
            ومن هنا يتبين لنا أن الجني لايساعد الساحر ولا يخدمه إلا بمقابل ، وكلما كان الساحر أشد كفراً كان الشيطان أكثرطاعة له ، وأسرع في تنفيذ أمره ، وإذا قصرَّ الساحر قس تنفيذ ما أمره به الشيطان منأمور كفرية ، امتنع الشيطان من خدمته ، وعصى أمره فالساحر والشيطان قرينان التقياعلى معصية الله) ( مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بنعبدالرحمن الجبرين – بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز – ص 53)



            قال الدكتور محمد محمود عبدالله مدرس علوم القرآن بالأزهر
            لا تنشأ العلاقة بين شيطان الجن وحليفه شيطان الإنس إلا بعد أن يدفع الساحر وهوشيطان الإنس ثمناً باهظاً ؛ لأنّ شيطان الجن لا يعاونه ولا يقوم بخدمته فيما يطلبإلا بعد أن يطلب إليه القيام بأعمال منافية للشرع ، بل هي للكفر والشرك أقرب منهاللإيمان ؛ إذ يقوم محترف السحر أو من يريد استخدام الشيطان بالآتي :
            العهد والميثاق : وهو التحالف مع الشيطانعلى ألاّ يخون أحدهما الآخر فيفشي سره أو يعصي أمره
            يتقرب الساحر للشيطان : كأن يصوم له تقرباً من أجل مرضاته
            يذبح تقرباً للشيطان : بشرط أن يذكر اسم الشيطانعلى ما يذبح ، فلا يذكر اسم الله جل وعلا

            يكتب الساحر آيات من القرآنبالنجاسة أو يكتب الفاتحة بالمقلوب أأو يكتب آيات من كتاب الله عز شأنه بدم الحيض ،أو بدم طيور يحددها الجن وتذبح دون أن يذكر اسم الله عليها ، بل يذكر اسم الشيطان
            يكون الساحر دائماً نجس البدن والثياب ، فلا يتطهر
            تمزيق المصحفويضعه الساحر في نعله ويدخل به المرحاض
            يلبس الساحر ثياباً نجسة وبالمقلوب
            الاستنجاء باللبن مع وطء المصحف بالنعال
            يأمر الشيطان الساحر بالزنا، ثم بكتابة آيات مقلوبة بماء النجاسة ، أو تمائم وطلاسم يمليها الجن على الساحرفيكتبها بمني الزنا
            تحديد مكان خال يتم فيه اللقاء بينهما بمواصفات خاصة
            هذا وغيره من الأفعال التي تخرج الساحر من ملة الإسلام ، وينال الكفر بفعلهاومعلوم أن السحر كفر ، والساحر كافرإعجاز القرآن في علاج السحر والحسد ومسّ الشيطان – 22 – 24



            يقول شيخ الاسلام ابن تيمية فى كتاب البيان المبين فى اخبار الجن والشياطين :
            والانسان اذا فسدت نفسه أو مزاجه يشتهى مايضره ويلتذ به ، بل يعشق ذلك عشقا يفسد عقله ودينه وخلقه وبدنه وماله ، والشيطان هو نفسه خبيث فاذا تقرب صاحب العزائم والأقسام وكتب الروحانيات السحرية وأمثال ذلك اليهم بما يحبونه من الكفر والشرك صار ذلك كالرشوة والبرطيل لهم (الرشوة) فيقضون بعض أغراضه ، كمن يعطى غيره مالا ليقتل له من يريد قتله او يعينه على فاحشة او ينال معه فاحشة .
            ولهذا كثير من هذه الأمور يكتبون فيها كلام الله بالنجاسة ، وقد يكتبون حروف كلام الله عز وجل : اما حروف الفاتحة واما حروف قل هو الله أحد واما غيرهما بنجاسة ، اما دم او غيره واما بغير نجاسة أو يكتبون غير ذلك مما يرضاه الشيطان ، أو يتكلمون بذلك ، فاذا قالوا أو كتبوا ماترضاه الشياطين ، أعانتهم على بعض أغراضهم ، اما تغوير ماء من المياه واما ان يحمل فى الهواء الى بعض الامكنة واما أن يأتيه بمال من اموال بعض الناس ، كما تسرقه الشياطين من أموال الخائنين ، ومن لم يذكر اسم الله عليه وتأتى به، واما غير ذلك .

            التعديل الأخير تم بواسطة كريمه بركات; الساعة 11-04-2015, 08:15 PM.
            يا الله
            علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

            تعليق


            • #7
              رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )


              نتعرف على بعض صفاته التى نعرفه بها لنحذر منهم ونأمن شرهم ... فمن وجد صفة من هذه الصفات فليتأكد أنه ساحر ، وقانا الله واياكم شر السحر والسحرة

              1) أن يسأل المريض عن اسمه واسم أمه .
              2) أن يأخذ أثراً من آثار المريض " طاقية أومنديل أوفانيلة، أو ماء من وضوء المريض ونحوه "

              3) أن يعطي المريض حجاباً يحتوي على مربعات بداخلها حروف وأرقام .
              4) أن يتمتم بكلام غير مفهوم ولا مسموع .
              5) أن يكتب الطلاسم وهي رموز لا يُفهم معناها ، وهي في واقعها رموز شركيةوالعياذبالله .
              6) أن يقول : إنك مسحور في بلد كذا .
              7) أن يعطي المريض بخورا ً، ثم يأمره بالتبخر به قبل أذان المغرب أو في الصبح ، أو يأمره أن يبخر البيت كاملا ً.
              8) أن يطلب من المريض حيوانا ً بصفات معينة ليذبحه ، ولا يذكر اسم الله عليه ، أو يضع دم الحيوان على مكان الألم ، أو يرمي بالحيوان في مكان مهجور .
              9) أن يأمر المريض بأن يعتزل الناس فترة معينة في غرفة مظلمة .
              10) أن يأمر المريض بأن يدفن أشياء معينة تحت التراب .
              11) أن يعطي المريض أوراقا ً يحرقها ويتبخر بها مع أن تلك الأوراق فيها طلاسم وكتابات مجهولة .
              12) أن يخبر المريض باسمه واسم بلدته ونوع المرض .
              13) أن يخبر المريض أن السحر موجود في مكان كذا وكذا .
              14) أن يقرأ آية من القرآن ثم يخفي صوته فترة قصيرة ، وفي هذه الحالة يطلسم ثم يكمل القراءة .
              15) أن يأمر المريض بتغيير فرشة المنزل إلى فرشة لها لون معين .
              16) قد يخلو بالمريضة بحجة القراءة عليها .
              17) أن يضع يده على أماكن محذورة شرعاً في جسد المرأة كالصدر أو أسفل الظهر أو البطن أو الفخذين أو يكشف عن الأذنين أو الوجه أو العينين ، وهذا العمل لايجوز .
              وأما وضع اليد على الرأس فإنما هو خاص بالرجل مع الرجل والمرأة مع النساء ؛ لأن وضع الراقي يده على رأس المريضة يؤديبه إلى الافتتان ، والإصرار عليه تلبيس من الشيطان قد يوقعه فيما لا تحمد عقباه ،والواجب الإلتزام بما في الكتاب و السنة، ففيهما خير عظيم .

              كما أن القدوة هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو أتقى الناس وأشدهم لله خشية ، ومع ذلك لم تمس يده امرأة لا تحل له حتى في البيعة على الإسلام ، إنما كان صلى الله عليه وسلم يبايع النساء بالكلام ، والقارىء الذي يريد أن ينفع الله بقراءته عليه الإلتزام بما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم من قول أوعمل أو فعل ففي ذلك الخير العظيم .

              18) أن يأمر المريض بأن يضع تحت الوسادة أعشابا ً معينة أو غيرها .
              19) أن يعطي المريض أوراقا ً مكتوبة بالزعفران لا يمكن معرفة المكتوب فيها مالم تكن الكتابة من القرآن والحديث ، وقد ذكر سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله أنه لا حرج في كتابة الآيات والأدعية الشرعية بالزعفران في صحن نظيف أو أوراق نظيفة ثم يغسل فيشربه المريض إذا كان القائم بذلك من المعروفين بالخير والاستقامة .
              20) أن يكشف عن فم المريض ويقول له : اخلع اسنانك كاملة ، ثم بعد ذلك أقرأ عليك .
              21) عند مجيء المريضة يقول لها ك فيك قرينة من الجن .
              22) أن يأمر المريض بفعل معصية .

              23) أن يأمر المريض بإلقاء الدقيق أو الملح في دورة المياه مع شرط عدم ذكر اسم الله عز وجل .
              24) أن يطلب من المريض مبالغ طائلة من المال ، ويخبر المريض بأن السحر سيبطل ، أو أن الجان سيخرج، وفي هذه الحالة يتفق الساحر مع الجني على أن يخرج من جسد المريض لمدة معينة تصل إلى شهر وربما أكثر ، ثم بعد ذلك يعود الجني إلى جسد المريض ويكون الألم أقوى من السابق . والله أعلم .
              25) أن يضع يده على جسد المريض ثم يتحسس بيده أجزاء جسد المريض ثم يقول : هذا هو مكان الألم وذلك من غير أن يسأل المريض ، وفي هذه الحالة يكونوالله أعلمقد استعان بالجن ؛ لأن الجن الذين معه هم الذين أخبروه عن مكان الألم والاستعانه بغير الله عز وجلفيما لايقدر عليه الا اللهشرك .
              26) أن يصب الرصاص على رأس المريض .

              27) أن يقول للمريض أو المريضة : لا يوجد بينك وبين زوجك مودة وسوف أقرأ عليكما ليكون بينكم مودة وألفة ، ويطلب مقابل ذلك أموالا ً طائلة .
              28) أن بعضهم يوجد لديه ذئب ويعرض المريض على الذئب ، ويدّعي أن الذئب سبب في خروج الجان .
              29) عند مجيء المريض إلى ساحر أو دجال وقبل أن يقرأ على المريض يبخر الغرفة لكي يحضر الجن ،ويزعم أن حضور الجن ينفع المريض ، وهذا يفعله الدجالون كثيرا ً .

              30) عند مجيء المريض إلى ساحر أو دجال أو كاهن أومشعوذ أو عرّاف فإنه يقول للمريض : سحرك فلان أو فلانه وهو يكذب ؛ ليوقع العداوة والبغضاء بين الأقارب والمسلمين .
              31) أن يخبر الدجال المريض بالسحر والمصاب بالجان أن الرقية في يومي الإثنين والخميس قوية ومحرقة للجان ، ويزعم أن الجن يحضرون في هذين اليومين .
              32) أن بعض الدجالين ممن يتعامل معا لجن يلبس خاتما ً (( من نوع خاص )) .
              33) يقول الدجال للمريض : إذاعرفت من حسدك فصل ّ عليه صلاة الميت تخرج النفس من جسدك، وهذا يفعله الدجالون كثيرا وهو خلاف الحق ، نسأل الله العافية والسلامة من ذلك
              34) أن يستعين بالجان زعما ً أنهم يعلمون الغيب ( قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) سورة النمل آية (65) ، ولقوله تعالى ( فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَادَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْكَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ ) سورة سبأ آية (14) .
              35) من السحر ما يفعله بعض الذين في السيرك ، فتراه يضرب بالمطارق ولا تضره ، أويطعن بالسكاكين ولا تضره ، أو يخرج حمامة من القبعة ، ونحو ذلك من الأعمال التي قد تبدو أنها خارقة في نظر بعض الناس ، وقد ذكر الشيخ صالح الفوزان حفظه الله أن مثل هؤلاء سحرة دجالون يسحرون أعين الناس ويخيلون إليهم .

              التعديل الأخير تم بواسطة بذور الزهور; الساعة 13-04-2015, 07:07 PM. سبب آخر: فك التشابك
              يا الله
              علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

              تعليق


              • #8
                رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )





                يا الله
                علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

                تعليق


                • #9
                  رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

                  صفات الراقى والرقية
                  أولا : صفات الراقى :
                  يجوز استعمال الرقية من كل قارئ يحسن القرآن ، ويفهم معناه ، ويكون حسن المعتقد ، صحيح العمل ويكون مستقيماً في سلوكه ، ولا يشترط إحاطته بالفروع ، ولا دراسته للفنون العلمية ، وذلك لقصة أبي سعيد في الذي رقى اللديغ قال : وما كنا نعرف منه الرقية أو كما جاء في الحديث رواه البخاري (2276 ) ومسلم ( 2201 ) ، وعلى الراقي أن يحسن النية ، وأن يقصد نفع المسلم ، ولا يجعل همه المال والأجرة ، ليكون ذلك أقرب إلى الانتفاع بقراءته ، والله أعلم .
                  من كتاب اللؤلؤ المكين من فتاوى ابن جبرين ص 22

                  ثانيا صفة الرقية
                  فالرقية الشرعية هي ما اجتمع فيها ثلاثة أمور :
                  1 - أن تكون بكلام الله أو بأسمائه وصفاته أو المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم .
                  2 - ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية شرطاً وهو أن تكون باللسان العربي وما يعرف معناه : فكل اسم مجهول فليس لأحد أن يرقي به فضلاً عن أن يدعو به ولو عرف معناه لأنه يكره الدعاء بغير العربية ، وإنما يرخص لمن لا يحسن العربية ، فأما جعل الألفاظ الأعجمية شعاراً فليس من دين الإسلام .
                  3 -أن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بتقدير الله تعالى .
                  فإذا كانت هذه الشروط الثلاثة مجتمعة في الرقية فهي الرقية الشرعية ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : " لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً ". رواه مسلم .


                  كلمة مهمة لكل راقى
                  يامن ترقى نفع الله برقيتك


                  أيها الراقي : لقد فتح الله لك باباً عظيماً من أبواب الإحسان إلى الخلق , جمعت لك الخير كله
                  , فأنت راقٍ وواعظٌ ومذكّر بالله وبعظم الصبر على البلاء وتدعو للمريض وتدّله على طريق العلاج من الكتاب وصحيح السنّة
                  تقرأ كلام الله وتنفث على المريض ...إلخ
                  ومع تكالب الناس على الرّقاة , ومع عظم ما ألمّ بهم من مصائب وبليّات يقفون موقف الضعيف الذليل المنكسر قد ضاقت بهم وبأهلهم وذويهم الأرض بما رحبت ,
                  ولو أمرت أونهيت في مثل هذا الموقف لرأيت عجباً من سرعة استجابتهم ومبادرتهم , كيف لا وهم يبحثون بشغف عن أيّ سبب يتعلقون به لشفائهم أو شفاء مرضاهم ,
                  والناس في مثل هذا الموقف يحكّمون عواطفهم أكثر من عقولهم ,
                  وخصوصاً النساء ..

                  يا من ترقي الناس : احذر لاتفتن ,

                  يا من ترقي الناس : قد ينصب لك فخ فتسقط سقوطاً لايرجى له نهوض بعده , فتخسر دينك وآخرتك ..

                  يا من ترقي الناس : إذا اضطررت إلى الرّقية على النساء فغض البصر , وتكلّم بقدر الحاجة , وتلطف بإسكاتها إن زادت في كلامها , وأوقفها إن هي تكسّرت وتغنّجت واعتذر عن إكمال الرّقية ..
                  وأذكّرك بأنّ الشيطان حريص كل الحرص على أن يحسّنها ويجمّلها في عينيك حتى وإن لم تكن كذلك ,
                  احذر الخلوة بها , فما خلا رجل بامرأة إلا والشيطان ثالثهما ,
                  خذ التشخيص لمرضها من ولّيها وارتبط به مباشرة فهو همزة وصل بينك وبينها ,
                  أوصهم بأن يرقوا عليها وترقي على نفسها فالأصل أنّ في كل بيت راقٍ ,

                  يا من ترقي الناس : ما قلت هذا إلا خوفاً وشفقة أن تقع في حبائل إبليس أعاذنا الله من شرّه جعلك الله مباركاً ونفع بك وبرقيتك

                  يا الله
                  علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

                  تعليق


                  • #10
                    رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

                    التمائم والقلائد الشركية
                    تعريف التمائم : والتمائم هي : كل ما يعلق على البيت أو الانسان أو الحيوان أو غيرها من الاشياء ، من خرز أو كف أوقلادة أو كيس أو خرقة أو أي شيء يقصد به درء الضر ، أو جلب النفع .
                    حكم التمائم

                    عن ابن مسعود قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : { إن الرقى والتمائم والتولة شرك } رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه .
                    وعن عقبة بن عامر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : { من تعلق بتميمة فلا أتم الله له ، ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له } رواه أحمد ) .



                    زينة تلبسها النساء ولا يعلمن انها لدفع العين ومن الشركيات

                    هذا من التمائم التي يبيعها مروجوا البدعة والشرك للحفظ من العين والحسد كما يزعمون وهذا محرّم


                    قلادات سحرية
                    تنين نجمة سيمان

                    مفتاح سليمان

                    قلادة سحر هندوسية

                    قلادة من الماس لملاك الحارس كما يدعون

                    تميمة من النحاس سحرية

                    قلادة وثنية wiccan حماية عقدة

                    معنى هذا المعلق. قلادة هذا البالية من أجل الحماية الشخصية والنفسية.

                    * إلى ماذا ترمز هذه النجمه ؟! - اسمها بالانجليزي Hexagram -
                    1- اهم و اقوى الرموز في السحر و الشعوذه و التعويذات

                    وأخيرا الاعتقاد فى الابراج والنجوم شرك


                    الخرزه الزرقاء وخمس وخميسه وتعليق الحذاء امور منتشره بكثره وهي من التمائم التي تصل بالإنسان إلي الشرك بالله

                    عافانا الله وإياكم

                    يا الله
                    علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

                    تعليق


                    • #11
                      رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

                      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                      بارك الله فيكم وأثابكم الفردوس
                      وجعله الله في ميزان حسناتكم
                      اللهم احفظ
                      جميع المسلمين
                      من سحر الساحرين وكيد الكائدين

                      تعليق


                      • #12
                        رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

                        بارك الله لكم و نفع بكم

                        تعليق


                        • #13
                          رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

                          لا حول ولا قوة الا بالله

                          اللهم عافنا واعفو عنا



                          لى سؤال اختى بارك الله فيكِ

                          اذا وقعت تحت يدى اشياء من هذه كيف اتخلص منها
                          دون ان اتعرض للاذى انا او احد غيرى؟؟
                          كلما ضعفت او تكاسلت رأيت عيناكِ تنبهنى...تهز يداى توقظنى

                          تذكرنى بكل حنان تخبرنى .... ليس هذا ما اتفقنا عليه يا امى

                          روفان اسم له معنى وضحكه تملء الكون بالفرحه

                          تعليق


                          • #14
                            رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

                            السلام عليكم

                            نسأل الله العفو والعافية

                            موضوع قيم

                            جزاكِ الله خيرًا ونفع بكِ

                            تعليق


                            • #15
                              رد: إن الله سيبطله (دورة الوقاية من السحر )

                              وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
                              موضوع مفيدومهم جدا جزاكم الله خيرا ونفع بكم وجعله في ميزان حسناتكم

                              تعليق

                              يعمل...
                              X