قطة أرض ورثناها بالتراضي مع الورثة كل منا قطعة وأردنا أن نبيعها وعرضتها على بن أخي فلم يوافق على السعر وأخذها شخص غريب بهذا السعر وكتبنا عقد بيع ابتدائي وقبضنا ثلاثة أرباع السعر والآخر بعد 4 أشهر فجاء بن الأخ يقول أنه يريد شرائها فهل يصح أن نلغي العقد مع الشخص الغريب؟
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
قطعة أرض
تقليص
X
-
قطعة أرض
يقول والدي :
قطعة أرض ورثها بالميراث الشرعي وأردت أن أبيعها فعرضتها على بن أخي فرفض شرائها فبعتها لآخر وبعدها بن أخي قال أن فيها جزءا لأبيه ونشر هذا الكلام لجميع الناس كذبا مما أدى إلى نقض البيعة والذي اشتراها ردها ثانية وأخذ ماله مضافا إليه مالا آخر
قمت بعمل إجراءات لإثبات كذب ادعائه ووثقتها في الشهر العقاري بأنها لي كاملة
وأريد أن أبيعها ثانية لكن هذه المرة لا أريد أن أعرضها عليه لشرائها ثانية لكن البعض يقول لي ان الأقربون أولى بالمعروف ويجب أن تعرضها عليه فمن الممكن أنه يريد شرائها
لكن أولادي يقولون يجب أن تبيعها لآخر خاصة للذي اشتراها أولا لأنه يريدها أيضا لكنه فقط تراجع عندما قال بن أخي ان له جزءا فيها
ولا نريد بيعها لابن اخي لكي يعلم الجميع أننا صادقون وأنها حقا ملكنا وليست كما قال ان له جزءا فيها ولو بعناها له سيقول الناس ان له جزءاً فيها له فلذلك بعناها له
-
رد: قطعة أرض
حياكم الله
بارك الله فيكم
إن كان ابن أخيك جاراً لكم فى الأرض يعنى ان كان يملك قطعة أرض متاخمة وملاصقة لأرضكم أو كانت أرضاً مشتركة بينكم فهناك من الفقهاء من يقول بوجوب عرضها عليها أولاً إن كان له رغبة فى شرائها ولم يبخسكم حقكم انطلاقاً من مبدأ معتبر (((أن الجار أولى بالشُفعة))
أما نقطة (الأقربون أولى بالمعروف)) فالمقصود بها :: أن الأقربون المحتاجين إلى صدقة أو مساعدة أولى من غيرهم لأن فى حالة مساعدة الأقربين فإنك تنال أجر الصدقة وأجر صلة الرحم وترفع عنهم الحرج
الحاصل :: لا يلزمك عرض الأرض على ابن أخيك ويمكنك بيعها للمشتري الآخر إن شاء اللهتالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
_______________________________""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...__________________________________نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.
تعليق
تعليق