إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اين المخالفة الشرعية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: اين المخالفة الشرعية

    بارك الله فيكم اجابة وافية واحسن الله اليكم تقييم
    اللهمّ صلّ على محمد
    عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
    اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


    تعليق


    • رد: اين المخالفة الشرعية

      طلقت حليمة من زوجها طلاقا رجعيا فاخذت حوائجها، ثم ذهبت إلى أهلها،فاين المخالفة الشرعية

      اللهمّ صلّ على محمد
      عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
      اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


      تعليق


      • رد: اين المخالفة الشرعية

        المخالفه الشرعيه هنا هو خروجها من بيت الزوجيه إلى بيت أهلها

        إذا طلقت المرأة طلاقاً رجعياً، فما حكم إقامتها في بيت زوجها مدة عدتها؛ لأن كثيرا من الناس يرى ذلك منكرا؟

        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

        المطلقة الرجعية عليها أن تعتد في بيت زوجها، وليس لها الخروج من بيت زوجها إلا إذا أتت فاحشة مبينة فإنها تخرج وتخرج، أما ما دامت على السداد والعافية فإنها تبقى في بيت زوجها، وهذا من وسائل رجوعه إليها، وجمع الشمل بها، وترك الاستمرار في طلاقها، وقد أمر الله -جل وعلا- ببقائها في البيت ونهى عن إخراجها، قال -جل وعلا-: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا[الطلاق: 1]، هذه الآية ..... الرجعيات، لأنها هي التي قد يحدث لها أمر بمراجعة، بخلاف المطلقة طلاقاً بائناً فإنها هذه لا يرجى فيها حدوث الأمر، وأن يبدو لها مراجعتها لأنها لا تراجع، إذا كانت قد بانت، فالطلاق المذكور في هذه الآية في الرجعيات، التي طلقها طلقةً واحدة، أو طلقها طلقتين فله مراجعتها، وعلى نفس العدة، فالواجب عليه بقاءها في البيت وأن لا يخرجها، وأن لا يرضى بإخراجها، ولو طلب أهلها خروجها، ينبغي له أن يأبى وينبغي لأهلها أن لا يطلبوها، بل يساعدوا على بقائها في البيت لهذه الآية الكريمة. لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ، فإذا كانت المرأة على السداد وليس فيها أذىً لأهل البيت ولم تأتِ بفاحشة فإنها تبقى في البيت، وربما ندم فراجعها قبل خروجها من العدة، وينبغي لها أيضاً كما قال جماعة من أهل العلماء: أن تتحسن له وأن تتزين له وأن تتعرض له حتى يراها إذا دخل وإذا خرج، فربما تاقت نفسه إليها وربما رغب في مراجعتها إذا رآها في حالةٍٍ حسنة، هكذا ينبغي، فبقاؤها في البيت أمر واجب، وعلى الزوج أن يبقيها وعلى أهلها أن يوافقوا على ذلك، وعليها هي أيضاً أن تبقى في البيت، وينبغي لها أن تتحسن لزوجها وأن تتعرض له، لعله يندم، لعله يراجع، قبل أن تخرج من العدة، هذا هو المشروع في هذه المسألة، وإن كان الغالب على الناس ترك ذلك، والجهل بذلك، ولكن جهلهم وعملهم إذا خالف الشرع لا يحتج به. لكن بقائها في البيت تبقى متغطية أو متحجبة؟ غير متحجبة، تكشف وجهها وتلبس الملابس الحسنة وتريه من نفسها ما يرغبه كإظهار شعرها، وإظهار محاسنها من يديها ورجليها ووجهها وشعرها ونحو ذلك، لأنها زوجة، طلاقها الرجعي لا يحرمها عليه، بل لا تزال زوجةً حتى تخرج من العدة، وإظهار محاسنها له، تحسنها وتطيبها له من أعظم الأسباب في الرجوع إليها.

        والله أعلى وأعلم




        يارب إن أبى وأمى قد مسهما الضروأنت أرحم الراحمين


        أسألكم الدعاء لهما بارك الله فيكم وجزاكم الله خيراً

        تعليق


        • رد: اين المخالفة الشرعية

          المشاركة الأصلية بواسطة ابواسية مشاهدة المشاركة
          شد الأخوان أحمد وعلي الرحال من القاهرة الى مسجد النور بالدار البيضاء بالمغرب فأين المخالفة

          أنا من الدار البيضاء أخي الكريم وأعرف مسجد النور، يجب عليك أن تشرح للإخوة أن هناك اجتماعا لإخوة الدعوة والتبليغ حتى يعرفوا
          من فضلك، يا من ترى توقيعي هذا

          ادع لي بظهر الغيب ان اكون من سكان الفردوس فيقول الملك لك (
          ولك بالمثل)

          تعليق


          • رد: اين المخالفة الشرعية

            المشاركة الأصلية بواسطة محمد الادريسي مشاهدة المشاركة
            أنا من الدار البيضاء أخي الكريم وأعرف مسجد النور، يجب عليك أن تشرح للإخوة أن هناك اجتماعا لإخوة الدعوة والتبليغ حتى يعرفوا
            مرحبا بك اخي الحبيب فعلا مسجد نور يجتمع فيه فرقة التبليغ والله المستعان بارك الله بك اخوك من مراكش
            اللهمّ صلّ على محمد
            عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
            اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


            تعليق


            • رد: اين المخالفة الشرعية

              المشاركة الأصلية بواسطة حفيدةالصحابه مشاهدة المشاركة
              المخالفه الشرعيه هنا هو خروجها من بيت الزوجيه إلى بيت أهلها

              إذا طلقت المرأة طلاقاً رجعياً، فما حكم إقامتها في بيت زوجها مدة عدتها؛ لأن كثيرا من الناس يرى ذلك منكرا؟

              الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

              المطلقة الرجعية عليها أن تعتد في بيت زوجها، وليس لها الخروج من بيت زوجها إلا إذا أتت فاحشة مبينة فإنها تخرج وتخرج، أما ما دامت على السداد والعافية فإنها تبقى في بيت زوجها، وهذا من وسائل رجوعه إليها، وجمع الشمل بها، وترك الاستمرار في طلاقها، وقد أمر الله -جل وعلا- ببقائها في البيت ونهى عن إخراجها، قال -جل وعلا-: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا[الطلاق: 1]، هذه الآية ..... الرجعيات، لأنها هي التي قد يحدث لها أمر بمراجعة، بخلاف المطلقة طلاقاً بائناً فإنها هذه لا يرجى فيها حدوث الأمر، وأن يبدو لها مراجعتها لأنها لا تراجع، إذا كانت قد بانت، فالطلاق المذكور في هذه الآية في الرجعيات، التي طلقها طلقةً واحدة، أو طلقها طلقتين فله مراجعتها، وعلى نفس العدة، فالواجب عليه بقاءها في البيت وأن لا يخرجها، وأن لا يرضى بإخراجها، ولو طلب أهلها خروجها، ينبغي له أن يأبى وينبغي لأهلها أن لا يطلبوها، بل يساعدوا على بقائها في البيت لهذه الآية الكريمة. لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ، فإذا كانت المرأة على السداد وليس فيها أذىً لأهل البيت ولم تأتِ بفاحشة فإنها تبقى في البيت، وربما ندم فراجعها قبل خروجها من العدة، وينبغي لها أيضاً كما قال جماعة من أهل العلماء: أن تتحسن له وأن تتزين له وأن تتعرض له حتى يراها إذا دخل وإذا خرج، فربما تاقت نفسه إليها وربما رغب في مراجعتها إذا رآها في حالةٍٍ حسنة، هكذا ينبغي، فبقاؤها في البيت أمر واجب، وعلى الزوج أن يبقيها وعلى أهلها أن يوافقوا على ذلك، وعليها هي أيضاً أن تبقى في البيت، وينبغي لها أن تتحسن لزوجها وأن تتعرض له، لعله يندم، لعله يراجع، قبل أن تخرج من العدة، هذا هو المشروع في هذه المسألة، وإن كان الغالب على الناس ترك ذلك، والجهل بذلك، ولكن جهلهم وعملهم إذا خالف الشرع لا يحتج به. لكن بقائها في البيت تبقى متغطية أو متحجبة؟ غير متحجبة، تكشف وجهها وتلبس الملابس الحسنة وتريه من نفسها ما يرغبه كإظهار شعرها، وإظهار محاسنها من يديها ورجليها ووجهها وشعرها ونحو ذلك، لأنها زوجة، طلاقها الرجعي لا يحرمها عليه، بل لا تزال زوجةً حتى تخرج من العدة، وإظهار محاسنها له، تحسنها وتطيبها له من أعظم الأسباب في الرجوع إليها.

              والله أعلى وأعلم
              ما شاء الله اجابة وافية تقييم ان شاء الله
              اللهمّ صلّ على محمد
              عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
              اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


              تعليق


              • رد: اين المخالفة الشرعية

                مر اسامة على بعض الشباب يعاقرون الخمر فلم يحرك ساكنا فاين المخالفة الشرعية
                اللهمّ صلّ على محمد
                عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
                اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


                تعليق


                • رد: اين المخالفة الشرعية

                  أعتقد أنه لم يغير المنكر بأن ينصحهم بداية أو يغيره بيده إن كان له سلطة عليهم والأخيره بقلبه إن لم يستطيع وبقلبه أي ينفر بشده ويكره هذا العمل مطلقاا

                  وجزاكم الله كل خير
                  "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا "

                  لو عاوز الشهادة اصدق الله~~~
                  الصدق مع الله #نجاة

                  تعليق


                  • رد: اين المخالفة الشرعية

                    بعض الشباب يعاقرون الخمر
                    شرب الخمر من الكبائر وعقوبته أليمة

                    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

                    فشرب الخمر كبيرة من الكبائر، يجب البعد عنها واجتنابها،

                    لقول الله جل وعلا (يا أيها الذين آمنوا انما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون،

                    إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون)
                    .[المائدة: 90-91].

                    وقد جاء في ذم شارب الخمر وعقابه أحاديث كثيرة، منها قوله صلى الله عليه وسلم :

                    " كل مسكر حرام، وإن على الله عهدا لمن يشرب المسكر أن يسقيه من طينة الخبال .

                    قالوا : يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وما طينة الخبال؟ قال : عرق أهل النار أو عصارة أهل النار". [أخرجه مسلم والنسائي].

                    ولا تقبل صلاته أربعين صباحا ، لقوله صلى الله عليه وسلم. " من شرب الخمر لم تقبل له صلاة أربعين صباحا،

                    فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه. فإن عاد

                    لم يقبل الله صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه.فإن عاد في الرابعة لم يقبل الله له صلاة أربعين

                    صباحًا، فإن تاب لم يتب الله عليه وسقاه من نهر الخبال" أي: صديد أهل النار
                    . [أخرجه الترمذي بسند حسن. ومثله عند أبي داود والنسائي].
                    ------------------------------------------------------
                    فلم يحرك ساكنا
                    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

                    فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الحقوق الواجبة لكل مسلم على أخيه المسلم،

                    لما أخرج مسلم في صحيحه عن تميم الداري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الدين النصيحة،

                    قلنا: لمن؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم. وهذا بحسب الحال،

                    وانظري الفتوى رقم: 29987

                    وعلى هذا فالذي نقوله لهذه السائلة: إياك والتهاون في نصح أقربائك هؤلاء وإرشادهم إلى الحق،

                    فإن قبلوا فهذا ما نرجو، وإن أصروا على معصيتهم فلا تجالسيهم ما داموا على تلك الحال،

                    وليس في ذلك هجر وقطع للرحم، وانظري الفتوى رقم: 24833 وهذا ما لم تترتب على عدم مجالستك إياهم مفسدة أعظم.

                    والله أعلم.

                    نصح أصحاب المنكر أو الانتهاء عن مجالستهم

                    تعليق


                    • رد: اين المخالفة الشرعية

                      المشاركة الأصلية بواسطة not important مشاهدة المشاركة
                      أعتقد أنه لم يغير المنكر بأن ينصحهم بداية أو يغيره بيده إن كان له سلطة عليهم والأخيره بقلبه إن لم يستطيع وبقلبه أي ينفر بشده ويكره هذا العمل مطلقاا

                      وجزاكم الله كل خير
                      المشاركة الأصلية بواسطة not important مشاهدة المشاركة
                      بارك الله بكم اجابة طيبة تقييم
                      اللهمّ صلّ على محمد
                      عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
                      اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


                      تعليق


                      • رد: اين المخالفة الشرعية

                        المشاركة الأصلية بواسطة مباحث أمن الدعوة مشاهدة المشاركة


                        شرب الخمر من الكبائر وعقوبته أليمة

                        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

                        فشرب الخمر كبيرة من الكبائر، يجب البعد عنها واجتنابها،

                        لقول الله جل وعلا (يا أيها الذين آمنوا انما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون،

                        إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون)
                        .[المائدة: 90-91].

                        وقد جاء في ذم شارب الخمر وعقابه أحاديث كثيرة، منها قوله صلى الله عليه وسلم :

                        " كل مسكر حرام، وإن على الله عهدا لمن يشرب المسكر أن يسقيه من طينة الخبال .

                        قالوا : يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وما طينة الخبال؟ قال : عرق أهل النار أو عصارة أهل النار". [أخرجه مسلم والنسائي].

                        ولا تقبل صلاته أربعين صباحا ، لقوله صلى الله عليه وسلم. " من شرب الخمر لم تقبل له صلاة أربعين صباحا،

                        فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه. فإن عاد

                        لم يقبل الله صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه.فإن عاد في الرابعة لم يقبل الله له صلاة أربعين

                        صباحًا، فإن تاب لم يتب الله عليه وسقاه من نهر الخبال" أي: صديد أهل النار
                        . [أخرجه الترمذي بسند حسن. ومثله عند أبي داود والنسائي].
                        ------------------------------------------------------


                        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

                        فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الحقوق الواجبة لكل مسلم على أخيه المسلم،

                        لما أخرج مسلم في صحيحه عن تميم الداري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الدين النصيحة،

                        قلنا: لمن؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم. وهذا بحسب الحال،

                        وانظري الفتوى رقم: 29987

                        وعلى هذا فالذي نقوله لهذه السائلة: إياك والتهاون في نصح أقربائك هؤلاء وإرشادهم إلى الحق،

                        فإن قبلوا فهذا ما نرجو، وإن أصروا على معصيتهم فلا تجالسيهم ما داموا على تلك الحال،

                        وليس في ذلك هجر وقطع للرحم، وانظري الفتوى رقم: 24833 وهذا ما لم تترتب على عدم مجالستك إياهم مفسدة أعظم.

                        والله أعلم.

                        نصح أصحاب المنكر أو الانتهاء عن مجالستهم
                        احسنتم احسن الله اليكم اجابة موفقة تقييم
                        اللهمّ صلّ على محمد
                        عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
                        اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


                        تعليق


                        • رد: اين المخالفة الشرعية

                          لذى سعاد ذهب وفير يصل وزنه الى 3 كيلوغرامات وقد مر عليه وهو عندها 4 سنوات ولم تخرج الزكاة عنه فاين المخالفة الشرعية
                          اللهمّ صلّ على محمد
                          عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
                          اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


                          تعليق


                          • رد: اين المخالفة الشرعية

                            لذى سعاد ذهب وفير يصل وزنه الى 3 كيلوغرامات وقد مر عليه وهو عندها 4 سنوات ولم تخرج الزكاة عنه فاين المخالفة الشرعية
                            أن الذهب هنا بلغ النصاب وحال عليه الحول ولم تخرج الزكاة عنه

                            فنصاب الذهب هو خمسة وثمانين جرام تقريباً .. فيجب عليها إخراج ربع العشر زكاة على كل خمسة وثمانين جرام إذا حال عليه الحول

                            _______________

                            جزاكم الله خير الجزاء وأحسن الله إليكم
                            لا تدع مصاعب الحياة تسلب منك أجمل ما فيك !
                            بل اسلب من آلامها التى تُميتك أمالك التى تُحييك ..}
                            فالألم والأمل حروفهما واحدة ,, فقط تحتاج للترتيب !

                            تعليق


                            • رد: اين المخالفة الشرعية

                              بارك الله فيكم وجزاكم الله الجنة تقيييم
                              اللهمّ صلّ على محمد
                              عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
                              اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


                              تعليق


                              • رد: اين المخالفة الشرعية

                                لبس حسام دبلة الخطوبة ، و يعتقد أن العقد مرتبط بهذه الدبلة، خاصة إذا كانت من الذهب
                                فاين المخالفة الشرعية

                                اللهمّ صلّ على محمد
                                عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
                                اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


                                تعليق

                                يعمل...
                                X