إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عقيدتي سر سعادتي ... متجددة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد: عقيدتي سر سعادتي




    ( 38 )

    من الخطأ القول :
    ان الجن يعلمون الغيب
    الصحيـــــــــــح :
    لا يعلم الغيب الا الله وحده لا شريك له
    السبب :
    سُـئل العلامة الفهامة ابن عثيمين
    هل الجن يعلمون الغيب ؟


    فأجاب :
    الجن لا يعلمون الغيب لقوله تعالى : ( قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ) ، واقرأ قوله تعالى : ( فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلا دَابَّةُ الأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ ) ، ومن ادعى علم الغيب فهو كافر ، ومن صدَّق من يدعي علم الغيب فإنه كافر أيضاً لقوله تعالى : ( قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ) ، فلا يعلم غيب السماوات والأرض إلا الله وحده ، وهؤلاء الذين يدعون أنهم يعلمون الغيب في المستقبل كل هذا من الكهانة ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم : " أن من أتى عرافاً فسأله لم تقبل له صلاة أربعين يوماً " ، فإن صدَّقه فإنه يكون كافراً لأنه إذا صدَّقه بعلم الغيب فقد كذَّب قوله تعالى : ( قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ) .
    " مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين " ( 1 / السؤال رقم 115 ) بتصرف

    ==========================================
    صل على حبيبك محمد
    " صلى الله عليه وسلم "

    تعليق


    • #62
      رد: عقيدتي سر سعادتي




      ( 39 )

      من الخطأ القول :
      هذا السيـــد يدعي علم الغيب ما شاء الله عليه فاهم
      الصحيـــــــــــح :
      هذا السيد كاذب و كافر بإدعائه لعلم الغيب
      السبب :
      قال الامام ابن عثيمين رحمه الله :
      من ادعى علم الغيب فهو كافر ، ومن صدَّق من يدعي علم الغيب فإنه كافر أيضاً لقوله تعالى : ( قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ) ، فلا يعلم غيب السماوات والأرض إلا الله وحده ، وهؤلاء الذين يدعون أنهم يعلمون الغيب في المستقبل كل هذا من الكهانة ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم : " أن من أتى عرافاً فسأله لم تقبل له صلاة أربعين يوماً " ، فإن صدَّقه فإنه يكون كافراً لأنه إذا صدَّقه بعلم الغيب فقد كذَّب

      ========================================
      أستغفر الله العظيم

      تعليق


      • #63
        رد: عقيدتي سر سعادتي

        جزاكم الله خيرا اختى

        وايضا من الاخطاء ان نقول الله موجود
        الصحيح
        الله واجد
        السبب
        ان لكل موجود واجد
        لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
        لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
        لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
        لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

        تعليق


        • #64
          رد: عقيدتي سر سعادتي

          ( 40 )

          من الخطأ القول :
          لابد من تصديق المشعوذ أو الكاهن أو الدجال في ادعائهم علم الغيب
          لإخبارهم عن أشياء غيبية تتحقق ..

          الصحيـــــــــــح :
          لا يعلم الغيب الا الله
          السبب :
          سُئل العلامة ابن عثيمين عن حكم من يدعي علم الغيب ؟
          فاجاب :
          الحكم فيمن يدَّعي علم الغيب أنه كافر ؛ لأنه مكذِّّّب لله عز وجل ، قال الله تعالى : ( قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ ) ، وإذا كان الله عز وجل يأمر نبيه محمداً صلي الله عليه وسلم أن يعلن للملأ أنه لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله ، فإن من ادَّعى علم الغيب فقد كذب الله عز وجل في هذا الخبر .
          ونقول لهؤلاء : كيف يمكن أن تعلموا الغيب والنبي صلي الله عليه وسلم لا يعلم الغيب ؟ هل أنتم أشرف أم الرسول صلي الله عليه وسلم ؟ ! فإن قالوا : نحن أشرف من الرسول : كفروا بهذا ، وإن قالوا : هو أشرف ، فنقول : لماذا يحجب عنه الغيب وأنتم تعلمونه ؟ ! وقد قال الله عز وجل عن نفسه : ( عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً * إِلا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَداً ) ، وهذه آية ثانية تدل على كفر من ادعى علم الغيب ، وقد أمر الله تعالى نبيَّه صلي الله عليه وسلم أن يعلن للملأ بقوله : ( قُلْ لا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلا مَا يُوحَى )
          " مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين "
          ( 1 / السؤال رقم 22 )

          عظ الناس بفعلك ولاتعظهم بقولك ، واستحى من الله بقدر قربه منك، وخفه بقدر قدرته عليك

          تعليق


          • #65
            رد: عقيدتي سر سعادتي

            بارك الله فيكِ اختى
            متابعين........
            لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
            لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
            لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
            لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

            تعليق


            • #66
              رد: عقيدتي سر سعادتي

              جزاكم الله خيرا
              نفع الله بك وجعله الله فى ميزان حسناتك


              تعليق


              • #67
                رد: عقيدتي سر سعادتي ... متجددة

                بارك الله فى عمرك أختنا
                رفع الله قدرك فى الدارين

                تعليق


                • #68
                  رد: عقيدتي سر سعادتي

                  المشاركة الأصلية بواسطة محبة الإيمان مشاهدة المشاركة
                  بارك الله فيكِ اختى
                  متابعين........
                  وفيكِ بارك الله أخيتي وجزاكِ الله كل خير
                  وبإذن الله سأكمل قريباً
                  المشاركة الأصلية بواسطة شيرين ابراهيم مشاهدة المشاركة
                  جزاكم الله خيرا
                  وجزاكم مثله وبارك الله فيكم
                  نفع الله بك وجعله الله فى ميزان حسناتك
                  آميييييييييييين وإياكم
                  المشاركة الأصلية بواسطة أم خطاب مشاهدة المشاركة
                  بارك الله فى عمرك أختنا
                  وفيكِ بارك الله أختي الفاضلة وجزاكِ الله كل خير
                  رفع الله قدرك فى الدارين
                  آميييييييييييييين وإياكِ أختي الفاضلة

                  تعليق


                  • #69
                    رد: عقيدتي سر سعادتي ... متجددة



                    ( 41 )

                    من الخطأ القول :
                    ان الكاهن أو الساحر أو المشعوذ أو السيد الرافضي أو الدجال قد يصدقون أحيانا في اخبارهم عن الغيب !!
                    الصحيـــــــــــح :
                    هم كاذبون على كل حال و ان صادفوا الصدق اتفاقا و خطؤهم و ضلالهم و كفرهم هو الغالب عليهم
                    السبب :
                    قال بعض اهل العلم
                    وأما صدقهم أحياناً في تنبؤاتهم فإما أن يكون من باب موافقة القدَر ، وإما أن يكون من الجن الذي يسترق السمع ، فيلقي الجنُّ الكلمة على الكاهن فيكذب معها مئة كذبة .

                    عن عائشة رضي الله عنها قالت : سأل رسولَ الله صلى الله عليه وسلم ناسٌ عن الكهان فقال : ليس بشيء ، فقالوا : يا رسول الله إنهم يحدثونا أحياناً بشيء فيكون حقا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تلك الكلمة من الحق يخطفها من الجني فيقرها في أذن وليه فيخلطون معها مائة كذبة . رواه البخاري ( 5429 ) ومسلم ( 2228 ) .

                    قال القرطبي : كانوا في الجاهلية يترافعون إلى الكهان في الوقائع والأحكام ويرجعون إلى أقوالهم , وقد انقطعت الكهانة بالبعثة المحمدية , لكن بقي في الوجود من يتشَّبه بهم , وثبت النهي عن إتيانهم فلا يحل إتيانهم ولا تصديقهم

                    قال الخطابي : بيَّن صلى الله عليه وسلم أن إصابة الكاهن أحيانا إنما هي لأن الجني يلقي إليه الكلمة التي يسمعها استراقا من الملائكة فيزيد عليها أكاذيب يقيسها على ما سمع , فربما أصاب نادرا وخطؤه الغالب ." فتح الباري "
                    ( 10 / 219 ، 220 ) .

                    عن أبى قتادة الأنصارى رضى الله عنه :
                    <القرآن يدلكم على دائكم ودوائكم . أما دائكم فالذنوب وأما دوائكم فالأستغفار>

                    تعليق


                    • #70
                      رد: عقيدتي سر سعادتي ... متجددة



                      ( 42 )

                      من الخطأ القول :
                      اذهب الى العراف لتعرف منه أشياء متعلقة بالغيب
                      الصحيـــــــــــح :
                      و لا يحل سؤاله و لا إتيانه
                      السبب :
                      قوله عليه الصلاة و السلام
                      " أن من أتى عرافاً فسأله لم تقبل له صلاة أربعين يوماً "


                      قال محمد بن سيرين رحمه الله :
                      < إذا أراد الله بعبدا خيرا جعل له واعظا من قلبه يأمره وينهاه >

                      تعليق


                      • #71
                        رد: عقيدتي سر سعادتي ... متجددة



                        ( 43 )

                        من الخطأ القول :
                        بجواز الاستعانة بالقرين ( الجني الذي مع الانسان ) لمعرفة ما في الرجل المبتلى من عين أو سحر أو غيرهما
                        الصحيـــــــــــح :
                        لا يجوز ذلك مطلقا
                        السبب :
                        سئل علماء اللجنة الدائمة :
                        ... وفي بعض الحالات المرضية التي يستعصي علاجها عند الأطباء : نقرأ عليهم آيات الرقية ، ولمرات عديدة ، دون ظهور أي تأثير عليهم ، فاكتشفنا طريقة لمخاطبة القرين قرينَ الشخص المريض ! ومن خلالها يتم معرفة المرض ، وقد تم علاج حالات كثيرة بهذه الطريقة ، وهي : نطلب من المريض أن يردد : بسم الله أوله وآخره ، مع الشهيق ، ثم بعد مدة نكلم القرين ونحاوره .

                        سؤالي هو : إن معلوماتنا عن القرين قليلة جدا لعدم وجود الأثر الكافي الذي يتحدث عنه ، فمثلا : هل هو داخل الجسد أم خارجه ، وما هي مدة بقائه مع المريض ( الإنسان ) ، وهل لكل إنسان قرين واحد أم إنه ممكن أن يتبدل في فترة من الفترات ، وهل يبقى ملازم مع الإنسان أم أنه يتركه في أحيان ويعود إليه ؟ وفي مرات عديدة جدّاً يذكر أن عمره ( القرين ) أصغر من عمر المريض
                        فرجائي الكبير من سماحة الشيخ الوالد أن يرد على هذه الأسئلة كتابة لينفع الله به المسلمين ، فأفيدونا وأفتونا .

                        فأجابــــــــوا :
                        " ..... الرقية الشرعية تكون بسورة الفاتحة ، وآية الكرسي ، وسورة الإخلاص ، والمعوذتين ، والآيات القرآنية ، والأدعية النبوية الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
                        ولا تجوز الاستعانة بالجن الذي تسمونه " القرين " ، وسؤاله عن نوع مرض المريض ؛ لأن الاستعانة بالجن : شرك بالله عز وجل ، فالواجب عليكم : التوبة إلى الله من ذلك ، وترك هذه الطريقة ، والاقتصار على الرقية الشرعية ، وفق الله الجميع لما فيه رضاه .
                        وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم " انتهى .
                        الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ صالح الفوزان ، الشيخ بكر أبو زيد .
                        "فتاوى اللجنة الدائمة" (24/287– 289) .
                        وسئلوا – أيضاً – عن :
                        الاستعانة بالجان في معرفة العين ، أو السحر ، وكذلك تصديق الجني المتلبس بالمريض بدعوى السحر والعين ، والبناء على دعواه .
                        فأجابوا :
                        " لا تجوز الاستعانة بالجن في معرفة نوع الإصابة ونوع علاجها ؛ لأن الاستعانة بالجن شرك ، قال تعالى : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ، وقال تعالى : ( وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَامَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ) ، ومعنى استمتاع بعضهم ببعض : أن الإنس عظموا الجن ، وخضعوا لهم ، واستعاذوا بهم ، والجن خدموهم بما يريدون ، وأحضروا لهم ما يطلبون ، ومن ذلك : إخبارهم بنوع المرض وأسبابه مما يطلع عليه الجن دون الإنس ، وقد يكذبون ، فإنهم لا يؤمنون ولا يجوز تصديقهم .

                        وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم " انتهى .
                        الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، الشيخ صالح الفوزان ، الشيخ بكر أبو زيد .
                        "فتاوى اللجنة الدائمة المجموعة الثانية "
                        (1/92 – 93) .

                        قال عبيد بن عمير رحمه الله:
                        < تسبيحة بحمد الله فى صحيفة مؤمن خير له من جبال الدنيا تسير معه
                        ذهبا >


                        تعليق


                        • #72
                          رد: عقيدتي سر سعادتي ... متجددة



                          ( 44 )

                          من الخطأ القول :
                          بجواز الذبح لغير الله كأن يذبح بإسم الحسين أو العباس أو السيد البدوي ... الخ
                          الصحيـــــــــــح :
                          تحريم الذبح لمن مات من الأنبياء والأولياء ؛ رجاء بركتهم
                          السبب :
                          قال رسول الله
                          صلى الله عليه و سلم
                          ( لعن الله من ذبح لغير الله )

                          لا تحسبن الطريق إلى الله مُـمهداً بالورود ، بل لابد من صعوبات و جهود ، إلى أن نصل إلى دار الخلود ... !

                          تعليق


                          • #73
                            رد: عقيدتي سر سعادتي ... متجددة



                            ( 45 )

                            من الخطأ القول :
                            بجواز الحلف بالأمانـــة
                            الصحيـــــــــــح :
                            لا يُـحلف الا بالله
                            السبب :
                            قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
                            ( من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك )
                            و قال عليه الصلاة و السلام
                            ( من حلف بالأمانة فليس منا )

                            الغفلة مأساة، وذكر الله منجاة، ولا طيب للعيش دون إخوان فى الله

                            تعليق


                            • #74
                              رد: عقيدتي سر سعادتي ... متجددة

                              تسجيل متابعة......
                              لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
                              لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
                              لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
                              لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

                              تعليق


                              • #75
                                رد: عقيدتي سر سعادتي ... متجددة




                                ( 46 )

                                من الخطأ القول :
                                باستحسان صلاة الرغائب في أول لية جمعة من شهر رجب
                                الصحيـــــــــــح :
                                بدعية صلاة الرغائب
                                السبب :
                                قال رسول الله
                                صلى الله عليه و سلم
                                ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد )
                                سئل سماحة الشيخ ابن باز عن تخصيص شهر رجب لما يسمى بصلاة الرغائب فأجاب :
                                تخصيص رجب بصلاة الرغائب .. بدعة لا يجوز ، وليس له أصل في الشرع ، وقد نبه على ذلك المحققون من أهل العلم ، وقد كتبنا في ذلك غير مرة وأوضحنا للناس أن صلاة الرغائب بدعة ، وهي ما يفعله بعض الناس في أول ليلة جمعة من رجب

                                إذا خلوت الدهر يوما فلا تقل خلوت ولكن قل الله علي رقيب


                                تعليق

                                يعمل...
                                X