إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ا/ عمرو خالد ووقفة منصفة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ا/ عمرو خالد ووقفة منصفة

    :LLL:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الموضوع منقول لكن رجاء خاص من الأخوة و الاخوات ... الرد بعد انتهاء البحث بالكامل و قرائته كاملا ثم الرد ,

    وأنا لا أقصد بهذا البحث إتهام أحد أو تشوية صورة أحد ، فلم أقصد أبدا ً تشبية صور رجل أحبه بعض الأناس ، ولكن يجب على كل منا أن يظهر الحق لمريديه ، ولعلها تكون مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ
    و جزاكم الله خيرا .

    قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
    عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
    وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن




  • #2
    نقلا ً عن الأخت أنسيتم الجنة !!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    رجاء ممن ينوي الرد على هذا البحث أن يقرأه كاملا أولا...يقرأ كل كلمة فيه



    http://way2gana.org/vb/showthread.php?p=156#post156



    السؤال :

    ما قولكم في الداعية عمرو خالد ؟


    سلسلة فتاوى مسجد "العزيز بالله" - الدرس السادس عشر
    القاهرة - الخميس الموافق
    4 - 4 - 2002 م


    المفتي:
    محمد عبدالمقصود الإجابة:
    راجل فاضل يدعو الشباب إلى الالتزام وإلى الصلاة ويدعو النساء.. الفتيات إلى الحجاب. ماذا تريدون إذن؟ وما سرّ هذه الحملة أو هذا النفور من رجل يسعى في طاعة الله عز وجل؟ أي إنسان منكم يستطيع أن يدعوَ الناس ولو إلى فضيلة واحدة فليفعل. إن أتقنت أمر الصلاة وحكم الصلاة وصفة الصلاة فادعُ الناس إلى الصلاة وافعل ما تتقنه. أما ما لا تتقنه فلا تتكلم فيه. والنبي صلى الله عليه وآله وسلم في الحديث الثابت في الصحيح؛ صحيح البخاري من حديث عبدالله بن عمرو رضي الله تعالى عنهما يقول: "بلّغوا عني ولو آية وحَدّثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب عليّ متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار." فادعُ الله عز وجلّ لأخينا الأستاذ عمرو الشيخ عمرو خالد أن يسدده وأن يوفقه وأن يجبر نقصنا ونقصه وأن يجعله من الدعاة إلى دينه تبارك وتعالى. نحن في حاجة إلى آلاف الدعاة.. في حاجة إلى آلاف الدعاة.. أنت ترى الباطل له أبواق كثيرة.. أبواق الباطل كثيرة جدا. كل واحد يظهر من أبواب الحق نـَهـِمُّ عليه جميعًا كالدّيوك حتى نُفطّسه؟! إيه ده؟ إيه الطريقة ديه يا إخوانا؟ حتى إن.. يعني بعض إخواننا مثلا إن وجد في داعية من الدعاة لونًا من ألوان التقصير أو الانحراف يفرح.. يفرح أنه أمسك عليه تقصيرًا ما أو انحرافًا.. يا أخي لأ.. اذهب إليه وانصحه، وادعُ الله عز وجلّ أن يسدده، ما دمتَ تراه على ثغر من ثغور الإسلام حاول دائمًا أن تدعوَ الله عز وجل له بالتوفيق والسداد.
    طلب فضيلة الشيخ محمد عبد المقصود سحب هذه الفتوى
    سنعرض في ختام البحث فتوى الشيخ الجديدة ولماذا طلب سحب فتواه هذه لكن أولا نعرف سويا هذه الأسباب
    *****************


    أيها الأحبة
    بداية أريدكم أن تعلموا بعض الأمور قد تفيد قاريء الرسالة في فهم نية كاتبها


    في باديء الأمر عندما ظهر عمرو خالد وبدأ يلتف حوله الشباب


    فرحت فرحا شديدا بهذا الداعية لما كنت اسمعه عنه


    ولما يجيء من خير علي يديه


    ولكني كنت لا اسمع له


    أمر طبيعي فكل منا يرتاح لفلان في السماع ولا يرتاح لفلان ويفهم من فلان ولا يفهم من فلان


    كنت أعمل بمجال الحواسب


    وبحكم احتكاكي بالكثيرين ممكن يمتلكون حواسب (كمبيوتر) كنت أجمع دروس كثيرة فيديو وصوت للاستاذ عمرو خالد وأوزعها علي كل من أعرف


    أعمل بالخصوص في مجال الصيانة


    وتأتي لي أجهزة كثيرة كي نقوم بصيانتها


    فأضع عليها متعلقات عمرو خالد من فيديو وصوت


    فهذا عمل أرجو من الله أن يأجرنا علي نيتنا فيه


    فليس هناك أدني اعتراض علي الرجل طالما أن الأمر كله خير


    وليس لأنني لا اسمع له لا أقوم بتوزيع هذه المواد بل إن غيري يسمع له فليس داعيا لأنني لا اسمع له أن أحرم غيري من هذا الخير


    أقسم بالله العظيم أن هذا حدث وأنا الذي اروي عن نفسي لست أنقل عن أحد ولا أحد ينقل عني


    فأنا الراوي وأروي ما حدث وما يحدث


    حتي جاء يوم


    دخلت علي كمبيوتر أحد الأخوة فوجدت مجلد عنوانه الرد علي عمرو خالد


    وكان ذلك منذ عامين أو عام ونصف


    بدأت في السماع فإذا بي أسمع أشياء لا يصدقها عقل


    وكان المتحدث يذكر مكان الخطأ بالضبط في الشريط الفلاني وأحيانا ما كان يشغل الشريط حتي يتيقن الجميع من أن هذا الكلام صحيح لأن هناك الكثيرون وما زالوا يقولون هذا افتراء علي عمرو خالد


    وسأذكر لكم بعضها


    بعدما عدت إلي منزلي قمت بحذف كل ما له عندي علي الكمبيوتر


    وقمت بتحذير كل من أعرفه من هذا الرجل ومن علمه


    قد يقول البعض وأين كنت يا أخي طيلة الفترة الماضية لم تنتبه لهذه الاخطاء


    اقول يا أخي لم أكن أسمع له كنت أوزع مواده من فيديو وصوت بحسن نية واطمئنان فكان الواجب علي التثبت من علمه وسؤال أهل العلم عنه...نسأل الله أن يغفر الله لنا


    فأقول لكم


    طالما أنك عرفت الحق


    لا مجال للأهواء


    لا مجال للميول الشخصية


    فالأمر متعلق بالدين وتعلمه


    كان الصحابة أيام رسول الله إذا أسلم الواحد منهم ترك الماضي بكل ما فيه


    حتي إذا كان هذا الماضي هو أبيه أو أمه


    حتي أنه كان يلتقي الصحابي مع أبيه في المعركة وجه لوجه


    الصحابي مسلم وأبيه كافر


    طالما عرفت الحق يا أخي فالزم


    من يردون علي عمرو خالد ردوا عليه بأدلة


    فيامن تدافعون عن عمرو خالد دافعوا بأدلة


    كفانا تضييع لأوقاتنا


    كلما قرأت ردا تجد من يتهمك بالحقد علي عمرو خالد


    يا أخي كن منصفاً


    هل العلماء يحقدون علي عمرو خالد


    هل نحن طلاب العلم أو إن شئت فقل طويلب علم أحقد علي عمرو خالد


    إذا قلت لك لا تسمع لعمرو خالد فهو رجل جاهل ومضلل ثم سكت ولم أجبك لماذا


    فقل أني أحقد عليه


    لكن إذا قلت لك لا تسمع لهذا الرجل لأنه يقول كذا


    وكذا


    وكذا


    وغيرها كثيييييييير لكن هذا ما وقفنا عليه


    فاعلم أني ناصح لك لا أحقد علي عمرو خالد ولا أعرفك حتي أكسبك في صفي أو حزبي إن كان لنا صف أو حزب أو حتي لأخسرك
    *******
    بالنسبة للأستاذ عمرو خالد يا شباب ولا أقول الداعية


    تمهلوا عليّ قليلا حتي تنتهي الرسالة


    فالداعية لابد وأن يتوفر فيه العلم والأمانة في هذا العلم وتبليغه


    وهذه لم نجدها مع عمرو خالد


    ما قلت هذا إلا بالأدلة التي أقدمها لكم فمن يعترض يا شباب فليعترض علي تلك الأدلة ويرد بأدلة أخري


    فلا مجال لكلام فارغ خاو من العلم


    فنقول الأستاذ عمرو خالد


    بداية أحب أن أوضح أنه لا اعتراض علي شخص عمرو خالد


    وإلا فمن عمرو خالد ومن نحن كي نعترض علي شخصه


    لا نعرف بعض معرفة شخصية


    لكن الإعتراض علي علم عمرو خالد


    والذي وجدنا به أكاذيب كثيرة وضلالات كثيرة


    لا ينتبه لها إلا من توافر لديه العلم بذلك


    كطلبة العلم الشرعي فإذا سمع طالب علم شرعي من عمرو خالد كلاما ينافي ما تعلمه علي يد مشايخه فليس هذا بغريب


    أيضا العلماء والمشايخ الثقات الذين نأخذ عنهم هذا العلم فهؤلاء هم من إذا سمعوا الأستاذ عمرو يمكنهم تصفية الصحيح من الضلال في دروسه


    لكن العامة من الناس والشباب


    يجلس الواحد منهم ويتلقي سواء من هذا أو ذاك دون أن يدري هل ما يقال له صحيح!!


    أم كذب!!


    هل هذا الحديث صحيح!!


    هل هذه القصة صحيحة!!


    هو لا يدري فكيف يفرق بين الصحيح والغير صحيح
    *****
    أبدأ رسالتي لك أخي الكريم بكلام طيب لسيدنا علي رضي الله عنه


    عن كميل بن زياد النخعي قال أخذ علي بن أبي طالب رضى الله عنه بيدي فأخرجني ناحية الجبانة (المقابر) فلما أصحر جعل يتنفس ثم قال يا كميل بن زياد :


    القلوب أوعية فخيرها أوعاها احفظ عني ما أقول لك الناس ثلاثة فعالم رباني ومتعلم على سبيل نجاة وهمج رعاع
    أتباع كل ناعق يميلون مع كل ريح لم يستضيؤوا بنور العلم ولم يلجئوا إلى ركن وثيق
    فوالله لقد كثر الهمج الرعاع
    تعال معي أخي الكريم لنسمع كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم فسيكون هذا الكلام لرسول الله صلى الله عليه وسلم محور ارتكازي في هذا البحث
    الذي أسأل الله أن يجعله خالصا لوجهه
    أذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم من حديث حذيفة رضى الله عنه حيث قال:
    كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: (نعم). قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن). قلت وما دخنه؟ قال: (قوم يهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر). قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: (نعم، دعاة إلى أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها). قلت: يا رسول الله، صفهم لنا؟ فقال: (هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا). قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: (فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض بأصل شجرة، حتى يدركك الموت وأنت على ذلك.
    تأمل قول المصطفى
    يهدون بغير هديي فلم يكن من هديه صلى الله عليه وسلم نشر الدين لا بالمعازف ولا بالتمثيل والإختلاط


    تعرف منهم فتنكر ...فاحكم معي ولنرى هل سننكر كلام عمرو خالد أم لا؟
    وتأمل في قوله هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا
    هم أناس منا ويتحدثون بلغتنا
    لنبدأ ايها الأحبة
    ولنرى هل سننكر من كلام عمرو خالد أم لا؟


    قبل أي شيء وقبل أن نبدأ


    هل تم طرد الأستاذ عمرو خالد من مصر؟؟؟
    يصر محبي الأستاذ عمرو خالد على أن يرسموا له أسطورة خيالية هو بنفسه نفاها يقولون لقد تم طرده من مصر وضحى بإقامته في بلده من أجل الدعوة إلى الله
    استمع لهذا الكلام بصوت الأستاذ عمرو
    http://way2gana.org/3bdo/amr_abroadd.wma
    بعد أن نفى الأستاذ عمرو خالد هذا الكلام قال فيما يبدو أنها مفاجئة قال بأن العكس الذي حدث وهو أنه جائته فرصة لعمل دكتوراة في برياطنيا وهي فرصية ذهبية يحلم بها فخرج من مصر لذلك

    قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
    عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
    وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



    تعليق


    • #3
      عمرو خالد ... يفتي لصالح اليهود في المسجد الأقصى!!
      http://way2gana.org/3bdo/aksa.rm

      عمرو خالد يقر أن لليهود حقا في المسجد الأقصى فقد قال : إن من أعاد بناء المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام ( ملاحظة سيدنا داوود نبي من بني إسرائيل) في مكان بيت رجل يهودي (لاحظ أيضا في مكان بيت رجل يهودي) ، وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام. وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الأقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي. . في برنامجه على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002


      إضافة للعلم هذا موجود بشريط لعمرو خالد بعنوان القدس يباع في الاسواق إن وجدته


      إضافة أخري
      قامت الفضائية الإسرائيلية بإذاعة كلام عمرو خالد ثلاث مرات في ذلك اليوم...استنتج أنت ماذا يريدون أن يقولوا لنا بذلك
      وقد وجدت جريدة «الشرق الأوسط» وفيها موضوع كاتبه «د. محمد إبراهيم مسعود» يطالب فيه بإحالة عمرو خالد للنيابة بتهمة الخيانة، وكان مبرره أن الفضائية الإسرائيلية أذاعت محاضرة لعمرو خالد أكثر من مرة ويقول: أنا تعجبت، هل إسرائيل تريد أن تنشر الإسلام؟ فأراد أن يعرف ما هو السبب.


      ويقول الدكتور أيضاً: إذا كان عمرو خالد قد أصدر هذه الفتوى عن جهل فهذه مصيبة .... وإن كان يصدرها عن غرض في نفسه هو فالمصيبة أعظم ... ولعل هذا يفسر ما ذكرته مصادر أردنية معارضة من أن عمرو خالد التقى خلال زيارته الأردن بمسئول إسرائيلي تحت شعار " حوار الأديان " .... بل ويقول هؤلاء إن دعوة عمرو خالد إلى الأردن تمت بطلب إسرائيلي وكان الهدف هو تشجيع ما يسمى بالتيار الإسلامي المعتدل ... والاعتدال هنا يعني التنازل عن الحقوق والتسليم بأحقية اليهود بالمسجد الأقصى ودعم هذا التوجه بفتوى كتلك التي فبركها عمرو خالد



      ويقول الأستاذ عمرو في نفس الشريط أن الذي فتح المسجد الاقصى هو نبي الله موسى
      (لاحظ سيدنا موسى نبي من بني إسرائيل...ادخر هذه الملاحظة)
      والله سيدنا موسى مات ولم يفتح بيت المقدس على الاطلاق
      أما عن قصة أن الذي بنى المسجد الأقصى سيدنا داوود
      بقطع أهل العلم أن من بنى المسجد الأقصى هو سيدنا آدم أو أحد أبنائه ومن قال هذا الكلام هو بن حجر العسقلاني في فتح الباري
      وهو يشرح حديث رسول الله في صحيح البخاري
      أي المساجد وضع أولا فقال صلى الله عليه وسلم المسجد الحرام قيل له ثم أي فقال المسجد الاقصى قال كم كان بينهما قال أربعون سنة
      أو كما قال صلى الله عليه وسلم
      يقول ابن حجر فيمن يقول أن الذي بنى البيت الحرام هو نبي الله ابراهيم
      وأن الذي بنى بيت المقدس هو نبي الله داوود
      قال هذا كلام غير صحيح
      لأن بين ابراهيم وداوود عليهما السلام ليس أربعين سنة
      بل أكثر من ألف سنة
      والمصطفى صلى الله عليه وسلم ذكر أنه بين بناء بيت الله الحرام والمسجد الأقصى أربعون سنة
      للأمانة عمرو خالد طوال الشريط يقول هذا مسجدنا وملكنا ولابد ألا نتركه....ثم سلمه لليهود وأذاعوا كلامه...وكأنه يحدث سذج.
      فمن أين جاء الأستاذ عمرو خالد بهذا الكلام؟؟؟


      تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
      نريد من الأخوة والأخوات المحبين للأستاذ عمرو خالد أن يراسلوه ليعرفوا لنا منه من أين أتى بهذه المعلومة فليست موجودة في كتب أهل السنة
      وهل ضحك عليه أحد ودسها له في عقله وأخبرنا هو بها عن طريق الخطأ
      قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
      عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
      وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



      تعليق


      • #4
        اعتبر الداعية الاسلامي الشاب عمرو خالد أن المستقبل يحتم على العرب وخصوصا الجيل الشاب منهم التعايش مع الغرب ومع اليهود ايضا.



        *************
        الداعية الأشهر في العالم يستعيض عن الجهاد بالاحسان والتعاضد ... عمرو خالد ظاهرة اسلامية حديثة خارج النموذج العلماني الفرنسي







        http://www.daralhayat.com/special/features...9c32/story.html
        ملحوظة: كاتب هذا البحث سويسري وليس بمسلم يحقد على عمرو خالد.


        ****************

        لا يريد عمرو خالد أن يحسم الجدل الذي يثيره بين الحين والآخر بعلاقاته وتربيطاته المريبة وإلا فليقل لنا ما حكاية الصحفية اليهودية (سامنتا شابيرو) التي ترافقه في كل تحركاته وندواته ومؤتمراته ويحرص على أن يسألها عن أدائه عقب كل ندوة أو لقاء ، لدرجة أنها أعلنت أن عمرو أخبرها أنه يحب اليهود؟......أكمل الخبر بالرابط
        http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=17418



        والخبر بتاريخ المصريون : بتاريخ 13 - 5 - 2006
        الخبر قديم نعلمه منذ فترة ليست بالقصيرة وصامتون...حتى تطاول علينا محبي الأستاذ عمرو لما حذرنا من منتدياته والتي سنلقى عليها نظرة سريعة
        تذكر الملاحظات وكل ما هو تحته خط
        قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
        عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
        وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



        تعليق


        • #5
          هل أزيدك؟؟
          يقول عمرو خالد
          مشكلتنا مع اليهود أنهم أخذوا أرضنا
          وليس لدينا مشكلة مع الديانة اليهودية فهي ديانة سماوية سواء حرفت أو لم تحرف
          لكن نحترمهم (نحترم اليهود قتلة الأنبياء)
          لكن احنا مشكلتنا مع مين؟
          مع اللي احتل أرضي
          ومش هنام الليل لغاية ما أرجع أرضي
          هذا ما ستجده في هذا الرابط

          http://way2gana.org/3bdo/yhood.wmv


          أولا الرد
          إذا كان عدائنا مع اليهود عداء على الأرض فقط فأين سبهم لله؟
          لا نلقي له بالا؟
          أما قولهم الله فقير ونحن أغنياء لا نلقي له بالا هذه مسألة فيها نظر
          {لَّقَدْ سَمِعَ اللّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاء سَنَكْتُبُ مَا قَالُواْ وَقَتْلَهُمُ الأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ }آل عمران
          أما شتمهم لله ليل نهار...هذه مسألة فيها نظر
          {وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }المائدة64
          {وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }التوبة30
          هل هان علينا سبهم لله؟؟
          وأصبح كل كلامنا عن الأرض فقط
          يعني لو لم يكن هناك مشكلة على الأرض والتي سنبين حقيقتها الآن لو لم يكن لنا مشكلة على الأرض معهم لأحببناهم
          الأستاذ عمرو يقول لكن نحترمهم
          هل بعد كل هذا وكلامهم هذا عن الله تحترمهم
          إنا لله وإنا إليه راجعون
          انتهاكهم للمقدسات مسألة فيها نظر
          إنما العداء بيننا وبينهم عداء على الأرض فقط!!!
          عداوة الكفار من أهل الكتاب , والمشركين , والمنافقين للمؤمنين قائمة إلى أن تقوم الساعة ، وصراع الحق والباطل باق إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ، كما قال سبحانه : ( ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ) البقرة / 217.

          قال تعالى وأتمنى أن يصدق محبي الأستاذ عمرو ربهم
          {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120
          ولن تفيد الأبدية سواء هناك خلاف على الأرض أو لا يوجد



          اسمع يا أستاذ عمرو لكلام رئيس الوزراء اليهودي في اللحظات الأولى لميلاد دولة إسرائيل اللقيطة
          قال بالحرف
          قد لا يكون لنا في فلسطين حق من منطلق سياسي أو قانوني
          ولكن لنا في فلسطين الحق من منطلق وأساس ديني
          فهي أرض الميعاد
          الذي وعدنا الله وأعطانا الله إياها من النيل إلى الفرات وإنه يجب الآن على كل يهودي أن يهاجر إلى أرض فلسطين وإن على كل يهودي لا يهاجر اليوم إلى إسرائيل بعد إقامتها أن يعلم أنه مخالف للتوراة وأنه يكفر كل يوم بالدين اليهودي
          ثم قال
          لا معنى لفلسطين بدون القدس
          ولا معنى للقدس بدون الهيكل
          ولا معنى لقيام دولة إسرائيل بدون فلسطين
          فليست القضية قضية شعوب وأعراق وإنما قضية توحيد وإسلام .
          فهل نصدقك يا أستاذ عمرو أم نصدق رئيس وزراء اليهود آن ذاك
          فالصراع بيننا وبين اليهود ليس صراع أرض وحدود
          بل صراع عقيدة ووجود
          تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
          *******
          هل تستنج أي شيء من منهج عمرو خالد تجاه اليهود
          المسجد الأقصى=> التقائه مع مسئولين يهود بالأردن=> التعايش مع الغرب ومع اليهود => يستعيض عن الجهاد بالإحسان=> علاقته بالصحفية اليهودية=> مشكلتنا مع اليهود مشكلة أرض فقط ونحترم اليهود.

          هل استنتجت شيئا؟!؟!؟
          قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
          عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
          وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



          تعليق


          • #6
            في العمق
            برستيج عمرو خالد في الجامعة الأميركية قصة احتراق القدوة !
            http://www.alseyassah.com/alseyassah...sp?msgID=11139


            وقد نفى عمرو خالد هذا الكلام الذي قيل عنه بالجامعة الأمريكية بالكويت على هذا الرابط
            http://www.alarabiya.net/articles/2006/06/06/24433.html

            ونفترض الصدق فيما قاله عمرو خالد في المقال السابق فهو المتحدث عن نفسه والله أعلم بما في الصدور
            أردت فقط أن أبين لمحبي عمرو خالد أن الرجل حينما يقال عنه كذب لا يتوانى في بيان ذلك وتوضيحه للناس
            أيضا أردت أن أبين لكم أن الرجل لو بين أي خطأ من أخطاءه أو نفى أي شبهة تثار حوله فنحن أول من ينشرها على سبيل الإنصاف له فلو أن الرجل بين أي لبس فيما نسب إليه وما سينسب إليه لبيناه والله المستعان
            ***********
            ثم إليكم هذا المقال ليس تصديقا منا لصاحبه فيما حدث في الجامعة الأمريكية ولا تكذيبا منا لعمرو خالد ولا مناقضة لأنفسنا
            بل
            لأن المقال يحوي أخبار أخرى وربط بعض الأحداث عن اليهود وأمريكا والغرب ستفيد من يقرأها:

            يا إلهي..لقد تبين بأن طوام ومصائب عمرو خالد أعظم بكثير من قصته بالجامعةالأميركية!

            http://www.alseyassah.com/alseyassah...sp?msgID=11187

            نعم .. ويحزنني والله ان اؤكد ذلك , حيث ان ما حدث من انسحاب الاستاذعمرو خالد بطريقة غير لائقة من القاء محاضرة له ... هو امرٌ ليس له قيمة البتة عندالطوام التي وقع ولا يزال يمارسها الاستاذ عمرو خالد..وكل ما سأذكره موثقبالادلة..بل كل ما سأورده يجعل تلك الحادثة والتي اصدرت بشأنها (الحكومة الطلابية ) وهم اتحاد الطلبة بالجامعة الاميركية بيانا شديد اللهجة ضد الاستاذ عمرو خالدوعنونته ب¯ (رسالة الى الوالي عمرو خالد) وجميع الصحف لديها نسخة منه..وهو يناقضبالكامل التفاصيل التي اوردتها طالبة متحمسة للاستاذ عمرو خالد في مقالها بالامس , اقول ان ما سأورده اليوم خطيرٌ للغاية ووالله الذي لا اله الا هو...أكمل المقال بالرابط أعلاه


            ********************

            النهضة يشارك فيها المسلمين والسنة والشيعة والنصارى وهي نهضة للعالم ليست للمسلمين فقط
            http://way2gana.org/3bdo/nhdaa.rm



            ولا عجب حين تشرع في الحديث عن الشيعة لمن سيتشيعون بما يحدث من فتن

            لا عجب أن يخرج لك كثيرون يقولون ليس هناك فرق بين السنة والشيعة

            يقولون أنتم تفرقون الأمة
            يقولون أنتم تكفرون الناس
            أقول لا عجب
            فقد تخرجوا من هذه المدرسة
            مدرسة تقول النصارى إخواننا وليس بيننا وبين الشيعة فرق.


            قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
            عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
            وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



            تعليق


            • #7
              النبي صلى الله عليه وسلم فشل فى 26 محاولة !

              نقلا ً عن ضيق أحد مشرفي منتدى فرسان الحق فرسان السنة

              نقلت صرخته لكم كما هي

              ولتعذروه على كلامه لأنه قد ضاق به ذرعا ً

              النبي صلى الله عليه وسلم فشل فى 26 محاولة !

              هل يقال على رسول الله أنه فشل فى 26 محاولة و لا يقال على عمرو خالد فاشل


              هذا الشخص يقول على النبى صلى الله عليه وسلم أنه بيقول نكت و بينصح الناس بأنهم يتعلموا من النبى النكت !


              مش غريبة عليه هو مش قال قبل كده على سيدنا موسى ولد ؟


              وليس هذا فقط ........


              ذلك الشخص الذى بحاجة للتربية من أول و جديد يقول


              أن الدين مش مثالى ! بل هو تجربة بشرية !!!!


              يعنى بالعربى كده افهموا بقا الدين ده مش وحى ده النبى هو اللى عمله !


              واحد يرد عليا ويقولى .... مش وحى ! بس يا مشرف اتق الله هو قال كده


              آه هو قال كده هتلاقى كمان بينكر الوحى ! ...... بينكر أقوال و أفعال للنبى صلى الله عليه وسلم أنها وحى !

              تخيل !

              وللعلم أن حتى مايلهم به الرسول هو وحي ... انظر كتاب الرحيق المختوم في طرق نزول الوحي


              طيب لو حد سأل طب و المعجزات دى كانت ايه ؟


              هقوله


              مفيش معجزات ! بعد فيل أبرهه


              من الآخر يعنى


              الدين مش مثالى والصحابة مش مثاليين و النبى كمان مش مثالى و بتاع نكت وبيتكلم من عنده من غير وحى


              و الدين كان تجربة بشرية و مفيش معجزات



              ياترى لسه فاضل حاجة فى الدين ولا خلاص


              أعتقد أنه خلاص بح


              تم ضرب كل الرموز و الأساسات



              تفضلوا بالصوت والصورة


              جودة عالية
              http://ia350618.us.archive.org/1/ite...gohanm/003.AVI


              جودة متوسطة
              http://www.archive.org/download/da3ihaboabgohanm/003_256kb.mp4



              جودة منخفضة
              http://www.archive.org/download/da3ihaboabgohanm/003_64kb.mp4

              وأتمنى أن تاخدوا بالكم من ... فيه أخطاء وحشة ممكن تقع منكم ... وإحنا هنسامحهم

              عادي إخطئوا في سبيل تلك النهضة ... ممكن تخطئوا

              وما أدراكم ماقد يصل له هذا الخطأ

              -----------

              الرسول لن يستطيع حمل الرسالة وحده

              ومحتاج مساعدة

              حسبي الله ونعم الوكيل

              ------------

              مضى زمن المعجزات ... هذا زمن التقدم العلمي

              خلاص مافيش معجزات

              ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

              ااااااااااااااااااااااااااااااااااه

              لاحول ولا قوة إلا بالله

              {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الإسراء1
              قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
              عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
              وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



              تعليق


              • #8
                نكمل بحثنا

                إليك هذا الخبر

                عمرو خالد الذي قال أن الذي بني المسجد الأقصي نبي الله داوود وعلي بيت رجل يهودي


                يقنع شادية بالغناء من أجل القدس وإلكيم صورة من المقال





                وبما أنه جاءت سيرة الممثلين والفن والتمثيل فاسمع ما يلي
                يقول عمرو خالد
                مين أول واحد عمل فنان تشكيلي؟؟
                النبي رسم لوحة تشكيلية وموجودة في صحيح البخاري
                بس محدش بيقول الكلام ده محدش فاهمها
                معذرة درجة حرارتي ارتفعت
                لا أستطيع أن أكمل كتابة ما ينطقه
                إليكم الرابط
                http://way2gana.org/3bdo/fnan.wmv


                ثم إليكم الرد

                عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :"

                خط لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطاً فقال : هذا سبيل الله ثم خط خطوطاً عن شماله وعن يمينه ثم خط خطوطاً صغيرة عن شمال هذا الخط وعن يمينه ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هذا سبيلي أشار إلى الخط الطويل وقال : هذا سبيلي وهذه سبل على كل سبيل منها شيطان يدعوا إليه ثم تلا: "وَأَنّ هَـَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتّبِعُوهُ وَلاَ تَتّبِعُوا السّبُلَ فَتَفَرّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصّاكُمْ بِهِ لَعَلّكُمْ تَتّقُونَ" الأنعام : 153


                أنا أسألك أخي الكريم
                بعد أن قرأت هذا الحديث هل تجرؤ أن تقول النبي كان فنانا تشكيليا
                لم نسمعها من أي فنان تشكيلي ولكن سمعناها من واحد المفترض أنه داعية إلى الله
                هل النبي فنان تشكيلي
                هل هذه لوحة تشكيلية؟؟
                الأستاذ عمرو يقول
                محدش بيقول الكلام ده محدش فاهمها


                أخي المنصف قل لطفل النبي كان فناناً تشكيليا؟؟؟
                إن بصق في وجهك فاحمد الله أن الأمر اقتصر على ذلك.
                حسبنا الله ونعم الوكيل
                هل هكذا تمهد لتحليل الفن؟؟؟
                سنعرف مع المقاطع القادمة
                تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
                قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
                عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
                وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



                تعليق


                • #9
                  ولم يكن سوء الأدب هذا مع النبي صلى الله عليه وسلم فقط
                  بل مع سيدنا موسى أيضا
                  فهنا في هذا الرابط يصف عمرو خالد سيدنا موسى بالولد سواء يدري او دون أن يدري فكلا الأمرين مصيبة
                  الواحد منا حينما يشرع في الحديث في الدين يفكر في الكلمة قبل أن ينطقها
                  والأستاذ عمرو لا يبالي حتى في الحديث على أنبياء الله
                  في هذا الرابط ويليه تعليق من الشيخ محمد حسان على كلامه وهذا رد على من ما زال يظن بأن الشيخ محمد حسان يبارك عمرو خالد هذا ثم تعليق آخر من الشيخ مسعد أنور
                  http://way2gana.net/s/index.php?act=playmaq&id=388



                  ليس هذا فقط بل إنه يدعو في هذا الرابط أيضا إلى الإختلاط ويقول نبي راح يكلم ستات
                  أيوة نبي راح يكلم ستات
                  ثم يعد ليقول
                  شوفوا المروءة شوفوا وقف جنب الستات إزاي مش قال بقه ستات مبتكلمش معاهم نبي أهوه
                  إنا لله وإنا إليه راجعون
                  ولا عجب من كلامه هذا فعمرو خالد مقتنع بهذا الكلام تمام الاقتناع وهذا منهج لديه يدعو له فإليك هذا الخبر

                  عمرو خالد يتهم الصحابة بالاختلاط مع النساء في أفراحهم :

                  ويقول عمرو في مقال له نشر في موقعه بعنوان ( إفشاء أسرار الزوجية خيانة ) لما سئل عن مظاهر الاحتفال بليلة الزفاف وطقوسها هل هي إسلامية ؟ . فكان من ضمن فتواه: "كل طقوس الفرح المعاصر أقامها النبي صلى الله عليه وسلم في فرح فاطمة ما عدا الأشياء التي فيها معصية . فسأله المذيع: ماذا تقصد بالمعصية ؟ أجاب : لا أقصد بالمعصية اختلاط الرجال بالنساء في الفرح ، ففي فرح فاطمة شارك الرجال والنساء معا في الاحتفال بزفاف فاطمة .. " انتهى كلامه ، أقول : أما هنا فأترك التعليق للذين يحبون أصحاب رسول الله لا سيما ابنته فاطمة – رضي الله عنها – لكن أزيد فأقول : إن في قوله: (ففي فرح فاطمة شارك الرجال والنساء) يدل أن الحياء قد انعدم عند الصحابة حسب فهمنا من كلامه لا سيما وقد أكد كلامه بقوله (معا في الاحتفال) فهذا طعن جديد بثوب جديد لم نسمعه حتى من الرافضة – أخزاهم الله – فيا لله كم شاب مائع سيزداد مياعة وفسادا بهذه الفتاوى المهلكة .
                  وقال في درس له : [إن الصحابة كانوا يجتمعون رجالا ونساءً في دار الأرقم!!! ويؤكد ذلك بقوله : [خلي بالك رجالة وستات مفيش حاجز بينهم] !!!!!
                  وهذه دعوة للاختلاط الصريح وكذب على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلا يوجد في السيرة ما يثبت أن النساء كانوا مع الرجال في دار الأرقم البتة . وحتى لو ثبت هذا فأين تدريج التشريع
                  ولا عجب فاختلاط النساء بالرجال في دروس عمرو خالد حلال فالرجل معه أدلته (حسبنا الله ونعم الوكيل)
                  إنه منهج وليست أخطاء غير مقصود
                  منهج يتم الدعوة له ويطبق
                  وما المعسكر الرمضاني بانجلترا الذي أقامه عمرو خالد وما كان به من شباب وفتيات وأمور يندى له الجبين عنا ببعيد
                  قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
                  عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
                  وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



                  تعليق


                  • #10
                    يتبع إن شاء الله ,

                    وكما قلت لا أريد ردود إلا بعد أن أكمل البحث

                    وجزاكم الله خيرا ً
                    قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
                    عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
                    وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



                    تعليق


                    • #11
                      ننتقل إلى كلام عمرو خالد عن الختان

                      يقول

                      في ظلم تاني واقع على المرأة في العالم الإسلامي
                      الختان

                      الختان واللي بتتعرض ليه المرأة وخصوصا إن ده بيتم كتير تحت الإسلام ومفيش أدلة حقيقية قوية تؤيد هذا الكلام....

                      http://way2gana.org/3bdo/khetanzolm.wmv




                      والرد


                      يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم


                      - الفطرة خمس ، أو خمس من الفطرة : الختان ، والاستحداد ، ونتف الإبط ، وتقليم الأظفار ، وقص الشارب


                      الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5889


                      الحديث صحيح
                      هل نصدق الرسول صلى الله عليه وسلم أم نصدق عمرو خالد؟؟
                      هل لا يقصد؟؟
                      ولمصلحة من يحارب الختان وجلنا إن لم يكن كلنا يعرف فائدة الختان
                      إيطاليا تدفع 13 مليون لمحاربة الختان في مصر انظر لهذا الرابط
                      http://way2gana.net/s/index.php?act=playmaq&id=344


                      هل عندما شرع عمرو خالد في الحديث عن الختان لم يعلم أن هناك أحاديث صحيحة للنبي صلي الله عليه وسلم يتحدث فيها عن الختان

                      هل لم يسال عن ذلك هل بعد إذاعة الحلقة واعتراض الكثيرين علي هذا راجع خطأه وبينه للناس
                      ما الختان وما فائدته ومن يحاربونه ولماذا يحاربونه هنا في هذا الرابط


                      http://way2gana.net/s/index.php?act=playmaq&id=448


                      تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
                      قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
                      عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
                      وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



                      تعليق


                      • #12
                        انظر لكلامه عن الحجاب
                        http://way2gana.org/3bdo/hegab.wmv


                        يقول مجيبا على سؤالا من احدى الأخوات
                        يقول النبي صلى الله عليه وسلم صنفان من أمتي لا يدخلون الجنة ولا يشمون رائحتها وإن رائحة وإن رائحة الجنة لتشم من مسيرة 500 عام
                        في صنفين هيدخلوا متأخر قوي مش معناها مش داخلين هيدخلوا متأخر قوي
                        من هم الصنفين دول الصنف الأول ملكوش دعوة بيه الصنف التاني
                        ونساء كاسيات عاريات دول مش بنتكلم على اللي مش محجبات في مش محجبة بس محافظة على لبسها أرجوكي خليكي منها
                        لأن النوع التاني هوه ده المقصود مش هتتأخر قوي ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات عمالة توقع شباب ورؤوسهن كأسنمة البخت المائلة زي سنام الجمل
                        أنا مش عايزك تتحجبي بس أرجوكي البسي كويس
                        معذرة لم أستطع أن أكمل كتابة ما يقول
                        والرد
                        هل وصل الأمر إلى هذا الحد من التأويل الفاضح الخاطيء كي نرضي هذه وتلك؟؟
                        لن نعلق على الحديث الذي ذكره الأستاذ عمرو لأن به الكثير والكثير من الأخطاء وقارنها بنص الحديث الحقيقي هنا ولكن سنعلق على مضمون كلامه
                        إليكم حديث النبي صلى الله عليه وسلم
                        روى أبو هريرة رضي الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كاذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ، ليوجد من مسيرة كذا وكذا")


                        من فسرها لك يا استاذ عمرو أن الغير محجبة ليست المقصودة بهذا الحديث
                        من من أهل العلم قال بما تقول
                        يقول للفتاة أرجوكي خليكي منها يقصد أن تظل من غير المحجبات ولكن لبسها ليس بضيق أو غير ذلك
                        فإنا لله وإنا إليه راجعون
                        هل يصح أن تقول لفتاة ناصحا إياها متتحجبيش بس متلبيسيش لبس مش كويس؟؟؟


                        لا تتعجب فما سبق ذكره من عمرو خالد تجاه المرأة من مقاطع وما سيأتي ذكره يجعلك لا تعجب من تفسيره هذا فهو منهج يسير عليه ليست سقطة ولا غلطة غير مقصودة وما سيأتي سيبين ذلك.
                        فحسبنا الله ونعم الوكيل.

                        ******************

                        يقول عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل ودين إمتى النبي قال الحديث دة؟! يوم العيد الصبح وهو خارج من صلاة العيد أول ما قابل الستات اللي طالعين من صلاة العيد...بالله عليكم! يوم العيد الصبح! والستات حضروا صلاة العيد مش ماحضروش! حضروا صلاة العيد!! النبي الحكيم الرحيم أول ما يقابل الستات أول ما يقابل الستات يقول لهم أنتم ناقصات عقل ودين؟! يوم العيد اللى هو يوم الفرحة! أنا عايز أقول لكم إن الموضوع مش ماشي!!!.. يوم العيد اللي هو يوم الفرحة يوم العيد اللي النبي صلى الله عليه وسلم الستات طلعوا جزاهم الله خيرا حضروا صلاة العيد...والنبي...الحكمة...والرحمة...يقابلهم يقول لهم انتو ناقصات عقل ودين؟! مش ممكن يكون المفهوم دة!!! مش يمكن كان بيهزر معاهم؟!؟!؟!
                        على فكرة أحد العلماء أو كتير من العلماء قالوا كدة: لعله كان يداعب النساء!! واتاخدت واتلوت!! وبقى كل واحد عايز يشتم واحدة ست يقول لها إنت ناقصة عقل ودين...والمعنى ما كانش كدة!!" انتهى الكذب والزور...


                        وهذا هو الرابط الذي به كلامه
                        http://way2gana.org/3bdo/naksat.wmv


                        والرد
                        الأستاذ عمرو بداية يتهم النبي وهو يدري أو لا يدري يتهمه بالكذب في المزاح
                        أيضا قوله "والنبي...الحكمة...والرحمة...يقابلهم يقول لهم انتو ناقصات عقل ودين؟!" يدل على أن هذا الحكم يتنافى مع حكمة ورحمة النبي صلى الله عليه وسلم.
                        بمعنى آخر أن هذا الحكم يعني ناقصات عقل ودين يتنافى مع حكمة ورحمة النبي صلى الله عليه وسلم
                        بمعنى ثالث
                        لو أن النبي يعني ذلك فعلا ناقصات عقل ودين فهو إذاً يتنافى مع حكمته ورحمته صلى الله عليه وسلم
                        سواء يدري عمرو خالد بهذا أو لا يدري
                        أيضا كذبه على النبي صلى الله عليه وسلم بأنه لم يرد بهذا الحديث حكما شرعيا
                        أيضا يفتري على أهل العلم بأن منهم من قال أن النبي صلى الله عليه وسلم أراد المزاح وهذا كذب بين
                        من من أهل العلم قال بذلك؟
                        والجالسون لا حول لهم ولا قوة يستمعون ويطبقون
                        إنا لله وإنا إليه راجعون
                        أيضاً قياسه النصوص بعقله, بل ورفضه لها فيقول: " أنا عايز أقول لكم إن الموضوع مش ماشي!!!"
                        عقل الأستاذ لا يستوعب الموضوع
                        الموضوع مش ماشي يا جماعة
                        أقول بعد ما قاله عمرو خالد عن أن النبي كان يمزح...أقول أي حكم شرعي لا يعجبنا نقول النبي كان يمزح
                        وهكذا سيصير الإسلام دين المزاح والتهريج واللعب.
                        حسبنا الله ونعم الوكيل
                        إن النبي صلى الله عليه وسلم ما مزح كاذبا قط وكان يمزح صدقا كما ورد عنه أمرا وفعلا في السنة الصحيحة كحديث "أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا, وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا, وبيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه" (السلسلة الصحيحة, 273) فهل النبي صلى الله عليه وسلم يمزح كاذبا - حاشاه - أم أن في سنته تناقض؟


                        قال تعالى
                        وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى ﴿3﴾ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى


                        تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟

                        قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
                        عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
                        وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



                        تعليق


                        • #13
                          ثم شاهد هذا المقطع لعمرو خالد يتحدث فيه عن حقوق المرأة السياسية


                          http://way2gana.org/3bdo/7qoq.WMV



                          يقول أشهد يا رسول الله ما خرجت لمعركة إلا ومعك ستات


                          عمر ما النبي حط خطة معركة إلا وحط فيها دور الستات في المعركة....


                          وقد بان غضب عمرو خالد من قلة النساء الوزيرات في الدولة

                          وكل ما ذكره عمرو خالد عن مشاركة المرأة في الجهاد سماه حقوق سياسية للمرأة أو مشاركة سياسية

                          وهذا رابط آخر يتحدث فيه عن البطالة وعمل المرأة

                          http://way2gana.org/3bdo/3amalalmar2a.WMV



                          وهذا رابط آخر يتحدث فيه عن ولاية المرأة


                          http://way2gana.org/3bdo/belqes.wmv



                          والرد


                          قبل أن نرد أليست هذه نفس دعاوي أمريكا والغرب لحرية المرأة والمشاركة السياسية وما إلى هذا الهراء؟؟

                          الغرب يستميت منذ زمن في دمج المرأة في المشاركة السياسية وعمل المرأة وترشيحها في الانتخابات وما إلى ذلك
                          وهاهم وجدوا من ينشر وياصل ما يريدونه.


                          نسألك سؤالا واحدا هل هذه تسمى مشاركة سياسية


                          إن ما قلته كان في وقت الحرب

                          ووقت الحرب أجمع عليه العلماء أن وقت الحرب تخرج المرأة حتى بدون إذن زوجها ويخرج العبد دون إذن سيده



                          إن ما استدللت عليه كان في وقت الحرب ولم يكن في الأيام العادية


                          وإلا فهل خرجت المرأة لتعمل أيام رسول الله


                          هل شاركت الرجال في الأعمال


                          هل شاركت الرجال في المواصلات


                          هل شاركت الرجال في الكليات


                          هل شاركتهم في المصالح الحكومية


                          هل زاحمتهم على المكاتب


                          هل وهل وهل


                          لقد أصبح النساء يعملن والرجال لا عمل لهم


                          ألا يكفيك البطالة التي نعانيها


                          الرجال لا يجدون عملا


                          هل خرجت النساء أيام رسول الله لعمل


                          هل شاركن رسول الله في الحياة السياسية


                          هل وجدت امرة تجلس مع الرسول والصحابة في البرلمان


                          من أين تأتي بهذا الكلام والتأويل


                          دعوى باطلة


                          ألم تقرأ قوله تعالى


                          وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة ...


                          الأصل في المرأة أن تجلس في بيتها لا لتخرج للعمل


                          وهذه الآية ليست خاصة بنساء النبي فقط بل هي لكل نساء المسلمين


                          وبخصوص قلة الوزيرات وغضب الأستاذ عمرومن ذلك


                          لماذا جعل الله تعالى النبوة في الرجال ولم يجعلها في النساء


                          لماذا كل الأنبياء رجال


                          وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم...


                          لماذا لم يجعل الله من الأنبياء امرأة واحدة


                          لأن طبيعة العمل تتطلب الرجال ولا تتطلب النساء


                          لو كان هناك امرأة نبية وجاءها الحيض أو النفاس


                          هل سينزل عليها جبريل


                          لو أن المرأة أصبحت وزيرة وأصبحت حاكما على البلاد وعندما أرادت النزول إلى عملها في الحكم أو الوزارة وقال لها زوجها لو خرجتي فأنتي طالق


                          فما الحكم فيها يا أستاذ عمرو


                          ما الحكم في هذا اليمين


                          أتنزل إلى الحكم وإلى الوزارة ولا تعبأ بطلاق زوجها


                          أم تجلس مع زوجها وتطيعه وتترك الوزارة تحترق


                          قل لنا ما حكم الإسلام في هذا


                          من هي سيدة نساء أهل الجنة؟؟


                          إنها فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم


                          أخذت أعلى مركز وأعلى درجة وأعلى مكانة لا نقول في برلمان


                          لا


                          بل في الجنة


                          هل كانت تعمل سكرتيرة


                          هل كانت رئيسة قسم


                          هل كانت وزيرة


                          هل كانت رئيسة


                          لا والله


                          يا أستاذ عمرو


                          أحل الإسلام للمرأة العمل في حالتين اثنتين


                          الأولى إذا احتاج إليها العمل والثانية إذا احتاجت هي للعمل


                          الأولى كأن تعمل مدرسة للبنات وكأن تعمل طبيبة للنساء وكأن تعمل ممرضة للنساء وكأن تعمل خياطة للنساء هنا العمل في حاجة إليها


                          والثانية إذا مات من ينفق عليها ولم تجد لها عائلا لا يصرف عليها لا زوج ينفق عليها ولا أخ ولا عم ولا خال ينفق عليها

                          فإذا لم تجد من ينفق عليها قال لها الشرع اخرجي واعملي

                          ولكن إذا خرجتي فعليكي الالتزام بشرطين

                          الشرط الأول أن تخرجي محجبة ولا تخرجي متبرجة

                          الشرط الثاني ألا يكون في عملك اختلاط بالرجال

                          إذا توفرا هذين الشرطين جاذ للمرأة أن تعمل



                          تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
                          قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
                          عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
                          وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



                          تعليق


                          • #14
                            انظر إلي كلامه عن حرية سفر المرأة وانها مقيدة ومظلومة
                            http://way2gana.org/3bdo/3amalalmar2a.WMV


                            يقول
                            حرمانها من حرية التنقل والسفر
                            مقيدة الحرية مش عارفة تروح وتيجي مش عارفة تسافر....
                            بسبب تأويل أحاديث...
                            ولا عجب من كلامه هذا فهو الذي ذهب للدنمارك وبصحبته مجموعة من الشباب والبنات بدون محارم.
                            بنات تسافر لدولة أخرى بدون محارم.
                            في شرع من هذا؟
                            يستشهد بحديث للرسول صلي الله عليه وسلم

                            طبعا استشهاد بدليل في غير مناطه

                            يستشهد بهذا الحديث

                            وقد ذكر جزء يسير من الحديث


                            ويستشهد بالدليل في غير مناطه والمساكين الجالسين لا حول لهم ولا قوة لا يعرفون شيء في شيء يتلقون ما يقال لهم


                            يقول الاستاذ عمرو خالد مش النبي قال لعدي ابن حاتم ستخرج المرأة من الحيرة حتي تطوف بالبيت وحدها كأن النبي بيفتخر بكده...ولم يكمل الحديث


                            وهذا هو الحديث كاملا




                            بينا أنا عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ أتاه رجل فشكا إليه الفاقة ، ثم أتاه آخر فشكا قطع السبيل ، فقال : ( يا عدي ، هل رأيت الحيرة ) . قلت : لم أرها ، وقد أنبئت عليها ، قال : ( فإن طالت بك الحياة ، لترين الظعينة ترتحل من الحيرة ، حتى تطوف بالكعبة لا تخاف أحدا إلا الله - قلت فيما بيني وبين نفسي : فأين دعار طيء الذين قد سعروا في البلاد - ولئن طالت بك حياة لتفتحن كنوز كسرى ) . قلت : كسرى بن هرمز ؟ قال : ( كسرى بن هرمز ، ولئن طالت بك حياة ، لترين الرجل يخرج ملء كفه من ذهب أو فضة ، يطلب من يقبله فلا يجد أحدا يقبله منه ، وليلقين الله أحدكم يوم يلقاه ، وليس بينه وبينه ترجمان يترجم له ، فيقولن : ألم أبعث إليك رسولا فيبلغك ؟ فيقول : بلى ، فيقول : ألم أعطك مالا وولدا وأفضل عليك ؟ فيقول : بلى ، فينظر عن يمينه فلا يرى إلا جهنم ، وينظر عن يساره فلا يرى إلا جهنم ) . قال عدي : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( اتقوا النار ولو بشق تمرة ، فمن لم يجد شق تمرة ، فبكلمة طيبة ) . قال عدي : فرأيت الظعينة ترتحل من الحيرة حتى تطوف بالكعبة لا تخاف إلا الله ، وكنت فيمن افتتح كنوز كسرى بن هرمز ، ولئن طالت بكم الحياة ، لترون ما قال أبو القاسم صلى الله عليه وسلم


                            الراوي: عدي بن حاتم الطائي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3595




                            المفهوم من الحديث أن كلام وموعود رسول الله لعدي بن حاتم قد تحققق وانتهي زمنه
                            يعني أي إنسان عنده اليسير من الفهم سيقول لعمرو خالد أن موعود رسول الله تحقق وانتهى أمره ولا ينطبق على ما تقوله.


                            حسبنا الله ونعم الوكيل
                            والله نفس دعوات أمريكا لتحرير المرأة


                            تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟


                            قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
                            عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
                            وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



                            تعليق


                            • #15
                              دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :


                              "يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
                              وهذا رابط المقطع الصوتي الذي قال فيه هذا
                              http://way2gana.org/3bdo/eblees.wmv



                              وهذا رابط الشريط كاملا رابط الشريط


                              http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia132.html


                              عمرو خالد لا يرى إبليس كافرا والله يقول
                              {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ }البقرة34
                              ويقول الله
                              {إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ }ص74
                              فهل نصدق الله أم نصدق عمرو خالد


                              وهذه فتوى قديمة للعلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله...
                              ملحوظة: الشيخ ابن عثيمين مات قبل أن يظهر عمرو خالد أصلا لأن بعض محبي عمرو خالد سيقولون على الشيخ ابن عثيمين أنه يحقد على عمرو خالد...والكثير منهم لم يسمع بابن عثيمين وكثيرون من أعمدة العلم غيره.


                              السائل : يا شيخ ما حكم من قال: أن إبليس ليس بكافر وأنه أقسم بعزة الله ؟؟


                              الشيخ : وقول الله تعالى: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين ))؟ الذي يقول ليس بكافر.. يجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قُتِل، لأنه كذّب القرآن، وإقسامه بعزة الله، لأنه يعرف بأن الله عزيز، فأقسم بعزة الله عز وجل، وهو أيضاً قال : إني أخاف الله ربّ العالمين: (( كمثل الإنسان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله ربّ العالمين )) لكن هذا ليس خوف عبادة، هذا مثل ما نخاف نحن من الذئب، والسَبُع وما أشبه ذلك..


                              قل لهذا الأخ الذي قال لك.. قل له يتوب إلى الله عز وجل،، قل لهذا يتوب إلى الله عز وجل.. ولا يكذب كلام الله عز وجل: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين )).


                              انتهى من لقاءات الباب المفتوح


                              وهو مسجل بصوت الشيخ رحمه الله.


                              هل تنكر أيها المنصف أم ترضى بهذا الدين الجديد؟؟
                              قال الفضيل بن عياض رحمه الله...
                              عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالـكـيــن
                              وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن



                              تعليق

                              يعمل...
                              X