إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نظم منة الرحمن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: نظم منة الرحمن

    عذرا, يبدوا أن الكتاب الذى معى قديم فليس به المتن و لكن الشرح فقط,

    أعتذر عن الازعاج و لكن لى سؤال أخير,

    هل يمكن شراء المتن وحده؟



    تعليق


    • #17
      رد: نظم منة الرحمن

      لا عليك
      نعم يباع منفردا
      الاسم :منة الرحمن شرح اعتقاد أهل السنة الجزء الثانى
      أظنه بــ 4,5

      تعليق


      • #18
        رد: نظم منة الرحمن

        **************************************************
        **********تكملة النظم**********
        **********توحيد الربوبية وتوحيد الالوهية **********

        *الشرك الأكبر
        فمن لعبيد الله يصرف عبادةً فقد صار فى الاشراك الاكـــــــــبر موحلا
        كمن طاف بالأجداث أو غائبا دعا ومن تخذ الامـــــــوات غوثا وموئلا
        وذابح ذبح للقبور ناذر وناسب علم الغيب للناس عطَّــــــــــــــــــــــلا
        ومن يدعى التصريف فى الكون لامرئ ففى نوعى الاشتراك زل مجهلا
        فلا تأت عرَّافا ولا تأت كاهنا ولا أهل تنجيم وسحــــــــــــــر لتســـــألا
        وأصل البلا: تقديسهم كل صالح غلوا واطراء وقد خاب من غـــــــــــلا
        ترى طائفا بالقبر أو متمسحا على خده دمع من الشوق مسبــــــــــــــلا
        ألم ينه خير الخلق عن كل ذلكم ؟ ومثلهم بالمشركين ممثـــــــــــــــــلا
        ويرسل عليا طامسا كل صورة ومشرف قبر فاستجاب وكمـــــــــــــــلا
        فسدا لباب الشرك الشرك فاهجر مساجداََ أقيمت على الأجداث واعزم تحولا
        **************************************************

        تعليق


        • #19
          رد: نظم منة الرحمن

          جزاكم الله خيرا



          تعليق


          • #20
            رد: نظم منة الرحمن

            **************************************************
            **********تكملة النظم**********
            **********توحيد الربوبية وتوحيد الالوهية **********


            *الشرك الأصغر
            ومن يتعلق حلقة أو تميمة لعين ففى الاشراك لاصغر أو حـــــــــــــــــــــــــلا
            فان ظن هذا الحرز يغنى بـــــــــــــــــذاته فذلك فى شرك الربوبة سربــــــــلا
            ومن يتشاءم بالطيور وغيرها ومن قال للميت ادع لى متوســـــــــــــــــــــــلا
            فان قال للموتى : أغثنى ،اغفرن لى فقد فارق الاسلام والشرك حصـــــــــــــلا

            **************************************************

            تعليق


            • #21
              رد: نظم منة الرحمن

              بارك الله فيك

              تعليق


              • #22
                رد: نظم منة الرحمن

                وبارك فيك

                تعليق


                • #23
                  رد: نظم منة الرحمن

                  **********تكملة النظم **********
                  **********الحكم بما أنزل الله **********
                  وماالحكم والتشريع الا لربنا فحكمه راضيـــــــــــــــا بـه متقبـــــــلا
                  فمن يتاحكم للطواغيت مشرك فلا تتحاكم للطـــــواغى فتخــــــــــــذلا
                  وحكم بغير الشرع من أسس الرَّدَى نعم من أصول الكفر أصلا مؤصلا
                  تنبه فان الكفر كفران :أكبر وأصغر خذ أقســـــــام مـــــــــا جـــاء أوَّلا
                  فمن جحد القعطى من دين وأنكر شـــــــــــــرع الله حـكـمـا ومــدخــلا
                  ومن ظن دين الله محض شعائر وأما حياة النَّاس فارفضه واحظــــــلا
                  وآخر قال :الشرع حق وثابت ولكن على الشرع القوانين فضَّــــــــــلا
                  وآخرسوَّى بينهن ورابع يفضل شــــــــــــــــــرع الله لـــــكـن تـقـــولا
                  بتجويز غير الشرع والأقبح الذى يحتم حكما بالقوانين مسجــــــــــلا
                  وسادسها حكم البوادى وأهلها بحكم عن الآبـــاء زور تنقــــــــــــــلا
                  فان يعترف بالشرع حقا وملزما ولكنه يقضى بما شـــــــــــاء أو حلا
                  فذلك شرك أصغر ليس مخرجا وذلك كفر دون كفـــــــــــر ففصــــــــلا
                  وكل الذى قلنا لغير معين وأمـــــــــا لدى التعين فالشرط حصَّـــــــــــلا
                  بلــوغ، وعقــل ،واختيــار ،وحجــة تقــام ،وذكــر، قاصــداََ ،لا مئــولا
                  ويمنع من تكفيره ضد ما مضى فحكما على الأفراد لا تتعجَّـــــــــــــــلا
                  ****************************************

                  تعليق


                  • #24
                    رد: نظم منة الرحمن

                    جزاكم الله خيرا



                    تعليق


                    • #25
                      رد: نظم منة الرحمن

                      وجزاكم مثله
                      التعديل الأخير تم بواسطة جنة الخلد مطلبى; الساعة 16-05-2010, 01:11 AM. سبب آخر: حذف الصور التعبيرية

                      تعليق


                      • #26
                        رد: نظم منة الرحمن

                        أعتذر عن تكملة النظم الى ما بعد الامتحانات و سوف انتهى عن قريب وأكمله باذن الله

                        تعليق


                        • #27
                          رد: نظم منة الرحمن

                          جزاكم الله كل خير وجمعنا الله وإياكم والشيخ الجليل فى الفردوس الأعلى مع سيد الدعاة صلى الله عليه وسلم
                          التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس حادي الطريق; الساعة 22-05-2010, 07:47 PM.

                          تعليق


                          • #28
                            رد: نظم منة الرحمن

                            جزاك الله خيرا ونفع الله بك

                            تعليق


                            • #29
                              رد: نظم منة الرحمن

                              بارك الله فيك وفي شيخ الحبيب اسد العقيده ياسر برهامي حفظه الله وبارك فيه وجزاه خيرا عن الاسلام والمسلمين رغم حقد الحاقدين عليه من اتباع امير المؤمنين المفتونين هداهم الله الي الصراط المستقيم

                              تعليق


                              • #30
                                رد: نظم منة الرحمن

                                جزاكم الله خيرا
                                وبارك فيكم
                                **********تكملة النظم **********

                                **********الولاء والبراء**********
                                وإن الــــوَلا للهِ حـُـــبَّـــــــاً، ونُصْرَةً وطــاعـتُـــهُ، فاصدُقْ لرَبـِّكَ في الوَلا
                                وَوَال ِ رســــولَ اللهِ،والْــزَمْ طــريـقـَـه ووال ِعمـــومَ المــؤمــنــيـنَ تـَذلـُّـلا
                                وَدِيـنـَكَ فانـْــصـُرْ،والكـتابَ، وســــنـَّةً بـطاقتك القـُصـْوى، وكُـنْ مُـتحـَمِّلا
                                وطـــاوع وَلِـــيَّ الأمـــــرِ،واحْذرْ خِلافه وتابـــع سـبيلَ المـؤمنينَ المُوَصـِّـلا
                                بِـهِــمْ فتشــبـَّــهْ، واهْـتـممْ بأمُــــورهم وخذهـمْ أخِــلاءَ،ومـــنـــهم تــــأهـَّلا
                                (ب)ومن يُِـحْبـِبْ الكـفارللكــفرِ راضياً بِـمــلـَّتـهمْ يكـــفر مــهاناً، ويُـخـذلا
                                (ج)ومن طاوع الكفـَّارَ،واصطف َّ مَعْهمُ عـلينا فبـالكـــفـار أمســـى مُـمَــثلا
                                (د)ومن طاوع الكــفـَّار في الكفر طائعاً تـَبـِيعــاً فبـالكـُفـْر الصـراحِ تسربَلا
                                من في الذنوبِ والمــعـــاصي أطاعهم ومن شـَابـَه الكفـــارَ، لكــن تنصـَّـلا
                                من الكــفر، بـــل أقـرَّ بالــــذنب عـرِفاً فـَحـَظـَّاً من الإشراكِ الاصْغر حَصـَّلا
                                (هـ)ومن يتـَّـخذهـــم أصْدِقـــا، وأحـبـَّةً فبالـوَيْــلِ يدْعــو في القيامة معــوِلا
                                كمـن هنـَّــأ الكـُفـَّـــارَ في يـــوم عـيدِهم ومن عاونَ الكفار في الجَورِ مُبْطلا
                                َ(و)معاملـة ُالكفـَّـار بالبيعِ، والشـِّـــــراونحـــوهــمـا مـــا كــان حِلاَّ فحـَلـِّـــلا
                                وبِرَّهــــم بالقِـــسْـــطِ إنْ لــم يُـقــاتِــلوا وأهْـدِ، ومنــــــهمْ الهدايا تــقــبـَّـلا
                                وليس بحبِّ القـومِ، بل هــــودعــــــوة ٌ
                                ومـصلـحة تـُـرجى، فلايخدش الوَلا

                                *************************************************

                                تعليق

                                يعمل...
                                X