إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأغبياااااااااء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأغبياااااااااء

    الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين.
    اللهم صلي على النبي محمد واله وصحبه والتابعين باحسان الى يوم الدين أما بعد,

    نعم اخواني هم أغبياء هذا لو كان لهم عقل فهل يميز من ليس له عقل وكيف يفكر بل كيف يأكل ويشرب كيف يبغض ويكره
    كيف ينافق كيف يكون قلبه؟ وكيف وكيف .............؟ بل كيف تراهم أنت أخي ؟
    اليهووووووووووود لعنهم الله
    نعم

    انهم اليهود فقد حكى الله لك عن جهل أسلافهموغباوتهم وضلالهم ما يدل على ما وراءه من ظلمات الجهل التي بعضها فوق بعض ويكفي فيذلك عبادتهم العجل الذي صنعته أيديهم من ذهب ومن عبادتهم أن جعلوه على صورة أبلدالحيوان وأقله فطانة الذي يضرب المثل به في قلة الفهم فانظر إلى هذه الجهالةوالغباوة المتجاوزة للحد كيف عبدوا مع اله إلهاً آخر وقد شاهدوا من أدل التوحيدوعظمة الرب وجلاله ما لم يشاهده سواهم؟! وعزموا على اتخاذ اله لهم دون الله اتخذوهونبيهم حي بين أظهرهم لم ينتظروا موته ! ولم يتخذوه من الملائكةالمقربين ولا من الأحياء الناطقين بل اتخذوه من الجمادات! ولم يتخذوهمن الجواهر العلوية كالشمس والقمر والنجوم بل من الجواهر الأرضيية! ولميتخذوه من الجواهر التي خلقت فوق الأرض علاية عليها كالجبال ونحوها بل من جواهر لاتكون إلا تحت الأرض والصخور والأحجار عالية عليها! ولم يتخذوه من جوهريستغني عن الصنعة وإدخال النار وتقليبه وجوهاً مختلفة وضربه بالحديد وسبكه بل منجوهر يحتاج إلى الأيدي له بضروب مختلفة وإدخاله النار وإحراقه واستخراج خبثه!

    ولم يصوغوه على تمثال ملك كريم ولا نبي مرسل ولا على تمثال جوهر علوي لاتناله الأيدي بل على تمثال حيوان ارضي.

    ولم يصوغوه على تمثال أشرفالحيوانات وأقواها وأشدها امتناعاً من الضيم كالأسد والفيل ونحوهما بل صاغوه علىتمثال أبلد الحيوان وأقبله للضيم والذل بحيث يحرث عليه الأرض ويسقى عليه بالسواقي والدواليب ولا له قوة يمتنع بها من كبير ولا صغير.

    فأي معرفة هؤلاء بمعبودهم ونبيهم وحقائق الموجودات؟ وحقيق بمن سأل نبيه أن يجعل له إلهاً فيعبد إلهاً مجعولاًبعد ما شاهد تلك الآيات الباهرات أن لا يعرف حقيقة الإله ولا أسماؤه وصفاته ونعوتهودينه ولا يعرف حقيقة المخلوق وحاجته وفقه.
    ولو عرف هؤلاء معبودهم ورسولهم لماقالوا لنبيهم :لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة، ولا قالوا له اذهب أنت وربك فقاتلاولا قتلوا نفساً وطرحوا المقتولعلى أبواب البراء من قتله نيهم حي بين أظهرهم وخبر السماء والوحي يأتيه صباحاًومساءً فكأنهم جوزوا أن يخفي هذا على الله كما يخفى على الناس؟! ولو عرفوا معبودهملما قالوا في بعض مخاطباتهم له يا ابانا انتبه من رقدتك ، كم تنام.

    ولو عرفوه لما سارعوا إلى محاربة أنبيائه وقتلهم وحبسهم ونفيهم ولما تحيلوا على تحليل محارم هواسقاط فرائضه بأنواع الحيل.

    ولقد شهدت التوراة بعدم فطانتهم وأنهم من الأغبياء ولو عرفوه لما حجروا عليه بعقولهم الفاسدة أن يأمر بالشئفي وقت لمصلحة ثم يزيل الأمر به في وقت آخر لحصول المصلحة وتبدله بما هو خير منهوينتهي عنه ثم يبيحه في وقت آخر لاختلاف الأوقات والأحوال في المصالح والمفاسد كماهو مشاهد في احكامه القدرية الكونية التي لا يتم نظام العالم ولا مصلحته إلابتبديلها واختلافها بحسب الحوال والأوقات والأماكن فلو اعتمد طبب أن لا يغير الأدوية والأغذية بحسب اختلاف الزمان والأماكن والحوال لأهلك الحرث والنسل وعد من الجهال فكيف يحجر على طبيب القلوب والأديان أن تتبدل أحكامه بحسب اختلاف المصالح؟!

    وهل ذلك إلا قدح في حكمته ورحمته وقدرته وملكه التام وتدبيره لخلقه؟ ومن جهلهم بمعبودهم ورسوله وأمره أنهم أمروا أن يدخلوا باب المدينة التي فتحها الله عليهمسجداً ويقولوا حطة ، فيدخلوا متواضعين لله سائلين منه أن يحط عنهم خطاياهم فدخلوايزحفون على أستاههم بدل السجود لله، ويقولون : هنطا سقمانا أي حنطة سمراء فذلك سجودهم وخشوعهم وهذا استغفارهم واستقالتهم من ذنوبهم.

    ومن جهلهم وغباوتهم أنالله سبحانه أراهم من آيات قدرته وعظيم سلطانه وصدق رسوله ما لا ميد عليه ثم أنزلعليهم بعد ذلك كتابه وعهد إليهم فيه عهده وأمرهم أن يأخذوه بقوة فيعيدوه بما فيهكما خلصهم من عبودية فرعون والقبط فأتوا أن يقبلوا ذلك وامتنعوا منه فتنق الجبلالعظيم فوق رؤوسهم على قدرهم وقيل لهم إن لم تقبلوا أطبقته عليهم فقبلوه من تحت الجبل.

    قال ابن عباس : رضي الله عنهما رفع الله الجبل فوق رؤوسهم وبعث ناراً من قبل وجوههم وأتاهم البحر من تحتهم وتودوا إن لم تقبلوا أرضختكم بهذاوأحرقتكم بهذا وأغرقتكم بهذا فقبلوه وقالوا سمعنا وأطعنا وللولا الحبل ما اطعناك ولما أمنوا بعد ذلك قالواسمعنا وعصينا.

    ومن جهلهم انهم شاهدوا الآيات ورأوا العجائب التي يؤمن بعلى بعضها البشر ثم قالوا بعد ذلك: لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة.

    وكان الله سبحانه قد أمر موسى أن يختار من خيارهم سبعين رجلاً لميقاته فاختارهم موسى وذهب بهم إلى الجبلفلما دنى موسى من الجبل وقععليه عمود الغمام حتى تغشى الجبل وقال للقوم ادنوا ودنى القوم حتى إذا دخلوا في الحجاب وقعوا سجداً فسمعوا الرب تعالى وهو يكلم موسى ويأمرهوينهاه ويعهد إليه فلما انكشف الغمام قالوالن نؤمن لك حتى نرىالله جهرة.

    ومن جهلهم أن هارون لما مات ودفنه موسى قالت بنو اسرائيل لموسى انت قتلته حسدته على خلقه ولينه ومحبة بني أسرائيل له قال فاختاروا سبعينرجلاً فوقفوا على قبر هارون فقال موسى يا هارون أقتلت أم مت؟ قال بل مت وما قتلنيأحد.

    فحسبك من جهالة أمة جفائهم أنهم اتهموا نبيهم وسبوه إلى قتل أخيه فقال موسىما قتلته فلم يصدقوه حتى أسمعهم كلامه وبراءة أخيه مما رموه به.

    ومن جهلهم أنالله سبحانه شبههم في حملهم التوراةوعدم الفقه فيهاوالعمل بها بالحمار يحمل أسفاراً وفي هذا التشبيه من النداء على جهالتهم وجوهمتعددة : (منها) أن الحمار من ابلد الحيوانات التي يضرب بها المثل فيالبلادة.

    )ومنها) أنه لو حمل غير الأسفار من طعام أو علف أو ماء لكان له به شعور بخلاف الأسفار.

    )ومنها) أنهم حملوها لا أنهم حملوها طوعاً واختياراً بل كانوا كالمكلفين لما حملوه لم يرفعوا به رأساً.

    (ومنها) أنهم حيث حملوهاتكليفاً وقهراًلم يرضوا بهاولم يحملوها رضا واختياراً وقد علموا أنهم لا بد لهم منها وأنهم إنحملوها اختياراً كانت لهم العاقبة في الدنيا والآخرة.

    (ومنها) أنها مشتملة علىمصالح معاشهم ومعادهم وسعادتهم في الدنيا والآخرة فإعراضهم عن التزام ما فيهسعادتهم وفلاحهم إلى ضده منغاي الجهل والغباوة وعدم الفطانة.

    ومن جهلهم وقلةمعرفتهم أنهم طلبوا عوض المن والسلوى اللذين هما أطيب الأطعمة وأنفعها وأوفقهاللغذاء الصالح : البقل والقثاء الثوم العدس والبصل ، ومن رضي باستبدال هذه الأغذيةعوضاً عن المن والسلوى لم يكر عليه أن يستبدل الكفر بالإيمان والضلالة بالهدى والغضب بالرضى والعقوبة بالرحمة وهذه حال ن لم يعرف ربه ولا كتابه ولا رسوله ولا نفسه.

    وأما نقضهم ميثاقهم وتبديلهم أحكامالتوراةوتحريفهم الكلم عن مواضعه وأكلهم الراب وقد نهوا عنه وأكلهم الرشا واعتدائهم فيالسبت حتى مسخوا قردة وقتلهم الأنبياء بغير حق وتكذيبهم عيسى ابن مريم رسول اللهورميهم له ولأمه بالعظائم وحرصهم على قتله وتفردهم دون الأمم بالخبث والبهت وشدةتكالبهم على الدنيا وحرصهم عليها وقسوة قلوبهم وحسدهم وكثرة سخرهم فإليه النهاية.

    وهذا وأضعافه من الجهل وفساد العقل قليل على من كذب رسل الله وجاهربمعاداته ومعاداة ملائكته وأنبياءه وأهل ولايته فأي شئ عرف من لم يعرف الله ورسله؟وأي حقيقة أدرك من فاتته هذه الحقيقة ؟ وأي علم أو عمل حصل لمن فاته العلم بالله والعمل بمرضاته ومعرفة الطريق المولة اليه ومآله بعد الوصول اليه.

    كتاب هداية الحيارى لابن القيم رحمه الله تعالى


    اللهم لا ترفع لهم رايه
    ولا تحقق لهم غايه
    واجعلهم لمن خلفهم ايه

    وانتظرونا باذن الله في موضوع مع الحمقى


    وجزاكم الله خيرا
    سبحانك الله وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك
    وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
    وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
    صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

  • #2
    اللهم امين
    وفعلا انهم اغبياء
    جزاك الله خيرا د/مسلم علي الموضوع
    فليتك تصفو والحياه مريره
    وليتك تعفو والانام غضاب
    وليت الذي بيني وبينك عامر
    وبيني وبين العالمين خراب
    اذا صح منك الود
    اذا صح منك الحب
    فالكل هين وكل الذي فوق التراب تراب

    تعليق


    • #3
      واياكم أختاه ونفع به المسلمون

      وبارك الله بكم
      وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
      وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
      صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

      تعليق


      • #4
        هما من ناحية اغبياء فهم اكيد كدة

        بس يااارب مانتغاباش زيهم ونقلدهم

        جزاكم الله خيراااااااااااااااااا ً

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          جزاك الله خيرا ياحضرة الدكتور مسلم
          نعم اليهود هذه هي صفاتهم واضيف شيئا انهم اجبن الناس
          اعطانا الله واياكم الشجاعة الوافية والانتصار علي اعداء الدين الاسلامي الحنيف
          شكرا لكم

          تعليق


          • #6
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

            هدانا الله واياكم

            اللهم صلي على النبي محمدا واله وصحبه البرره الأطهار الأخيار الكرام وسلم تسليما كثيرا

            وانتظر موضوع خال المؤمنين
            وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
            وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
            صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

            تعليق


            • #7
              جزاكم الله كل خير
              من كثرة الذنوب والمعاصى اتمنى ان تدعوا لى بالهدايه والمغفره
              وان يوفقنى الله فى عملى
              اللهم بارك لنا وبارك علينا واجمع بيننا فى خير


              عدنا بفضل الله
              لاتنسونا من الدعاء

              تعليق

              يعمل...
              X