إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بين السنة و الشيعة..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بين السنة و الشيعة..

    بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين
    الحمدلله الذي أرسل رسوله بالهدى والنور ، وأيده بصحابة أجلاء عظماء ، والصلاة والسلام على نبينا وحبيبنا محمد بن عبدالله الذي ربى وعلم وأخرج لنا أفضل جيل في الأمة ، الجيل الفريد ، الصحابة رضي الله عنهم ، وعلى آله الطيبين الطاهرين ، وصحابته أجمعين ، حملة الدين ، ونقلة الشريعة ، وقادة الأمة ، رجالاً ونساءاً ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ،،
    اما بعد فاننا نتقرب إلى الله تعالى بذكر فضائل ومناقب الصحابة - رضوان الله تعالى عليهم - وبيان سيرتهم العطرة ، وتاريخهم الناصع ، ونتقرب إليه سبحانه وتعالى بالدفاع والذود عنهم من كل سفيه يريد الطعن بهم اما لعنا او سبا او قدحا سواء كان تصريحا ام تلميحا ، فان الدفاع عن هؤلاء الأخيار الأطهار ، عمل عظيم ، وعبادة لله تعالى ، وقربة إليه ،،،،،

    أولاً - تعريف الصحابي :

    الصحابي هو من لقي النبي وآمن به ومات على ذلك . ( مقدمة كتاب اسد الغابة في معرفة الصحابة ، للإمام إبن حجر العسقلاني - رحمه الله - )
    ثانياً - عدالة الصحابة :

    أجمع اهل السنة والجماعة على عدالة صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام ، وانهم كلهم عدول رضي الله عنهم ، والعدالة لا تعني العصمة ، انما العدالة تعني انهم صادقون فيما ينقلونه عن رسول الله عليه الصلاة والسلام ، لا يكذبون ابدا رضي الله عنهم وأرضاهم ، وأدلة عدالتهم كثيرة من القرآن والسنة ومن سيرهم العطرة وتاريخهم العظيم .
    الصحابة - رضوان الله تعالى عليهم - هم نقلة الدين وحملة الشريعة ، فمن نقل لنا كلام الله تبارك وتعالى بعد وفاة نبيه عليه الصلاة والسلام ؟ أليس الصحابة ؟ ومن حمل لنا سنة نبينا عليه الصلاة والسلام بكل اقسامها ، سواء اكانت سنة قولية او فعلية او تقريرية او صفة خُلقية او أخلاقية ؟ أليس الصحابة ؟ من الذي جاهد بنفسه وماله مع النبي خدمة للدين ؟ أليس الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ، من الذي دافع عن دين الله تعالى ودافع عن رسوله الكريم ؟ أليس الصحابة ؟

    قال الإمام ابن كثير رحمه الله تعالى في "الباعث الحثيث اختصار علوم الحديث": والصحابة كلهم عدول عند أهل السنة والجماعة، لما أثنى الله عز وجل عليهم في كتابه العزيز، وبما نطقت به السنة النبوية في المدح لهم في جميع أخلاقهم وأفعالهم، وما بذلوه من الأموال والأرواح بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم رغبة فيما عند الله من الثواب الجزيل والجزاء الجميل.
    هم الذين هاجروا مع النبي وهم اللذين ناصروه في المدينة وهم اللذين جاهدوا معه وبذلوا الغالي والنفيس إرضاءا لربهم وخدمة لدينهم ، وهم اللذين حفظوا القرآن والسنة من النبي فنقلوها لنا ، وهم اللذين قادوا الفتوحات الإسلامية ونشروا الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها ، وأعز الله بهم الدين ، فكانوا خير جيل في الأمة ، وهم أفضل البشر بعد الأنبياء والمرسلين - عليهم السلام - قال تعال : { كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ } آل عمران 110 ، ولقد رضي الله عنهم وبشرهم بالجنة وهم أحياء يمشون على وجه الأرض ، وقال تعالى : {وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100 .
    ووصفهم الله كلهم بصفات عظيمة وسمات عالية ، وزكى الله ظاهرهم وباطنهم ووعدهم بالمغفرة والأجر العظيم ، قال تعالى : { مُحَمدٌ رَسُولُ الله والذين معه أشداء على الكُفارِ رُحماءُ بينهم تراهم رُكعاً سُجداً يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهُم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرعٍ أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزُّراع ليغيظ بهم الكُفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيماً } [ الفتح
    وقال تعالى : { لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ(8)وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } الحشر 9، 8 . فالصادقون هم المهاجرون، والمفلحون هم الأنصار ....
    ما اجلها من تزكية ، وما أعظمها من شهادة ، انها شهادة من رب العزة والجلالة ، شهادة من الخالق العالم الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ، سبحانه تبارك وتعالى ، شهادة منه لصحابة نبيه ، للمهاجرين والأنصار كلهم ، الله تبارك وتعالى يشهد ان المهاجرين صادقون ، وأن الأنصار مفلحون ، أبعد شهادة الله لهم وثنائه عليهم وتزكيته لهم ، يتجرأ جاهل عليهم ؟ ويطعن بهم ويقدح بهم ويلعنهم ويسبهم ؟ والله ثم والله لا يفعل هذا الا جاهل متبع لزنادقة ضالين مضلين او زنديق يريد الطعن بالإسلام ،،،،،
    قال محمد بن أحمد الحنبلي - الشهير بابن النجار- :"إن من أثنى الله سبحانه وتعالى عليه بهذا الثناء كيف لا يكون عدلا؟ فإذا كان التعديل يثبت بقول اثنين من الناس فكيف لا تثبت العدالة بهذا الثناء العظيم من الله سبحانه وتعالى ومن رسوله صلى الله عليه وسلم" . من كتاب : شرح الكوكب المنير لابن النجار 2/475 .
    وقال الخطيب البغدادي رحمه الله -بعدما ذكر جملة من فضائل الصحابة - رضي الله عنهم -- :"كلها مطابقة لما ورد في نص القرآن وجميع ذلك يقتضي طهارة الصحابة والقطع على تعديلهم ونزاهتهم فلا يحتاج أحد منهم مع تعديل الله تعالى لهم المطلع على بواطنهم إلى تعديل أحد من الخلق له.... على أنه لو لم يرد من الله عز وجل ورسوله فيهم شيء مما ذكرناه لأوجبت الحال التي كانوا عليها من الهجرة والجهاد والنصرة وبذل المهج والأموال وقتل الآباء والأولاد والمناصحة في الدين وقوة الإيمان واليقين القطع على عدالتهم والاعتقاد لنزاهتهم وأنهم أفضل من جميع المعدلين والمزكين الذين يجيئون من بعدهم أبد الآبدين وهو مذهب كافة العلماء" ، من كتاب : الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي ص 48-49 .

    ثالثا : اقوال بعض علماء السنة فيمن طعن بالصحابة رضي الله عنهم :

    قال الإمام ابن كثير في "الباعث الحثيث في اختصار علوم الحديث":
    وقول المعتزلةالصحابة عدول إلا من قاتل عليًّا) قول باطل مرذول مردود. وقد ثبت في صحيح البخاري عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال عن ابن ابنته الحسن بن علي وكان معه على المنبر "إن ابني هذا سيد، وسيصلح الله به بين فئتين عظيمتين من المسلمين".
    ثم قال ابن كثير: وأما طوائف الروافض وجهلهم وقلة عقلهم، ودعاويهم أن الصحابة كفروا إلا سبعة عشر صحابيًا، وسمَّوْهم، فهو من الهذيان بلا دليل إلا مجرد الرأي الفاسد عن ذهن بارد، وهوًى متبع، وهو أقل من أن يردَّ، والبرهان على خلافه أظهر وأشهر، مما عُلِمَ من امتثالهم أي الصحابة أوامره بعده عليه الصلاة والسلام، وفتحهم الأقاليم والآفاق، وتبليغهم عنه الكتاب والسنة، وهدايتهم الناس إلى طريق الجنة، ومواظبتهم على الصلوات والزكوات وأنواع القربات في سائر الأحيان والأوقات، مع الشجاعة والبراعة، والكرم والإيثار، والأخلاق الجميلة التي لم تكن في أمة من الأمم المتقدمة، ولا يكون أحد مثلهم في ذلك، فرضي الله عنهم أجمعين، ولعن من يتهم الصادق ويصدق الكاذبين، آمين يا رب العالمين.

    قال الإمام أبو زرعة الرازي رحمه الله:"إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندنا حق والقرآن حق وإنما أدى إلنيا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة" . "الكفاية في علم الرواية" ص 97 وانظر الإصابة لابن حجر 1/11
    وقال يحيى بن معين رحمه الله في تليد بن سليمان المحاربي الكوفي:"كذاب كان يشتم عثمان وكل من شتم عثمان أو طلحة أو أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم دجال لا يكتب عنه وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين" تاريخ بغداد 7 / 138، وانظر : التاريخ لابن معين-رواية الدوري- 2/66، وتهذيب التهذيب لابن حجر 1/509

    فيا من تتجرأ على ثابت من ثوابت الأمة وهم الصحابة رضي الله عنهم ، انا لك ان تحاول ان تنال من عظمائنا وقادتنا وسادتنا ، الصحابة الأطهار الأخيار النُجباء رضي الله تعالى عنهم وأرضاهم اسال الله ان يعامل كل من تجرأ عليهم بطعن او قدح او لعن او سب بما يستحق،

    وأكتفي بهذا حتى لا أطيل وأعلق ختاماً بأنني إجتهدت في هذا إن أخطأت فلا شك أنه من نفسي ومن الشيطان وإن وفقت فيه فهو من الله سبحانه وحده وبتوفيقه..
    راجع الرابط التالي
    https://forums.way2allah.com/showthre...E3%E4%D2%E1%C9
    في انتظار اضافات الاخوة و الاخوات اكرمهم الله و اعزهم بطاعتة..
    و في انتظار ضيفنا الكريم ان يوضح لنا عقيدة الشيعة في صحابة رسول الله صلي الله عليه و سلم..
    اعتذر ان كنت اطلت..
    اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

    اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.


  • #2


    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبى بعده ....وبعد...
    أبدأ بشكر أختى في اللهproud فجزاها الله خير الجزاء وأكرمنا وإياها والمسلمين جميعاً بالنظر إلى وجه الله الكريم وصحبة النبى الكريم حبيب قلوبنا وصحابته الغر الميامين في دار كرامته ومستقر رحمته ...إنه ولى ذلك والقادر عليه....
    *تحريم سب الصحابة _رضى الله عنهم _ في القرأن الكريم ::
    1_قال الله ((إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً))...
    *هذه الأية تضمنت التهديد والوعيد بالطرد والإبعاد من رحمة الله والعذاب المهين لمن أذاه_عزوجل_
    بمخالفة أوامره وارتكاب زواجره وإصراره على ذلك وإيذاء رسوله ،شمل ذلك كل أذية قولية أو فعليه من سب أو شتم أو تنقص له أو لدينه أو ما يعود إليه بالأذى ومما يؤذيه _صلى الله عليه وسلم _""سب أصحابه " ....وقد أخبر _بابى هو وأمى_ أن إيذائهم إيذاء له ، ومن أذاه فقد أذى الله ....وأى أذية للصحابة أبلغ من سبهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
    2_قال الله ((وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً{58} ..
    *وهذه الأية فيها التحذير من إيذاء المؤمنين والمؤمنات بما ينسب إليهم مما هم براء منه لم يعملوه ،والبهت الكبير أن يُحكى أو يُنقل عن المؤمنين والمؤمنات ما لم يفعلوه على سبيل العيب والتنقص لهم
    _ووجه دلالة الأية على تحريم سب الصحابة ::""أنهم في صدارة المؤمنين فإنهم المواجهون بالخطاب في كل أية مبدوءة بقوله ((يأيها الذين أمنوا))....فالأية دلت على تحريم سب الصحابة ::لأن لفظ المؤمنين أول ما ينطبق عليهم ....لأن الصدارة في المؤمنين لهم _رضى الله عنهم_ وسبهم والنيل منهم من أعظم الأذى وأن من نال منهم بذلك فقد أذى خيار المؤمنين بما لم يكتسبوا وأن من اتخذ شتمهم والنيل منهم "ديناً له" فإن الوعيد المذكور في الأية يصيبه.....
    _قال العلامة _ابن كثير _ ""رحمه الله"" عند هذه الأية ""ومن أكثر من يدخل في هذا الوعيد _الكفرة بالله وبرسوله ،ثم الرافضة _ الذين ينتقصون الصحابة ويعيبونهم بما قد برأهم الله منه ويصفونهم بنقيض ما أخبر الله عنهم...فإن الله تعالى قد أخبر أنه قد رضى عن المهاجرين والأنصار ومدحهم ....وهؤلاء الجهلة الأغبياء يسبونهم وينتقصونهم ويذكرون عنهم ما لم يكن ولا فعلوه أبداً فهم في الحقيقة منكسو القلوب يذمون الممدوحين ويمدحون المذمومين"".....
    **حب أمير المؤمنين "على ٌ" وأبنائه للصحابة _رضى الله عنهم _::
    _وأنا فضلت أن أستشهد بما ورد في أهم كتاب عند الرافضة وهو ((نهج البلاغة)) ...ليكون خير شاهد على الحب الشديد لسيدنا على _رضى الله عنه _ لصحابة النبى الكريم ::
    يقول في ((نهج البلاغة ))...ص 182_189...
    _""لقد رأيت أصحاب محمد فما أرى أحداً يشبههم ، لقد كانوا يصبحون شعساً غبراً وقد باتوا سجداً وقياماً يراوحون بين جباههم وخدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزى من طول سجودهم إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم ومادوا كا يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب ورجاء الثواب"".....
    _ويقول أيضاً في ((نهج البلاغة)) ..ص235....وهو يتحسر على فراقهم ويرثيهم بعد موتهم رثاء المحب الذى فارق حبيبه ....
    _يقول ::""أين القوم الذين دُعوا إلى الإسلام فقبلوه وقرأوا القرأن فأحكموه وسابوا السيوف أغمادها وأخذوا بأطراف الأرض أطرافها زحفاً زحفاً وصفاً صفاً مُره العيون من البكاء خُمص البطون من الصيام ،ذُبل الشفاه من الدعاء ،صُفر الألوان من السهر على وجوههم غبرة الخاشعين أولئك إخوانى الذاهبون فحق لنا أن نظمأ إليهم ونعض الأيدى على فراقهم "".....
    _فيا من تدعون حب أل البيت فهذا أمير المؤمنين "علىٌ" يحب الصحابة بدليل من كتابكم الموثق والمعترف به من كل رافضى ...فما تنقمون على الصحابة إلا جهلاً وتعصباً أعمى !!!!
    الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله.....
    يتبع إن شاء الله "بشبهة مهمة والرد عليها""...
    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
    _______________________________
    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
    __________________________________
    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

    تعليق


    • #3


      الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبى بعده وعلى أله وصحبه وسلم ...وبعد...
      *فسأذكر لحضراتكم شبهة مهمة "يستدل بها الرافضة على أن الصحابة الكرام قد بدلوا بل ارتدوا بعد وفاة الحبيب النبى _وكذبوا والله فيما قالوا""....
      *يستدل الرافضة بالحديث الذى تفضلت أختنا الكريمة بذكره وهو ((حديث المذاذة عن الحوض))...
      **أخرج الإمام الجهبذ "البخارى" في صحيحه من كتاب الرقاق ....قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم ::""بينما أنا قائم فإذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بينى وبينهم فقال:: هلم ، فقلت ::إلى
      أين ؟؟؟
      فقال ::إلى النار والله ، قلت ::ما شأنهم؟؟؟؟....قال ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ، فلا أدرى يخلص منهم إلا همل النعم """.....
      **أخرج الإمام العلامة "مسلم" في صحيحه من كتاب الفضائل ....
      قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ ::""إنى فرطكم على الحوض، من مر علىَ شرب ، ومن شرب لم يظمأ أبداً ، ليردن علىَ أقواماً أعرفهم ويعرفوننى ثم يحال بينى وبينهم ، فأقول ::أصحابى ، فيقال ::
      إنك لا تدرى ما أحدثوا بعدك ، فأقول ::سُحقاً سُحقاً لمن غيَر بعدى ""......
      **يقول الرافضة ::فالمتمعن في هذه الأحاديث العديدة التى أخرجها علماء أهل السنة في صحاحهم ومسانيدهم ، لا يتطرق إليه شك في أن أكثر الصحابة قد بدلوا وغيروا بل "ارتدوا"على أدبارهم بعد
      وفاة النبى الكريم _إلا القليل_ الذين عبر عنهم النبى الكريم "بهمل النعم" ولا يمكن بأى حال من الأحوال حمل هذه الأخاديث على القسم الثالث وهم ""المنافقون" لأن النص :يقول :""فأقول أصحابى" ...ولأن المنافقين لم يبدلوا بعد النبى الكريم وإلا لأصبح المنافق بعد وفاة النبى مؤمناً....
      _الجواب :: نقول وبالله التوفيق ....
      *إن أصحاب النبى الكريم مما لا يقبل النزاع في عدالتهم أو التشكيك في إيمانهم بعد تعديل العليم الخبير لهم في كتابه ، وتزكية رسوله لهم في سنته وثناء الله ورسوله عليهم أجمل الثناء ووصفهم بأحسن الصفات مما هو معلوم ومتواتر من كتاب الله وسنة رسوله .....
      *ولهذا اتفق شراح الحديث من أهل السنة على أن الصحابة "غير معنيين" بهذه الأحاديث وإنها لا توجب قدحاً فيهم ....
      _قال ابن قتيبة :: ""فكيف يجوز أن يرضى الله _عزوجل_ عن أقوام ويحمدهم ويضرب لهم مثلاً في التوراة والإنجيل وهو يعلم أنهم يرتدون على أعقابهم بعد رسول الله إلا أن يقولوا ::إنه لم يعلم أنهم يرتدون على أعقابهم بعد رسول الله إلا أن يقولوا ::إنه _أى الله _ لم يعلم وهذا هو (شر الكافرين)..
      _وقال النووى _فى شرح صحيح مسلم _ في شرح بعض الروايات عند قوله ""هل تدرى ما أحدثوا بعدك "" ....هناك عدة أقوال ::
      1_إن المراد به المنافقون والمرتدون فيجوز أن يحشروا بالغرة والتحجيل فيناديهم النبى الكريم للسيما التى عليهم ، فيقال :: ليس هؤلاء مما وعدت بهم إن هؤلاء بدلوا بعدك :أى لم يموتوا على ما ظهر من إسلامهم ...
      2_إن المراد من كان في زمن النبى الكريم ثم ارتد بعده فيناديهم النبى الكريم لما كان يعرفه النبى الكريم في حياته من إسلامهم ، فيقال ::ارتدوا بعدك ...
      3_إن المراد به أصحاب المعاصى والكبائر الذين ماتوا على التوحيد وأصحاب البدع الذين لم يخرجوا ببدعتهم عن الإسلام ...وعلى هذا لا يقطع بهؤلاء الذين يذادون بالنار ، يجوز أن يذادوا عقوبة لهم ثم يرحمهم الله تعالى فيدخلهم الجنة بغير عذاب ....
      *قال ابن عبد البر _رحمه الله _ ::
      _""كل من أحدث في الدين فهو من المطرودين عن الحوض كالخوارج والروافضوسائر أصحاب الأهواء ، وكذلك الظلمة المسرفون في الجور وطمس الحقوالمعلنون بالكبائر وكل هؤلاء يخاف عليهم أن يكونوا ممن عنوا بهذا الخبر"...
      *قال الإمام القرطبى _رحمه الله _ في كتابه الماتع "التذكرة في أحوال الموتى وأمور الأخرة""::
      _"فكل من ارتد عن دين الله أو أحدث فيه ما لا يرضاه ولم يأذن به الله فهو من المطرودين عن الحوض المبعدين عنه وأشدهم طرداً من خالف جماعة المسلمين وفارق سبيلهم _كالخوارج على اختلاف فرقها ، والروافض على تباين ضلالها ، والمعتزلة على أصناف أهوائها فهؤلاء كلهم مبدلون"""".....
      *وكلنا يعلم ::أن العرب ارتدت بعد وفاة الرسول إما عامة أو خاصة في كل قبيلة وأشرأبت اليهود والنصارى والمسلمون كالغنم في الليلة المطيرة الشاتية لفقد النبى المجتبى وقلتهم وكثرة عدوهم ...
      ومع هذا كله تصدى أصحاب النبى الكريم لهؤلاء المرتدين وقاتلوهم قتالاً عظيماً حتى نصرهم الله
      عليهم ...فعاد للدين من أهل الردة من عاد وقتل من قتل وعاد للإسلام عزه وهيبته على أيدى الصحابة _رضى الله عنهم_ .....
      _وكذلك أهل البدع :: كان الصحابة الكرام أشد الناس إنكاراً عليهم ولهذا لم تشتد البدع إلا بعد إنقضاء عصرهم المبارك ....ولما ظهرت بعض بوادر البدع في عصرهم أنكروها أشد الإنكار وتبرؤوا منها
      فعن ابن عمر _رضى الله عنهما _ أنه قال لمن أخبره عن ما قاله القدرية::""إذا لقيت هؤلاء فأخبرهم
      أن ابن عمر منهم برىء وهم منه براء ثلاث مرات""....
      **إن هذه الروايات ::هى في حق المرتدين بعد موت النبى الكريم وأين أصحاب النبى الذين قاموا بأمر الدين بعد نبيهم خير قيام فقاتلوا المرتدين وجاهدوا الكفار والمنافقين وفتحوا بذلك الأمصار حتى عم دين الله أرجاء المعمورة من أولئك الذين انقلبوا على أدبارهم وهؤلاء المرتدون لا يدخلون عند أهل
      السنة في الصحابة ولا يشملهم مصطلح الصحبة إذا ما أطلق ، فالصحابى كما عرفه العلماء المحققون
      _كما ذكرتنا أختنا الفاضلة _::الصحابى هو ""من لقى النبى الكريم مؤمناً به ومات على الإسلام""..
      **وأما قول النبى الكريم :""فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم""....
      _وإحتجاج الرافضة به على تكفير الصحابة إلا القليل منهم فالحجة عليهم فيه ::
      _وذلك لأن الضمير في قوله ((منهم)) إنما يرجع على أولئك القوم الذين يدنون من الحوض ثم يذادون عنه فلا يخلص منهم إلا القليل .....فليس في الحديث للصحابة ذكر وإنما ذكر زمراً من الرجال يذادون من دون الحوض ثم لا يصل إليهم منهم إلا القليل ....
      **وأختم سائلاً هؤلاء الرافضة بالمنطق العقلى إذا لم يفهموا ما قلناه بشأن النصوص ::
      _كيف ارتد الصحابة الكرام بعد موت النبى الكريم وهم كانوا أصحاب النبى أمنوا به حين كذبه الأخرون ودافعوا عنه واحتملوا الأذى في خلافة الصديق _رضى الله عنه_ ليرتدوا عن دينهم لأجله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!..فأى الأمرين أسهل إحتمالاً ::أكذب رجلاً أو رجلين من ذوى الأغراض الفاسدة أو ارتدوا بضع من خلص المسلمين ؟؟؟...فأجيبونا إن كان لكم جواب !!!!!!!!!
      الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله ....
      تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
      ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
      لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
      فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
      سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
      _______________________________
      ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
      __________________________________
      نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
      أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        حياكم الله أختى الكريمة "proud"...

        *أرى يا أختى أن نستكمل الموضوع على النحو التالى ::بأن نكتب "" عقيدتنا فى النقطة التى تطرحيها حضرتك ثم نردف ذلك بذكر

        نبذة عن عقيدة الرافضة ""... وذلك لما يلى ::

        1_ من الواضح أن الضيف الرافضى لن يدخل ((أو ربما ما زال يبحث عن الرد))...

        2_وجدت أن كثير من الناس لا يعرف شىء عن الرافضة ((وتقريباً استضافوا ""أحمد النفيس " مع بعض الأزهريين"" على التلفزيون المصرى وزادوا بلبلة الناس _والله أعلم _ فأنا لم أرى الحلقات ولكن استنتجت ذلك من بعض الردود))....

        ومن ثم فلا بد أن نبين عقيدتنا وعقيدة هؤلاء للناس أجمعين حتى لا ينخدع أحد فكما تعلمين النشاطات على أشدها .....


        _فأرجو من الله أن تردى على وتخبرينى برأى حضرتك بهذا الشأن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
        ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
        لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
        فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
        سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
        _______________________________
        ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
        __________________________________
        نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
        أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          الحمد لله و الصلاة و السلام علي رسول الله و علي اله و صحبه و من والاه,
          السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة.
          حي الله المتحابين بجلاله..
          و الله اخي اعتقد ان انتظارنا سيطول للضيف هدانا الله و اياه الي ما يحب و يرضي
          فالضيف اما يتعامل معنا بالتقية او انه فعلا من عوام الشيعة و جاهل بالمعتقد الذي يتبعة هداه الله ..
          هم فعلا استضافوا احمد راسم النفيس في التلفزيون و كان معاهم شيخان من الازهر احدهم من دعاة التقريب و الاخر ربنا يبارك فيه و يعزه واجههم بمعتقادتهم الكفرية و قولهم بتحريف القران و سب الصحابة و للاسف لانه خلوق لم ياخذ فرصتة فهذا النفيس كان يقاطعة باستمرار اظن الشيخ اسمة عبد الرحمن يعقوب جزاه الله خيرا..
          و قبل استضافتة هذا الرجل كان عامل مؤتمر و لم يقدر الله لي الذهاب و لكن بعض اخواتي ذهبوا و قالوا لي العجب الرجل مدلس بشكل عجيب و للاسف كل الذين تصدوا له هو و من معه في المؤتمر كانوا من الشباب الصغير و الشيوخ التزموا التهدئة و كان المفاجأة بالنسبة لكثيرين هي حضور المستشارة نهي الزيني ربنا يبارك فيها يارب " اشهد الله عز و جل ثم اشهدكم اني احبها في الله " و ماشاء الله قامت لتحاججه و كان معها كتب شيعية و سنية و اقامت عليه الحجة من الكتب التي يؤمن بها , و من اكثر ما لفت نظر الناس في المؤتمر ان هذا الرجل لا يدعو للتشيع و لكنه يقول مذهب حب ال البيت لانه يعلم يقينا عاطفية الشعب المصري بالاضافة لانتشار بعض الخرافات الصوفية من توسل و تبرك بين العوام فكلمة مذهب حب ال البيت " و نحن اولي بال بيت رسول الله منهم " تصل للناس اكثر ..
          اعتذر للاطالة
          ان شاء الله نكمل سااجعل مشاركاتي مختصرة قدر المستطاع حتي اتعلم من اضافات الاخوة و الاخوات اكرمهم الله ..
          و الله المستعان
          اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

          اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام علي النبي الامين و علي اله و اصحابه اجمعين,
            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
            نبدأ في عرض مختصر بامر لله لاعتقاد الشيعة في صحابة رسول الله صلي الله عليه و سلم..
            يعتقد الشيعة بردة الصحابة جميعا الا ثلاثة وقيل أربعة :
            عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه :"أن الناس كلهم ارتدوا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم غيرأربعة"( السقيفة لسليم بن قيس ص 92/والأنوار النعمانية للجزائري 1/81)
            عن الباقر :" كان الناس أهل ردة بعد النبي إلا ثلاثة ". روضة الكافي للكليني ص 115 وتفسير العياشي 1/199

            للعلم الذين لم يتردوا عند الشيعة هم : المقداد بن الاسود ، وعمار بن ياسر ، وابي ذر الغفاري وسلمان الفارسي رضي الله عنهم جميعا ، فقط هؤلاء عندهم من بقي على اسلامه بالاضافة الى علي والحسن والحسين رضي الله عنهم..

            والآن نبين طعوناتهم في أفراد الصحابة ونبدأ بافضل الأمة بعد نبينا عليه الصلاة والسلام :
            طعونات الشيعة بــ سيدنا ابوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه :

            قال تعالى : {إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }التوبة40

            ولكني أحب بكل قلبي
            رسول الله والصديق حبا
            وأعلم أن ذاك من الصواب
            به أرجو غدا حسن الثواب


            هو الصديق أبو بكر أول الصحابة إسلاما وأخصهم برسول الله صلى الله عليه وسلم وأفضلهم على الإطلاق ، رجل جمع الله فيه الفضائل كلها والمزايا الخلقية جميعها فكان خيرا كله رضي الله تعالى عنه .

            ولكن ماذا قال عنه أحفاد ابن سبأ ؟


            يصفونه بأنه رجل سوء (كما ذكر ذلك الجزائري الشيعي في الأنوار النعمانية ج 4 - ص 60 )
            أمضى أكثر عمره مقيما على الكفر خادما للأوثان (ذكر ذلك البياضي الشيعي في الصراط المستقيم(3/155 )الكاشاني الشيعي في علم اليقين 2/707) ))
            عابدا للأصنام (ذكر ذلك الكركي الشيعي في"نفحات اللاهوت في لعن الجبت والطاغوت" ق 3أ
            "كان يصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وآله والصنم معلق في عنقه يسجد له" نفحات اللاهوت للكركي ق 3أ والأنوار النعمانية للجزائري 1/53
            أخزاهم الله ، اذا كان ابوبكر الصديق مشكوك في إيمانه فمن فيكم مؤمن يا ؟؟
            ابن طاوس الشيعي جزم بأن أبابكر مشكوك في هدايته . الطرائف لابن طاوس ص 32وجزم المجلسي بعدم إيمانه . مرآة العقول -شرح الروضة- للمجلسي 3/429-430
            اسأل الله تعالى ان يذل كل من حقد وطعن ولعن وسب افضل الصحابة سيدنا ابوبكر الصديق رضي الله عنه
            هذا كلام يقال في حق افضل البشر بعد الأنبياء والرسل ؟ يا شيعة اذا كان الصديق بهذه الصفات فمن الذي آمن اذاً ؟؟
            اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

            اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

            تعليق


            • #7
              طعونات الشيعة بــ بفاروق الأمة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه :

              يا من يرى عمراً تكسوه بردته
              والزيت أدمن له والكوخ مأواه
              يهتز كسرى على كرسيه فرقا
              من خوفه وملوك الروم تخشاه

              هو الفاروق رضي الله عنه ، هو مطفيء نار المجوس ، هو الذي فتح بلاد المجوس أرض فارس وأدخلها في الإسلام ، هو الذي فتح مصر وبلاد الشام ، وبالتحديد بيت المقدس ، هو الذي اكمل فتح العراق ، هو الفاروق العادل ، والذي ضرب بعدله الأمثال في كل العصور ، هو الصحابي الجليل سيدنا عمر بن الخطاب الذي أعز الله به الإسلام رضي الله تعالى عنه وأخزى الله كل من بغض عمر ، اللهم آمين
              إستشهد رضي الله تعالى عنه بعد ان طعنه ( ابو لؤلؤة المجوسي ، أخزاه الله ) وهو يصلي صلاة الفجر ، فطعنه في كتفه وخاصرته لينتقم للمجوس من الفاروق الذي اطفيء نارهم . ابولؤلؤة قتل نفسه بعدها ، إنتحر لعنه الله ، ولكن بقي أحفاده إلى يومنا هذا يحبونه ويجلونه ويطعنون في سيدنا الفاروق عمر رضي الله عنه ،،،،

              ولنبدأ بذكر بعض طعوناتهم في الفاروق :

              - قال علامة الشيعة ( نعمة الله الجزائري ) في كتابه الأنوار النعمانية ( ج 1 - صفحة 63 ) عن سيدنا الفاروق عمر : كان مصابا بداء في دبره لا يهدأ إلا بماء الرجال .
              قبحك الله يا أيها المجوسي المدعي التشيع لآل البيت وهم منك براء ، قبحك الله وقبح الله مقالتك وقبح الله من رضي بها من الشيعة ، هذا هو مستواكم الأخلاقي يا شيعة ؟ هذا هو دينكم ؟ افتطعنون بالفاروق رضي الله عنه ؟ او تقولون عنه مثل هذا الكلام ؟ أخزاكم الله
              - وقالوا أيضا : أن كفره مساويا لكفر إبليس إن لم يكن أشد منه (أنظر : تفسير العياشي 2/ 223-224 والبرهان للبحراني 2/310 وبحار الأنوار للمجلسي 8/220 تبا لهذه العقيدة الخبيثة والتي مدارها الطعن بالأخيار الأطهار الصحابة الأجلاء ومنهم فاروق هذه الأمة سيدنا عمر رضي الله عنه وأرضاه
              - قال علامتهم محمد باقر المجلسي –شيخ الدولة الصفوية :"لا مجال لعاقل أن يشك في كفر عمر. فلعنة الله ورسوله عليه ، وعلى كل من اعتبره مسلما ، وعلى كل من يكف عن لعنه "(جلاء العيون للمجلسي ص 45 ) .
              لاحول ولا قوة الا بالله ،، بالله عليكم هل هؤلاء مسلمين ؟؟ هل هؤلاء مذهب إسلامي ؟ هل هؤلاء يحبون النبي وآله ؟ كذبوا والله ، لا هم احبوا النبي ، ولا هم احبوا آله ، ولا هم مذهب إسلامي بل هو دين قائم بذاته باصوله وفروعه ،، من قال انهم مذهب قلنا اعتبرهم مذهب مجوسي ،، أيُشك في إسلام الفاروق ؟؟؟ اعوذ بالله بل ويلعنونه ويلعنون كل من قال ان سيدنا عمر رضي الله عنه مسلم !!
              اي دين ينتمي له هؤلاء ؟؟ اي عقل هو في رؤوسهم ؟ يعني هو الآن لعن كل المسلمين لأننا نحب الفاروق ونوده ونترضى عليه ونشهد باسلامه وفضله وعلو قدره رضي الله عنه وأرضاه ،،،

              ومن طعوناتهم بالفاروق ،، تعظيم الشيعة لقاتله ( ابو لؤلؤة المجوسي ) والترضي عليه والعياذ بالله ، والإحتفال في يوم إستشهاد سيدنا عمر ، والتبريكات فيما بينهم ، بل أكثر من ذلك ، انهم أقاموا لــ هذا المجوسي ( ابو لؤلؤة ) مزار وضريح في إيران !!! وللأسف كثير من المسلمين يجهل هذه الحقيقة المدمية ، نعم له ضريح ومزار هناك ويزروه الشيعة دائما ، وهو موجود في مدينة كاشان الإيرانية ( هذه هدية إلى المعجبين بايران وشعاراتها الزائفة وبثورة الخميني الإجرامية في حق اهل السنة )

              للشيعة كتاب كامل ، قد تستغربوا من إسمه وعنوانه ، هذا عنوان الكتاب وإسمه : عقد الدرر في بقر بطن عمر، تأليف ياسين بن أحمد .
              فرح الشيعة باستشهاد عمر - رضي الله عنه - ، واعتباره يوم عيد ، بل وله عندهم ( 72 ) إسم ومن هذه الأسماء انهم يسمون يوم إستشهاد سيدنا عمر بـــ ( يوم الإسلام ) نعوذ بالله من عقائد الشيعة :
              ويصف الشيعة قاتل سيدنا عمر بالشجاعة ، ويلقبونه بـ ( بابا شجاع الدين ) (الكنى والألقاب لعباس القمي 1/147
              روا كذباً وزوراً ان النبي - عليه الصلاة والسلام - اخبر حذيفة بن اليمان بفضل هذا اليوم وان حذيفة ذهب الى علي في يوم مقتل عمر وقال له :
              حذيفة: فدخلت على أمير المؤمنين(ع) لما قتل ذلك المنافق لأهنئه بقتله ومصيره إلى دار الخزي والانتقام، فقال أمير المؤمنين(ع): يا حذيفة: ، تذكر اليوم الذي دخلت فيه على رسول الله ( وآله وأنا وسبطاه نأكل معه ؟ فذلك على فضل هذا اليوم، الذي دخلت فيه عليه؟ فقلت: نعم يا أخا رسول الله ( وآله .ف قال (ع): هو والله هذا اليوم الذي أقرّ الله تعالى فيه عيون أولاد آل رسول الله ( وآله وأني لأعرف لهذا اليوم اثنين وسبعين اسماً .ال حذيفة : فقلت: يا أمير المؤمنين(ع) إني أحب أن تسمعني أسماء هذا اليوم التاسع من شهر ربيع الأول.
              فقال (ع) : يا حذيفة هذا:
              يوم الاستراحة .
              ويوم تنفيس الهم الكرب.
              والغدير الثاني .
              ويوم تحطيط الأوزار.
              ويوم الحبوة .
              ويوم رفع القلم .
              ويوم الهدى .
              ويوم العقيقة .
              ويوم البركة .
              ويوم الثارات .
              وعيد الله الأكبر.
              ويوم يستجاب فيه الدعوات .
              ويوم الموقف الأعظم .
              ويوم التولية .
              ويوم الشرط .
              ويوم نزع الأسوار .
              ويوم ندامة الظالمين .
              ويوم انكسار الشيعة .
              ويوم نفي الهموم .
              ويوم الفتح .
              ويوم العرض .
              ويوم القدرة .
              ويوم التصفيح .
              ويوم فرح الشيعة .
              ويوم التروية .
              ويوم الإنابة .
              ويوم الزكاة العظمى .
              ويوم الفطر الثاني .
              ويوم سبيل الله تعالى .
              ويوم التجرع بالريق .
              ويوم الرضا .
              وعيد أهل البيت عليهم السلام
              ويوم ظفرت به بنو إسرائيل .
              ويوم قبل الله أعمال الشيعة .
              ويوم تقديم الصدقة .
              ويوم طلب الزيادة .
              ويوم قتل المنافق .
              ويوم الوقت المعلوم .
              ويوم سرور أهل البيت عليهم السلام .
              ويوم المشهود .
              ويوم يعض الظالم على يديه .
              ويوم هدم الضلالة .
              ويوم النيلة .
              ويوم الشهادة .
              ويوم التجاوز عن المؤمنين .
              ويوم المستطاب .
              ويوم ذهاب سلطان المنافق .
              ويوم التسديد .
              ويوم يستريح فيه المؤمنون .
              ويوم المباهلة .
              ويوم المفاخرة .
              ويوم قبول الأعمال .
              ويوم النّحيل .
              ويوم النحيلة
              ويوم الشكر .
              ويوم نصرة المظلوم .
              ويوم الزيادة .
              ويوم التودد .
              ويوم التحبب .
              ويوم الوصول .
              ويوم البركة .
              ويوم كشف البدع .
              ويوم الزهد في الكبائر .
              ويوم المنادي .
              ويوم الموعظة .
              ويوم العبادة .
              ويوم الإسلام .
              قال حذيفة: فقمت من عند أمير المؤمنين (ع) وقلت في نفسي: لو لم أدرك من أفعال الخير ما أرجو به الثواب إلا حبّ هذا اليوم لكان مناي .
              المصدر : ( العلامة الشيعي نعمة الله الجزائري في كتاب " الأنوار النعمانية "1/108-111 ) وكذلك أبو الحسن في " مقدمة مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار " ( الباب الفاء من البطون والتأويلات ) ص 263
              وعباس القمي في كتابه " مفاتيح الجنان " ص 295
              وأيضا في كتابه " سفينة البحار " 2/123

              قال علامة الشيعي المجلسي :ومن ضروريات دين الإمامية البراءة من أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية .كتاب الإعتقادات له ص 17
              اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

              اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

              تعليق


              • #8
                اعتذر عن الاطالة
                يتبع ان شاء الرحمن مع طعن الشيعة في سيدنا عثمان رضي الله عنه و ارضاه و باقي العشرة المبشرين بالجنة..
                علي فكرة الشيعة عندهم دعاء اسمه دعاء الصنمين " و المقصود ابو بكر و عمر رضي الله عنهما" كله لعن و سب و قدح في شيخا الاسلام و خليفتا رسول الله و لكن اتعفف ان كتابة هذا الدعاء ..و حسبنا الله و نعم الوكيل.
                اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

                اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

                تعليق


                • #9


                  الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبى بعده وعلى أله ((وصحبه)) وسلم ....وبعد..
                  جزاكم الله خيراً أختى الكريمة على ما تفضلت به ...الله أسأل أن ينفعنا بك وبعلمك ...اللهم أمين..
                  _سأترك لحضرتك المجال لتتكلمى عن عوار وسفاهة هذا المعتقد عن الصحابة الكرام ...
                  _ولكن اسمحى لى أن أكتب كلمات بسيطة جداً في حق وزيرا رسول الله وأقرب صحابته إلى قلبه
                  وإلى قلوبنا ، شيخا الإسلام ودرة تاج البشرية بعد الأنبياء والمرسلين ....
                  *أولاً :: أبو بكر الصديق ::...
                  _إنه رجلٌ عظيم القدر ...رفيع المنزلة ....عَبد الله متأسياً برسول الله ...وجاهد في سبيل الله وأنفق
                  كل ماله في سبيل الله.....
                  _نصر الرسول الحبيب يوم خذله الناس وأمن به يوم كفر به الناس وصدَقه يوم كذَبه الناس....
                  _جهل فعله الكثير من أبناء المسلمين وبخسوه حقه وهضموه منزلته ولم يقدروه قدره ....ربما لأنه
                  عظيم بجوار من هو أعظم منه ....وكريم بجوار من هو أكرم....فطغت عظمة صاحبه _المصطفى الحبيب_ وقدره ومنزلته على عظمة الصديق وقدره ومنزلته....
                  _إنه أفضل الصحابة بلا خلاف ....ما طلعت الشمس ولا غربت بعد النبيين والمرسلين على رجلٍ خير منه ...
                  _إنه أول من أمن من الرجال ...إنه من وُزن إيمانه وإيمان الأمة كلها فرجح إيمانه...
                  _إنه الورع الحيى...الحازم الرحيم ...التاجر الأمين الكريم....صاحب الفطرة السليمة من أدران الظلام والجاهلية .....
                  _إنه رجلٌ لا كالرجال....وسيرة لا كالسير....
                  _إنه من دُعى إلى الإسلام فما كبا ولا نبا ولا تردد...
                  _وإنما بادر للإسلام وما تلعثم....
                  *وأختم هذه الكلمات البسيطة جداً ببديع ما قاله الإمام _ابن القيم _ طيب الله ثراه عن فضائل الصديقرضى الله عنه ::
                  ((فهو خيرٌ من مؤمن أل فرعون لأن ذلك كان يكتم إيمانه والصديق أعلن به...وخير من مؤمن أل ياسين لأن ذلك جاهد ساعة والصديق جاهد سنين....نقطت بفضله الأيات والأخبار واجتمع على حبه
                  وبيعته المهاجرين والأنصار ....
                  فيا مبغضيه !!!!..
                  _فى قلوبكم من ذكره نار ..كلما تُليت فضائله علا عليهم الَصغار ....
                  _أترى لم يسمع الروافض الكفار (((ثانى اثنين إذ هما في الغار)))...
                  _دُعى إلى الإسلام فما تلعثم ولا أبى ...وسار على المحجة فما زلَ ولا كبا ...وأكثر من الإنفاق فما قلل
                  حتى تخلل بالعبا"أى مات".....تالله لقد زاد على السبك في كل دينار دينار....
                  _من كان قرين النبى في شبابه؟؟؟؟
                  _من ذا الذى سبق إلى الإيمان من أصحابه؟؟؟؟
                  _من الذى أفتى بحضرته سريعاً في جوابه؟؟؟؟
                  _من أول من صلى معه؟؟؟؟
                  _ من أخر من صلى به؟؟؟؟
                  _من الذى ضاجعه بعد الموت في ترابه؟؟؟؟...فارعوا حق الجار!!!!
                  _نهض يوم الردة بفهم واستيقاظ ، وأبان من نص الكتاب معنى دق عن حديد الألحاظ...
                  _فالمحب يفرح بفضائله والمبغض يغتاظ..
                  _حسرة الرافضى أن يفر من مجلس ذكره ...ولكن أين الفرار؟؟؟؟؟؟
                  _كم وقى الرسول بالمال والنفس وكان أخص به في حياته وهو ضجيعه في الرمس"أى بعد الموت"
                  فضائله جلية وهى خلية عن اللبس.....
                  _يا عجباً!!!!!!!!!
                  _من يغطى عين ضوء الشمس في نصف النهار ، لقد دخلا غاراً لا يسكنه لا بث ...فاستوحش الصديق من خوف الحوادث ...فقال الرسول ::""ما ظنك باثنين والله الثالث فنزلت السكينة فارتفع خوف الحادث ...فزال الخوف وطاب عيش الماكث....
                  _حبه والله رأس الحنيفية ...وبُغضه يدل على خبث الطوية .....فهو خير الصحابة والقرابة والحجة على ذلك قوية .....
                  _والله ما أحببناه لهوانا ولا نعتقد في غيره هوانا ..ولكن أخذنا بقول ((على ))وكفانا ::""رضيك رسول الله لديننا أفلا نرضاك لدنيانا ""....
                  _تالله لقد أخذت من الروافض بالثأر ....تالله لقد وجب حب الصديق علينا ....فنحن نقضى بمدائحه..
                  ونقر بما نقر به من السنى "البرق" عيناً ....فمن كان رافضياً فلا يعد إلينا )))...انتهى كلام ابن القيم
                  رضى الله عن صديق الأمة وأشبه الناس برسول الله هدياً وسمتاً....
                  وأعتذر إليك يا خليفة رسول الله فمقامك أرفع قدراً وأعلى منزلة من أن يتكلم عنه حقيرٌ مثلى وقد مدحك مللك الملوك ومدحك أفضل البشرية صاحبك المصطفى الكريم ...ولكن حسبى أنى أشهد الله
                  على حبى لك والله أسأل ألا يحرمنا من مرافقتك في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليكٍ مقتدر مع
                  حبيب قلوبنا المصطفى _صلى الله عليه وسلم......
                  يتبع إن شاء الله مع الفاروق رضى الله عنه...
                  تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                  ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                  لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                  فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                  سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                  _______________________________
                  ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                  __________________________________
                  نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                  أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                  تعليق


                  • #10


                    *ثانياً ::عمر بن الخطاب::
                    _هذا الفاروق الذى تطيب المجالس بذكره يصدق فيه :أن من خاف الله أخاف الله منه كل شىء ....
                    فقد كان يسمع القرأن فيُغشى عليه فيُحمل صريعاً فيُعاد أياماً ليس به مرض إلا الخوف ....
                    _وقد بلغ من خوفه أن حفرت الدموع خطين أسودين في وجهه من كثرة بكائه...
                    _إنه من أظهر الإسلام يوم كانوا يخفونه...
                    _إنه مُرقع الثوب وبين يديه الغالى والنفيس ....
                    _إنه من يسلك الشيطان فجاً غير فجع
                    _إنه الوقاف عند كتاب الله ....المجاهد في سبيل الله...
                    _إنه القيم والمُثل بعينها ....وما أروع الُمثل يوم تكون رجالاً فتكون الأخلاق فِعالاً...
                    _إنه العادل إن ذُكر العادلون ...
                    _هو من سهر لينام الناس ....وجاع ليشبع الناس...
                    _هو من جعل كبير المسلمين أباً....وأوسطه أخاً...وأصغرهم ولداً....فوقَر أباه وأحبَ أخاه ورحم ولده.
                    _هو فاروق الأمة الذى زلزل عروش الظالمين ....ودكَ قلاع الأكاسرة والقياصرة ....وخضعت لعدالته الجبابرة والأباطرة وهوت عناكب الظلم أمام رايات عدله الخفاقة وفتوحاته المظفرة...فأرغم
                    أنوف الروم وحطَم كبرياء الفُرس وأخرج المغضوب عليهم((اليهود))من جزيرة العرب...
                    إنه الزاهد العالم....العابد الغيور....الخائف من الله....
                    _إنه عمر بن الخطاب...نورٌ أضاء سطور التاريخ....
                    _غرةٌ في جبين الزمان....أمةٌ في رجل....إمامٌ همامٌ ....مميت الفتن ومحيى السنن....
                    _إنه الرجل الكبير في بساطة...البسيط في قوة....القوى في عدلٍ ورحمة....
                    _إنه الرجل الذى أعطى دنيا الناس كافة قدوة تتمثل في عاهل بركت الدنيا على عتبة داره مثقلة بالغنائم والطيبات فسرحها سراحاً جميلاً وساقها إلى الناس سوقاً كريماً....يقدم إليهم طيباتها ويدرأ
                    عنهم مضلاتها ،حتى إذا نفض يديه من علائق هذا المتاع الزائل....استأنف سيره ومسراه مهرولاً في
                    فترة الظهيرة الحارقة وراء بعير من أموال الصدقة يخشى عليه الضياع أو منحنياً فوق قدر ليطبخ
                    طعمة طيبة لإمرأة غريبةٍ أدركها المخاض أو لإطفالٍ يتضورون جوعاً في ظلام الليل الدامس!!!
                    ولله در القائل عنه::
                    يا رافعاً راية الشورى وحارسها......جزاك ربك خيراً عن مُحبيها
                    رأى الجماعة لا تشقى البلاد به.......رغم الأنوف ورأى الفرد يشقيها
                    إن جاع الخليفة في شدة قوم شركتهم....الجوع أو تنجلى عنهم غواشيها
                    جوع الخليفة والدنيا بقبضته.....منزلة في الزهد سبحان موليها
                    فمن يبارى أبا حفص وسيرته......أو من يحاول للفاروق تشبيهاً
                    يوم اشتهت زوجه الحلوى فقال......لها من أين لى بثمن الحلوى فاشريها
                    ما زاد عن قوتنا فالمسلمون به......أولى فقومى لبيت المال رُدَيها
                    كذاك أخلاقه كانت وما.....عُهدت بعد النبوة أخلاقٌ تحاكيها
                    _إنه الرجل الذى تنزل القرأن أكثر من مرة موافقاً لرأيه وقوله...
                    _إنه الرجل الذى كان إسلامه فتحاً ...وكانت هجرته نصراً....وكانت ولايته عدلاً...
                    *وأختم هذه الكلمات البسيطة جداً عن فاروق الأمة الأواب بكلمات لسيدنا "علىٌ"_رضى الله عنه
                    نقلاً من كتاب الشيعة المعتمد لديهم ((نهج البلاغة)) ليتبين لنا مدى اتباعهم لأهوائهم وإدعائهم كذبا
                    حب سيدنا على بن أبى طالب وهو من برىء براءة الذئب من دم ابن يعقوب ...ويتبين لنا مدى تناقضهم مع أنفسهم وعنادهم للحق ولمنطق العقل والحجة والبرهان ....
                    يقول في كتاب نهج البلاغة (ج2 /ص222)::
                    ((لله بلاء عمر فقد قوَم الأمد...وداوى العمد....خلف الفتنة ..وأقام السنة...ذهب نقى الثوب...قليل العيب
                    أصاب خيرها...وسبق شرها...أدى إلى الله طاعته واتقاها بحقه....رحل وتركهم في طرق متشعبة
                    لا يهتدى فيها الضال ولا يستيقن فيها المهتدى))..
                    _بل كما هو ثابت لدى المؤرخون جميعاً لأن سيدنا على بن أبى طالب "زوج ابنته أم كلثوم لسيدنا عمر بن الخطاب بل وسمى أولاده أبا بكر وعمر وعثمان""......
                    رضى الله عنك يا أمير المؤمنين يا فاروق الأمة وجزاك الله عنا وعنا الإسلام خير الجزاء وجمعنا بك مع النبى محمد في الفردوس الأعلى إنه ولى ذلك والقادر عليه....
                    والحمد لله رب العالمين....
                    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                    _______________________________
                    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                    __________________________________
                    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                    تعليق


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      ليه يا حضرت الاستاذ الدكتور غيث ليه تغتابني ليه؟
                      هل الغيبة محللة عند مذهبكم ؟ معاذ الله ام تتريق علي ؟ يعني ايه الرافضي يبحث عن الرد ليه تقول كده؟ الحمدلله الرد حاضر ولا اريد التفحص عنه هذه المدة الطويلة ولاكن يلزم علي الانسان ان يكون حسن الظن في الآخرين ولا يسبئ الظن بأحد
                      فانا كنت مشغولا في امور ضرورية للغاية لعائلتي واخوتي ومن اجل ذالك ابطئت بالرد ولاكن اود ان اقول انا احترمك واحترم جميع الاخوة والاخوات سامحك الله

                      تعليق


                      • #12
                        __________________________________________________ _______________
                        اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

                        اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

                        تعليق


                        • #13

                          طعونات الشيعة بــــ سيدنا عثمان بن عفان ( ذو النورين ) رضي الله عنه وأرضاه :

                          سيدنا عثمان من أول اللذين أسلموا ومن المهاجرين ، الخليفة الراشد ، صهر النبي عليه الصلاة والسلام ، تزوج من إبنتي النبي ، السيدة رقية ثم لما ماتت تزوج السيدة ام كلثوم بنت النبي كذلك رضي الله عنهم جميعا ، فهذا شرف عظيم لم يناله احد ولذلك سمي بـــ ذي النورين رضي الله عنه وأرضاه ، كان شديد الحياء ، رفيع التهذيب عالي التربية ، سمح النفس ، دمث العشرة ، لطيف الطبع، كثير الإحسان والحلم، من أحكم قريش عقلا وأفضلهم رأيا.
                          أحبه قومه بسبب أخلاقه الفاضلة ، حتى صار حبهم له مضرب المثل ، فقد كانت المرأة منهم ترقص ولدها قائلة له :
                          أحبك والرحمن ... ... ... حب قريش لعثمان

                          ولكن الشيعة طعنوا فيه ، فمن طعوناتهم به رضي الله عنه :
                          - وقال عالم الشيعة الكركي :"إن من لم يجد في قلبه عداوة لعثمان ولم يستحل عرضه ولم يعتقد كفره فهو عدو لله ورسوله ، كافر بما أنزل الله "(نفحات اللاهوت للكركي ق57/أ

                          ورسول الله عليه الصلاة والسلام يقول في سيدنا عثمان :
                          مَنْ يَحْفِرْ بِئْرَ رُومَةَ فَلَهُ الْجَنَّةُ فَحَفَرَهَا عُثْمَانُ وَقَالَ مَنْ جَهَّزَ جَيْشَ الْعُسْرَةِ فَلَهُ الْجَنَّةُ فَجَهَّزَهُ عُثْمَانُ .صحيح البخاري - (ج 12 / ص 28)

                          فمن نصدق ونطيع ؟ انصدق رسول الله - عليه الصلاة والسلام - ونطيعه ام نصدق الزنديق الكركي ومن على شاكلته من الشيعة ؟

                          رضي الله عن عثمان وعن كل من أحب سيدنا عثمان
                          ولم يكتف الشيعة بالحكم على عثمان رضي الله عنه بالكفر بل أوجبوا لعنه والبراءة منه (المصباح للكفعمي ص37. وعلم اليقين للكاشاني 2/768 والفصول المهمة للحر العاملي ص 170 ومفاتيح الجنان لعباس القمي ص212اللهم انا نبرأ إليك من كل رافضي خبيث تجرأ على سيدنا عثمان رضي الله عنه او تجرأ على غيره من الصحابة

                          طبعا هذا باختصار شديد فعندهم من الطعونات في سيدنا عثمان ما لا يعلم به الا الله و و الله لم استطع كتابتة و الله المستعان..
                          رضي الله عنه و ارضاه.
                          اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

                          اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

                          تعليق

                          يعمل...
                          X