إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

    بسم الله الرحمــــن الرحيم


    الحمد لله حمداً كثيرا ً طيبا ً مباركاً فيه ، ملء السموات وملء الأرض وملء مابينهما ، وملء ماشاء ربنا من شيء بعد ،
    والصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين ، إلإمام البشير ، والسراج المنير ، الداعي لخير الأعمال والأقوال والأفعال ، والصلاة والسلام علي آله وصحبه ، وعلي من استن بسنته واهتدي بهديه واقتفي أثره إلي يوم الدين ... وبعد


    الأدلة من الكتاب والسنة علي علو ذات الله تبارك وتعالي

    1/ التصريح بالإستواء علي عرشه في سبعة مواضع في القرآن الكريم :

    قال تعالي : " إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ " الأعراف 54

    قال تعالي : " اللّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ " الرعد 2

    قال تعالي : " الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى " طه 5

    قال تعالي : " الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ " الفرقان 59

    قال تعالي : "اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ " السجدة 4

    قال تعالي : "هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ" الحديد 4

    قال تعالي : " إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ " يونس 3

    والإستواء لغة : علي وارتفع واستقر ،

    وكيفيته : يجيب عنها الإمام مالك رحمه الله : " الإستواء غير مجهول ، والكيف غير معقول ، والإيمان به واجب ، والسؤال عنه بدعة ".


    2/ أسماؤه الحسني الدالة علي ثبوت جميع معاني العلو له تبارك وتعالي :

    كاسمه : الأعلي " سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى " الأعلي 1

    المتعالي " عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ " الرعد 9

    القاهر " وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ " الأنعام 18

    الظاهر " هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ " الحديد 3

    وقال النبي صلي الله عليه وسلم في دعائه : " اللهم رب السموات السبع والأرض ، ورب العرش العظيم ، ربنا ورب كل شيء ، فالق الحب والنوى ، منزل التوارة والإنجيل والقرآن ، أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ،
    أنت الأول فليس قبلك شيء ، وأنت الآخر فليس بعدك شيء ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء ، وأنت الباطن فليس دونك شيء ،اقض عني الدين وأغنني من الفقر" رواه مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .

    وكل هذه الأسماء تدل علي ثبوت جميع معاني العلو له تبارك وتعالي ذاتاً وشأناً وقهراً .


    3/ التصريح بالفوقية لله تعالي :

    قال الله عز وجل : " وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ " الأنعام 18

    وقال : " يَخَافُونَ رَبَّهُم مِّن فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ " النحل 50

    وفي صحيح البخاري عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال : " كانت زينب رضي الله عنه تفتخر علي أزواج النبي صلي الله عليه وسلم وتقول : زوجكن أهاليكن وزوجني الله من فوق سبع سماوات ".


    4/ التصريح بأنه تعالي في السماء :

    قال الله تعالي : " أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ* أَمْ أَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِباً فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ " الملك 16-17

    وفي الصحيحين عن أبي سعيد الخدري- رضي الله عنه- أن النبي صلي الله عليه وسلم قال : "ألا تأمنوني وأنا أمين من في السماء ، يأتيني خبر السماء صباحا ومساء "

    وعن معاوية بن الحكم - رضي الله عنه - في حديث طويل قال : وكانت لي جارية ترعي غنما لي قبل أُحُد والجوانية ، فاطلعت ذات يوم ، فإذا الذئب قد ذهب بشاة من غنمها ، وأنا رجل من بني آدم أسف كما يأسفون ، لكني صككتها صكة ، فأتيت النبي صلي الله عليه وسلم فعظم ذلك علي ، قلت : يارسول الله ، أفلا أعتقها ؟ قال : " ائتني بها " فأتيته بها ، فقال لها :"أين الله " قالت : " في السماء " ، قال : "من أنا " ، قالت : " أنت رسول الله صلي الله عليه وسلم " ، قال : " أعتقها فإنها مؤمنة " رواه مسلم


    5/التصريح باختصاص بعض الأشياء بأنها عنده :

    قال الله تعالي : "إِنَّ الَّذِينَ عِندَ رَبِّكَ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيُسَبِّحُونَهُ وَلَهُ يَسْجُدُونَ " الأعراف 206

    وقال تعالي : "وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتاً فِي الْجَنَّةِ " التحريم 11

    وفي الصحيحين عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي صلي الله عليه وسلم قال : "إن الله لما قضي الخلق كتب عنده فوق عرشه إن رحمتي سبقت غضبي " .

    ولمسلم عنه في حديث طويل : " وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدراسونه بينهم ، إلا نزلت عليهم السكينة ، وغشيتهم الرحمة ، وحفتهم الملائكة ، وذكرهم الله فيمن عنده "


    يتبع إن شاء الله تعالي ....
    التعديل الأخير تم بواسطة نور-الإسلام; الساعة 18-01-2016, 02:06 AM.
    اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

  • #2
    رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

    6/ الرفع والصعود والعروج إليه وهو أنواع :

    منها رفعه عيسي عليه السلام ، قال الله تعالي : " وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً *بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً " النساء 157-158

    وقال تعالي : " إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ " آل عمران 55

    ومنها صعود الأعمال إليه

    قال الله تعالي : " إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ " فاطر 10

    وعن أبي موسي الأشعري -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :" إن الله لا ينام ولا ينبغي له أن ينام ، يخفض القسط ويرفعه ، يرفع إليه عمل الليل قبل عمل النهار ، وعمل النهار قبل عمل الليل ، حجابه النور ، لو كشفه لأحرقت سبحات وجهه ما انتهى إليه بصره من خلقه " رواه مسلم

    ومنها عروج الملائكة والروح إليه

    قال الله تعالي : " مِّنَ اللَّهِ ذِي الْمَعَارِجِ * تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ " المعارج 3-4

    وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : " يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل، وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم، فيسألهم -وهو أعلم بهم- فيقول: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم، وهم يصلون، وأتيناهم وهم يصلون"

    ومن ذلك معراج نبينا محمد صلي الله عليه وسلم إلي سدرة المنتهي وإلي حيث شاء الله كما ثبتت به الأحاديث الصحيحة المشهورة في الصحيحين وغيرهما .


    7/ التصريح بنزوله تبارك وتعالي

    كما في الصحيحين عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : "ينزل ربنا كل ليلة إلي سماء الدنيا ، حين يبقي ثلث الليل الأخير ، فيقول : من يدعوني فأستجيب له ؟ من يسألني فأعطيه ؟ من يستغفرني فأغفر له ؟ " رواه البخاري ومسلم .


    8/ تنزل الملائكة ونزول الأمر من عنده ، وتنزيل الكتاب من تبارك وتعالي :

    قال تعالي : " يُنَزِّلُ الْمَلآئِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ " النحل 2

    وقال تعالي : " وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ رَبِّكَ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَلِكَ "مريم 64

    وقال تعالي : " نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ " آل عمران 3 ، وقال تعالي : " تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ" فصلت 2


    9/ رفع الأيدي إليه والأبصار :

    كما في أحاديث القنوت ، وأحاديث الاستسقاء ، وحديث دعائه صلي الله عليه وسلم علي النفر الذين طرحوا علي ظهره الشريف سلا الجذور وهو ساجد .

    ومنها إشارة النبي صلي الله عليه وسلم إلي العلو في خطبته في حجة الوداع بأصبع ورأسه كما في حديث جابر الطويل عند مسلم وفيه : "ولقد تركت فيكم مالن تضلوا إن اعتصمتم به ، كتاب الله ، وأنتم تسألون عني ، فما أنتم قائلون ؟ قالوا : نشهد أنك قد بلغت وأديت ونصحت ، فقال : بإصبعه السبابة ، يرفعها إلي السماء وينكتها إلي الناس : " اللهم اشهد ..اللهم اشهد ".


    10/ بين رسل الله جميعا علو الله تبارك وتعالي :

    ومن ذلك : ماقصه الله تعالي عن فرعون لعنه الله في تكذيبه موسي عليه السلام في أن إلهه الله عز وجل العلي الأعلي خالق كل شيء وإلهه .

    قال تعالي : " وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحاً لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ"القصص 38

    وقال تعالي : " وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحاً لَّعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ* أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ كَاذِباً وَكَذَلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنِ السَّبِيلِ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلَّا فِي تَبَابٍ "غافر 36-37


    يتبع إن شاء الله تعالي ....
    التعديل الأخير تم بواسطة نور-الإسلام; الساعة 18-01-2016, 02:07 AM.
    اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

    تعليق


    • #3
      رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

      ولقد ساق الإمام ابن القيم –رحمه الله – في نونيته " الكافية الشافية في الانتصار للفرقة الناجية " احدي وعشرون دليلاً لإثبات علو الله جل وعلا نلخصها في مايلي :


      ولقد أتانا عشر أنواع من الـــــــــمنقول في فوقية الرحمن
      مع مثلها أيضا تزيد بواحد ها نحن نسردها بلا كتمان
      منها استواء الرب فوق العرش في سبع أتت في محكم القرآن
      هذا وثانيها صريح علوه وله بحكم صريحه لفظان
      لفظ العلى ولفظه الأعلى معرّفة لقصد بيان
      هذا وثالثها صريح الفوق مصحوبا بمن وبدونها نوعان



      هذا ورابعها عروج الروح والأملاك صاعدة الى الرحمن


      هذا وخامسها صعود كلامنا بالطيبات اليه والاحسان
      وكذا صعود الباقيات الصالحات اليه من أعمال ذي الايمان
      وكذا صعود تصدق من طيب أيضا اليه عند كل أوان
      وكذا عروج ملائك قد وكلوا منا بأعمال وهم بدلان
      فإليه تعرج بكرة وعشية والصبح يجمعهم على القرآن



      وكذلك معراج الرسول اليه حــق ثابت ما فيه من نكران


      هذا وسادسها وسابعها النزول كذلك التنزيل للقرآن


      هذا وثامنها بسورة غافرهو رفعة الدرجات للرحمن
      هذا وتاسعها النصوص بأنه فوق السماء وذا بلا حسبان



      هذا وعاشرها اختصاص البعض من أملاكه بالعند للرحمن


      هذا وحادي عشرهن اشارة نحو العلو بإصبع وبنان


      هذا وثاني عشرها وصف الظهور له كما قد جاء في القرآن


      هذا وثالث عشرها اخباره انا نراه بجنة الحيوان
      هذا ورابع عشرها اقرار سائلة بلفظ الأين للرحمن



      هذا وخامس عشرها الاجماع من رسل الاله الواحد المنان
      هذا وسادس عشرها اجماع أهــل العلم أعني حجة الأزمان
      من كل صاحب سنة شهدت له أهل الحديث وعسكر القرآن
      لا عبرة بمخالف لهم ولو كانوا عديد الشاء والبعران



      هذا وسابع عشرها اخباره سبحانه في محكم القرآن
      عن عبده موسى الكليم وحربه فرعون ذي التكذيب والطغيان



      هذا وثامن عشرها تنزيهه سبحانه عن موجب النقصان
      هذا وتاسع عشرها الزام ذي التعطيل أفسد لازم ببيان
      فسل المعطل عن ثلاث مسائل تقضي على التعطيل بالبطلان
      ماذا تقول كان يعرف ربه هذا الرسول حقيقة العرفان
      أم لا وهل كانت نصيحته لنا كل النصيحة ليس بالخوان
      أم لا وهل حاز البلاغة كلها فاللفظ والمعنى له طواعن
      فاذا انتهت هذي الثلاثة فيه كاملة مبرأة من النقصان
      فلأي شيء عاش فينا كاتما للنفي والتعطيل في الأزمان



      هذا وخاتم العشرين وجها هو أقربها الى لأذهان
      سرد النصوص فانها قد نوعت طرق الأدلة في أتم بيان
      والنظم يمنعني من استيفائها وسياقه الألفاظ بالميزان



      هذا وحاديها وعشرون الذي قد جاء في الأخبار والقرآن
      اتيان رب العرش جل جلاله ومجيئه للفصل بالميزان



      التعديل الأخير تم بواسطة نور-الإسلام; الساعة 18-01-2016, 02:08 AM.
      اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

      تعليق


      • #4
        رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

        وبالجملة ::


        فجميع رسل الله –عليهم الصلاة والسلام – وجميع كتبه المنزلة وجميع أهل السماوات ومؤمني أهل الأرض من الجن والإنس أتباع رسل الله وجميع الفطر السليمة والقلوب المستقيمة التي لم تجتلها الشياطين عن دينها جميعها شاهدة حالاً ومقاما ً أن خالقها وفاطرها ومعبودها الذي تألهه وتفزع إليه ، وتدعوه رغباً ورهباً هو فوق كل شيء عال علي جميع خلقه ، استوي علي عرشه ، بائناً من مخلوقاته ، وهو يعلم أعمالهم ، ويسمع أقوالهم ويري حركاتهم وسكنتاهم وجميع تقلباتهم وأحوالهم لا يخفي عليه منهم خافية .





        اسأل الله العلي العظيم ، أن يجعل هذه السطور في ميزان حسناتنا ، وأن يجعله حجة لنا لا علينا ، وأن يغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر .

        هذا وما كان من توفيق فمن الله وحده ، وماكان من زلل أو خطأ أو سهو أو نسيان فمني ومن الشيطان ، واستغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه .


        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


        التعديل الأخير تم بواسطة نور-الإسلام; الساعة 18-01-2016, 02:09 AM.
        اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

        تعليق


        • #5
          رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 1= بارك الله فيكى اختنا الدكتورة على هذه الاستفادة الجليلة 2=هذة هى العقيدة السليمة والحمد الله االذى اراح قلبى وادعوا الله عز وجل ان يهدى زوجتى الى الطريق السليم وانا اعرف ان هذا شيئ صعب لانها تثق بهم كثرا وعرفتهم قبل ان تعرفنى وعرفتنىبهم ولكن كنت على يقين انهم على خطا على تكفيرهم للعلماء وغيرها انهم لجرثومة تتفشى يوما بعد يوم وكثيرا من الشباب فى فرنسا يصدقونهم وشكرا جزيلا
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ))من قال سبحان الله وبحمدة غفر الله لة ذنوبة ولو كانت ملئ البحر 100 مرة قبل النوم والله الموفق اسالكم الدعاء لى بارك الله فيكم اخوكم (شريف)

          تعليق


          • #6
            رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

            جــزاك الله خيرا

            تعليق


            • #7
              رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 1= بارك الله فيكى اختنا الدكتورة على هذه الاستفادة الجليلة 2=هذة هى العقيدة السليمة والحمد الله االذى اراح قلبى وادعوا الله عز وجل ان يهدى زوجتى الى الطريق السليم وانا اعرف ان هذا شيئ صعب لانها تثق بهم كثرا وعرفتهم قبل ان تعرفنى وعرفتنىبهم ولكن كنت على يقين انهم على خطا على تكفيرهم للعلماء وغيرها انهم لجرثومة تتفشى يوما بعد يوم وكثيرا من الشباب فى فرنسا يصدقونهم وشكرا جزيلا
              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              جزانا الله وإياكم وهدانا الله وإياكم لما فيه خيري الدنيا والآخرة لنا

              جــزاك الله خيرا


              وجزيتم خيرا مثله
              اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

              تعليق


              • #8
                رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

                جزاكم الله خيرا

                تعليق


                • #9
                  رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

                  جزاك الله كل خير









                  __________________



                  التعديل الأخير تم بواسطة أبو بكر أشرف الشامي; الساعة 17-07-2009, 02:54 AM. سبب آخر: لفظ الجلالة "الله"... اللة = اللات

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

                    جزانا الله وإياكم
                    اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

                      بارك الله فيكى

                      اختى على موضوعك المتكامل

                      والمفيد يجعله فى ميزان حسناتك

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

                        اللهم آمين وإياك اختي
                        اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

                          { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
                          سورة الرعد الآية 17

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

                            { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
                            سورة الرعد الآية 17

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الأدلة*'¨¯¨'*من الكتاب والسنة *'¨¯¨'* علي علو ذات الله تبارك وتعالي

                              جزاكم الله خيرا
                              اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

                              تعليق

                              يعمل...
                              X